فيلم هندى ..!!

الأحد ٢٥ - سبتمبر - ٢٠١٦ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
اعذرني استاذ و لكنني اريد ان اعود مرة اخرى الى سؤال قد طرحته عليك من قبل وهي عن شروط الزواج باختصار شديد و جوابك كانت فعلا مختصرة و لكني مازلت بحاجة الى تبسيط اكثر .. اجابتك كانت كالتالي "عقد النكاح هو بين ذكر وأنثى كلاهما مسالم ( بغض النظر عن الدين والملة ) ( عفيف ) أى تاب عن الزنا ويريد الاحصان أى العفة . وبالتراضى إختارا الزواج ، وإتفقا على الشروط ، وعلى ان يدفع الرجل الصداق ، وهذا فى حضور شهود ( ثلاثة على الأقل ) يتم بهم الاعلان عن هذا الزواج .عدا هذا يمكن للطرفين الاتفاق على ما شاءا من الشروط . للأنثى أن تزوج نفسها بلا ولى ، ولها أن تختار وليا يتكلم عنها". . سؤالي هو عن معنى و كيفية عقد النكاح . على سبيل المثال اذا احبا شاب و فتاة مسالمين بعضهما و اراد الزواج بشروط دعني اسميها قرانية كيف يفعلان ذلك؟ هل اذا اخذا ورقة و كتبا فيه شروطهما و على رغبتهما الصادقة على الارتباط وفي تلك الورقة يمكن الحصول على امضاء الشهود مثلا (كحجة لوجودهم في تلك الوقت) و ايضا تقوم الفتاة و الفتى بالتوقيع على تلك الورقة (يعني نفس ما يحدث في الزواج العادي او التقليدي في مجتمعاتنا لكن بدون تهويل الامر و رسميات كبيرة و ايضا دون ان يكون هناك صلة بالدولة) و بتلك الطريقة تكون قد تحققت كل الشروط الذي ذكرتها ما رايك هل تحليلي صحيح؟ اما بالنسبة للصداق اتمنى ان تفسره لي انت لانني لم افهمه بعد في النهاية اريد منك استاذ ان تؤكد لي (حسب القران) ان الزواج ليس له صلة بالدولة اي يستطيع ان يكون هناك شابان متزوجان (امام الله) و لا يكونا متزوجان حسب قانون دولة ما. اشكرك استاذ على وقتك التي تخصصه لي للاجابة عن اسالتي هذا لطف منك..
آحمد صبحي منصور :

عقد الزواج مثل اى عقد مدنى . هو عقد مكتوب فيه توقيع الزوجين والشهود . يحفظ حقوق الزوجين وفق ما ارتضياه من شروط . وبما فى ذلك مقدار الصداق المتفق عليه بينهما . إو إقرار الزوجة بتسلمه دون تحديد مقداره . وهو ايضا يحفظ حقوق الذرية بأنها جاءت بزواج شرعى .

الدولة هى الضامن لهذا العقد عند حوث خلاف بين الزوجين ، وفيما يخص  حقوق الزوجين والأولاد . لذا هى مرجعية ، فى الاعتراف بعقد الزواج ، وفى الفصل فى الاختلافات بشأنه .

حكاية ان يتزوح اثنان امام الله : ليس هذا زواجا بل هو زنا .. هذا فيلم هندى ردىء .



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 3986
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4561
اجمالي القراءات : 44,418,199
تعليقات له : 4,754
تعليقات عليه : 13,712
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


تناقض فى الرّق: اللاف ت للنظر عن موضوع الرق وملك اليمي ن وما...

عدة المطلقة والأرملة: استاذ ي العزي ز دكتور احمد منصور سلام ...

لا بد من شاهدين: أفتى جمال البنا بأن الزوا ج صحيح دون شهود و أن...

خطر الوهابية : خطر الوها بية Wahhabisme danger Saudi Zionist coalition wants to...

الدين يسر : زوجي لا يصوم رمضان بحجة انه لا يطيقه و لا...

صلاة الجمعة معهم..: أود أن استفس ر عن رأيكم فى الآية التى تقول "...

الحيض من تاتى : السلا م عليكم الدكت ور الطيب شكرا على هذا...

الأخبار السياسية: لي عتاب واحد عليكم وهي بابا الاخب ار ...

إصلاح الأزهر: و ، أنا رانيا فزاع صحفية من اليوم الساب ع ...

سبقت الاجابة: 1 ـ متي يبدأ وقت الصيا م ومتي ينتهي فقد لاحظت...

عن على بن ابى طالب: ارسل هذه الرسا لة لأستف سر عنما ذكرته بخصوص...

مسألة ميراث: عندي سؤال في الارت . مات رجل وله اخوة وترك...

نعم ..من الزكاة : واحد صاحبى استدا ن منة ستة آلاف جنيه ، وعجز عن...

اين تسامحكم : سلام عليكم أستاذ ي الكري م ورحمة من الله...

أهلا بك وسهلا: من ينظر بعيني رأسه ليعرف الله لن يفلح ابدا...

more