جهل والحاد شيعى

الجمعة ٢٠ - نوفمبر - ٢٠٢٠ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
من فضلكم ما معنى (عَلَيَّ) في الآية الكريمة:قَالَ هَٰذَا صِرَٰطٌ عَلَىَّ مُسْتَقِيمٌ (الحجر ء 41).الشيعة يزعمون أن المقصود هو إمامهم علي وهذا طبعا هراء
آحمد صبحي منصور :

قال جل وعلا : ( وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلائِكَةِ إِنِّي خَالِقٌ بَشَراً مِنْ صَلْصَالٍ مِنْ حَمَإٍ مَسْنُونٍ (28) فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِنْ رُوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ (29) فَسَجَدَ الْمَلائِكَةُ كُلُّهُمْ أَجْمَعُونَ (30) إِلاَّ إِبْلِيسَ أَبَى أَنْ يَكُونَ مَعَ السَّاجِدِينَ (31) قَالَ يَا إِبْلِيسُ مَا لَكَ أَلاَّ تَكُونَ مَعَ السَّاجِدِينَ (32) قَالَ لَمْ أَكُنْ لأَسْجُدَ لِبَشَرٍ خَلَقْتَهُ مِنْ صَلْصَالٍ مِنْ حَمَإٍ مَسْنُونٍ (33) قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ (34) وَإِنَّ عَلَيْكَ اللَّعْنَةَ إِلَى يَوْمِ الدِّينِ (35) قَالَ رَبِّ فَأَنْظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ (36) قَالَ فَإِنَّكَ مِنْ الْمُنْظَرِينَ (37) إِلَى يَوْمِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ (38) قَالَ رَبِّ بِمَا أَغْوَيْتَنِي لأزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الأَرْضِ وَلأغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ (39) إِلاَّ عِبَادَكَ مِنْهُمْ الْمُخْلَصِينَ (40) قَالَ هَذَا صِرَاطٌ عَلَيَّ مُسْتَقِيمٌ (41) إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلاَّ مَنْ اتَّبَعَكَ مِنْ الْغَاوِينَ (42) وَإِنَّ جَهَنَّمَ لَمَوْعِدُهُمْ أَجْمَعِينَ (43) الحجر )

1 ـ قوله جل وعلا ( هَذَا صِرَاطٌ عَلَيَّ مُسْتَقِيمٌ ) هو حديث عن ذاته جل وعلا في حوار جرى بينه جل وعلا وابليس ، ويعنى انه جل وعلا أخذ على ذاته صراطا مستقيما بأن من يلتزم الصراط المستقيم من أبناء آدم لن يكون لابليس ( الشيطان ) سبيلا عليه ، وعداهم من أتباع ابليس ( الشيطان ) هم الغاوون أصحاب الجحيم .

2 ـ القول بأن  ( علىّ ) تعنى عليا بن أبى طالب يدلُ على جهل منقطع النظير .

3 ـ هم يُقحمون عليا وآله في تأولاتهم للقرآن الكريم ، وهذا إلحاد قال فيه رب العزة جل وعلا : (  إِنَّ الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي آيَاتِنَا لا يَخْفَوْنَ عَلَيْنَا أَفَمَنْ يُلْقَى فِي النَّارِ خَيْرٌ أَمْ مَنْ يَأْتِي آمِناً يَوْمَ الْقِيَامَةِ اعْمَلُوا مَا شِئْتُمْ إِنَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ (40) إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِالذِّكْرِ لَمَّا جَاءَهُمْ وَإِنَّهُ لَكِتَابٌ عَزِيزٌ (41) لا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلا مِنْ خَلْفِهِ تَنزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ (42) فصلت   ) 



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 2147
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4984
اجمالي القراءات : 53,447,097
تعليقات له : 5,328
تعليقات عليه : 14,628
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


الأعراب: Was wondering if you can help me, the following verse mentions...

بين الاخلاص والنية: يا شيحنا أنت هاجمت حديث إنما الأعم ال ...

كتابة الأعمال : عليكم السلا م حضرة الدكت ور احمد صبحي منصور...

حزنت جدا ؟!!: حزنت جدا يا دكتور عندما وجدتك ببرنا مج الاخ...

المستنقع الايرانى : أتذكر انه عندما قامت الجمه ورية الاسل امية ...

من إلحاد الى إيمان: أنا عراقي نشأت في عائلة يسمون أنفسه م ...

ترتيب الآيات و السور: 1 دائما كنت ارغب فى معرفة اسباب النزو ل ...

الصلاة المقبولة: متى اعرف ان صلاتى مقبول ة ؟ ...

رفض الشريعة : قراءت هذا الموض وع في احد المنت ديات وارجو...

التحية بأهلا وسهلا: هل أهلا مرحبا يكون جوابا صحيحا لمن يقول...

إجتناب الطاغوت: منذ أيام مررت بموقف حيث أردت أن أصلح بين...

سورة يوسف: استاذ ي العزي ز لا حظت اناهت مامك في هذه...

قذف المحصنات فقط: لماذا فى القرآ ن عقوبة الجلد على من يرمى...

فيروس كورونا البشرى: هناك مستشف يات فى مصر تنهب أموال المرض ى ...

صهرى مزعج.!: تزوجت وأنجب ت طفلا . جاءت حماتى لزيار تنا من...

more