الهجص الشيطانى

الجمعة ١٤ - ديسمبر - ٢٠١٨ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
هل صحيح ان الشياطين تسلسل فى رمضان و ان النار تغلق ابوابهافى رمضان و ان من مات فى رمضان لا يدخل النار . و بصفه عامه ان من مات يوم الجمعه لا يدخل النار. كل هذه المقولات هى ما تربينا عليه. وان كنت لا اصدق مثل هذا الكلام.ولكن ما الفائده من ابتداع مثل هذه الاحاديث.
آحمد صبحي منصور :

الأديان الأرضية الشيطانية يتنافس أربابها من أولياء الشيطان على إجتذاب الناس ببيع الأمنيات بدخول الجنة مجانا ويبيعون لهم صكوك الغفران ، ومثله : تبرع يا أخى لبناء المسجد من بنى مسجدا ولو كمفحص قطاة بنى الله له قصرا فى الجنة ، ومن حج ... رجع كيوم ولدته ماما . ومن قرأ سورة كذا دخل الجنة ، وكل يوم جمعة يعتق الله حوالى نصف مليون رجل من النار.. تربينا على هذا الهجص فى الأزهر ، وحين دخلت مصر نفق التدين الوهابى إنتشر هذا الهجص فى التعليم والمساجد ووسائل المواصلات ووسائل الاعلام. ويفرح به الناس لأنهم سيدخلون به الجنة مجانا.

وقد حذر رب العزة من الاغترار بالشيطان الغرور : (يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ وَاخْشَوْا يَوْمًا لَّا يَجْزِي وَالِدٌ عَن وَلَدِهِ وَلَا مَوْلُودٌ هُوَ جَازٍ عَن وَالِدِهِ شَيْئًا ۚ إِنَّ وَعْدَ اللَّـهِ حَقٌّ ۖ فَلَا تَغُرَّنَّكُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَلَا يَغُرَّنَّكُم بِاللَّـهِ الْغَرُورُ ﴿٣٣﴾ لقمان ) (  يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّ وَعْدَ اللَّـهِ حَقٌّ ۖ فَلَا تَغُرَّنَّكُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا ۖ وَلَا يَغُرَّنَّكُم بِاللَّـهِ الْغَرُورُ ﴿٥﴾ إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوًّا ۚ إِنَّمَا يَدْعُو حِزْبَهُ لِيَكُونُوا مِنْ أَصْحَابِ السَّعِيرِ ﴿٦﴾ فاطر).

وحذر رب العزة جل وعلا من أحاديثه التى تصغى اليها أفئدة الذين لا يؤمنون بالآخرة والتى على اساسها يقترفون من الذنوب ما يقترفون : (وَكَذَٰلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا شَيَاطِينَ الْإِنسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَىٰ بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا ۚ وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ ۖ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ ﴿١١٢﴾ وَلِتَصْغَىٰ إِلَيْهِ أَفْئِدَةُ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ وَلِيَرْضَوْهُ وَلِيَقْتَرِفُوا مَا هُم مُّقْتَرِفُونَ﴿١١٣﴾ الانعام) .

وهم فى النار مع الشيطان سيتبرأ منهم ومن وعوده لهم : (وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الْأَمْرُ إِنَّ اللَّـهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدتُّكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ ۖ وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ إِلَّا أَن دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي ۖ فَلَا تَلُومُونِي وَلُومُوا أَنفُسَكُم ۖ مَّا أَنَا بِمُصْرِخِكُمْ وَمَا أَنتُم بِمُصْرِخِيَّ ۖإِنِّي كَفَرْتُ بِمَا أَشْرَكْتُمُونِ مِن قَبْلُ ۗ إِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ ﴿٢٢﴾ ابراهيم ) .

 



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 3412
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 5051
اجمالي القراءات : 55,240,523
تعليقات له : 5,382
تعليقات عليه : 14,716
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


الصلاة على السجادة: ما حكم الصلا ة علئ السجا دة؟؟؟ لأنني سمعت...

البخل كتمان المال: الله تبارك و تعالي يقول في سورة النسا ء ...

وصية لا تجوز: أوصى ابى قبل ان يموت بالتب رع لمسجد فيه قبر...

الحمد لله : ما هو الفرق بين (الحم لله ) و ( لله الحمد )؟ ...

نعم ..ولكن .!: سلام علی ;کم یا دکتر احمد صبح 40; ...

جولد زيهر من تانى: قلتم انكم لم تقراو ه و كيف نفسير إذا تطابق...

نشكرك ولكن .!!: احب ان ان عطيكم خلفية بسيطة وهى باننى ومنذ...

نصيحة لابنى الغالى: • أست اذنا العزي زأحمد صبحي منصور الذي...

وقت صلاة الصبح: هل صلاة الصبح قبيل شروق الشمس بثلاث د قائق...

ثلاثة أسئلة: سؤالا ن من الاست اذ ( ابو أسامة ) السؤ ال ...

ذكر إسم ( الله ): أقول ( الله ) عندما يعجبن ى طعام أو حين أرى شيئا...

الباقى: هل الباق ى من أسماء الله الحسن ى لأن صديقى...

خيبة قوية : أعجبن ى برنام ج الحمل ة لزواج المسل مة من...

ثلاثة أسئلة: السؤا ل الأول فى كتابك ( حد الردة ) الصاد ر ...

باخع: ما معنى باخع فى القرآ ن ؟ ...

more