لجوء سياسى

الإثنين ١٥ - أبريل - ٢٠١٣ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
أنا أم لثلاثة اولاد و حاصله على ليسانس ادأب قسم اجتماع جامعه الإسكندرية، (قرانيه) اؤمن بهذا الفكر و اتخذه اسلوب حياه لى و كثيرا ما اعبر عن أفكاري مع أصدقائي و أقربائي و جيراني و اوضح لهم كيف يكون الاسلام القويم من وجهه نظري. و كنت كثيرا ما اقابل برفض و هجوم شديد و تشكيك في إسلامي. و بعد الثورة و في ظل الغياب الأمني التام و الانفلات و تغير المزاج العام للتشدد بوضوح تعرضت لتهديد من سيده منقبه كانت تقول لي انها تحاول هدايتي الى طريق الله ، و كنت احاول ان اتناقش معها و لكنها اصرت ، و قالت لي انه من اللازم ان اتنقب لان هذا امر من الله و رسوله لا خيار فيه ، وإننى بهذا الفكر اعتبر كافره و مرتدة و قالت لي ان بذلك يعتبر دمى حلال و هددتني بانها ستأخذ أولادي منى لأنى لا اصلح لتربيتهم تربيه اسلاميه ، و انها ستشوه وجهى حتى اضطر لتغطيه وجهى . و كانت تضع لي رسائل تهديد امام بيتي مما اضطرني للذهاب الى الشرطة انا و زوجي لعمل محضر. و لكن للظروف الأمنية وعدم معرفتي بعنوان و اسم السيده رفضوا تحرير محضر لى ، مما تسبب لى في اكتئاب شديد ، فقررت الجلوس في المنزل . و كنت اخشى ارسال ابنى الى المدرسة . و اثناء خروجى من المنزل لشراء بعض الاغراض تعرضت لى السيدة و بينما كانت تتكلم معى القت على وجهى سائل اعتقدت انه ماء نار فصرخت و ركضت مثل المجنونه و لم اتوقف عن الصراخ الا عندما وقفت امام المراه و لم اجد شىء حدث لى وان ذلك لم يكن ماء نار . وخوفا من تنفيذ تهديتاتها بعد هذه الحادثه بانها ستاخذ منى اولادى و ستقتلنى قررت ان اخذ ابنى و بنتى و نسافر عند اختى الى تدرس في الولايات المتحدة . وبعد وصولي بأسابيع اكتشفت انى حامل فى ابنى الثالث . و اثناء مراجعتي الدورية للحمل قالت لي المعالجة اننى مصابه باكتئاب شديد قد يضر الطفل . و يجب على مراجعه معالج نفسى التى اكدت لى اننى مصابه باكتئاب شديد نتيجه خوف شديد . و هى التى اشارت على بامكانيه طلب اللجوء . ولازلت اتلقى علاج اسبوعى معها حتى الان وهى على استعداد لكتابه تقرير بذلك . وبعد فتره من وجودى بالولايات المتحده تلقيت خطاب من ام زوجى التى تربطنى بها علاقه جيده و تسكن في نفس البنايه ، تقول ان هؤلاء الناس تركوا لى خطاب تهديد بالقتل و حاولوا اقتحام بيتى وانها حررت محضر بذلك فطلبت منها ارسال خطاب التهديد و المحضر .
آحمد صبحي منصور :

من حقك طلب اللجوء وربنا معك

وهذه المخلوقة السلفية المنقبة نموذج للكفر السلوكى هى ومن على شاكلتها ، وهؤلاء يحرم الزواج منهم وتزويجهم . وفى المقابل فإن البلد المسلم هو الذى يفتح بلده لاستضافة الضحايا المضطهدين فى الدين . اى إن أمريكا تمثل القيم الاسلامية بمبادئها فى التعامل مع مواطنيها والقادمين اليها ، واللاجئين اليها .



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 7653
التعليقات (2)
1   تعليق بواسطة   سعيد علي     في   الأربعاء ٠٤ - يونيو - ٢٠١٤ ١٢:٠٠ صباحاً
[74681]

ربي يحفظك ..


لماذا !! لماذا !! ... الشيطان وإحتناكه و إختيار هذه المنقبة المجرمة لهذا الفكر الحقير ... و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم ... الله يحفظك و يحفظ أولادك .. تدبري القران العظيم وأطلبي من الشافي شفاءك .. ربي معاك ومع أولادك ومع كل المؤمنين بكتابه العزيز .



2   تعليق بواسطة   مروة احمد مصطفى     في   السبت ٠٤ - أكتوبر - ٢٠١٤ ١٢:٠٠ صباحاً
[76098]

لاأعرف لماذا يريدون ربط دين الله بميولهم العدوانيه


للأسف  الشديد فإن الدين السني والسلفي يسمي قتل الأخرين الأبرياء -المخالفين في الأعتقاد أو الذين يحاولون أن يعرفوا الناس أن الأسلام ليس إيمان ببشر ولا  وتقديس لهم بل هو إيمان بالله وكتابه الجليل -يسمي ذلك جهاد في سبيل الله 



إريد أن أعرف من أين أتوا بهذه الفكره ؟وهل رجعوا إلي ضمائرهم مره وسألوا أنفسهم هل إبذاء أي أنسان أو قتله يرضي الله تعالي؟



فلو قرؤا القرآن جيدآ لوجدوا سوره عظيمه مع صغر عدد أياتها وتوضح إنه حتي مع الكافرون ليس من حق أي إنسان إيذائهم فقد قال الله تعالي ( قل ياأيها الكافرون لا أعبد ما تعبدون ولا أنتم عابدون ما أعبد ولا أنا عابد ما عبد تم ولا أنتم عابدون ما أعبد لكم دينكم ولي دين) صدق الله العظيم



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4663
اجمالي القراءات : 46,585,304
تعليقات له : 4,838
تعليقات عليه : 13,828
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


الهدهد والنمل : يتحدث القرأ ن عن هدهد يتكلم ونمل يتكلم . ...

حُب النبى : الاخ الدكت ور احمد صبحي ... حفظك الله ورعاك...

حق ذوى القربى: هذة الآيا ت مفعول ة المدى كيف نفهم ذو...

شكرا لك واهلا بك : متى يستيق ظ الحجا ج؟ رغم كل ماقلت عن بدع رمي...

ستذكرونهنّ: اية رقم ٢ 635;٥ ; البقر ة يتكلم عن عدة...

( على ) : ما معنى كلمة ( على ) فى قول الله جل وعلا : (...

الدعاء بالزواج : -هل يجوز الدعا ء بالزو اج من رجل معين وهل...

إقرأ لنا لو سمحت: ما الفرق بين وان كان رجل يورث كلالة أو امراة...

طهارة الثياب: هل من شروطِ الصحّ ةِ الصّل وةِ ...

المبارزة بالأحاديث: هل من المنط ق الاحت جاج بحديث لنفي كتابة...

شراء مؤلفاتنا : أرغب في شراء جميع كتب د أحمد صبحي منصور ؟ و...

شراء الرقيق: لدي سؤال حيرني القرا ن جفف كل منابع العبي د ...

الكافرون بالقرآن: لم أفهم معنى الآية الكري مة:إِ َّ ...

مسألة ميراث: لوال دي المتو في زوجتا ن. بعد وفاة والدي...

أهلى ظلمونى: السلا م عليكم :اريد الاست فسار و النصي حة ...

more