سئمت من هذا السؤال

الأحد ٠٦ - يناير - ٢٠١٩ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
Aslam alaykom Dr Mansour, I am sorry to contact you directly as the contact option on the website was not working. I have a question if you don't mind : I read in one of your writings on the website about AWRA and what it means from Quran perspective where you concluded that Quran does not specify a body part for AWRA as this depends on cultures and customs and environments, but in one your answers to a question about AWRA in Surat Noor , you advised that AWRA is all body of woman except face,hair,neck hands to elbows and feet. So , what is AWRA in women ? Is it all body except face , hair , neck, hands to elbows and feet ? Or does AWRA still depend on the culture, environment and the society where we live and are part of ( example, legs in western societies is not AWRA) ? I don't mean to argue with my question. I just would like to understand your position/view and I certainly respect and admire your quranic perspective. Please feel free to respond in Arabic if you like.
آحمد صبحي منصور :

1 ـ موضوع ( عورة المرأة ) اصبح مُملّا لى من كثرة الأسئلة حوله، ولارتباطه بموضوع زى المرأة وزينتها. مئات الأسئلة لا تتوقف لأن الدين الأرضى السائد يركز على التدين السطحى والاحتراف الدينى. كتبت من البداية مقالين فى هذا الموضوع ( البكاء غدا على أطلال وطن ) و ( يسألونك عن النقاب ) ومقالات أخرى بعدها. وأجبت على عشرات الأسئلة ، ومنشور لنا فى قناتنا على اليوتوب الكثير من الحلقات عن زى المرأة وزينتها. وفى هذا الإطار يأتى الحديث عن العورة ، وهى اشمل من موضوع (عورة المرأة ).

2 ـ ولا أرى تناقضا فيما قلته عن عورة المرأة.

من حيث التشريع فهو كما جاء فى سورة النور . من حيث الثقافة العامة فهى على حسب المعتاد فى كل مجتمع . فى الغابات يعيش الناس شبه عرايا ولا يمثل هذا محرضا جنسيا .

3 ـ التشريع فى موضوع زى المراة وزينتها يجعل التحريم بسبب مخافة الوقوع فى الزنا ، والزنا من أكبر الكبائر. والله جل وعلا حرّم ما يقرّب للزنا ، ولكن الذى يقرب للزنا ليس من الكبائر. ومن الذى يقرّب للزنا النظرة واللمسة والكلام والمداعبة وكل ما لا يدخل فى موضوع الزنا الكامل. كل هذا حرام ولكنه من ( اللمم ) أى السيئات التى إذا إجتنبها الانسان غفر الله جل وعلا له . من اللمم أن ترتدى المرأة المايوه . وقلت فى مقالة أن من ترتدى المايوه تكون واقعة فى سيئة. أمّا التى ترتدى النقاب على أنه شريعة إلاهية فهى تزايد على شرع الرحمن وتقع فى جريمة الكفر.

4 ـ أعود للقول بأننى سئمت من هذا الالحاح على عورة المرأة وزيها وزينتها فى الوقت الذى جعل فيه المحمديون الاسلام متهما بكل نقيصة ، وهم يقتلون أنفسهم ويخرجون فريقا منهم من ديارهم يظاهرون عليهم بالإثم والعدوان ويخربون بيوتهم بأيديهم وايدى الآخرين. أرجو أن تقرأ مقال ( البكاء غدا على أطلال وطن ) واظن أننى نشرته من حوالى عشر سنوات. وتنبأت فيه بما يحدث الآن بسبب إستمرار المحمديين فى التمسك بالتوافه .

5 ـ هل تم إصلاح كل شىء ولم يبق سوى عورة المرأة .؟

6 ـ إسمح لى اشعر بالغثيان. 



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 1970
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4617
اجمالي القراءات : 45,602,078
تعليقات له : 4,801
تعليقات عليه : 13,767
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


التفاوت والتقدير: ماهو التفا وت فى الآية 4 من سورة الملك ؟...

العول من تانى: السلا م عليكم ورحمة الله استاذ ي ومعلم ي ...

أهلا بك فى الموقع: السلا م عليكم انا من السود ان وحالي آ في...

عن الصلاة والطهارة: هل يجوز للمصل ي ان يدعو لنفسه اثناء الصلا ة .....

ليس قتلا للنفس: ارجو افادت ى لى ابنه لديها طفل فى عمر 6 اشهر...

ليلة القدر من تالت !: قلتم أن "ليلة القدر هى التى يحمل فيها جبريل (...

السلام على الرسل: لماذا تتمسك ون ب قول "عليه السلا م" بعد ذكر...

توزيع خمس الغنائم: ۞ وَاعْ لَمُو ا أَنَّ مَا غَنِم ْتُم ...

معذرة وأسفا : سيدي الفاض ل أحمد صبحي يشرفن ي التعر ف ...

الأحقاف 5 / 6 : أنا مش فاهم الآيت ين دول : ( وَمَن ْ أَضَل ُّ ...

مسألة ميراث: هل يرث ابن الاخت مع ابن الاخ في عدم وجود ابن...

( أيضا ) عند الموت: اذا مات الانس ان تبشره الملا ئكة بالجن ة او...

ليس نجسا : الطها رة بعد العاد ة السري ة بدقائ ق تجف...

عن نزول القرآن: أرجو شرح ما يلي: وَقَا لَ الَّذ ِينَ ...

وأنا لدى إقتراح: السلا م عليكم ورحمة الله وبركا ته تحية سلام...

more