عبدالله جلغوم Ýí 2012-02-24
من عجائب الترتيب القرآني في سورة الماعون
سورة الماعون هي السورة الوحيدة المؤلفة من 7آيات غير الفاتحة ، وقد رتبت في المصحف في رقم الترتيب 107 .
هذا يعني ان عدد السور التالية لها وحتى نهاية المصحف هو 7، وهي السور : 108و109و110و111و112و113و114 . إن مجموع تراتيب السور الــ 7هو : 777.
والآن تعالوا نبحث عن سور القرآن ابتداء من سورة الفاتحة الأولى المؤلفة من 7آيات ، وانتهاء بسورة الماعون ، التي رقم ترتيب كل منها يبدأ بالرقم 7 . إنها :
1- الفاتحة 1/7
2-الأعراف 7/206
3- الإسراء 17/111
4- النمل 27/93
5- الصافات 37 / 182
6- محمد 47/38
7- الحديد 57/ 29
8- الملك 67/ 30
9- المرسلات 77 / 50
10- الأعلى 87 / 19
11- 97 القدر 97/5
12- الماعون 107/7
إن مجموع آياتها هو 777.
( والمتدبر في ترتيب هذه السور يكتشف عجائب أخرى بديعة ) .
الأخ الكريم أحمد
سلام الله عليك
تم تقسيم القرآن إلى اجزاء زمن الحجاج ، وبذلك فهو ليس من الإعجاز العددي .
لقد أثارني الموضوع الذي ذكرته منذ زمن ، وأردت أن أكتشف السر ، واكتشفته ، وكتبت عن ذلك ، لقد تم تقسيم صفحات المصحف وأجزائه بطريقة ذكية جدا ، بحيث يستطيع من أراد أن يحدد الجزء وبدايته ونهايته وصفحاته ومجموع أرقامها بطريقة سهلة جدا ، دون حاجة إلى آلة حاسبة ...
طبعا البعض ظن ذلك من الإعجاز العددي وما هو كذلك .
لعلي أكتب هنا عن هذه المسألة بصورة مفصلة حينما يتوفر لدي الوقت إن شاء الله .
استاذنا الفاضل الاستاذ عبدالله جلغوم
سلام الله ورحمته
تحية تقدير لمجهودك الكبير وشوقتنا لمعرفة العجائب الاخري في ترتيب هذه السور ما لاحظته انا ان مجموع اعداد ترتيب هذه السور واعداد اياتها 217 يقبل القسمه علي سبعه
دليل جديد على العدد 6236 عدد آيات القرآن
القرآن وحدة واحدة وإليكم مثالا
إعجاز الترتيب القرآني في سورة المعارج 1-3
كتاب الحج ب 4 ف 10 : خالد وعمرو عملاء لأبى سفيان
دعوة للتبرع
الكذب فى الغرام : انا اقول لزوجت ى عبارا ت الحب والهي ام لنى...
عورة الجارية : هل حقا عورة الجار ية هي ما بين السرة...
سؤالان : لى سؤالا ن : نقو فى أثناء الكلا م ( وكنا...
سبقت الاجابة : سؤالا ن مهمان جدا : 1 في الركع تين الاخي رتين ...
يتلونه حق تلاوته: رايت اعلي فديوه اتك صوره لك وانت تمسك...
more
الاخ الكريم الاستاذ عبدالله جلغوم بارك الله فيك اسال عن ارتباط ألاعجاز الرقمي في القران باجزاء القران فهناك بعض الباحثين الذين يربطون الاعجاز الرقمي باجزاء القران الثلاثين مع معرفتي ا نها اجتهاديه وليست توقيفيه