رويات المعراج واختلافتها

علي عبدالجواد Ýí 2008-01-26


روايات المعراج الثابت التراثى فى عقول المشايخ

لقد افترى رجال النقل بدون عقل على المسلمين فادعوا حدوته المعراج !! و صدقها اهل الهوى الذين يحبون روايات شاعر الربابة الذى يبدأ دائما بمقولة قال الراوى يا سادة يا كرام !!

و هكذا قال شيوخ المسلمين جميعهم خريجوا الازهر او المعاهد او حاملى الدكتوراة او الدعاة المنتفعون بمغلوط الدين يقولون دائما للناس فى مواعظهم (و عندما صعد رسول الله فوق السماء السابعة وقابل ربه عند سدرة المنتهى حيث فرض ربه عليه الصلاة و تمت عملي&Eacacute; الفصال من خمسين الى خمسه )!!!



و انا اقول لهم هل الله له مكان محدد يا عالم يا اصحاب العقول ؟؟
ام ستقولون مثل البخارى ثم دنا الجبار فتدلى الى رسول الله ؟؟؟.؟

و لهذا فانا اقدم لكم ملخص تلك الروايات التى أضلت الامة الاسلاميه و ضربت عقلها فى مقتل و ذلك بعد توصلى الى اضافة الجداول كصورة الى موقع اهل القرءان !!!

اولا : ما ذكر فى البخارى



ثانيا: باقى روايات المعراج
ملحوظة : حرف الفاء بمعنى (فى)

و الخلاصة ان هذه الجداول تكملة لمقالى ( الثقوب السوداء فى روايات المعراج ) حتى يتسنى للقارىء ان يقارن بين الروايات البشرية !!
والسلام ختام حيث يختم الراوى قصته عن المعراج و التى تماثل قصته التى يبدأها بقال الراوى يا سادة يا كرام كان فيه زمان رجل شجاع يدعى على بابا !!!
والسلام
على عبد الجواد

اجمالي القراءات 24180

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (4)
1   تعليق بواسطة   محمد المصرى     في   الأحد ٢٧ - يناير - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[15801]

سيادة اللواء على عبد الجواد

بارك الله فيك استاذى الفاضل على هذا المجهود وعلى هذة الدراسة المتكاملة لاكذوبة المعراج والتى ستكون مرجع لاى كتابة اخرى فى هذا الموضوع


تقبل منى ارق تحياتى


 


2   تعليق بواسطة   محمد سمير     في   الإثنين ٢٨ - يناير - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[15815]

يا عيني عليك يا سيادة اللواء

بالفعل أجبت على كل تساؤلاتنا وتساؤلات التراثيين بعد مقالة


( الثقوب السوداء)


بارك الله فيك وجعلك ذخراً للإسلام العظيم .


 


3   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الإثنين ٢٨ - يناير - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[15823]

جداول مهمه

سيادة اللواء بارك الله فيك .وأحييك واقدر مجهودك العظيم  فى  ابحاثك فى الروايات .وبالفعل إحدى ثمرات   هذا المجهود هذه الجداول العظيمه  .التى ستسهل على طلاب الحق  الوقت والجهد  فى  ابحثهم فى الروايات . ونتمنى  لأساتذة علم الحديث  والروايات  ان  يصلوا للحق  ويعودوا إلى صوابهم بعدما ظهر امامهم  من خلال  الجهد الكريم الذى يقوم به  أهل القرآن من امثالكم ...


وإسمح لى ان اضع بعض التساؤلات  للنقاش حولها ..وهى  كلنا نعلم ان سورة النجم  من أوائل ما نزل من القرآن الكريم  وهى تتحدث عن كيفية تلقى رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام  الوحى  من رسول الوحى حبريل عليه السلام .إذا فمتى كانت رحلة الإٍسراء تقريبا ؟؟


وهل كانت  إلى المسجد الأقصى الموجود حاليا بفلسطين ام إلى مكان آخر  ؟؟


وإذا كان الجواب بنعم  فما الدليل على ذلك ؟؟ وإذا كان الجواب ب لا  فهل من مصلحة إخواننا الفلسطينين  تديين قضيتهم مع إسرائيل  ام الرجوع بها إلى صراع إحتلال ارض والبحث عن سبل إستعادتها مع إقامة سلام شامل وعادل للجميع ؟؟


مع خالص تحياتى لكم وللقراء الأعزاء


4   تعليق بواسطة   عصام عمر     في   الأربعاء ٣٠ - يناير - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[15897]

الأخ الفاضل عثمان محمد علي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


"وإسمح لى ان اضع بعض التساؤلات للنقاش حولها ..وهى كلنا نعلم ان سورة النجم من أوائل ما نزل من القرآن الكريم وهى تتحدث عن كيفية تلقى رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام الوحى من رسول الوحى حبريل عليه السلام .إذا فمتى كانت رحلة الإٍسراء تقريبا ؟؟







وهل كانت إلى المسجد الأقصى الموجود حاليا بفلسطين ام إلى مكان آخر ؟؟







وإذا كان الجواب بنعم فما الدليل على ذلك ؟؟ وإذا كان الجواب ب لا فهل من مصلحة إخواننا الفلسطينين تديين قضيتهم مع إسرائيل ام الرجوع بها إلى صراع إحتلال ارض والبحث عن سبل إستعادتها مع إقامة سلام شامل وعادل للجميع ؟؟"


إنني على قناعة شبه تامة بأن أحداث خروج سيدنا موسى ببني إسرائيل لم تكن من جمهورية مصر العربية إلى فلسطين, بل في منطقة ما جنوب غرب الجزيرة العربية, وما يؤكد هذا عدم وجود أي آثار أركيولوجية أو أثرية على تيه بني إسرائيل في ما يسمى الآن بسيناء أو على مملكة نبي الله سليمان في فلسطين.


أنا لا أحب الكلام في هذا الموضوع لأنه مثير جدا للجدل


أما عن الصراع فيجب تأريخهه فلا وجود لبني إسرائيل في فلسطين التاريخية إطلاقا في حين أن الشعب الفلسطيني من أقدم شعوب الارض إن لم يكن أقدمها والدليل آثار أريحا (أقدم مدينة في العالم) والقدس ويافا وغزة إلخ...


والسلام عليكم.


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-03-15
مقالات منشورة : 95
اجمالي القراءات : 5,470,658
تعليقات له : 210
تعليقات عليه : 779
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt