البخارى و رشاد خليفة

الثلاثاء ٢٠ - مارس - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
هل محمد (صلعم) هو خاتم النبيئن و المرسلين. ما هو الدليل من القران. لقد ادعى قبل سنوات الدكتور رشاد خليفة انه رسول الميثاق على اساس ان محمد هو خاتم النبيين فقط وليس خاتم المرسلين؟؟
آحمد صبحي منصور :

قد لا تكون هناك مشكلة إذا تكلمت مع الله، فأنت حين تصلى وحين تدعو الله تعالى فإنك تخاطبه وترجوه وتدعوه.. ولكن تكون مشكلة حقا إذا زعمت أن الله تعالى يكلمك ، لأنك حينئذ تزعم الوحى الالهى و النبوة.
ولقد انتهى الوحى الالهى للبشر بموت النبى محمد عليه السلام خاتما للنبيين ، و بانتهاء القرآن نزولا ، واكتمال دين الاسلام باتمام الوحى القرآنى. وأى وحى مزعوم بعد موت النبى محمد واكتمال القرآن الاسلام يعنى نشأة دين أرضى . وهذا ما يقع فيه البشر عادة ، ومنهم المسلمون الذين ما لبثوا أن أنشأوا لأنفسهم أديانا أرضية مختلفة ، منها السنة و التشيع و التصوف . وكلها تحمل اسم الاسلام ، وجاء دين السنة بتشريعات جديدة مخالفة ومناقضة للاسلام والقرآن الكريم. ولكى يعطيها مظهرا اسلاميا فانه قام بتغيير أحكام القرآن الكريم طبقا لما يعرف(بالنسخ ) كما اضاف تشريعاته عن طريق نسبتها للنبى محمد عليه السلام بأثر رجعى بعد موته.
ولأن هذه الأديان الأرضية نبتت فى تاريخ الاسلام فانها تجعل تراثها جزءا من الاسلام أو حكما على القرآن الكريم تنسخه ( بمعنى تبطل أحكامه ) .
فى هذه الأديان الأرضية تجد كتاب البخارى مقدسا عند أهل السنة كما تجد احياء علوم الدين مقدسا عند محققى الصوفية ، كما تجد كتب الأئمة الشيعة منزهة عن الخطأ عند جماهير الشيعة ، وأيضا تجد كتاب البديع للبهاء منشىء البهائية مقدسا لدى أتباعه البهائيين.

محمد عليه السلام هو خاتم رسل الله تعالى و خاتم الأنبياء ، وباكتمال القرآن الكريم نزولا انتهى نزول الوحى الالهى ، و اكتمل الاسلام وانتهى نزول الرسالات السماوية ليصبح القرآن الكريم مرجعية لكل من أراد الهداية من كل البشر ، و ليظل حجة على الناس محفوظا من لدن الله تعالى الى قيام الساعة.
إلا إن ابليس لم ولن يقدم استقالته. والله تعالى أخبر باستمرار الوحى الشيطانى ، والذى على أساسه تقوم أديان أرضية ، حين يزعم أحدهم أن الله تعالى أوحى له ـ كما زعم رشاد خليفة وغيره. وهذا الافتراء سيستمر ايضا الى قيام الساعة طبقا لما أعلنه ابليس منذ أن رفض السجود لآدم ( الأعراف 13 ـ )
وقبل رشاد خليفة ادعى النبوة كثيرون. وآمن بهم كثيرون.
الأخطر من ادعاء النبوة هو أن تؤمن بعدم اكتمال الاسلام بالقرآن ، وأن تؤمن بوجود وحى آخر بعد القرآن تسميه السنة أو العلم اللدنى أو الكشف أو علم الأئمة.. وهذا هو السائد عند أصحاب الأديان الأرضية من المسلمين ، سواء كانوا سنة أم شيعة أم صوفية ..أم غيرهم.ولهذا يؤكد الله تعالى على الايمان بحديث واحد هو حديث الله تعالى فى القرآن الكريم ، ويؤكد جل وعلا فى عدة آيات قرآنية على أن أظلم البشر هو من يفترى على الله كذبا أو يكذّب بآياته. وهذا ينطبق على كل من يؤمن بأن مفتريات البخارى و غيره وحى الاهى ، ويعتبرها جزءا من الدين.
أولئك هم الأظلم لله تعالى والأكثر سوءا من مدعى النبوة. وهم الأخطر لأن أتباع مدعى النبوة قليلون، بل أقل الأقلية بالمقارنة بمن يؤمن بالبخارى و غيره من أئمة التصوف و التشيع.ولتعرف الدليل قارن أعداد البهائية والحمدية و البابية ومعهم أتباع رشاد خليفة بالملايين من السنيين و الشيعة و الصوفية..
يبقى أن أقول :إن رشاد خليفة زعم الوحى الالهى ، وأعلن زعمه هذا ، وكتبه فى صحيفته التى كان ينشرها. وكنت شاهدا على ذلك. وتبرأت منه بسبب هذا الافتراء.



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 31529
التعليقات (4)
1   تعليق بواسطة   عبداللطيف سعيد     في   الثلاثاء ٢٠ - مارس - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[4227]

الحرب الغير شريفة

عندما بدأ الدكتور أحمد صبحي منصور دعوته في العودة للقرآن الكريم ، حاول أتباع الدين السني تشويه صورته .. وكان من صور التشويه موضوع رشاد خليفة ..حيث أنقسموا إلى قسمين
1ـ القسم الأول يؤكد أن الدكتور أحمد إدعى النبوة ..
2 ـ القسم الثاني يدعي علمه بالغيب ويقول أن الدكتور أحمد لم يدع النبوة بعد ولكنه في طريق لأدعاء النبوة .. وأقيمت المناظرات الفكرية بين الفريقين ولكن الفريقين هزموا لأن هذه الفرية لم تصمد أمام كتابات الدكتور أحمد صبحي ،والقرآنيين ،وبذلك فإن هذه الفرية قد أنتهت وذلك لأن "الكذب ما لوش رجلين " .. عقبال باقي الأفكار المزيفة الأخرى، والروايات المزيفة ،والأشخاص المزيفين ..
ومبروك للدكتور أحمد صبحي بدايات الصحوة ..

2   تعليق بواسطة   محمد شعلان     في   الثلاثاء ٢٠ - مارس - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[4229]

شياطين الانس

كما عرفنا دائما عن الدكتور أحمد أنه لا يخاف أحداً إلا الله ووهب سنين عمره للبحث في علوم القرآن والتدبر في القرآن وكان هذا أقوى الأسباب التي جعلت أعداء القرآن وأعداء الرسول محمد (ص) أن يكيدوا له ولكل من يدافع عن شخص الرسول . نقول لدكتور أحمد لا تبتئس بما يفعلون واكمل مسيرتك مسيرة حب القرآن والبحث والتدبر في القرآن ونحن معك بعونٍ من الله تعالى وحب شديد للقرآن حتى يمكن أن نقاوم شياطين الانس الذين يكذبون على الله ويسيئون للرسول.

3   تعليق بواسطة   علي صاقصلي     في   الجمعة ٢٣ - مارس - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[4334]

ليس دفاعا عن رشاد خليفة ولكن كلمة حق

تعرفت على رشاد خليفة من خلال موقعه في الانترنات مثلما تعرفت عن د.منصور ولكن قبل بسبع سنوات.والحق اقول فاني اكتشفت عن طريق مقالاته اسباب تدهور ديننا الاسلامي الذي سببه الرئيسي هو التفرقة التي احدثتها كتب التراث وهو اي رشاد خليفة حججه وادلته مطابقة للدكتور منصور اذ تعتمد على القران فقط.وانا شخصيا اكتشفت عن طريق مقالات د.خليفة استنادا على القران انه هنالك كثير من الاخطاء ارتكبت فى حق الاسلام واقتنعت بوجوب تصحيحها مثل الشهادة والحج والزكاة والصلاة الى غير ذلك.
وايضا اكتشفت ان هنالك معجزة قرانية ربانية مرتبطة بالرقم 19 وانا شخصيا زادتني هاته المعجزة امانا فهي منطقية لانها تعتمد على الرياضيات وسهلة التثبت.
يبقى المشكلة في د.خليفة انه قال انه رسول الميثاق وان هناك ايتان فى اخر سورة التوبة اضيفتا الى القران.لذلك رفضه الجميع بعد الترحيب به.والله اعلم بمصيره عند الله في الجنة او في النار.
مع تحياتي للدكتور العزيز احمد منصور

4   تعليق بواسطة   عبدالله سعيد     في   الإثنين ٢٦ - مارس - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[4650]

ليس بالاسم

التسمية لا تعني شيئاً
فأهل السنة ظنوا أنهم بتسميتهم هم حقا أهل السنة ولكنهم أهل عن فلان وعلان
وأهل القرآن ظنوا أنهم بتسميتهم حقا أهل القرآن ولكنهم أهل رقم 19 وولاء أمريكا وسوء فهم القرآن وجرّ معاني القرآن لنظرياتهم التي لا تختلف عن نظريات أهل الحديث والنصارى والهندوس واليهود والشيعة الخ

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 5000
اجمالي القراءات : 54,007,922
تعليقات له : 5,352
تعليقات عليه : 14,659
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


Salat prayers: Dear Ahmed Mansour I am from Pakistan. with the name of Balaagh-ul -Quran we try our...

ست البيت: عندنا فى مصر نقول عن الزوج ة ( ست البيت ) .. هل هذا...

Bukhari in West: I get the impression that to become a good muslim you must always stay stupid or at least...

زلفى : زلفى من الكلم ات القرآ نية وأعتق د ان لها...

صيام التطوع: ماهو راءيک به نسبه آراء ونطرا ت دکتر علي...

حلال لأنه بالتراضى : أريد سؤالك بخصوص عقد تمويل تم بيني وبين شركة...

الشجرة النبوية: هل الحدي ث عن الشجر ة النبو ية وانها...

Democracy and submis: Dear Dr Mansour, I view myself -as a 'free-thin ker' also. But, I'm surprised to...

نصيبك من الدنيا: ما المقص ود من قوله تعالى (ولا تنس نصيبك من...

من موريتانيا: أفتى المجل س الأعل ى للفتو ى المظا لم، ...

ليس خطأ منّا : هل صحيح ما قيل بأنه : ( كثيرا ما يستشه د أهل...

الأمانة : يقول تعالى : إِنَّ ا عَرَض ْنَا ...

تعدد الزوجات لماذا ؟: هناك سؤال يلح علي كثيرآ ويشغل تفكير ي وهو...

سؤالان : السؤ ال الأول : ما زلنا في احلام الدول ة ...

ميراث بالأمريكى .!: هل يجوز للمسل م ان يرث حسب القان ون ...

more