قل هو الله أحد

الجمعة ٢٤ - يوليو - ٢٠١٥ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
ما معنى قول الله جل وعلا : ( وَجَعَلُوا بَيْنَهُ وَبَيْنَ الْجِنَّةِ نَسَباً) (158) الصافات )
آحمد صبحي منصور :

يقول جل وعلا فى مزاعم تقديس وتأليه المشركين للجن : ( وَجَعَلُوا بَيْنَهُ وَبَيْنَ الْجِنَّةِ نَسَباً وَلَقَدْ عَلِمَتْ الْجِنَّةُ إِنَّهُمْ لَمُحْضَرُونَ (158) الصافات ) ويقول جل وعلا فى نفى هذا الزعم ( سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يَصِفُونَ (159) المؤمنون ). المشركون ينسبون لله جل وعلا الإبن والصاحبة ( الزوجة ) والبنت . منهم من جعل من البشر ولدا وإبنا لله جل وعلا ( كما يفعل المسيحيون ) ومنهم من جعل الملائكة بنات لله جل وعلا كما فعلت العرب فى الجاهلية . وبعض الجاهليين نسبوا لله جل وعلا الجن أبناء له ـ تعالى عن ذلك علوا كبيرا . وسورة الاخلاص تنفى هذا كله ( قل هو الله أحد  ... ) . وتكررت آيات كثيرة فى نفى الولد وتكفير من يقول بذلك . 



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 6511
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4982
اجمالي القراءات : 53,378,265
تعليقات له : 5,324
تعليقات عليه : 14,623
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


ثلاثة أسئلة: السؤا ل الأول : ما معنى ( آلاء الله...

الأكمه والأعمى: ما هو الفرق بين ( أكمه ) و( أعمى ) فى القرآ ن ...

هذا الشيعى .!!: لقد ضللت ضلالا بعيدا وجعلت الحكم في الاسل ام ...

سؤالان : السؤا ل الأول ( قرة عين ) ( قرة أعين ) جاءت فى...

لبس بمعنى خلط : ما معنى ( لبس ) في قوله تعالى ( ( الَّذ ِينَ ...

القرآن وكفى : السلا م عليكم ورحمة الله وبركا ته منهج...

عيد القيامة: ماذا لو كان عيد القيا مة اسلام ياً ...

إرحمونا .!!: ..انا من المطل عين الجدد على موقع ومنهج اهل...

لا تصلى معهم .!: أحيان اً نلزم ان نصلي مع السني ن جماعة...

ميراث الخالة: هل للخال ة نصيب فى المير اث ؟...

عقوبة الاعدام: هل عقوبة الاعد ام للقات ل مفتوح ة بلا حدود ؟...

قاعة البحث (1): السلا م عليكم استاذ نا أحمد صبحي أنا من...

الجمع بين أختين: اخى ماتت زوجته وهو كبير فى السن و يحتاج زوجة...

تعدد الزوجات من تانى: لا أوافق ك على ان التعد د فى الزوج ات مباح...

المؤمن مُصاب: هما جملتي ن عايز اعرف اصلهم ايه بس : النار...

more