الإغراء بالدين فى كل مكان . من قاتل في أوكرانيا وقُتل فله الجنة”! بطريرك روسيا يعد الجنود المقاتلي

اضيف الخبر في يوم الإثنين ٢٦ - سبتمبر - ٢٠٢٢ ١٢:٠٠ صباحاً. نقلا عن: عربى بوست


الإغراء بالدين فى كل مكان . من قاتل في أوكرانيا وقُتل فله الجنة”! بطريرك روسيا يعد الجنود المقاتلي

قال بطريرك موسكو وسائر روسيا ورئيس الكنيسة الأرثوذكسية الروسية، كيريل، الأحد 25 سبتمبر/أيلول 2022، إن الجنود الروس الذين قتلوا في الحرب ضد أوكرانيا سيتم "تطهيرهم من كل ذنوبهم"، حسب رويترز.

تصريحات البطريرك كيريل، الحليف المقرب من بوتين، تأتي بعد أيام من أمر الرئيس فلاديمير بوتين بأول تعبئة جزئية في البلاد منذ الحرب العالمية الثانية.
مقالات متعلقة :


سبق لبطريرك روسيا أن انتقد أولئك الذين يعارضون الحرب، كما دعا الروس إلى الالتفاف حول قيادة الكرملين، لكن تصريحاته الجديدة أثارت جدلاً واسعاً عبر مواقع التواصل.

وزعم كيريل (75 عاماً) في أول خطاب له منذ قرار التعبئة الجزئية، أن "التضحية بالنفس" خلال الواجب العسكري "تمحو كل الذنوب"، مشيراً إلى أن كثيرين ماتوا في ميادين الحرب.

بطريرك موسكو وسائر روسيا ورئيس الكنيسة الأرثوذكسية الروسية، كيريل / gettyimages
بطريرك موسكو وسائر روسيا ورئيس الكنيسة الأرثوذكسية الروسية، كيريل / gettyimages
وأضاف كيريل أن الكنيسة "تقرّ بأن كل من يذهب للقيام بما يأمره به واجبه ثم يُقتل أثناء ذلك فهو بلا شك يقوم بعمل يساوي التضحية بالنفس من أجل الآخرين، ونحن نؤمن بأن هذه التضحية تكفّر كل الذنوب التي قام بها هذا الشخص".

لكنه في الوقت نفسه، أشار إلى أن الكنيسة "تصلي من أجل أن تنتهي هذه المعركة في أقرب وقت ممكن، بأقل عدد ممكن من القتلى في هذه الحرب بين الأشقاء".

والأربعاء 21 من الشهر الحالي، أعلن بوتين التعبئة العسكرية الجزئية في البلاد، في ظل تقدم للقوات الأوكرانية حققته في المناطق الشرقية، كما أشار الرئيس الروسي إلى إمكانية استخدام الأسلحة النووية.

وأشار بوتين في القرار ذاته إلى أن الغرب يريد تدمير البلاد، بينما كشف وزير الدفاع الروسي أن بلاده استدعت 300 ألف من جنود الاحتياط.
اجمالي القراءات 218
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق