مفيش ابو بكر وعمر؟!!

الخميس ٢٧ - يونيو - ٢٠١٩ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
قال باحث أنه لا وجود لأبى بكر وعمر . ما رأيك ؟
آحمد صبحي منصور :

1 ـ الخلفاء هم تاريخ ، وليس التاريخ للصحابة وغيرهم جزءا من الاسلام لأن الاسلام هو قرآن وفقط. وجود الخلفاء او عدم وجودهم لن يكون من بنود الحساب يوم القيامة لأنهم ليسوا جزءا من دين الاسلام . 

2 ـ لأنهم حقيقة تاريخية فهم قضية علمية بحثية . من ينكرهم لا يكون باحثا تاريخيا . ومن السهل فى عصرنا الردىء حيث تسود السطحية وتنتشر وسائط الإتصال الاجتماعى أن يبحث عن الشهرة جاهلون يقولون كلاما يصلح للإثارة . والإثارة أنواع وكلها تجد ملايين المعجبين ، منها الإثارة الجنسية وهى الأكثر شيوعا على الانترنت ، ومنها الإثارة بالأخبار الغريبة ، ومنها الفتاوى الغريبة والمزاعم الغريبة مثل  لا وجود لأبى بكر وعمر ، ومثل قول جاهل آخر إن هناك ثلاث قرون مفقودة من تاريخ المسلمين هى القرون الثلاثة الأولى. هؤلاء لا يعرفون أبجديات البحث العلمى التاريخى ،  لايعرفون أن هناك فترة من الرواية الشفهية لأحداث التاريخ تخللها تدوينات تاريخية متقطعة ثم جاء عصر التدوين فى العصر العباسى الأول بدأه ابن اسحاق ومن جاء بعده كالواقدى وتلميذه ابن سعد ثم الطبرى ومن جاء بعده يكمل ويؤرخ كل منهم لعصره. وكل أولئك نقلوا ما سبق قى تاريخ ابى بكر وعمر ومن جاء بعدهم . لوكان أبو بكر وعمر لا وجود لهما فمن قام بالفتوحات ؟ من السهل على أى مختل عقليا أن ينفى الفتوحات أيضا . 

4 ـ أعتقد أن هذه الآراء الغريبة نحن السبب فيها لأننا فضحنا أبا بكر وعمر وفتوحاتهما فتبرأ البعض منهما وأنكر وجودهما على حد قول المثل المصرى ( الباب اللى ييجى لك منه الريح سدّه وإستريح ).



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 2048
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الخميس ٢٧ - يونيو - ٢٠١٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[91081]

القائل يعتمد على مصادر زومانية وفارسية .


(الباحث ) الباحث عن الشهرة فى موضوع إنكار وجود ابو بكر وعمر تاريخيا يعتمد فى كلامه حسب زعمه على عدم وجود ذكر لهما فى التاريخ الرومانى والفارسى ، ويقول كيف لقادة هزموا الروم وفارس وتخلوا مصادر تاريخ الروم والفرس  من ذكرهما ؟؟؟    ويبدو أنه لايعلم أن المذهب الشيعى الذى تدين به دول الفرس سابقا (إيران وأجوارها ) قائم على العداء المُطلق واللامحدود ل(ابى بكر وعمر وعثمان وعائشة ) !!!!  ففى هذه الحالة كان الأولى بدول فارس أن تحذفهم نهائيا من تدينها وعدائها لهم  لأنهم لم يكونوا موجودين من أساسه  . 



وأقول لهذا (الباحث المغربى)  هل كان هُناك ( طارق بن زياد ) أم هو ايضا شخصية خيالية ، أم أن مضيق وجبل طارق بين بلدك الكريم (المغرب وأسبانيا )  يُنسبون لطارق يحيى  لاعب الزمالك السابق ؟؟؟



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4641
اجمالي القراءات : 46,105,201
تعليقات له : 4,819
تعليقات عليه : 13,796
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


قناة فضائية: الدكت ور أحمد صبحي منصور السلا م عليكم...

أعظم تقدير للقرآن: ما هو فى نظرك أعظم تقدير للقرآ ن الكري م ؟...

التحول الديمقراطى: ما هو موقفك من إنقلا ب في مصر يسمح بإنتخ ابات ...

تستاهل الحمد : يقول المصر يون لمن يحمد الله : ( تستاه ل الحمد...

سدوم وعمورة: لما وصفت مملكة آل سعود بالمم لكة السدو مية ...

السجائر والتدخين: اطلع ت على هذا الخبر بواسط ة أخي الشقي ق ...

النحت العارى وغيره: هل صناعه لوحات ورسوم ات فيها مناظر جنسيه...

ماء زمزم: سؤالى عن مية زمزم هل مازال نفس البئر الذى...

يعذّب من يشاء: ما معنى قول الله جل وعلا : (يعذب من يشاء ويرحم من...

رفع الظلم : ابنى الأكب ر توفى وترك أطفال ه فى رعايت ى ،...

جامعة أمريكية لنا : مرحب ا بكم انا من المؤي دين لفكر اهل...

الدعاء بالزواج : -هل يجوز الدعا ء بالزو اج من رجل معين وهل...

حماك الله .!: الاست اذ الفاض ل / الدكت ور أحمد أولا : ...

جبل الطور: اريد معرفة معني كلمة ( الطور ) مع الشكر...

مشيئة الهداية: انا قرآني ه الحمد لله قبل حتى ان اعرف...

more