وزير الطاقة السعودي: أضعنا 40 عاما وكان بإمكاننا أن نكون في الصناعة مثل الهند والصين

اضيف الخبر في يوم الخميس ٢٠ - أكتوبر - ٢٠٢٢ ١٢:٠٠ صباحاً. نقلا عن: الجزيرة


وزير الطاقة السعودي: أضعنا 40 عاما وكان بإمكاننا أن نكون في الصناعة مثل الهند والصين

قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان اليوم الأربعاء "حسرة كبرى أننا أضعنا 40 عاما وكان بإمكاننا أن نكون مثل الهند والصين في مجال الصناعة".

وأضاف الوزير خلال حوار ضمن فعالية "وطن يصنع" التي تشهد تسليطا للضوء على الإستراتيجية الوطنية للصناعة التي أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أمس الثلاثاء "أن توفير الطاقة يُعد من أهم المحفّزات لبناء صناعات واعدة".
مقالات متعلقة :


وأشار "إلى أهمية تعاون جميع القطاعات ووزاراتها فيما بينها للنجاح في تطوير الصناعات المحلية".

وتابع الوزير "لقد أضعنا 40 سنة كان باستطاعتنا أن نكون خلالها مثل الهند والصين في مجال الصناعة، ولكننا قررنا ألا نضيع وقتًا آخر بهذه الإستراتيجية الجديدة للصناعة".


وأضاف "ننتج 38 مليون طن من المواد البتروكيماوية لكننا لا نستفيد إلا من 6 ملايين طن للصناعات التحويلية".

وتركز الإستراتيجية الوطنية للصناعة في السعودية، التي أطلقها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، على 12 قطاعًا فرعيًّا لتنويع الاقتصاد الصناعي في المملكة.

وحددت الإستراتيجية أكثر من 800 فرصة استثمارية بقيمة تريليون ريال (266 مليار دولار)، لتشكل فصلًا جديدًا من النمو المستدام للقطاع، وتستهدف تحقيق عوائد اقتصادية طموحة للمملكة بحلول عام 2030.
اجمالي القراءات 230
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الخميس ٢٠ - أكتوبر - ٢٠٢٢ ١٢:٠٠ صباحاً
[93572]

وما ومن الذى منعكم أيها الأمير ؟؟؟


عظيم أن ينتبه وزير الطاقة  السعودى لقيمة النعمة التى أنعم الله عليهم بها وأهدروها ،وأن يعد بأن يستفيدوا منها قدر إستطاعتهم لبناء مستقبل أفضل لشعب الجزيرة العربية .ولكن  كان عليه أن يعترف بأنهم لن يعودوا إلى سبب إهدار تلك النعمة وهو أنهم  كعائلة (آل سعود ) تنازعوا على رزق الله لشعب الجزيرة كُله فى (النفط والثروات التعدينية وموارد الحج والعُمرة ) وإحتكروه لأنفسهم ولم يُعطوا منه الشعب ولا خدماته حقوقهم المشروعة فيه ،بل كانوا وما زالوا يعتبرون الشعب موالى وأن رواتبهم وعجلة إقتصادهم هى (مكرمة ملكية ) من الملك أو ولى عهده وهبها لمواليه وجواريه وليست حقا مشروعا للشعب ولبناء مُستقبل أولاده وليست لبذخ وإسراف (آل سعود ) ....فلو قال الوزير هذا وأعلنه  لصدقت نواياهم فعلا فى التنمية وفى إعطاء الشعب حقه فى ثروات بلاده وعوائدها ..ولكن  ؟؟؟؟



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق


فيديو مختار
خطبة د أحمد صبحى منصور فى مظاهرة الأقباط أمام البيت الأبيض للإحتجاج على حوادث إلمنيا الطائفية


مقالات من الارشيف
more