إشادة واسعة بتعهد جامعة جزائرية فضح أي طالبة يتم ضبطها مع أي طالب آخر!

اضيف الخبر في يوم السبت ١٥ - أكتوبر - ٢٠٢٢ ١٢:٠٠ صباحاً. نقلا عن: وطن


إشادة واسعة بتعهد جامعة جزائرية فضح أي طالبة يتم ضبطها مع أي طالب آخر!

وطن– أثار إعلان كلية علوم الطبيعة والحياة وعلوم الأرض بجامعة آكلي أولحاج بولاية “البويرة” الجزائرية، حول منع تواجد الطالبات مع الطلاب الذكور، موجة إشادة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعلنت الكلية عن إجراءات تأديبية في حق الطالبات اللّواتي يتم ضبطهن مع أي شخص غريب، داخل الحرم الجامعي.

ولفت الإعلان إلى أن على الطالبات في الكلية أخذَ الحيطة والحذر، بأنه في حالة ضبط أي فتاة مع شخص آخر حتى ولو كان طالباً داخل القاعات أو المدرجات أو الممرات أو أي مكان آخر في الكلية، فإنه سيتم استدعاء ولي أمرها في الحال.

كما أوضح الإعلان بأن الكلية ستقوم بتعليق اسم الطالبة المضبوطة في لوحة إعلانات، مؤكدة الكلية على عدم تساهلها في هذا الأمر.

إشادة قوية بالقرار من قبل المغردين
القرار الذي أعلنت الكلية عن اتخاذه، أثار ردود فعل إيجابية من قبل المغردين الجزائريين، الذين عبّروا عن تأييدهم له، في حين أبدى البعض تحفّظه على نشر أسماء الطالبات على لوحة الإعلانات، من باب الستر الذي حثّ عليه ديننا الإسلامي الحنيف.

فيديو مؤثر لاحتفال جامعة “بومرداس” الجزائرية بتفوق الطالب الفلسطيني حمزة الناقة!
وفي هذا السياق، قالت المغردة “بسمة” معربة عن تأييدها للقرار: “مليحة .. الجامعة للدراسة .. بغات تدير علاقات تديرهم برا”.

وقال المغرد “عبدالرؤوف” عن القرار:” إجراء ممتاز ماعدا النقطة المتعلقة بفضح الطالبة التي يتم ضبطها”.

من جانبه، قال المغرد “أحمد سوفي”: “ليت هاذ القرار يعمم على كل الجامعة لأن صح الأمر ولى خارج عن السيطرة في هاذ الجانب ولاو يجوا باه يفرغوا رغباتهم و شهواتهم لا حشمة ولا حياء و لا إحترام للأسرة الجامعية و لا للحرم الجامعي”.

وعبّر مغرّد آخر عن رأيه في القرار، بالقول: “بعيدا عن الفعل بوصفه من الناحية الشرعية جائز اما لا الا ان الاجراءات التأديبية تعطي الحق في سرية المتابعة و ان مسألة التعليق مخالف للاجراءات التأديبية تحت طائلة البطلان”.

ونختم بالمغرد “نور لدين” الذي قال: “من المفروض إبتداءا ان يوقع كل طالب او طالبة عند الإلتحاق بالكلية أو المعهد أو الجامعة على القانون الأساسي الداخلي، الذي يحتوي على مجموعة من قوانين وبنود إنضباطية، وفي حالة الإخلال بأي بند من بنود العقد يتم معاقبة الطالب أو الطالبة بالطرد”
اجمالي القراءات 314
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   السبت ١٥ - أكتوبر - ٢٠٢٢ ١٢:٠٠ صباحاً
[93543]

منع الإختلاط بين الطلاب .


فلتفصلوا بين الطلاب والطالبات فى المبانى وفى قاعات المحاضرات  مثلما هو الحال فى جامعة الأزهربدلا من الوصاية عليهم وعليهن ......



من الغريب ومن العجيب أن تطلب من الطلاب والطالبات فى سن الرُشد وفى قاعات محاضرات ومعامل نفس الكُلية ألا يتعاملوا مع بعض ،والا يتبادلوا الحديث مع بعض ومن تضبط منهن بمخالفة القرار الجامعى يُستدعى ولى أمرها !!!!!!!!!!



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق