صبرا يا شباب

الخميس ٢١ - نوفمبر - ٢٠١٣ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
لكثرة الفتن و المغريات التي نقابلها نحن الشباب في حياتنا صرت مقتنعا أن الدعوة إلى الإستعفاف و حفظ الفروج دعوة غير واقعية فأين المشكل يا دكتور أهو في ذواتنا و إيماننا المزيف ؟ أم في هذا المجتمع الذي لا يقدم لنا أي سبيل للعفة و الإستقامة نرجوكم أن ترشدونا مأجورين.
آحمد صبحي منصور :

 

المعاناة الجنسية موجودة فى فترة الشباب والمراهقة . والى أن يستطيع الشاب او الشابة الزواج عليه بالصبر . والصبر من أعظم القيم الاسلامية . وبعد الزواج سيحتاج أكثر .. للصبر ..



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 10186
التعليقات (3)
1   تعليق بواسطة   عادل بن احمد     في   الجمعة ٢٢ - نوفمبر - ٢٠١٣ ١٢:٠٠ صباحاً
[73326]

و لكن كيف يا دكتور احمد ؟


السؤال المطروح هو كيف نزيد من قدرتنا على الصبر ليس فقط في مسالة الزواج بل في كل شىء ؟ 



2   تعليق بواسطة   محمد دندن     في   الجمعة ٢٢ - نوفمبر - ٢٠١٣ ١٢:٠٠ صباحاً
[73327]

المشكلة ..إجتماعية و لم تعد شخصية


أيام زمان..لا حاجة لشقة و لسيارة و لعمارة و لسريلنكيات و لفيليبينات ولا لتحصيل علمي ولا لشهادات.....بمجرد يدخل الشاب العشرينيات من عمره .. و تدخل الشابة النصف الثاني من فترة المراهقة، و بالرفاه و البنين..



العوامل الطبيعية لم تزل كما كانت ..غرائز و هرمونات..طالعة نازلة



العوامل الخارجية تغيرت ...و إن لم يكن هناك تطبيع ما بين هذه العوامل الخارجية و العوامل الطبيعية...تكن فتنة في الأرض و فساد كبير



خلليهم يتجوزوا في مرحلة التحصيل العلمي ...و (صبراً آل ياسر ) على الأولاد و الخلفة ..كي لا تنشغلوا عن التحصيل العلمي الذي سيرفع من مستواكم الحياتي و المعيشي عامة



وأنا انتبهت للصبر بعد الزواج ...يا دكتور



3   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الثلاثاء ٢٦ - نوفمبر - ٢٠١٣ ١٢:٠٠ صباحاً
[73338]

الصبر مفتاح الفرج


هكذا يقول المثل الشعبى المصرى. والشعب المصرى مشهور بالصبر على جور الحكام ، ومن أمثالهم ( الصبر حرق الدكان ) ( اصبر على الجار السىء الى أن تأتيه مصيبة أو يغادر المكان ) ( ساصبر حتى يعجز الصبر عن صبرى )  وأغانى الصبر ومواويل الصبر من أهم موضوعات الفن الشعبى .



الأروع من هذا كله ما جاء فى القرآن الكريم عن الصبر ، ولقد تحول قوله جل وعلا ( إن الله مع الصابرين ) الى مثل شعبى لدى المصريين  .



وما أروع الأمر الالهى لنا بالاستعانة على كل شىء بالصبر والصلاة ، ولقد تكرر هذا مرتين فى سورة البقرة .



أوصى نفسى والأحبة بالاستعانة بالصبر والصلاة فى كل شىء ، من معاناة الحرمان الجنسى عند المراهقين الى معاناة العجز الجنسى لدى من تجاوز السبعين ..



الصبر يا عالم يا هووووووووووه.!!



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 5047
اجمالي القراءات : 55,185,990
تعليقات له : 5,381
تعليقات عليه : 14,716
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


محامى نصّاب: لفت نظرى سؤال الأخت عن المحا مى المجر م ...

عن الملائكة: ارجوا تشرح دور الملا ئكه ولو بشكل مختصر . في...

إنتظروا إنا منتظرون : يتكرر هذا فى القرآ ن ، فهل فيه نوع من التحد ى ؟...

عن أزمة العراق: من أخ عزيز جاء هذا السؤا ل : في نظر أخي...

زكاة من أمريكا: الزكا ة من المسل م الامر يكى القاد م من...

وقوع الظهار : -------- ---------- ---------- ---------- ---------- -- الس لام ...

سؤالان : السؤا ل الأول : عزي ي الدكت ور صبحي منصور...

الولاية فى الزواج : هل يجوز للمرأ ة الحرة أن تزوج نفسها ؟ وهل يجب...

القتل دفاعا : تعرضت في موقف اعتدا اء من احد وعلمت انه سيؤدي...

ما بعد الخلود: ماذا بعد الخلو د..؟ عندما يدخل الناس الجنة...

فخور بك إبنتى .! : انا قرأ من موقعك م يوميا واصبح ت افهم...

رحمة وإنذار للعالمين: الله جل وعلا أرسل رسوله رحمة للعال مين ،...

بلاد القهر والكفر: الر ائع دكتور أحمد صبحي منصور لو كان كل...

البيت العتيق: هل يمكن ان تكون الكعب ة اول مااتج ة اليها...

الأب العاق : اب لم ينفق على ابنته وتبرأ منها منذ ولادت ها ...

more