الهجص الشيطانى

الجمعة ١٤ - ديسمبر - ٢٠١٨ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
هل صحيح ان الشياطين تسلسل فى رمضان و ان النار تغلق ابوابهافى رمضان و ان من مات فى رمضان لا يدخل النار . و بصفه عامه ان من مات يوم الجمعه لا يدخل النار. كل هذه المقولات هى ما تربينا عليه. وان كنت لا اصدق مثل هذا الكلام.ولكن ما الفائده من ابتداع مثل هذه الاحاديث.
آحمد صبحي منصور :

الأديان الأرضية الشيطانية يتنافس أربابها من أولياء الشيطان على إجتذاب الناس ببيع الأمنيات بدخول الجنة مجانا ويبيعون لهم صكوك الغفران ، ومثله : تبرع يا أخى لبناء المسجد من بنى مسجدا ولو كمفحص قطاة بنى الله له قصرا فى الجنة ، ومن حج ... رجع كيوم ولدته ماما . ومن قرأ سورة كذا دخل الجنة ، وكل يوم جمعة يعتق الله حوالى نصف مليون رجل من النار.. تربينا على هذا الهجص فى الأزهر ، وحين دخلت مصر نفق التدين الوهابى إنتشر هذا الهجص فى التعليم والمساجد ووسائل المواصلات ووسائل الاعلام. ويفرح به الناس لأنهم سيدخلون به الجنة مجانا.

وقد حذر رب العزة من الاغترار بالشيطان الغرور : (يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ وَاخْشَوْا يَوْمًا لَّا يَجْزِي وَالِدٌ عَن وَلَدِهِ وَلَا مَوْلُودٌ هُوَ جَازٍ عَن وَالِدِهِ شَيْئًا ۚ إِنَّ وَعْدَ اللَّـهِ حَقٌّ ۖ فَلَا تَغُرَّنَّكُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَلَا يَغُرَّنَّكُم بِاللَّـهِ الْغَرُورُ ﴿٣٣﴾ لقمان ) (  يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّ وَعْدَ اللَّـهِ حَقٌّ ۖ فَلَا تَغُرَّنَّكُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا ۖ وَلَا يَغُرَّنَّكُم بِاللَّـهِ الْغَرُورُ ﴿٥﴾ إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوًّا ۚ إِنَّمَا يَدْعُو حِزْبَهُ لِيَكُونُوا مِنْ أَصْحَابِ السَّعِيرِ ﴿٦﴾ فاطر).

وحذر رب العزة جل وعلا من أحاديثه التى تصغى اليها أفئدة الذين لا يؤمنون بالآخرة والتى على اساسها يقترفون من الذنوب ما يقترفون : (وَكَذَٰلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا شَيَاطِينَ الْإِنسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَىٰ بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا ۚ وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ ۖ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ ﴿١١٢﴾ وَلِتَصْغَىٰ إِلَيْهِ أَفْئِدَةُ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ وَلِيَرْضَوْهُ وَلِيَقْتَرِفُوا مَا هُم مُّقْتَرِفُونَ﴿١١٣﴾ الانعام) .

وهم فى النار مع الشيطان سيتبرأ منهم ومن وعوده لهم : (وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الْأَمْرُ إِنَّ اللَّـهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدتُّكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ ۖ وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ إِلَّا أَن دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي ۖ فَلَا تَلُومُونِي وَلُومُوا أَنفُسَكُم ۖ مَّا أَنَا بِمُصْرِخِكُمْ وَمَا أَنتُم بِمُصْرِخِيَّ ۖإِنِّي كَفَرْتُ بِمَا أَشْرَكْتُمُونِ مِن قَبْلُ ۗ إِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ ﴿٢٢﴾ ابراهيم ) .

 



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 2049
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4618
اجمالي القراءات : 45,620,809
تعليقات له : 4,803
تعليقات عليه : 13,770
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


معنى الهجص: سلامي الحار إلى جميع المسؤ ولين والمش رفين ...

شيخ محتاج للنفقة: جاوزت الثما نين ومعاش ى لا يكفى واولا دى لا...

دهن ولحم الخنزير: انا الان بلد اوربي وضروف العيش صعبة وارغب في...

الحيض والتدخين: قال الله تعالى في سورة البقر ة ...

بين الاخلاص والنية: يا شيحنا أنت هاجمت حديث إنما الأعم ال ...

تاريخ الأنبياء : ما تقييم ك لكتاب قصص الأنب ياء لابن كثير...

تبليغ الرسل : ما قولكم في هذه الآيا ت التي يقول المول ى ...

إمامة المرأة: عزيزي أستاذ أحمد صبحي، تحية الله تعالى اليكم...

وصية وغير واجبة.!!!: لماذا الوصي ة الواج بة؟ الابن يرث إذا مات...

إنتحار المريض النفسى: ما هو حكم انتحا ر المري ض النفس ى وهو يعلم ان...

الإصر: هل يمكن حل الاخت لاف بين معنى ( إصر ) في قوله جل...

عن الاعراض عنهم : سلام الله عليكم جميعا // =د/احم د لو سمحت اريد...

المثانى : تكررت كلمة مثاني في القرآ ن المجي د مرتين .....

شكّ وحيرة : السل ام عليكم يا شيخي انا اعاني جدا من وسوسة...

الفردوس: هل فردوس كلمة عربية الأصل ؟ وهل لها معنى آخر...

more