بينهم مصريون تجمدوا من البرد.. انتشال جثث 7 لمهاجرين ماتوا في المتوسط كانوا في طريقهم لإيطاليا

اضيف الخبر في يوم الثلاثاء ٢٥ - يناير - ٢٠٢٢ ١٢:٠٠ صباحاً. نقلا عن: عربى بوست


بينهم مصريون تجمدوا من البرد.. انتشال جثث 7 لمهاجرين ماتوا في المتوسط كانوا في طريقهم لإيطاليا

على ظهر مركب كان يحمل مهاجرين معظمهم من مصر وبنغلاديش أثناء إبحاره إلى جزيرة لامبيدوزا الواقعة في البحر المتوسط.

بحسب الوكالة، فإن المهاجرين قد توفوا نتيجة انخفاض درجة حرارة أجسامهم.

من جانبه، قال سالفاتور مارتيلو، رئيس بلدية لامبيدوزا، إن المركب كان يحمل 280 مهاجراً معظمهم من مصر وبنغلاديش، مؤكداً عدد الوفيات.

فيما قالت الوكالة الإيطالية إن قوات خفر الساحل شاهدت المركب على بُعد 50 كيلومتراً قبالة ساحل الجزيرة خلال الليل، وعثرت على ثلاث جثث على متنه بينما توفي أربعةٌ آخرون قُبيل وصول المركب إلى الميناء.

وتعد إيطاليا طريقاً رئيسياً لمئات الآلاف من طالبي اللجوء وغيرهم من المهاجرين للسفر إلى أوروبا، وقد شهدت زيادة في عدد المراكب التي تقلّ مهاجرين في الأشهر الأخيرة.

وأظهرت بيانات حكومية أن ما يقرب من 1751 من المهاجرين نزلوا إلى الموانئ الإيطالية حتى الآن هذا العام.

طريق البحر الأخطر
وتصف منظمات حقوقية طريق وسط البحر المتوسط بأنه أخطر طرق الهجرة المعروفة في العالم؛ إذ بلغ عدد الغرقى والمفقودين فيه أكثر من 17 ألفاً منذ عام 2014.

ليست المرة الأولى التي يتم العثور فيها على جثامين لمهاجرين حاولوا الوصول إلى أوروبا عبر البحر المتوسط، لكن في نوفمبر/تشرين الثاني 2021 تم العثور على جثث عشرة مهاجرين من المرجح أنهم ماتوا اختناقاً على متن قارب مكتظ قبالة السواحل الليبية، وفق ما أعلنت منظمة أطباء بلا حدود غير الحكومية آنذاك.

ويحاول عشرات الآلاف من الأشخاص الوصول إلى أوروبا عبر البحر المتوسط، فينطلقون من ليبيا أو تونس للوصول في أغلب الأحيان إلى إيطاليا.
اجمالي القراءات 232
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق