هل محمد البوعزيزي قتل في سبيل الله؟:
هل محمد البوعزيزي قتل في سبيل الله؟

عبد الله العراقي Ýí 2011-02-23


قد يتأمّل المتأمّل كيف ان اكبر ثورة للشعوب الاسلاميه بدأها الله تعالى على يد انسان قد حرق نفسه و هو يركض من الالم، اي انه بدأها بفعل

ظاهره حرام لاشك فيه، وكأن العرب قد تجمدّت ضمائرهم فلم ينفع فيها الا هذا الحريق المتحرك، حريق انسان يركض من الالم كما شاهدناه في

المزيد مثل هذا المقال :

الفلم. كان البو عزيزي يحترق و يركض(حركة) ، وربما شاء الله ان يكون اسم هذا الشخص كأسم النبي ص، لعل الله تعالى اراد ان

يذكرنا انها بدايه الثورة كما كان النبي الذي اسمه محمد ص بداية الدين - - - - - - ربما، هذا مجرّد تفك&iacacute; الحقيقه بل هو جائع يريد ان ياكل. و هكذا فان معنى(و لاتقتلوا انفسكم)او (ولا تلقوا بايديكم الى التهلكه) يجب ان يؤخذ على حقيقته. فلو وجد انسان يقتل نفسه و هو يعرف ان بفعله هذا توجد امكانية لأنفعال البشر و التاثير عليهم لكي يقوموا بالعدل الذي هو بعينه يعني احياء الانفس فان هذا الانسان بفعله(بقتل نفسه) يكون قد احيا الانفس و ليس قاتلا للانفس لانه دفع الناس الى التحرّك في سبيل العدل و الحق(اي في سبيل الله لأن الحق و العدل اسمين من اسماءه جلّ شأنه و تقدّس) و هو بذلك لا ينطبق عليه مصداق الايه الكريمه التي معنى القتل فيها هو على الحقيقه. فحقيقة ما فعله ذلك الانسان لم يكن قتل الانفس بل بالعكس احياء شعب بل شعوب اسلاميه(وغير اسلاميه حتى ان عمدة باريس سوف يطلق اسمه على احد الشوارع هناك!). فكيف يقولون انه مات منتحرا و هل المقتول بالسيف او بقذيفه حرقا في معركه و هو يدافع عن العدل و الحق هل هو منتحرا في الحقيقه، ام مقتول في سبيل الله في الحقيقه؟

ان محمد البو عزيزي لم يحرق نفسه انتحارا في داخل حمام بحيث لم يره احد بل قام بحرق نفسه علانية امام الناس و كامرات الارض و يدلنا التاريخ الحديث على انه لو حمل السلاح لما استطاع ان يثير ثوره شعبيه عارمه تطيح بالحاكم الظالم كما فعل عندما حرق نفسه وربما هو كان يعرف هذا. انا هنا لا اقول ان على الناس ان تحرق انفسها فان هذا الفعل في الاصل واضح الحرمه  ولا يمكن القبول به وكم فعلها من اشخاص بعد محمد البوعزيزي و لم تؤثر في احد. او ربما فعلها لانه فقد السيطره على نفسه من شدة الغضب و الشعور بالاضطهاد عموما العلم عند الله العليم و لا يجوز ان يؤكّد الشيوخ في التلفزيون انه سوف يدخل النار، فهل يحرق بالنار ثلاث مرات يا ناس؟ مره بظلم ابن علي و مره بالبانزين و مره بجهنم؟؟

قد يتأمّل المتأمّل كيف ان اكبر ثورة للشعوب الاسلاميه بدأها الله تعالى على يد انسان قد حرق نفسه و هو يركض من الالم، اي انه بدأها بفعل ظاهره حرام لاشك فيه، وكأن العرب قد تجمدّت ضمائرهم فلم ينفع فيها الا هذا الحريق المتحرك، حريق انسان يركض من الالم كما شاهدناه في الفلم. كان البو عزيزي يحترق و يركض(حركة) ،حتى اسم هذا الشخص كان كأسم النبي ص، لعل الله تعالى اراد ان يذكرنا انها بدايه الثورة كما كان النبي محمد ص بداية الدين - - - - - - ربما، هذا مجرّد تفكيري الشخصي، فلا يمكن أن يكون الغضب من الاستبداد وحده أو تزايد حدة الفقر وحدها هو المفجر لهذه الثورات لأن هذه الأسباب متجذرة في هذه المجتمعات فلماذا هذه الثورات الآن بالذات؟ ام يا ترى ان الجواب يكمن في الايه الكريمه(ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم)

لعن الله علماء البلاط الذين يفترون على الله الكذب و يضلون الشعوب.

اجمالي القراءات 9069

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (4)
1   تعليق بواسطة   عبد الله العراقي     في   الجمعة ٠٤ - مارس - ٢٠١١ ١٢:٠٠ صباحاً
[56404]

هنيئا لك بقطع ايدي الجوعى

السلام عليكم


هل تقصد ان الذي يسرق بسبب الجوع مشمول بهذه الايه؟ اذن انت تقر افعال حكام  الظلم و الجور. الا ترى فرقا بين من يسرق بسبب الجوع و من يسرق للتخمه؟ ام ليس هناك فرق بين الجوع و التخمه؟ و هل القطع على ربع الدينار نفسه على من سرق مليار دينار، وهل تسمي سرقة الطفل او المعتوه سرقه حسب الايه ام ان الايه غير مبينه و العياذ بالله؟ ومن هذا نعرف ان الايه لا يمكن فهم معناها بحسب ما يتبادر الى الذهن من اول مرّه بل تحتاج الى تقييد موجود في ايات اخرى (ما جعل عليكم في الدين من حرج) - - -(فمن اضطر في مخمصة- - -).

الا تعرف ان القطع في القران معنوي و حسي؟


فَلَمَّا سَمِعَتْ بِمَكْرِهِنَّ أَرْسَلَتْ إِلَيْهِنَّ وَأَعْتَدَتْ لَهُنَّ مُتَّكَأً وَآتَتْ كُلَّ وَاحِدَةٍ مِّنْهُنَّ سِكِّينًا وَقَالَتِ اخْرُجْ عَلَيْهِنَّ فَلَمَّا رَأَيْنَهُ أَكْبَرْنَهُ وَقَطَّعْنَ أَيْدِيَهُنَّ وَقُلْنَ حَاشَ لِلَّـهِ مَا هَـٰذَا بَشَرًا إِنْ هَـٰذَا إِلَّا مَلَكٌ كَرِيمٌ ﴿يوسف: ٣١﴾ فهل ظننت انهن استطعن الكلام بعد تقطيع ايديهن الا اذا كان التقطيع غير الذي تفهمه انت من الايه؟

. إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُوا مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا وَرَأَوُا الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الْأَسْبَابُ ﴿البقرة: ١٦٦﴾

. لِيَقْطَعَ طَرَفًا مِّنَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَوْ يَكْبِتَهُمْ فَيَنقَلِبُوا خَائِبِينَ ﴿آل عمران: ١٢٧﴾

فَقُطِعَ دَابِرُ الْقَوْمِ الَّذِينَ ظَلَمُوا وَالْحَمْدُ لِلَّـهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ ﴿الأنعام: ٤٥﴾


فان الايه صالح حكمها حتى الان في الدول المدنيه باتخاذ اي اجراء من شانه قطع اليد عن طريق نقل الموضف او معاقبته في حالة عدم و جود الحكومه المسلمه العادله. اما في حالة الحكومه الاسلاميه العادله فتقطع اليد حسب النص.


اما الايات التي استشهدت بها فتذكر ثواب الصبر على الجوع و لا تذكر حكم السرقه اثناء الجوع و هي بذلك لا علاقه لها باية القطع، كما انه رفع حدّ السرقه بسبب الجوع يقع ضمن ايات اخرى(ما جعل عليكم في الدين من حرج) - - -(فمن اضطر في مخمصة- - -)


ثم ان اليه لا تخص الذين سرقوا او من سرق و لكنها تخص اسم الفاعل(السارق) و اظنك تعرف الفرق بين الفعل و اسم الفاعل! كذلك ا تنتبه لواو الجماعه في(فاقطعوا)والتي تدل على انه و اجب على جماعة المؤمنين، المشعور بوجود دولة المؤمنين- - - -


 








2   تعليق بواسطة   يوسف حسان     في   الأحد ٠٦ - مارس - ٢٠١١ ١٢:٠٠ صباحاً
[56436]

القطع هل هو البتر ؟؟؟

سلام عليكم اخوتي في الدين .


ان التدبر لم يكن فرديا في يوم من الايام فالتدبر الفردي نوع من الرأي الخاص


بسم الله الرحمن الرحيم


كتاب انزلناه اليك مبارك ليدبروا اياته وليتذكر اولوا الالباب


سورة ص اية 29


فالتدبر جماعي وهذا يبطبق على الجميع


وتدبرنا موضوع القطع انا ومجموعة من المؤمنين كالاتي


حسب ما جاء في سورة يوسف عليه الصلاة والسلام


بسم الله الرحمن الرحيم


فَلَمَّا سَمِعَتْ بِمَكْرِهِنَّ أَرْسَلَتْ إِلَيْهِنَّ وَأَعْتَدَتْ لe;َهُنَّ مُتَّكَأً وَآتَتْ كُلَّ وَاحِدَةٍ مِنْهُنَّ سِكِّيناً وَقَالَتِ اخْرُجْ عَلَيْهِنَّ فَلَمَّا رَأَيْنَهُ أَكْبَرْنَهُ وَقَطَّعْنَ أَيْدِيَهُنَّ وَقُلْنَ حَاشَ لِلَّهِ مَا هَذَا بَشَراً إِنْ هَذَا إِلَّا مَلَكٌ كَرِيمٌ) (يوسف:31)


لا يمكن ان تبتر النسوة ايدهن ولو فرضنا انهن بترن يدا فبماذا يبترن اليد الاخرى


والموضوع الاكثر جدلا بينكم هل القطع هو البتر او الجرح لو فرضنا انه الحالة الاولى البتر


بسم الله الرحمن الرحيم


ولاضلنهم ولامنينهم ولامرنهم فليبتكن اذان الانعام ولامرنهم فليغيرن خلق الله ومن يتخذ الشيطان وليا من دون الله فقد خسر خسرانا مبينا


سورة النساء اية 119


هذا دليل اول على الابتعاد عن هذه الفكرة


والدليل الثاني وسيكون قاطعا بإذن الله عز وجل


بسم الله الرحمن الرحيم


وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُواْ أَيْدِيَهُمَا جَزَاء بِمَا كَسَبَا نَكَالاً مِّنَ اللَّهِ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ


فَمَن تَابَ مِن بَعْدِ ظُلْمِهِ وَأَصْلَحَ فَإِنَّ اللَّهَ يَتُوبُ عَلَيْهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ


سورة المائدة اية 38-39


(فَمَن تَابَ مِن بَعْدِ ظُلْمِهِ وَأَصْلَحَ) وإن لم يتب فماذا ستبترون مجددا هذا اذا افترضنا البتر كما اتفقنا هل تعلمون اخوتي المؤمنين ان الجرح الذي بباطن اليد (رحاة اليد) كم يدوم لكي يلتأم واسألوا الاطباء الذين عالجوا هذه الحالات جرح يدوم اشهر قبل ان يلتأم وكونوا على علم بأن هذا الجرح بعد اسبوع او اكثر اذا فتح السارق يده واغلقها فكأنها للتو قد انقطعت . لا نشوه خلق الله ثم اذا قطعت يد المسلم كيف سيتوضئ وكيف سيعمل لكي يعيل اهله وكيف سيسجد وكيف يتزوج حتى ... فالقطع هو ما جاء في سورة النساء وهوة الجرح ولا تهاون في العقوبة سواء عفوت عنه اخي المسروق او لم تعفوا حتى لو كانت السرقة الاولى فتلك حدود الله سبحانه وتعالى .


سلام عليكم

 


3   تعليق بواسطة   عبد الله العراقي     في   الثلاثاء ٠٨ - مارس - ٢٠١١ ١٢:٠٠ صباحاً
[56509]

حاول ان تفهم معنى القطع و اليد من القران

الاخ علي صالح السلام عليكم


لا تتهرب من الاسئله (هل القطع على ربع الدينار نفسه على من سرق مليار دينار، وهل تسمي سرقة الطفل او المعتوه سرقه حسب الايه، وهل تقطع اليد من الرسغ ام من اعلى الساعد، وهل الذي يسرق مره واحده يسمى سارق ام مرتين ام ثلاث ام بحسب اهواء الرواة---------- ام ان القران غير مبين ومفصل و العياذ بالله)و جاوب عليها ذا كنت تعتقد ان التفسير الوحيد للايه هو قطع اليد(ما هي اليد؟)؟


اما قولك(جعلنا عليكم في الدين من حرج استدلال خاطيء بكل ما تحوي الكلمة من معنى لان الله يقصد بالامور العبادية كالوضوء والصيام والصلاة وغيرها من الامور التي اشار الله لها في القرأن فلا تتقول على الله من هواك ان الله لا يأمر بالبغي بغير حق) فلا داعي للتهجم و رمي التهم جزافا ام انك لا يهمك ان تتحاور بالحكمه و الموعضه الحسنه ؟.واضح انك تفهم  القران بمعزل عن الواقع فابشرك (و تذكر كلامي جيدا) انك سوف تصادف في ذهنك االكثير من التناقضات و الاختلافات عند قراءتك للقران لانك تفصل الواقع عن القران و لملأ هذا الفصل فانك تستخدم الروايه او الحديث و هذه مملوءه بالتحريف. الدين عند الله اسلام الوجه و ليس فقط العبادات (ومن احسن دينا ممن اسلم وجهه لله)


لفهم تعبير(فاقطعوا ايديهما) علينا اولا ان نفهم القطع و نفهم اليد  في كتاب الله و ليس في كتب الروايه. فاما القطع فقد اوضحته لك سابقا و اليك توضيح اليد:


لاحظ ان اليد في القران ليس بالضروره هي هذه اليد المجسمه


وَأَنفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّـهِ وَلَا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ وَأَحْسِنُوا إِنَّ اللَّـهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ ﴿البقرة: ١٩٥﴾


فَجَعَلْنَاهَا نَكَالًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهَا وَمَا خَلْفَهَا وَمَوْعِظَةً لِّلْمُتَّقِينَ ﴿البقرة: ٦٦﴾


وَلَا تَجْعَلْ يَدَكَ مَغْلُولَةً إِلَىٰ عُنُقِكَ وَلَا تَبْسُطْهَا كُلَّ الْبَسْطِ فَتَقْعُدَ مَلُومًا مَّحْسُورًا ﴿الإسراء: ٢٩﴾


(يد الله فوق ايديهم)


وَإِن طَلَّقْتُمُوهُنَّ مِن قَبْلِ أَن تَمَسُّوهُنَّ وَقَدْ فَرَضْتُمْ لَهُنَّ فَرِيضَةً فَنِصْفُ مَا فَرَضْتُمْ إِلَّا أَن يَعْفُونَ أَوْ يَعْفُوَ الَّذِي بِيَدِهِ عُقْدَةُ النِّكَاحِ وَأَن تَعْفُوا أَقْرَبُ لِلتَّقْوَىٰ وَلَا تَنسَوُا الْفَضْلَ بَيْنَكُمْ إِنَّ اللَّـهَ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ


انا انصحك يا اخ علي صالح ان تعتمد على القران في فهم معنى القطع و معنى اليد و لا تعتمد على الروايه التي دخلها الكذب و التحريف والا فانك لن تصل.الرواية صحيحه فقط اذا طابقت كتاب الله




. فاذا كنت انت لا تعتمد القران في فهم اليد وفهم القطع فكيف بامكانك ان تتهم الناس بانهم يفسرون بهواهم خصوصا اذا كان هؤلاء الناس يحاولون فهم القران عن طريق القران؟؟


اذا كنت فعلا صادقا في حبك للقران فعليك ان تستعد للصراع العنيف مع الموروث و لا تغضب و لا تنفعل فانه سيخرجك عن الطريق المستقيم و يكون الحوار مبني على الغضب.  و احذر يا اخي ان تقول الله ما لم يقل فقول الله هو القران و ليس قول الراوي، و قول الله موجود في القران.


4   تعليق بواسطة   عبد الله العراقي     في   الخميس ٣١ - مارس - ٢٠١١ ١٢:٠٠ صباحاً
[56984]

لماذا اذن انت متاكّد من قطع الايدي اذا كنت لا تؤمن بالروايه

السلام عليكم


فعلا امرك غريب فاذا كنت لا تؤمن بالروايه اذن من اين لك هذا الاصرار الشديد على قطع الايدي بسبب ان جائعا سرق ربع دينار ؟ انك تعرف ان القران لم يفصل فيم تقطع اليد القطع الجسدي بل فصلته رواية السلاطين.


يا اخي حاول ان تنسى الروايه على الاقل في مثل هذه الامور المرتبطه بتشويه الجوعى





أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2008-12-24
مقالات منشورة : 30
اجمالي القراءات : 659,073
تعليقات له : 126
تعليقات عليه : 56
بلد الميلاد : Iraq
بلد الاقامة : Netherlands