أرحنا بها يا بلال

الإثنين ٢٤ - فبراير - ٢٠٢٠ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
أنت تقول ان الصلاة هي نوعية منظمة من ذكر الله جل وعلا ، والذكر يعنى اطمئنان القلب ، وعندما يصلى الانسان يطمئن قلبه . وهناك حديث يقول : أرحنا بها يا بلال : يعنى ان النبى عليه السلام كان يجعل الصلاة راحة له وطمأنة لنفسه لأنه بذكر الله تطمئن القلوب . هل ترفض هذا الحديث ( أرحنا بها يا بلال ) ؟ .
آحمد صبحي منصور :

ملاحظة :

التكفير في كل ما نقول هو للوعظ والتنبية  طلبا للإصلاح السلمى . ولا نفرض رأينا على أحد .ثم نرد على المتسائل ، ونقول :

1 ـ قد يكون هناك كلام منطقى جميل وقد يتفق مع القرآن الكريم ، ومع هذا فمن الكفر بالإسلام أن تنسبه للنبى محمد عليه السلام ، لأنك بهذا تجعله جزءا من الإسلام ، وقد قيل بعد موت النبى في العصر العباسى ، ومعناه أن النبى لم يبلغ كل الإسلام ، ومعناه أن الإسلام كان ناقصا وأن القرآن لم يكتمل به دين الإسلام .

إن الإسلام هو القرآن وكفى ، القرآن وفقط . ومن يؤمن بحديث آخر غير القرآن أو مع القرآن فقد كفر بالله جل وعلا ورسوله .

الكلام المنطقى الجميل المتفق مع القرآن ليس قرآنا وليس إسلاما ، وليس وحيا إلاهيا في دين الرحمن . من الكفر أن ننسبه أو نسنده للنبى محمد عليه السلام . الإسناد هنا هو الكفر . وأرجو ان تقرأ لنا كتابى ( القرآن وكفى ) و ( الإسناد في الحديث) .

2 ـ ثم من قال إن هذا الحديث ( أرحنا بها يا بلال ) حديث منطقى يتفق مع القرآن ؟ إنه يعنى أنه لم يكن للأذان بالصلاة أوقات محددة ، يعنى إن النبى ( بتاعهم / تبعهم ) كان إذا تضايق وأراد الراحة أمر ( بلال ) أن يؤذن للصلاة، وإذا كانت أموره عال العال وعلى ما يرام فاسكت يا بلال .. ويسكت بلال .!!



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 2650
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4982
اجمالي القراءات : 53,378,681
تعليقات له : 5,324
تعليقات عليه : 14,623
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


إلّا هو ...: من المعل وم والمف هوم والبد يهي أن...

أتمنى هذا : لو كتبت كتبا حول هذه الموا ضيع:ا قدر وعالم...

ابنتى الغالية .!!: منذ يومين بالضب ط ايقظت ني اختي تبشرن ي ...

هل شحم الخنزير حلال : هل المقص ود بالتح ريم فى الأكل لحم الخنز ير ...

انتشار الالحاد: أتكلم عن الارت داد والال حاد فى الدول...

وصية الوالدين: حدثنا الله سبحان ة وتعال ي واوصي الابا ء ...

هل نحن شيعة ويهود؟: رأيي أنكم مدلسو ن يهود تسعون لهدم هذا...

ملحد جاهل : التار يخ اثبت انه لا يوجد دليل واحد...

وهما فى الغار: في قراءت ي لكتاب المسك وت عنه من تاريخ...

ثلاثة أسئلة: من الاست اذ ( أبو أسامة ) جاءت هذه الأسئ لة : ...

( متخذى أخدان ): ما معنى ( أخدان ) وإتخا ذ الأخد ان ؟ وهل يوجد...

العزاء: عندنا العاد ة والعر ف السائ د للجلو س ...

الموتى فى الرؤى: قال الله عز و جل : *وَال ّذِي َ يَدْع ُونَ ...

ميراث حرام: خاصمت أبى لأنه جمع ماله من حرام . ومات أبى...

الانعام 79: فى سورة الانع ام آية 79 قول ابراه يم عليه...

more