أسئلة للأزهر بمناسبة منع «نوح

خالد منتصر Ýí 2014-03-14


سؤال إلى الأزهر الذى منع تجسيد العشرة المبشرين مخافة الإهانة، هل سماحكم بتجسيد عمار بن ياسر وبلال هو سماح بإهانتهما واعتراف بأنهما أقل إيماناً من العشرة المبشرين؟!

* سؤال للأزهر، هل سماحكم بتجسيد خالد بن الوليد ومنع تجسيد سعيد بن زيد يعنى أن ابن زيد أفضل من ابن الوليد، وما هو ميزانكم وما علاقة التبشير بالجنة بحرمة التجسيد؟!

* سؤال للأزهر، فى مجتمع أمى وجاهل كيف تحرم التجسيد ومعرفة الناس البسطاء التاريخ؟ وليتذكر شيوخ الأزهر أن الجيش الأمريكى عندما أراد معرفة الإسلام عرضوا له فيلم الرسالة؟!

* سؤال للأزهر، ماذا حدث عندما شاهد المصريون مسلسلات عمر ويوسف ومريم، هل كفروا وألحدوا؟! صدقونى إن الإلحاد زاد كرد فعل على دعاة قناة الناس والحافظ المتجهمين المنفرين؟!

* سؤال للأزهر، لماذا توجد أحاديث تصف شكل النبى وسلوكه بالتفصيل وكأنها سينما، هل لو كانت الكاميرا بديل الوصف الكلامى موجودة آنذاك هل كان سيرفض النبى عليه الصلاة والسلام التصوير؟!

* سؤال للأزهر، استعان النبى بالشاعر حسان بن ثابت لإيصال الرسالة، هل لو وُجد وقتها المخرج جيمس كاميرون هل كان النبى سينفيه أم سيستعين بإبداعه؟!

* سؤال للأزهر، تقولون التجسيد إهانة للأنبياء والصحابة، انظروا إلى كتب التاريخ التى فى مكتباتكم ستجدون الإهانة الحقيقية بين سطورها فهل ستحرقونها؟

* فيلم الرسالة خدم الإسلام أكثر من كل المذكرات الدراسية التى تؤلفونها، ومصطفى العقاد نشره وأفاده أفضل من كثيرين من خريجى الأزهر!

* سؤال للأزهر، هل ما زلتم تعتبرون جمهور السينما ممن يخافون من القطار أن يخرج من الشاشة؟! الجمهور نضج خلاص وعارف أن ما يحدث أمامه تمثيل فى تمثيل!

* سؤال للأزهر، بمناسبة الكلام عن علاقة الممثل بالدور، هل وأنت تشاهد المليجى فى فيلم الأرض لا تستطيع أن تمسح أدواره الشريرة؟! المتفرج بيعرف يفصل، ويحيى شاهين عندما جسد دور بلال بن رباح نسيت تماماً سى السيد الهلاس زير النساء!! عقل المتفرج بيعرف يفصل كويس قوى، اطمنوا.

* المشكلة الحقيقية فى قضية التجسيد أننا شعب يخاف ثقافة الصورة ولم تولد عنده الدراما، شعوبنا استوردت الدراما ولم تصنعها للأسف، الشعوب التى تخاف الصورة هى شعوب أدمنت النفاق وارتداء أقنعة الزيف، الذين يهاجمون التجسيد يخافون من أن يعرف الناس التاريخ فيضيع البيزنس الناتج عن التغييب، الكاهن بيخاف من اتنين الفنان والعالم لأنهما سحبا سجادة التأثير والنفع وتغيير الحياة من تحت قدميه.

* سؤال للأزهر الذى يقول إن التجسيد يقلل الاحترام! إيه رأيكم الشيعة بيرسموا الإمام على، فهل هذا الرسم والتجسيد قلل احترامهم لعلى أو أبنائه؟!

* سؤال للأزهر، ما هو الأفضل، فيلم يجسد جوانب الأنبياء العظيمة ولا شيخ من عندكم ورئيس قسم حديث يطلع يفتى برضاع الكبير؟ أيهما الإهانة وأيهما يستحق المنع؟

* سؤال للأزهر، من أساء إلى الإسلام أكثر عمر عبدالرحمن الأزهرى وحبلوش الأزهرى وعبدالبر مفتى الإخوان الأزهرى، أم مصطفى العقاد مخرج فيلم الرسالة؟!

* سؤال، هل الأزهر بيخاف إن السينما تكرّه المشاهد فى الصحابة ومابيخافش إن الكتب تكرّه الناس فى صحابى جليل مثل ابن العاص اللى مكتوب عنه فى الكتب اللى فى مكتباتكم إنه أمر بحرق ابن أبى بكر فى مصر بعد وضعه فى بطن حمار أجوف

اجمالي القراءات 10602

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   لطفية سعيد     في   الثلاثاء ٢٩ - يوليو - ٢٠١٤ ١٢:٠٠ صباحاً
[75393]

شيخ طبعا يدافع عن رضاع الكبير


لا شك أن العقلية بصفة عامة  ، والشبابية  بصفة خاصة قد بدأت في نفض غبار التراث   وهذا بفضل مواقع التواصل  التي دربت الشباب على كيف يستخدم الكلمات في  توصيل أفكاره .. والأمل معقود  على الشباب والشباب وحدهم هم القادرون على التغيير



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-01-12
مقالات منشورة : 407
اجمالي القراءات : 2,737,602
تعليقات له : 0
تعليقات عليه : 395
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt