ليسوا من أهل القرآن

الخميس ١٣ - سبتمبر - ٢٠١٨ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
انا اردني ومنهجكم في تدبر القرأن منتشر بشكل كبير في الاردن ، وهناك مجموعة يطلقون على انفسهم المدكرون وفكرهم ومنهجهم قريب جدا من فكركم .وقد وجدت عند احدهم ادعاءات حول المسيح علية السلام لا اعلم مدى توافقكم معها وهي : * ولد عيسى عليه السلام صبيا ، اي ليس رضيع يرضع من ثدي امه . * الله هو من يهب الذرية الاناث والذكور لِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ يَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ إِنَاثًا وَيَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ الذُّكُورَ وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَقَ وَيَعْقُوبَ وَوَهَبْنَا لِدَاوُودَ سُلَيْمَانَ وفي حالة زكريا فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَوَهَبْنَا لَهُ يَحْيَى ولكن عندما تمثل الرسول لمريم كبشر انه هو من وهب لها الغلام ( عيسى عليه السلام ) "قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلَامًا زَكِيًّا|" * ركزت ايات خلق عيسى عليه السلام على ان الله نفخ من روحه في فرجها، ليجعل الرسول الذي تمثل لها بمثابة والد له . "وَالَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهَا مِنْ رُوحِنَا" "وَمَرْيَمَ ابْنَتَ عِمْرَانَ الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهِ مِنْ رُوحِنَا" وهذا النفخ تم من خلال رسول ملك تمثل كهيئة بشر . هذا يجعل هذا الرسول الملك والد روحي لعيسى عليه السلام ؟ لانه نفخ في فرجها وهو بهيئة بشري و لهذا ايضا يقول لها " لاهب لك " .. * هناك علاقة بين معجزات عيسى عليه السلام من احياء الموتي الى خلق الطير وللطريقة التي خلق بها .
آحمد صبحي منصور :

ينتسب للقرآنيين قوم يفرضون آراءهم على القرآن ويتكلمون فى غيبيات لم يذكرها رب العزة جل وعلا، ويتلاعبون بآيات القرآن ينتقون منها ما يتفق ظاهريا مع رأي مسبق ويتجاهلون  غيرها. هؤلاء ليسوا من أهل القرآن . لدينا منهج للتدبر نشرناه فى كتاب واشرنا اليه فى العديد من المقالات. 

بعض من يأتى الينا يكون متأثرا بهذا التخبط ، ونحاول إصلاحه بأن يتبع منهج التدبر العلمى الذى نسير عليه. إذا صمم على تخبطه نمنعه من دخول الموقع. 

ظهور أهل القرآن شجّع كثيرين على إقتحام الكتابة فى الاسلام بعد أن ظهر جهل الكهنوت الدينى للمحمديين السنيين والشيعة والصوفية. كتبوا ولا يزالون يكتبون ، والأكثرية منهم يفتقرون الى أدوات الإجتهاد اللازمة ، من معرفة اللسان العربى ومعرفة مصطلحات القرآن الكريم المختلفة عن مصطلحات دين السُّنة ودين التشيع ودين التصوف ، ولا يعرفون تاريخ المسلمين . يدفعهم حبُّ التميز والتفوق على شيوخ المحمديين أن يتقولوا ما ليس لهم به علم ، منهم ما يدخل فى الغيبيات يفترض أشياء ، وأشهرهم من ينكر الصلوات الخمس بل والصيام والحج مكتفيا بقراءة القرآن ثم لا يقرأ القرآن . 

لا شأن لنا بهم . 



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 2252
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4664
اجمالي القراءات : 46,595,239
تعليقات له : 4,838
تعليقات عليه : 13,829
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


العقل والتحريم: لقد مدح الله العقل و دعا الانس ان إلى إعمال...

حفظ القرآن وتجويده: اود منك د/احم افادت ي بخصوص احكام حفظ...

نعم ..وصدقت: د.احم منصور اجد في بعض مقالا تك او...

الفهم قرآنيا : جاء فى القرآ ن يعقلو ن فلماذ ا لم يأت (...

أبى ظلم عمى وعماتى: دكتور أحمد أرجو ان ترى حلا لمشكل تى أنا...

تأثير الدعاء: هل للدعا ء او اللعن او غيرهم ا من الخير...

إخوان إخوة أخوات : فى الاسل ام والقر آن الكري م : هل الأخو ة فى...

البر والبحر : يقول الله عز وجل ... ولقد كرمنا بني ادم...

تطورنا الفكرى: حاولت ان اربط واوفق بين كلامك م في حلقة لحظات...

عن الأحبة فى السودان: السلا م عليكم . .... ال أخ العزي ز دكتور...

طرف: ما معنى ( طرف ) في الآية 114 من سورة هود ؟ ...

التيمم من تانى: ماهي كيفيه التيم م ؟وهل يجوز أستخد ام ...

لرادك الى معاد : ما معنى هذا الا 40;ه إِنَّ الَّذ ِي ...

المتفائل بالله خالد: السلا م عليكم اتمنى لموقع كم الاكت روني ...

إكتناز المال : نريد لمحة قرآني ة عن الفرق بين الاكت ناز و...

more