عن سؤال جرىء

الأحد ٠٥ - أكتوبر - ٢٠١٤ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
السلام عليكم و رحمة الله يا أبي ( العزيز جدا جدا ) تابعت الحلقة التي كنت ضيفا فيها على ( سؤال جرئ ) للمقدم رشيد و لقد ( تسمرت أمام الحلقة كاملة ) وكم كنت رائعا كالعادة يا أبي العزيز حفظك الله . و لي ملاحظة بسيطة و هي عند قرأتك للآية أتمنى أن تقرأها ( بشويه بشويه !! ) حتى تكون واضحة للمتابع .. كم كنت حليما يا أبي مع ( رشيد ) وما أجمل عباراتك ( أستغفر الله العظيم ) وما أجمل كلمة ( ربنا : بضم الباء ) كم أنا متشوق للحلقة القادمة فمتى تحين ؟
آحمد صبحي منصور :

 كانت الأسئلة متلاحقة والموضوعات متعددة والوقت قصيرا ، وأريد أن اقول كل الاجابة فى أقل وقت متاح . ونسيت أن أقول ردودا كثيرة ، وأجبرت نفسى على الصبر وأنا أسمع كلاما لا أحبه ، فكنت متضايقا أحبس أعصابى فى ثلاجة . ولقد تأخر نشر هذه الحلقة ، وقد تم تسجيل الحلقتين معا فى 5 سبتمبر الماضى ، ولا أعلم موعد إذاعة الحلقة التالية . شكرا لك وكل عام وانتم بخير.



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 9244
التعليقات (3)
1   تعليق بواسطة   سعيد علي     في   الخميس ٠٩ - أكتوبر - ٢٠١٤ ١٢:٠٠ صباحاً
[76148]

شكراً لقناة الحياة مرة أخرى !!


بشوق كبير تابعت الحلقة الثانية و كالعادة كنت في المستوى ( حفظك الله ) ، هذه الحلقات تدفعنا دفعاً إلى أهمية التوثيق ( التلفزيوني ) كأداة مؤثرة و بشكل كبير مقارنة ( بوسيلة الكتابة ) و لا يخفى عليكم ما آل إليه ( ثقافة المسلم اليوم ) و تفضيله للمشاهدة و متابعته للبرامج التلفزيونية عن القراءة و البحث !! نعمل أن الإمكانيات المالية لا تسمح بإنشاء قناة فضائية مثلا ( و شخصيا لا أحبذ ذلك على القل في هذا الوقت ) تبقى لنا وسيلة في غاية الأهمية وهي قناة في youtube ولكن بأسلوب درامي ( و حضرتك رائع في التأليف الدرامي ) ، نأخذ مثالا المجتمع السعودي المنغلق ما بدأت خدمة الأنترنت إلا و وجد فيها المتنفس ( الوحيد ) فهم ثالث شعب بعد أميركا و البرازيل في إستخدام مواقع التواصل الاجتماعي و نشر الفيديوهات في الـ youtube لما لا يتم إنشاء قناة في اليوتيوب ( كمثال لبرامج فضح السلفية ) ولكن بأسلوب درامي أو حتى بأسلوب ساخر كبرامج ( ستيورات في أميركا و باسم يوسف في مصر و العديد من الشباب في السعودية ) و عطفا على الحلقة الثانية من سؤال جرئ فقد ( دمعت عينايا ) عندما تحدثت عن شخصية النبي الذي بعثه الله جلا و علا بالقران رحمة للعالمين فشخصية خاتم النبيين عليه و عليهم السلام رائعة جدا في مجتمع ( موغل في الشرك ) ومن أسف أنهم يتهمون أهل القران بعدم حبهم للنبي و الصحابة بينما يقول النبي عليه السلام بعد أمر الله له ( قل إن كنتم تحبون الله ) فالحب كل الحب لله جلا و علا بإتباعنا للنبي عليه السلام من خلال القران الكريم .. حفظكم الله أبي العزيز و بعونه جلا و علا لن يضيع عملكم حتى و إن كان ( نشره ) من أعداء القران !! فسبحان الله أن يخرج باحث حقيقي يتحدث عن القران من قناة تعادي القران !! فلنتفكر و لنتدبر قليلاً و أسمح لي ( أبي العزيز جدا جدا ) أن أقول : كما حفظ الله جلا و علا القران بواسطة أعداء القران عن طريق طباعته فبعون الله سيسهل الله نشر جهادك من خلال أعداء القران و لله في خلقه شؤون ... .



2   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الخميس ٠٩ - أكتوبر - ٢٠١٤ ١٢:٠٠ صباحاً
[76149]

شكرا ابنى الحبيب سعيد على ، وأقول


إننا نبذل ما نستطيع ، ولا يكلف الله جل وعلا نفسا إلا وسعها ، وكل شىء عنده جل وعلا بمقدار ، ولعل الله جل وعلا يُحدثُ بعد ذلك أمرا ، وهو جل وعلا الذى يجعل مع العسر يسرا وسيجعل بعد عسر يسرا. 

الذى أرجوه من الأحبة نشر هاتين الحلقتين على الفيس بوك وروابطها على التويتر ، وفى مواقع الصحف والقنوات الفضائية . هذا جهد فى إطار الممكن ، وميسور . أرجو أن تقوموا به ، وجزاكم الله جل وعلا خيرا.

3   تعليق بواسطة   مروة احمد مصطفى     في   الأحد ٢٦ - أكتوبر - ٢٠١٤ ١٢:٠٠ صباحاً
[76361]

أطال الله عمرك أستاذي الجليل وسدد خطاك


لقد شاهدت الحلقات أستاذي الجليل وكانت أكثر من رائعه وكانت ردود حضرتك علي أسئله (رشيد). في منتهي الوضوح والشفافيه مما باغته بشده فهو يحب دائمآ آن يظهر الأسلام بأنه دين قتل وعنف .وفقك الله وسدد خطاك وأعان سيادتك علي نصره الدين الحق وتوضيح المفاهيم المغلوطه والمدسوسه علي الآسلام .



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4726
اجمالي القراءات : 48,003,996
تعليقات له : 4,922
تعليقات عليه : 13,990
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


زكاة الأصل : سؤالا ن : سؤا 1 ـ حكم زكاة الأصل الذي وضع...

كتابة المصحف : المصح ف المرق م غير مطابق لرسم المصح ف ...

أول المسلمين : إبراه يم عليه السلا م ومن آمن به كانوا...

أعمدة أهل القرآن: أولا جزاكم الله خيرا وأنا كنت عايزه أعرف لو ف...

طلاق بسبب الدين: أعيش فى امريك ا مع زوجى واولا دنا الصغا ر ....

الصلاة بغير العربية: حاليا في العال م المعر وف بالاس لامي يصلون...

قضاء الصلاة: أنا بلغت الخمس ين ، وقررت التوب ة . وبدأت...

قناة فضائية: لي راى متواض ع وهو لماذا لا يكون هتاك قناه...

هذا زنا وليس زواجا: انا عندى مشكله امى كانت م تجوزه من واحد لمده...

أكابر مجرميها : الآية 123 من سورة النسا ء تقول ان الله جل وعلا...

تمنى الموت: لي عندك سؤال قُلْ يَٰٓأ َيُّه َا ...

الغاية والوسيلة: أود أن أعرف رأيك بالقو ل أن الغاي ة تبرر...

أرباح اليوتوب: استاذ احمد هل ارباح اليوت يوب حلال ام حرام...

بين الايمان والتخصص: كيف لايجو ز أن أذهب إلى استما ع الخطب ة ...

الصلاة المقبولة : بعد مشاغل الحيا ة وما يتعرض له الإنس ان من...

more