والد فاضل

السبت ٢١ - سبتمبر - ٢٠١٣ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
أنا أب لبنتين يدرسن فى الجامعة.ويلبسن الحجاب. دار بيننا نقاش حول للباس الشرعى .فقلت لهن أنا لا أعترف لا بالحجاب .ولا نقاب .ولا برقع .ولا حتى با الخمار الذى يغطى الرأس. وإنما الحكم الوحيد هو القرآن الكريم.الذى فرض ضرب الخمر على الجيوب وليس على الرؤوس. و خارج البيت فيكون اللباس ساترا لكل الجسم.مثل الجلباب. هل تعديت الحدود كما قلنا لى .أو إنى على حق. وشكرا سيدى الدكتور.
آحمد صبحي منصور :

 

أكرمك الله جل وعلا ، وهداك وهدى بناتك الى الصراط المستقيم .

أنت على حق .

ولقد تعرضت لزى المرأة وزينتها فى عدة حلقات من برنامج فضح السلفية وهو منشور على اليوتوب ، هذا بالاضافة الى مقالين فى الموقع ( البكاء غدا على أطلال وطن ) و ( ويسألونك عن النقاب )



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 10797
التعليقات (4)
1   تعليق بواسطة   إياد نصير     في   السبت ٢١ - سبتمبر - ٢٠١٣ ١٢:٠٠ صباحاً
[73072]

الخمار هو غطاء الرأس لغويا

 الخمار هو غطاء الرأس لغويا

الآية تقول ( وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ ) أي أنها تقول ( وَلْيَضْرِبْنَ بِغطاء رأسهن عَلَى جُيُوبِهِنَّ ) وفي ذلك إقرار بغطاء الرأس وأمر بتغطية الجيوب. القول أن الخمار هو أي غطاء لأن الفعل خمر يعني غطى لا توافقه المعاجم وما تواتر إلينا عن معنى الخمار، وواضح من الآية أن الخمار كان جزءا من زي المرأة العربية ولكنه لم يكن يغطي جيبها (أي الفتحة التي ينفذ منها الرأس). "القرآنيون" متفقون على أن النقاب ليس من ألدين ولكن الكثير منهم يقر بالخمار على الرأس (عدنان الرفاعي مثالا).


2   تعليق بواسطة   عبد الله العراقي     في   الأربعاء ٢٥ - سبتمبر - ٢٠١٣ ١٢:٠٠ صباحاً
[73086]

الخمار هو غطاء الرأس سواء كان معنويا او حسيا

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

القران عندما نزل على العرب كان بلسان عربي حتى يفهموه. و لو انزل بلغه هنديه لما فهموه و امنو به. بمعنى اخر ان لسان القران قد اشتمل على عرف لغوي لبشر في وقت نزوله. بمعنى اخر ان التواتر اللساني و نوعية اللغه التي كان يستخدمها العرب في وقت نزول القران قد اخذت بنظر اعتبار القران الذي اراد ان يفهمه من انزل اليهم في بداية الاسلام . و هذا يعني ان العرف اللغوي او المعرفه باللسان العربي في و قت نزول القران مهمه في فهم ايات القران. و الامثله على هذا كثيره. فمثلا القران حرم الزنا و لكنه لم يوضح لنا ما هو الزنا و ترك هذا للتواتر اللفظي و التواتر العملي للمسلمين. و نفس الشيء بالنسبه للخنزير فأنه حرم علينا الخنزير و لكنه لم يوضّح شكله  وكيف نميزه من باقي الحيوانات - - -بل ترك هذا للعرف العامي (التواتر اللفظي و العملي). نفس الشيء للميته فالقران حرم الميتة و لكنه لم يوضح لنا مالمقصود بالميته هل هو الموت الحركي ام موت عضو القلب ام هو الموت الدماغي كما يميزه الاطباء في حالة تعريف الموت بل ترك القران فهم الميته للفهم الانساني العام او الفهم العرفي. و لما كان الفهم العامي يستند الى معرفة و علم و سلوك غالبية الناس علمنا انه لا يمكن فهم بعض ايات القران على الاقل معزولا عن عرف غالبية الناس و لسانهم و عاداتهم. بل ان الله تعالى امر رسوله بالعرف، قال تعالى (خذ العفو و امر بالعرف و اعرض عن الجاهلين- - - ). و الخمار اجتمعت كل قواميس اللغه العربيه و علمائها على انه غطاء الرأس انظر هنا


http://www.youtube.com/watch?v=gXO8FMiZI_E


3   تعليق بواسطة   حيدر عيسى     في   الخميس ٢٦ - سبتمبر - ٢٠١٣ ١٢:٠٠ صباحاً
[73089]

اخي الوالد الفاضل

انك على حق


اتبع كتاب الله القران الكريم .


القران واضح


4   تعليق بواسطة   عبد الله العراقي     في   الخميس ٢٦ - سبتمبر - ٢٠١٣ ١٢:٠٠ صباحاً
[73090]


كما اجتمع عرف الناس و التواتر اللفضي و السلوكي بينهم على الخمار (الذي يسمونه الحجاب) و قد برهنت في مقال موجود لي على موقع اهل القران ان الخمار كما اراه في القران هو غطاء الرأس لا محاله. انظر هنا المقال


http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=11199




كما ان من المعلوم بالضروره للكفار و منتجي افلام و اغاني و دعايات العري، قبل المسلمين، ارتباط الاثاره الجنسيه و الفواحش بمدى اظهار جسد أو لحم المرأة و هذا لا يجادل فيه الا غير اولي الاربة من الرجال او الطفل


الذين لم يظهروا على عورات النساء. بل ان القران من تشدده في منع الفتنه منع التبرج بالزينه حتى للقواعد من النساء اللواتي انقضى حسنهن و قعدن عن الحيض و الولد.


الشباب هو قمة العنفوان الجنسي. ان الذي ينجذب الى الدين المبني على القران (وليس على الروايات) هم فقط المخلصين من الشباب المسلمين. و حتى كبار العمر من القرانين كانوا في الحقيقه منذ شبابهم قرانيين في نواياهم لأنه ثبت في علم النفس و تاريخ البشر ان كبير العمر لايغير من افكاره و سلوكه الا بصعوبه بالغه . و لهذا يجب علينا كقرانيين ان لا ننفر الشباب المخلصين من (دعوة اهل القران) عن طريق نشر فتاوي و اراء يعلم الشاب المخلص من قرارة قلبه انها لا يمكن ان تكون صحيحه لأنها متناقضه مع طهارة القلب التي يشعر بها كأنسان مسلم مخلص في هذا العالم الخربان الفاسد في البر و البحر. فكيف تقولون للشباب المؤمن بنور القران انه حلال على المرأة المؤمنه بنور القران ان تظهر شعرها و زينتها و تكشف سيقانها و رقبتها لكل الرجال؟ و انتم ترون بأعينكم في كل يوم بل في كل عشر دقائق على التلفزيون و الشارع و الجامعه و المكتب و ال- - ما يفعله التبرّج و الزينه و كشف اللحم؟. ان كل مشتقات الفعل خمر في القران تدل على ستر او تغطية الرأس سواء كانت هذه التغطيه معنويه كما في الخمر (المسكر الذي يغطي العقل الموجود في الرأس) او تغطيه حسيه كما في الخمار الذي يغطي الرأس.


فكيف يمكن تفسير الخمار بطريقه تعارض اجماع قواميس اللغه و اجماع سلوك و عرف المسلمين و ظاهر القران؟؟ على ماذا استندتم في قولكم ان الخمار هو اي غطاء؟؟ لم اجد دليلا واحدا لديكم من القران على هذا والسلام عليكم و رحمة الله و بركاته


ملاحظه: يقول الاب لماذا لم يقل الله و ليضربن بخمرهن على رؤوسهن و الجواب هو لأنه الخمار اصلا هو غطاء الرأس فيكيف يقول و ليضربن بغطاء الرأس على الرأس؟؟!!


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4981
اجمالي القراءات : 53,366,806
تعليقات له : 5,324
تعليقات عليه : 14,623
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


لا فارق بينهما: قرأت لك مقاله بعنوا ن تأصيل معنى (كتب وكتاب )....

العمل فى البنوك: قلت فى مقال ( معركة الربا ) أن الفائ دة ...

البسملة: لماذا لم يكتب في أول البسم لة في القرآ ن في...

زمن غدار ..!!: ماحكم هذاال قول:ه ا الزما ن غدار؟...

ممنوع من الدخول: هوا حضرتك لسة ممنوع من دخول مصر ؟...

حفظ القرآن ليس فرضا: هل حفظ القرأ ن فرض على المسل مين ؟ام الاول ى ...

صيام رمضان: ما معنى : " وَكُل ُوا وَاشْ رَبُو ا حَتَّ ى ...

ثلاثة أسئلة: السؤا ل الأول : مامعن ى ( العرو ة الوثق ى )...

سدوم وعمورة: لما وصفت مملكة آل سعود بالمم لكة السدو مية ...

معنى الهجص: سلامي الحار إلى جميع المسؤ ولين والمش رفين ...

مجرمو الصحابة : يقول الله سبحان ه وتعال ى : (وَإِ ْ ...

سؤالان : فى سورة النسا ء يقول جل وعلا عن المنا فقين : (...

الدين والسياسة: لماذا ينتهى الصرا ع السيا سى بين العرب...

لا تناقض هنا: " تِلْك َ الدَّ ارُ الْآخ ِرَةُ ...

معنى الزنا: اريد ان اسأل حول كلمة الزان ية والزا ني حسب...

more