قائد مروحية سوري ينشق ويقصف فرعاً للأمن العسكري

اضيف الخبر في يوم السبت ٢٤ - مارس - ٢٠١٢ ١٢:٠٠ صباحاً. نقلا عن: العربية نت


قائد مروحية سوري ينشق ويقصف فرعاً للأمن العسكري

قائد مروحية سوري ينشق ويقصف فرعاً للأمن العسكري

وزارة الداخلية البريطانية تدرس إسقاط الجنسية عن أسماء الأسد

السبت 01 جمادى الأولى 1433هـ - 24 مارس 2012م
لقطة للمروحية أثناء قيامها بالقصف
العربية.نت

أكدت مصادر في المجلس الوطني السوري أن قائد مروحية عسكرية قام بقصف فرع الأمنِ العسكري في أعزاز في ريف حلب بعد انشقاقه، بحسب تقرير لقناة "العربية" اليوم السبت.

 

وقال عضو المجلس الوطني السوري، محمد عناد، في حديث سابق لـ"العربية" إن الطيار تلقى أوامر بقصف مدنيين في منطقة أعزاز في حلب، إلا أنه رفض الأمر واستهدف مبنى الأمن العسكري في البلدة. وأضاف عناد أن الطائرةَ هبطت بسلام بعد نفاد ذخيرتِها في تركيا.

وأكد عضو المجلس الوطني السوري أن قائد المروحية العسكرية المنشق عن النظام موجود في الأراضي التركية الآن.

وأضاف أن النظام بات عاجزاً عن السيطرة على الجيش، فهو يبعث بطائراته الحربية لتحلق فوق المدن السورية من دون ذخيرة، خشية تعرض القصر الرئاسي لأي هجوم.

جنسية أسماء الأسد

وإلى ذلك، ذكرت صحيفة "تلغراف" البريطانية أن وزارة الداخلية البريطانية تدرس إسقاط الجنسية عن زوجة الرئيس بشار الأسد، أسماء، التي حصلت عليها بالمولد في بريطانيا. وغادرت أسماء لندن عام 2000 مع زوجها بشار، الذي تولى الحكم بعد وفاة والده.

وأوضحت الصحيفة أن العقوبات الأوروبية التي طالت أمس الجمعة والدة بشار وشقيقته وزوجة أخيه، لن تمنع أسماء الأسد من زيارة بريطانيا، لأنها تحمل جواز سفر بريطانياً.

ونقلت الصحيفة عن وزير الخارجية البريطاني، وليام هيغ، قوله: "من حق حاملي جواز السفر البريطاني دخول المملكة المتحدة".

وكان عضو مجلس العموم ساجيد جافيد قد طلب من وزيرة الداخلية، تريزا ماي، أن تستخدم سلطتها حسب قانون الهجرة والجنسية واللجوء لعام 2006، الذي يخولها إسقاط الجنسية عن أي شخص "طالما كان ذلك في الصالح العام"، ولا يؤدي الى تشرد الشخص المعني.

ويستهدف ذلك البند من القانون الإرهابيين مزدوجي الجنسية، لكنه لم يستخدم حتى الآن في أية حالة.

59 قتيلاً في سوريا الجمعة

هذا وأفادت تنسيقياتُ الثورة السورية بأن عدد القتلى برصاص قواتِ النظام بلغ أمس الجمعة 59، سقط 22 منهم في إدلب، حيث ارتكبت قوات النظام السوري مجزرة جديدة في سرمين بريف إدلب، إضافة إلى وقوع قتلى في حمص وحماة ودرعا.

وفي حمص، أمطر الجيش النظامي منطقةَ القصير وقراها بالصواريخ، وجرى إطلاق نار من عناصر موالية للنظام في بعض أحياء المدينة.

وقال مجلس قيادة الثورة السورية في دمشق إن قوات النظام شنت حملةَ اعتقالات عشوائية في برزة بريف دمشق.

اجمالي القراءات 4582
التعليقات (4)
1   تعليق بواسطة   نورا الحسيني     في   السبت ٢٤ - مارس - ٢٠١٢ ١٢:٠٠ صباحاً
[65349]

بداية النهاية للمستبد السوري.

هذا خبر يعتبر بداية النهاية بالنسبة لهذا النظام الذي تخطى كل الحدود الحمراء، وبلغ قمة الظلم والطغيان وسفك دماء الأبرياء المسالمين والمطالبين بالحرية .  وإن شاء الله يزداد عدد المنشقين


2   تعليق بواسطة   د.عبد الرحمن الحمادي     في   السبت ٢٤ - مارس - ٢٠١٢ ١٢:٠٠ صباحاً
[65362]

مصادر غير محايدة

هذا خبر لم يتم تاكيده من أي مصادر محايدة فالمعلوم أن العربية منحازة وتاتي باخبار غير مؤكدة تخدم أجندة النظام السعودي ودينه الأرضي. فلماذا لم يعلن الخبر عن تركيا؟ ولم يتم تقديم الطيار إلى وسائل الإعلام؟


3   تعليق بواسطة   احمد ناصر     في   الأحد ٢٥ - مارس - ٢٠١٢ ١٢:٠٠ صباحاً
[65366]

تضليل اعلامي

صدق الدكتور الحمادي اذا كان الخبر صحيحا فليعرضوا الطيار ويقدم اسمه ورتبته فهذا ليس سرا فمن المؤكد ان السلطات السورية تعرف ذلك فيما اذا كان قد حصل وطالما المصادر الرسمية نفته فمن المؤكد بانه كاذب


4   تعليق بواسطة   احمد العربى     في   الإثنين ٢٦ - مارس - ٢٠١٢ ١٢:٠٠ صباحاً
[65406]

بعض الناس لا يريدون ان يعرفوا الحقيقة بخصوص الشان السوري

الخارجية التركية تنفي مزاعم قناة "العربية" و "المجلس الوطني" عن فرار طيار سوري بطائرته إلى تركيا


26 آذار 2012 00:03 عدد القراءات 948

0


أنقرا ، الحقيقة ( خاص): نفت وزارة الخارجية التركية مزاعم قناة"العربية" و عضو "المجلس الوطني السوري" محمد عنان عن فرار طيار سوري بطائرة هيلوكبتر إلى تركيا. وونقلت صحيفة " الزمان" التركية عن الناطق باسم وزارة الخارجية سلجوق أونال قوله " لم تدخل المجال الجوي التركي أي طائرة سورية مطلع الأسبوع".


وكانت قناة "العربية" فبركت يوم أمس خبرا بالتنسيق مع عضو "المجلس الوطني" السوري محمد عنان ادعيا فيه أن طيارا سوريا فر إلى تركيا بطائرته الهيلوكبتر بعد أن قصف مقر الأمن العسكري في بلدة إعزاز ، وبعد أن رفض أوامر قادته قصف المتظاهرين!


على صعيد متصل ، نفى الناطق باسم الخارجية التركية أيضا الأخبار الأخرى التي قالت إن طائرة هيلوكبتر تركية أسقطت داخل الأراضي السوري التابعة لمحافظة الحسكة المتاخمة لمنطقة "بيريشيك" التركية من قبل مسلحين أكراد ، وأن قوات أمن تركية دخلت الأراضي السورية للبحث عن حطام الطائرة


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق