زوجتى كورية

السبت ٢٦ - يوليو - ٢٠١٤ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
السلام عليكم اود ان اشطاركم بعض التوجات التي اسمعها احيانا نقلا عن البعض ان هذا التوجه او ذاك يقول به القرانيين واحيانا اقراؤها في موقعكم اهل القران واقعا انا اعيش منذ سنتين بل واطول من سنتين سنين عدة ولكن في خصوص هذه الظاهرة انفصال مقرون بالحيرة والتردد وهي اني متزوج من كورية وانا على ثقة ولكنها مشوبه نوعا ما انها اسلمت وصلت وصامت ولبس لبعض الوقت حتى الحجاب ولكني كنت غير مقتنع ولا حتى راض بلبس الحجاب لان وجه الكورية لايساعد على لبس الحجاب بل يكون مدعات للسخرية ان كان لغير الكورية كذا فكيف بها لا اطيل قبل سنتين قالت انها تركت الاسلام بسبب الخلافات بيننا ولم اترك البيت او تترك البيت مازلنا نسكن سويتا رغم اننا منفصلين احبها كثيرا وهي كذالك ولكن غير متفقين في الرؤيا والطعام والتدخين ووووو فما هو الحل اولا هل يجوز الزواج من غير الكتابية مع الادلة اكون جدا شاكرا لكم لانني واقعا غير مقتنع بحرمة نكاح غير الكتابية سواءا ملحدة او بوذية او عموم الوثنيين كما يعبرون عنهم لم استطع العثور على دليل لهذا اقنع به نفسي اكثر ولكني استدل فقط من خلال حلية نكاح اليهود والنصارى على جواز نكاح غير الكتابيات مطلقا فمحتاج الى توزيدي بالمعلومات والادلة وانا جدا شاكر لكم وهل زوجتي تعتبر في نظركم مرتدة وشكرا
آحمد صبحي منصور :

قلنا مئات المرات ان الاسلام فى الظاهر وفى السلوك هو السلام والمسالمة ، أما العقائد بكل اختلافاتها فمرجعها لله جل وعلا وحده يوم الدين.

لا شأن لك بعقيدة زوجتك . يكفى انها مسالمة . كن انت خير مثال لها فى التمسك بالاسلام القلبى وهو التقوى ، عاملها باحسان وعاشرها بمعروف . ربما يحببها هذا فى الاسلام بمعناه القلبى وهو التقوى واخلاص الدين والعبادة لله جل وعلا وحده لا اله غيره . كل الخلافات التى بينكما تحدث بين الأزواج حتى لو كانوا ابناء عمومة. لا تلصق هذه الخلافات بالدين . 



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 7289
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   لطفية سعيد     في   السبت ٢٦ - يوليو - ٢٠١٤ ١٢:٠٠ صباحاً
[75337]

نشأة حد الردة:


السلام عليكم ، قرأت عن حد الردة  أنه قام أحاد ، وقد نشأ حد الرد على مجرد حديثين  إقرأ معي من كتاب الدكتور منصور حد الردة المزعوم:





(-يقوم حد الردة المزعوم على مجرد حديثين روى أحدهما عكرمة مولى ابن عباس والآخر أعلنه الأوزاعى بدون سند وبدون رواة فى موقف عصيب.. ثم ما لبث أن رواه مسلم فى "صحيحه" بعد أن منحه السند والعنعنة..

ونبدأ بالأوزاعى ودوره فى اختراع حديث الردة القائل "لا يحل دم امرئ مسلم إلا بإحدى ثلاث: النفس بالنفس، والثيب الزانى، والتارك لدينه المفارق للجماعة".

لقد عاش الأوزاعى فى الدولة الأموية وناصرها وخدمها ثم أدرك الدولة العباسية ومالأها وخدمها أيضاً.. ووجدت فيه الدولتان الأموية والعباسية خير من يمثل فقيه السلطة الذى يفتى لها بما تريد، لذلك عاش مكرماً فى عهد الأمويين، فما جاء أعداؤهم العباسيون يفتكون بالأمويين وعملائهم ظهر لهم الأوزاعى يعرض خدماته، فعفوا عنه لأنهم فى حاجة ماسة له.. فتمتع بالنعيم العباسى بعد أن تمتع بالنعيم الأموى)



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4720
اجمالي القراءات : 47,821,969
تعليقات له : 4,914
تعليقات عليه : 13,968
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


العادة السرية .!: انا شاب ، عانيت مؤخرا من ادمان العاد ة ...

مردّ: ما معنى ( لا مردّ لَّا مَرَد َّ لَهُ مِنَ...

نوح لا يعلم الغيب: أليس مفترض ا أن يعلم نوح عليه السلا م بكفر...

سؤالان : السؤا ل الأول نحن نحتقر الكلب ، ونقول انه...

القرآن والعالم : رسالة الاسل ام للعال مين الله كلف رسوله...

عبد الله المذعور: لفت إنتبا هي إسم هذا الموق ع الذي يحمل...

لا نخاف السلفيين: أنتم أعداء للفكر السلف ى واقدر على مواجه ته ...

هل الحشيش حرام ؟: هل الحشي ش حرام ؟...

Salat prayers: Dear Ahmed Mansour I am from Pakistan. with the name of Balaagh-ul -Quran we try our...

قسورة: ما معنى ( قسورة ) في سورة المدث ر 51 ) ...

خشرجة الميت : رأيت أقارب لى عند الاحت ضار ، وسمعت بعضهم...

ابو بكر: تحية تقدير وبعد.. ألفت انتبا هكم إلى ورود...

عن آلام الدنيا : أنا أخاف من المرض والأل ام المصا حبة له...

مات النبى فى المدينة: هل رجع النبي عليه السلا م بعد الفتح الي...

غرفة للأخوات : اريد طلب غرفه للاخو ات فى الموق ع ...

more