تلميذ قديم

الجمعة ١٧ - أبريل - ٢٠١٥ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
د/ احمد. تشرفت بان أكون احد تلاميذك .تخرجت 85 /قسم التاريخ ، و لا زلت احتفظ بكتابك تاريخ المغول و الصليبين ... و اذكر قمنا بزيارتكم بعد ان هبت العاصفة في منزلكم مع بعض الزملاء المصرين. ( أنا سوداني مقيم غي لندن/إنجلترا منذ 92) السؤال ماذا في الأحاديث التي ليست لها علاقة بالسياسة،،، كأماطة الاذي'. عن الطريق و سبعة الظل و في كل كبد رطب صدقة و إتقاء النار بشق تمرة و تبسمك في وجه اخيك صدقة. و للعلم. ان تجد الكتب لدراستها شبه مستحيل اضافة الي الغلا الشديد في الأسعار ... اذا كانت هنالك حلقات في النت رجا توجهنا اليها. علمت بموقعكم قريبا من أحد زملا الأزهر و نفس الدفعة في الختام نتمني ان يسدد الله الخطي. و السلام عليكم
آحمد صبحي منصور :

أكرمك الله جل وعلا ، وأهلا بك ابنى العزيز فى موقع أهل القرآن .

لقد مضى عهد طويل مذ تركت الأزهر ، وحين كنت هناك 1985 كنت لا أزال أحمل أوزارا من الحديث ، كنت لا أزال فى مرحلة انه لا بأس من حديث يوافق القرآن ، وأنه لا بأس من الفتوحات ( الاسلامية ) ، ولا بأس من الشهادتين ( لا اله إلا الله محمد رسول الله ) ولا بأس من الخلفاء ( الراشدين ) . بحمد الله جل وعلا تخلصت من هذه الأباطيل بنور القرآن . واعتقد أن الاضطهاد أو الابتلاء الذى عانيته مذ تركت الأزهر فعليا 1985 ، ورسميا عام 1987 هو الذى جعلنى أعتصم بكتاب الله ، ولهذا قلت فى مقابلة مع صحفية كندية إننى أدين بالفضل لخصومى فلولا حماقتهم وإضطهادهم ما توصلت الى هذا الاجتهاد الاسلامى غير المسبوق فى تاريخ المسلمين الفكرى. وهو إجتهاد ارتبط بمعاناة و وتدرج من إنكار التصوف والتشيع الى إنكار السُّنة ثم الى إنكار تقديس الفتوحات والخلفاء ، و تحكيم القرآن الكريم فى كل تاريخ المسلمين وأديانهم الأرضية وتشريعاتهم وعقائدهم وتراثهم .

ولقد قلت مرارا بإنكار نسبة أى حديث أو قول للنبى ، وجعله جزءا من دين الاسلام. والتفاصيل فى بحث ( الاسناد فى الحديث ) ، وهو منشور بالعربية والانجليزية ، وفى كتاب  عن ( قل ) فى القرآن الكريم .

وتجد فى موقعنا حلقات ( فضح السلفية ) وغيرها .

أدعو لى ولكم بالهداية .



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 5118
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   لطفية سعيد     في   الخميس ١٢ - مايو - ٢٠١٦ ١٢:٠٠ صباحاً
[81504]

كيف تعدلون ؟!!!


لا مكان للحل الوسط في الدين.. الحل الوسط يعني ان تشرك بالله بشرا  ، وتنبه من فضلك : هذا البشر لا يستطيع دفع الأذى عن نفسه ، ناهيك على ان يستطيع خلق ذبابة، ولو اجتمعت كل الألهة البشرية على ذلك ، ولن يستطيعوا مجتمعين رد ما اخذته الذبابة منهم ، وهذا لان الطالب والمطلوب كلاهما  ضعيف !!! فكيف بالله عليكم تستخدمون نفس حقوق رب البشر مع بشر قد خلقهم الله سبحانه وكيف تعدلون ؟!!!



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4641
اجمالي القراءات : 46,104,773
تعليقات له : 4,819
تعليقات عليه : 13,796
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


الصلاة فى الطائرة: كيف أصلى فى الطائ رة ؟...

(رغب ) ( رغب عن ): ما الفرق بين ( رغب ) في ( قَالَ أَرَا غِبٌ ...

دولة لكل الكرد: ديننا دين السما حة واليس ر ومتأك دون من ذلك...

الانعام 44: هل مبلسو ن تعنى هالكو ن فى قول الله سبحان ه ...

اسماعيل بن ابراهيم: هل عاش اسماع يل فى مكة ؟ وهل كانت مكة موجود ة ...

ويمسك السماء: الشعب السنى من بين عقائد هم في علمهم نشأة...

عودة الخالعة : طلقت زوجها ثم عادت اليه ثم طلقته ثم عادت اليه...

القرآن للعالمين: هناك وجهة نظر مثيرة استوق فتني بخصوص...

الماسونية من تانى: لو كانت الماس ونية مجهول ة الهوي ة او سيئة...

المهم الخشوع والتقوى: في صلاتي عند الركو ع أحب بسط يداي و كفاي على...

وصية العدل الواجبة: قرأت لك وجوب الوصي ة فى القرآ ن للوال دين ...

الهدهد والنمل : يتحدث القرأ ن عن هدهد يتكلم ونمل يتكلم . ...

هجص عن يوم الجمعة: هل صحيح ان يوم الجمع ة من أفضل الأيا م عند...

خرافات الشيعة : بما ان حضرتك م من متخصص ين في التار يخ ...

الدعاء للغير: أمّن يقول لصاحب ه انا ملتمس دعاء يعني اُدع لي...

more