هجص الشيعة

الخميس ٢١ - يونيو - ٢٠١٨ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
السلام عليكم دكتور أحمد، أنا من متابعيك منذ سنوات واحاول أن أجد الحقيقه في ما يطرحه المفكرون المتحررون، من امثالك، وشحرور وكمال الحيدري وعدنان ابراهيم وجمال البنا وحسن حنفي ...والقائمة تطول. لدي سؤال في ما يخص ما يطرحه الشيعه خصوصا ما يطرحه السيد كمال الحيدري في 12 حلقه عن موضوع الإمامه عند الشيعه الاثنى عشريه أو من هم خلفاء النبي ال12 تحديدا. والحجه كالتالي: استند الى أحاديث من اهمها الخلفاء والائمة من بعدي 12ـ ولم يشخصهم النبي وجعل معرفتهم عن طريق المعرفة بعلمهم وفضلهم في زمانهم. وقد استشهد بكتب عديدة من أهل السنة لدعم الاطروحه. ومن الاحاديث التي استخدمها هي احاديث من كنت مولاه فهذا علي مولاه، ووقاعة غدير خم وحديث انت بمنزلة هارون من موسى الا أنه لا نبي بعدي ...الخ وثم تطرق إلا أفضلية الحسن والحسين على بقية الصحابه وربطه بآية التطهير وحديث أم سلمة في حادثة الكساء، وثم ذهب واستعان بكتب الذهبي على مدحه لسلالة (القصد الائمة عند الشيعة) علي ابن ابي طالب من الحسن ابن علي أبي طالب الى الحسن ابن علي (الملقب بالعسكري) وقوله أنهم الأعلم بزمانهم ولا يفوقهم علما أي أحد غيرهم، وكان كل من يسئلهم يأخذ جوابهم وكأنه سمعه من رسول الله ولا يقدح أحد بفضلهم وعلمهم وزهدهم ممن كان في زمانهم. رغم أن من كتب هذا هو ليس من أتابعهم... ثم يلخص كلامه أن هذه الامامه ليس خلافة مثل بنو أميه وبنو العباس، انما إمامه او خلافه من الله كي يكملوا ما بدأه رسول الله من تبليغ الرسالة.ولذلك علينا أن نأخذ العلم والدين منهم حيث أنهم أوصياء النبي. ---انتهي الملخص --- وهذه حلقه 1 من 12 https://www.youtube.com/watch?v=23nisuK9Lf0 يمكنكم مشاهدتها والرد عليها في حلقه مفصلة لتبيان موقف أهل القرأن من هذه الاحاديث التي تواترت، وما هو موقفكم من الاحاديث المتواترة إن ثبت تواترها بالأساس، واتمني من الدكتور أن ترد بالطرق العلميه وتنبش الرواة والروايات وترينا موقف القران الكريم منها. وجزاك الله خيرالجزاء،
آحمد صبحي منصور :

1 ـ من آمن بحديث غير حديث رب العزة فى القرآن ومات على هذا فقد مات كافرا ومصيره الخلود فى النار وأحبط الله جل وعلا أعماله الصالحة .

2 ـ تبارز الشيعة والسنة بالأحاديث ، يصنع كل فريق أحاديث تعزز دينه ، وفى هذا الحروب تسلل نفر من دُهاة الشيعة وجعلوا أنفسهم سنيين وصنعوا أحاديث شيعية الهوى أدخلوها ضمن أحاديث السنة . وتم إكتشاف بعضهم ، فهناك ابن قتيبة السنى وابن قتيبة الشيعى . وهذا معروف ومألوف فى الحرب بالأحاديث .

3 ـ كلهم سواء فى الافتراء على الله جل وعلا كذبا وفى إقتحام الغيب الذى لا يعلمه إلا عالم الغيب والشهادة ، وكلهم سيكونون حطب جهنم . وهم أحقر من أن نضيع وقتنا معهم . 

4 ـ يكفى انهم يكتمون الحق القرآنى المبين ويفترون على الله جل وعلا كذبا ، ولو جئتهم بالحق القرآنى أخذوا يجادلون فى آيات الله يصدون عن سبيل الله يبغونها عوجا . عليهم لعنة الله جل وعلا والملائكة والناس أجمعين . وهذا ما قاله رب العالمين عن الذين يموتون وهم كفار : ( إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلْنَا مِنْ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِنْ بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُوْلَئِكَ يَلْعَنُهُمْ اللَّهُ وَيَلْعَنُهُمْ اللاَّعِنُونَ (159) إِلاَّ الَّذِينَ تَابُوا وَأَصْلَحُوا وَبَيَّنُوا فَأُوْلَئِكَ أَتُوبُ عَلَيْهِمْ وَأَنَا التَّوَّابُ الرَّحِيمُ (160) إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَمَاتُوا وَهُمْ كُفَّارٌ أُوْلَئِكَ عَلَيْهِمْ لَعْنَةُ اللَّهِ وَالْمَلائِكَةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ (161) خَالِدِينَ فِيهَا لا يُخَفَّفُ عَنْهُمْ الْعَذَابُ وَلا هُمْ يُنظَرُونَ (162) البقرة ) يشترون بآيات الله ثمنا قليلا فإستحقوا أن يكون رب العزة جل وعلا خصما لهم يوم القيامة قال جل وعلا عنهم: ( إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلَ اللَّهُ مِنْ الْكِتَابِ وَيَشْتَرُونَ بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً أُوْلَئِكَ مَا يَأْكُلُونَ فِي بُطُونِهِمْ إِلاَّ النَّارَ وَلا يُكَلِّمُهُمْ اللَّهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَلا يُزَكِّيهِمْ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (174) أُوْلَئِكَ الَّذِينَ اشْتَرَوْا الضَّلالَةَ بِالْهُدَى وَالْعَذَابَ بِالْمَغْفِرَةِ فَمَا أَصْبَرَهُمْ عَلَى النَّارِ (175) البقرة )



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 2586
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4659
اجمالي القراءات : 46,513,322
تعليقات له : 4,838
تعليقات عليه : 13,828
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


السجن ليس الحل .!: .عندم كنت اعمل بالام ارات اخذت قروض وفيزا...

اجتهاد القرآنيين: ما هى حدود الاجت هاد عند القرآ نيين ؟ وما هو...

إضطرار فى الصلاة: ما وجهة نظرك فيمن يضطر للصلا ة مع المحم ديين ...

طعامهم حلال إلا ..: انا ادرس في امريك ا. معظم الافر اد من اهل...

هو مخطىء: سلام علی ;کم یا دکتر احمد صبح 40; ...

فى مسجد الضرار: الأية فى سورة التوب ة التى تتكلم عن مسجد...

والدا الرسول: هل والدا الرسو ل فى النار ؟ ...

سدوم وعمورة: لما وصفت مملكة آل سعود بالمم لكة السدو مية ...

زوجتى تضربنى .!!: زوجتى تضربن ى وسيئة الخلق وعصبي ة وأخاف...

رجال الأعراف: مع فائق إحترا مي (و إعتقا دي أنّه لا خروج من...

قاعة البحث (1): السلا م عليكم استاذ نا أحمد صبحي أنا من...

تتجبّى علينا ؟!: فى الثقا فة الشعب ية المصر ية نقول للشخص...

الرزق: اشكرك جدا على ما تقوم به من منشور ات وجهد...

الجهل المقدس: السلا م على من اتبع الهدى أنتم أهل القرآ ن؟!! ...

حيّرت قلبى معاك .!!: يا شيعة يا زنادق ة يا معتزل ة يا اعداء...

more