تشكيك البخاري وغيره من الكتب في ضياع وسقوط و أكل آيات من القرآن

Brahim إبراهيم Daddi دادي Ýí 2007-08-31



788 حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة وأبو كريب قالا حدثنا أبو أسامة عن هشام عن أبيه عن عائشة أن النبي صلى الله عليه وسلم ثم سمع رجلا قرأ من الليل فقال يرحمه الله لقد أذكرني كذا وكذا آية كنت أسقطتها من سورة كذا وكذا. 788 وحدثنا بن نمير حدثنا عبدة وأبو معاوية عن هشام عن أبيه عن عائشة قالت ثم كان النبي صلى الله عليه وسلم يستمع قراءة رجل في المسجد فقال رحمه الله لقد أذكرني آية كنت أنسيتها. صحيح مسلم ج 1 ص 543.



ماذا لو لم يستمع الرسول عليه السلام لذلك الرجل الذي ذكرّه بالآية التي نسيها؟ هل كانت ستذهب أدراج الرياح وتضيع مثل باقي الآيات التي قيل كذبا وزورا أنها ضاعت من القرآن وذهبت بعد وفات النبي؟؟؟ !!!
780 حدثنا موسى قال حدثنا همام عن يحيى عن أبي سلمة قال ثم انطلقت إلى أبي سعيد الخدري فقلت ألا تخرج بنا إلى النخل نتحدث فخرج فقال قلت حدثني ما سمعت من النبي صلى الله عليه وسلم في ليلة القدر قال اعتكف رسول الله صلى الله عليه وسلم عشر الأول من رمضان واعتكفنا معه فأتاه جبريل فقال إن الذي تطلب أمامك فاعتكف العشر الأوسط فاعتكفنا معه فأتاه جبريل فقال إن الذي تطلب أمامك قام النبي صلى الله عليه وسلم خطيبا صبيحة عشرين من رمضان فقال من كان اعتكف مع النبي صلى الله عليه وسلم فليرجع فإني أريت ليلة القدر وإني نسيتها وإنها في العشر الأواخر في وتر وإني رأيت كأني أسجد في طين وماء وكان سقف المسجد جريد النخل وما نرى في السماء شيئا فجاءت قزعة فأمطرنا فصلى بنا النبي صلى الله عليه وسلم حتى رأيت أثر الطين ظاهرا على جبهة رسول الله صلى الله عليه وسلم وأرنبته تصديق رؤياه.
صحيح البخاري ج 1 ص 280.

باب التماس ليلة القدر في السبع الأواخر 1911 حدثنا عبد الله بن يوسف أخبرنا مالك عن نافع عن بن عمر رضي الله عنهما ثم أن رجالا من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم أروا ليلة القدر في المنام في السبع الأواخر فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أرى رؤياكم قد تواطأت في السبع الأواخر فمن كان متحريها فليتحرها في السبع الأواخر 1912 حدثنا معاذ بن فضالة حدثنا هشام عن يحيى عن أبي سلمة قال سألت أبا سعيد وكان لي صديقا فقال ثم اعتكفنا مع النبي صلى الله عليه وسلم العشر الأوسط من رمضان فخرج صبيحة عشرين فخطبنا وقال إني أريت ليلة القدر ثم أنسيتها أو نسيتها فالتمسوها في العشر الأواخر في الوتر وإني رأيت أني أسجد في ماء وطين فمن كان اعتكف مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فليرجع فرجعنا وما نرى في السماء قزعة فجاءت سحابة فمطرت حتى سأل سقف المسجد وكان من جريد النخل وأقيمت الصلاة فرأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يسجد في الماء والطين حتى رأيت أثر الطين في جبهته.
صحيح البخاري ج 2 ص 709.

السؤال هو: إذا كان هذا الحديث صحيحا وحديث جبريل عليه السلام وحيا وأن الذي يبحث عنه رسول الله عليه الصلاة والسلام أمامه بعد العشر الأواخر، فاقرؤوا الحديث بعقولكم تلاحظوا أن جبريل عليه السلام لم يتوقف من إشعار الرسول عليه السلام بالذي يطلب حتى بعد العشر الأواخر!!! إذ قال له : إن الذي تطلب أمامك. معنى ذلك أن الذي يطلب لا يزال أمامه حتى بعد العشر الأواخر!!!
في نظري لن تتحقق رؤيا النبي أبدا بعد القرن الرابع عشر، لأن رؤيا الأنبياء صدق والشيطان لا يتمثل لهم، ـ وإن كان قادرا على أن يلقي على لسانه وهو في الصلاة تلك الغرانيق.ـ وقد رأى الرسول رؤيته أنه يسجد في ماء وطين، وهذا لن يتحقق بعد أن أصبحت أرض المسجد الكبير في المدينة مبلط بالرخام وليلة القدر يجب أن تكون ممطرة والساجدون يسجدون على التراب، ومع كل أسف لا يوجد أثر التراب حول بيت الله في المدينة. فالتمسوها في غيرها.
4578 حدثنا مسلم بن إبراهيم حدثنا أبو الأشهب حدثنا أبو الجوزاء عن بن عباس رضي الله عنهما ثم في قوله اللات والعزى كان اللات رجلا يلت سويق الحاج.
صحيح البخاري ج 4 ص 1841.

ذكر من قال ذلك حدثنا القاسم قال ثنا الحسين قال ثنا حجاج عن أبي معشر عن محمد بن كعب القرظي ومحمد بن قيس قالا جلس رسول الله صلى الله عليه وسلم في ناد من أندية قريش كثير أهله فتمنى يومئذ أن لا يأتيه من الله شيء فينفروا عنه فأنزل الله عليه والنجم إذا هوى ما ضل صاحبكم وما غوى فقرأها رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى إذا بلغ أفرأيتم اللات والعزى ومناة الثالثة الأخرى ألقى عليه الشيطان كلمتين تلك الغرانقة العلى وإن شفاعتهن لترجى فتكلم بها ثم مضى فقرأ السورة كلها فسجد في آخر السورة وسجد القوم جميعا معه ورفع الوليد بن المغيرة ترابا إلى جبهته فسجد عليه وكان شيخا كبيرا لا يقدر على السجود فرضوا بما تكلم به وقالوا قد عرفنا أن الله يحيي ويميت وهو الذي أصحهما ويرزق ولكن آلهتنا هذه تشفع لنا عنده إذ جعلت لها نصيبا فنحن معك قالا فلما أمسى أتاه جبرائيل عليهما السلام فعرض عليه السورة فلما بلغ الكلمتين اللتين ألقى الشيطان عليه قال ما جئتك بهاتين فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم افتريت على الله رجاء على الله ما لم يقل فأوحى الله إليه وإن كادوا ليفتنونك عن الذي أوحينا إليك لتفتري علينا غيره إلى قوله ثم لا تجد لك علينا نصيرا فما زال مغموما مهموما حتى نزلت عليه وما أرسلنا من قبلك من رسول ولا نبي إلا إذا تمنى ألقى الشيطان في أمنيته فينسخ الله ما يلقي الشيطان ثم يحكم الله آياته والله عليم حكيم قال فسمع من كان من المهاجرين بأرض الحبشة أن أهل مكة قد أسلموا كلهم فرجعوا إلى عشائرهم وقالوا هم أحب إلينا فوجدوا القوم قد ارتكسوا حين نسخ الله ما ألقى الشيطان حدثنا ابن حميد قال ثنا سلمة عن ابن إسحاق عن يزيد بن زياد المدني عن محمد بن كعب القرظي قال لما رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم تولي قومه عنه وشق عليه ما يرى من مباعدتهم ما جاءهم به من ثم الله تمنى في نفسه أن يأتيه من الله ما يقارب به بينه وبين قومه وكان يسره مع حبه وحرصه عليهم أن يلين له بعض ما غلظ عليه من أمرهم حين حدث بذلك نفسه وتمنى وأحبه فأنزل الله والنجم إذا هوى ما ضل صاحبكم وما غوى فلما انتهى إلى قول الله أفرأيتم اللات والعزى ومناة الثالثة الأخرى ألقى الشيطان على لسانه لما كان يحدث به نفسه ويتمنى أن يأتي به قومه تلك الغرانيق العلى وإن شفاعتهن ترتضى فلما سمعت ذلك قريش فرحوا وسرهم وأعجبهم ما ذكر به آلهتهم فأعتقناهم له والمؤمنون مصدقون نبيهم فيما جاءهم به عن ربهم ولا يتهمونه على خط ولا وهم ولا زلل فلما انتهى إلى السجدة منها وختم السورة سجد فيها فسجد المسلمون بسجود نبيهم تصديقا لما جاء به واتباعا لأمره وسجد من في المسجد من المشركين من قريش وغيرهم لما سمعوا من ذكر آلهتهم فلم يبق في المسجد مؤمن ولا كافر إلا سجد إلا الوليد بن المغيرة فإنه كان شيخا كبيرا فلم يستطع فأخذ بيده حفنة من البطحاء فسجد عليها ثم تفرق الناس من المسجد وخرجت قريش وقد سرهم ما سمعوا من ذكر آلهتهم يقولون قد ذكر محمد آلهتنا بأحسن الذكر وقد زعم فيما يتلو أنها الغرانيق العلي وأن شفاعتهن ترتضى وبلغت السجدة من بأرض الحبشة من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وقيل أسلمت قريش فنهضت منهم رجال وتخلف آخرون وأتى جبرائيل النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا محمد ماذا صنعت لقد تلوت على الناس ما لم آتك به عن الله رجاء ما لم يقل لك فحزن رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم ذلك وخاف من الله خوفا كبيرا فأنزل الله تبارك وتعالى عليه وكان به رحيما يعزيه ويخفض عليه الأمر ويخبره أنه لم يكن قبله رسول ولا نبي تمنى كما تمنى ولا أحب كما أحب إلا والشيطان قد ألقى في أمنيته كما ألقى على لسانه صلى الله عليه وسلم فنسخ الله ما ألقى الشيطان وأحكم آياته أي فأنت كبعض الأنبياء والرسل فأنزل الله وما أرسلنا من قبلك من رسول ولا نبي إلا إذا تمنى ألقى الشيطان في أمنيته الآية.
تفسير الطبري ج 17 ص 186/188.

سؤالي الوحيد في هذا الحديث هو إذا كان الله ينسخ ما يلقى الشيطان ـ معنى ذلك يكتب ما يلقي الشيطان في أمنيته ليجعل ما يلقي الشيطان فتنة للذين في قلوبهم مرض والقاسية قلوبهم (...) وليعلم الذين أوتوا العلم أنه الحق من ربك فيؤمنوا به فتخبت له قلوبهم وإن الله لهاد الذين آمنوا إلى صراط مستقيم. ـ يقول سبحانه وتعالى:
وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رَّسُولٍ وَلا نَبِيٍّ إِلاَّ إِذَا تَمَنَّى أَلْقَى الشَّيْطَانُ فِي أُمْنِيَّتِهِ فَيَنسَخُ اللَّهُ مَا يُلْقِي الشَّيْطَانُ ثُمَّ يُحْكِمُ اللَّهُ آيَاتِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ * لِيَجْعَلَ مَا يُلْقِي الشَّيْطَانُ فِتْنَةً لِّلَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ وَالْقَاسِيَةِ قُلُوبُهُمْ وَإِنَّ الظَّالِمِينَ لَفِي شِقَاقٍ بَعِيدٍ* وَلِيَعْلَمَ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّكَ فَيُؤْمِنُوا بِهِ فَتُخْبِتَ لَهُ قُلُوبُهُمْ وَإِنَّ اللَّهَ لَهَادِ الَّذِينَ آمَنُوا إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ * وَلا يَزَالُ الَّذِينَ كَفَرُوا فِي مِرْيَةٍ مِّنْهُ حَتَّى تَأْتِيَهُمُ السَّاعَةُ بَغْتَةً أَوْ يَأْتِيَهُمْ عَذَابُ يَوْمٍ عَقِيمٍ * الْمُلْكُ يَوْمَئِذٍ لِّلَّهِ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فِي جَنَّاتِ النَّعِيمِ * وَالَّذِينَ كَفَرُوا وَكَذَّبُوا بِآيَاتِنَا فَأُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ. "57" الحج.
لكننا لا نجد هذا الكلام المدرج في الصحاح في كتاب الله (تلك الغرانيق العلى وإن شفاعتهن ترتضى) فكيف يقال أن محمد عليه الصلاة يقرأ ذلك وهو إمام فيسجد و يسجد كل من في المسجد فهل قبل الله الشرك به في العبادة مداهنة للمشركين واحتراما لرغبة رسوله؟؟؟ !!!


185 أبو عبيدة عن جابر بن زيد أن أم المؤمنين أمرت أبا يونس مولاها أن يكتب لها مصحفا فقالت إذا بلغت هذه الآية فآذني حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى فلما بلغها آذنها فأملت عليه حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى صلاة العصر وقوموا لله قانتين فقالت هكذا سمعتها من رسول الله صلى الله عليه وسلم. مسند الربيع ج 1 ص 81.

فما هو تعليقكم على هذا الحديث الذي نسب إلى الرسول و إلى أم المؤمنين أنها أملت على كاتبها الذي كان ينسخ لها الكتاب ( أي يكتب لها الكتاب، ولم يكن يمحو أو يحذف كما يفهم السواد الأعظم من أصحاب العمائم المفترين) فقالت حسب الرواية: ( حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى صلاة العصر وقوموا لله قانتين . وأكدت ذلك الإدراج فقالت: هكذا سمعتها من رسول الله صلى الله عليه وسلم .
فهل هذا الحديث وضع للتشكيك في القرآن و إدراج كلام من عند البشر في كتاب الله ؟
أم أنها حقيقة كان في الآية كلمة ( صلاة العصر) ؟

5975 عبد الرزاق عن معمر عن هشام عن أبيه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يرحم الله فلانا ربما ذكرني الآية والآيات التي قد كنت نسيتها 5976 عبد الرزاق عن ابن جريج قال أخبرني جعفر بن محمد أن النبي صلى الله عليه وسلم قرأ ذات ليلة حم عسق فرددها مرارا حم عسق وهو في بيت ميمونة فقال يا ميمونة أمعك حم عسق قالت نعم قال فأقرينيها فلقد أنسيت ما بين أولها وآخرها 5977 عبد الرزاق عن ابن جريج قال عن رجل عن أنس أن النبي صلى الله عليه وسلم قال عرضت علي أجور أمتي حتى القذاة أو البعرة يخرجها الانسان من المسجد وعرضت علي ذنوب أمتي فلم ار ذنبا أكبر من آية أو سورة أوتيتها الرجل فنسيها 5978 عبد الرزاق عن ابن جريج قال وبلغني عن سعيد بن جبير أنه قال لأن تختلف النيازك في صدري أحب إلي من أن أسقط من القرآن شيئا. مصنف عبد الرزاق ج 3 ص 361.

15402 حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا يحيي بن سعيد عن سفيان ثنا سلمة بن كهيل عن ذر عن سعيد بن عبد الرحمن بن أبزي عن أبيه ثم أن النبي صلى الله عليه وسلم صلى في الفجر فترك آية فلما صلى قال أفي القوم أبي بن كعب قال أبي يا رسول الله نسخت آية كذا وكذا أو نسيتها قال نسيتها . مسند أحمد ج 3 ص 407.

24380 حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا وكيع قال ثنا هشام عن أبيه عن عائشة قالت ثم سمع النبي صلى الله عليه وسلم رجلا يقرأ آية فقال رحمه الله لقد أذكرني آية كنت نسيتها. مسند أحمد ج 6 ص 62.

أترك التعليق عن ما سبق من الروايات المحشوة في كتب المسلمين وفي رؤوس شيوخهم لأولي الألباب ليعلقوا عليها، أما أنا فأعلق عن الرواية التي جاءت في (أصح كتاب حسب زعمهم) يقول فيها شيخ المضيرة أبو هريرة الذي له ذاكرة تفوق ذاكرة المعصوم في تبليغ الرسالة محمد بن عبد الله (عليه الصلاة والتسليم لما جاء به) الذي قيل أنه نسي آيات من الذكر الحكيم أما أبو هريرة فلا ينسى شيئا سمعه من رسول الله حسب هذه الرواية التالية!!!


6921 حدثنا علي حدثنا سفيان حدثني الزهري أنه سمعه من الأعرج يقول أخبرني أبو هريرة قال ثم إنكم تزعمون أن أبا هريرة يكثر الحديث على رسول الله صلى الله عليه وسلم والله الموعد إني كنت امرأ مسكينا ألزم رسول الله صلى الله عليه وسلم على ملء بطني وكان المهاجرون يشغلهم الصفق بالأسواق وكانت الأنصار يشغلهم القيام على أموالهم فشهدت من رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم وقال من يبسط رداءه حتى أقضي مقالتي ثم يقبضه فلن ينسى شيئا سمعه مني فبسطت بردة كانت علي فوالذي بعثه بالحق ما نسيت شيئا سمعته منه.
صحيح البخاري ج 6 ص 2677.

وفي الحلقة القادمة بعون الله تعالى أقدم لكم أمثلة أخرى من الروايات المضحكة المبكية، والتي توجد في أمهات الكتب التي تقدّس أكثر مما يقدّس كتاب الله، لذلك نجد في أوساطنا الذل و الفقر و الفرقة والتقاتل والبلادة والشعوذة لأننا انحرفنا عن سبيل الله وصراطه المستقيم واتبعنا السبل.
مع تحياتي لكل من يقرأ ويعلق، أو يكتفي بالقراءة وإيقاظ عقله من سباته، وإنهاء إجازته التي فرضت عليه من رجال الدين، وقد أثّرت تلكم الإجازة المزمنة حتى على الهدف الذي من أجله خلق الله البشر واستعمرهم في الأرض ليعمروها ويكونوا شهداء على الناس، فهل وضع المسلمين الحالي يمكن أن يرقى بهم ليكونوا شهداء على الناس؟؟؟

اجمالي القراءات 35182

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (11)
1   تعليق بواسطة   ناصر العبد     في   الجمعة ٣١ - أغسطس - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[10563]

رسول الرحمة نصر بالرعب !!!!!!!!!

بعد السلام عليكم استاذى العزيز
بمناسبة ان ابوهريرة كان لا ينسى شئ سمعه من رسول الرحمة عليه اصلى واسلم وانه عليه اصلى واسلم قد نسى ما نسى من القرآن لولا ذلك الرجل القارئ للقرآن فى المسجد ليلا قد ذكر -بتشديد الكاف- الرسول بتلك الايات التى قد نساها, نذكر احدى الاكاذيب فى احدى الكتب التى نشرت الهجر لكتاب ربنا سبحانه وتعالى جل فى علاه,
هناك اية فى القرآن تدعى اية الرجم وهذا نصها(الشَّيْخ وَالشَّيْخَة إِذَا زَنَيَا فَارْجُمُوهُمَا الْبَتَّة )هذا الكلام لزيد بن ثابت,,,,
هذا الكلام الكاذب نقلا عن الموقع الاتى وهو بالمناسبة موقع لوزارة الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد بالسعودية
وذلك فى تفسير ابن كثير الاية الثانية من سورة النور
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?nType=1&bm=&nSeg=0&l=arb&nSora=24&nAya=2&taf=KATHEER&tashkeel=0
وللاسف ليس لديي الكتاب الورقى حتى اتأكد من صدق تلك الفرية على دين الواحد الاحد.
والى احبتنا هذا اللهو الاتى
( صحيح)البخارى كتاب التعبير باب رؤيا الليل حديث رقم 6998

عن ابو هريرة قال,قال النبى صلى الله عليه وسلم
( اعطيتت مفاتيح الكلم ونصرت ًٌَُ_ بضم الاول وكسرالثانى_بالرعب وبينما انا نائم البارحة إذ أتيت بمفاتيح خزائن الارض حتى وضعت فى يدى).قال ابو هريرة فذهب رسول الله صلى الله عليه وسلم وانتم تنتقلونها
المصدر للكلام السابق صحيح البخارى دار الجيل الطبعة الاولى 2005 ميلادية 1426 هجرية صفحة رقم 1390

2   تعليق بواسطة   Brahim إبراهيم Daddi دادي     في   الجمعة ٣١ - أغسطس - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[10565]

شكرا للأخ ناصر العبد على التعليق

تحية طيبة أخي العزيز وشكرا جزيلا على التعليقات التي تتحفنا بها، ومن بين ذلك الرواية المنسوبة كذبا وزورا إلى الوحي، والتي قيل فيها: ( الشيخ و الشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة) .
أسئلتي عن هذه الرواية هي:
ـ. هل ماعز الذي قيل أنه أقيم عليه الحد رجما حتى الموت ( وذلك رجما بالغيب طبعا) أقول هل كان شيخا أم شابا؟ لأن الرواية قيل فيها ( الشيخ و الشيخة).

ـ هل الغامدية كانت شيخة أم شابة ؟
شكرا لك أخي الكريم مرة أخرى على ما تجود به علينا .

3   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الجمعة ٣١ - أغسطس - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[10567]

الأخ ناصر العبد (1)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالنسبة لقولكم التالى:
{هذا الكلام الكاذب نقلا عن الموقع الاتى وهو بالمناسبة موقع لوزارة الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد بالسعودية
وذلك فى تفسير ابن كثير الاية الثانية من سورة النور
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?nType=1&bm=&nSeg=0&l=arb&nSora=24&nAya=2&taf=KATHEER&tashkeel=0
وللاسف ليس لديي الكتاب الورقى حتى اتأكد من صدق تلك الفرية على دين الواحد الاحد.}

لعلم سيادتكم:
= موقع وزارة الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد بالسعودية هو مطابقا لما جاء بكتب التفاسير.

= وأننى أريد وأن أزيدكم من الشعر بيتا ..
المشكله تكمن كلها فى الوهابيين وهم أصحاب الذهاب إلى أن هناك أيات رفع حرفها (أو رسمها كما يقولون) وبقى حكمها فى القرآن !! .. وهذا يعنى أن القرآن والذى بين يدينا ناقصا !! .. ولا حول ولا قوة إلا بالله.

الأزهر الشريف حتى وقت غير ببعيد كان ينفى هذا تماما( رفع رسمه وبقى حكمه) .. والله أعلم ويقال أن الوهابيين أخترقوه حاليا !! .. ولا أدرى هل هذا سليم أم لا ؟؟ .. أما ما هو موقف الآزهر الشريف الأن هل تغير ليغازل الوهابيين ؟؟ .. الله أعلم ..

عموما التالى منقول لكم من موقع "مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف" وبه عجب العجاب عما تناولتموه وأنقل لكم منه التالى (مع ذكر الرابط كمرجع لكم)

{{القسم الثاني: ما نسخ رسمه وبقي حكمه: أخبرنا "ابن" الحصين قال: أخبرنا ابن المذهب، قال: أخبرنا أحمد بن جعفر قال: حدثنا عبد الله بن أحمد، قال: حدثني أبي، قال: حدثني إسحاق ابن عيسى الطباع، قال: حدثنا مالك بن أنس، قال حدثني "ابن" شهاب عن عبيد الله بن عبد الله، أن ابن عباس أخبره، قال: جلس عمر على المنبر فلما سكت المؤذن قام، فأثنى على الله بما هو أهله، ثم قال: (أما بعد: أيها الناس فإني قائل مقالة قد قدر لي أن أقولها لا أدري لعلها بين يدي أجلي، فمن وعاها "وعقلها" فليحدث بها حيث "انتهت" به راحلته، ومن لم يعها، فلا أحل له أن يكذب علي ، إن الله عز وجل: بعث محمدا صلى الله عليه وسلم بالحق وأنـزل عليه الكتاب "فكان " فيما أنـزل عليه آية الرجم فقرأناها ووعيناها وعقلناها ورجم رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجمنا بعده، فأخشى إن طال بالناس زمان أن يقول قائل: لا نجد آية الرجم في كتاب الله فيضلوا بترك فريضة قد أنـزلها الله، فالرجم في كتاب الله حق، على من زنى إذا أحصن من الرجال والنساء، إذا قامت البينة أو "الحبل" أو الاعتراف، ألا وإنا قد كنا نقرأ: لا ترغبوا عن آبائكم فإنه كفر بكم [ أن ترغبوا ] عن آبائكم). أخرجاه في الصحيحين وفي رواية ابن عيينة عن الزهري [ وأيم الله ] لولا أن يقول قائل: زاد عمر في كتاب الله لكتبتها في القرآن .

أخبرنا المبارك بن علي [ قال أخبرنا ] أبو العباس بن قريش قال: أخبرنا أبو إسحاق البرمكي، قال: أخبرنا محمد بن إسماعيل الوراق، قال: حدثنا ابن أبي داود، قال: حدثنا [ عيسى بن حماد قال أخبرنا ] الليث عن يحيى بن سعيد "عن سعيد" "بن المسيب أن عمر بن الخطاب قال: (أيها الناس، قد سننت لكم السنن، وفرضت لكم الفرائض، وتركتكم على الواضحة، أن لا تضلوا بالناس يمينا وشمالا وآية الرجم لا تضلوا عنها، فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد رجم ورجمنا، وأنها قد أنـزلت، وقرأناها (الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموها البتة) ولولا أن يقال: زاد عمر في كتاب الله "لكتبتها بيدى}}

4   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الجمعة ٣١ - أغسطس - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[10568]

الأخ ناصر العبد (2)

فصل: ومما نسخ رسمه واختلف في بقاء حكمه، أخبرنا المبارك بن علي قال: أخبرنا أبو العباس بن قريش، قال: أخبرنا أبو إسحاق البرمكي، قال: أخبرنا محمد بن إسماعيل الوراق قال أبنا [ ابن ] أبي داود، قال: حدثنا عبد الله بن سعد قال: حدثني عمر، قال: حدثني أبي، عن محمد بن إسحاق قال: حدثني عبد الله بن أبي بكر بن محمد بن "عمر =و= عن عمرة" بنت عبد الرحمن، عن عائشة =رضي الله عنها= قالت: "لقد نـزلت" آية الرجم ورضعات الكبير عشرا وكانت في ورقة تحت سرير في بيتي فلما اشتكى رسول الله صلى الله عليه وسلم تشاغلنا بأمره ربيبة لنا فأكلتها، تعني الشاة .

قال ابن أبي داود: حدثنا أبو الطاهر، قال: أخبرنا بن وهب، قال: "أخبرني" مالك عن عبد الله بن أبي بكر "عن عمرة" عن عائشة قالت: كان فيما أنـزل من القرآن عشر رضعات معلومات يحرمن ثم نسخت بخمس رضعات معلومات فتوفي رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهي مما يقرأ من القرآن .

قلت: "أما مقدار" ما يحرم من الرضاع فعن أحمد بن حنبل =رحمه الله= [ فيه ثلاث ] روايات:

إحداهن: رضعة واحدة [ و ] به قال أبو [ حنيفة ] ومالك أخذا بظاهر القرآن في قوله: وَأَخَوَاتُكُمْ مِنَ الرَّضَاعَةِ وتركا لذلك الحديث.

والثانية: ثلاث، لقول النبي صلى الله عليه وسلم (لا تحرم المصة و [ المصتان ] .

والثالثة: خمس لما روينا في حديث عائشة، وتأولوا قولها: وهي [ مما يقرأ من القرآن ] أن الإشارة إلى قوله: وَأَخَوَاتُكُمْ مِنَ الرَّضَاعَةِ وقالوا: لو كان يقرأ "بعد وفاة رسول الله صلى الله" عليه وسلم، لنقل إلينا نقل المصحف، ولو كان بقي [ من القرآن شيء لم ] ينقل لجاز أن يكون ما لم ينقل ناسخا لما نقل، فذلك محال.]]

على الرابط:
http://www.qurancomplex.org/Display.asp?section=1&l=arb&f=nwasekh037&trans

5   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الجمعة ٣١ - أغسطس - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[10570]

في ضياع وسقوط و أكل آيات من القرآن

جاء التالى بصحيح مسلم
{{حدثنا ‏ ‏يحيى بن يحيى ‏ ‏قال قرأت على ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن أبي بكر ‏ ‏عن ‏ ‏عمرة ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏
أنها قالت ‏ ‏كان فيما أنزل من القرآن عشر رضعات معلومات يحرمن ثم نسخن بخمس معلومات فتوفي رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وهن فيما يقرأ من القرآن }}
على الرابط:
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=1&Rec=3375

والتالى أيضا من صحيح مسلم
{{‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن مسلمة القعنبي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سليمان بن بلال ‏ ‏عن ‏ ‏يحيى وهو ابن سعيد ‏ ‏عن ‏ ‏عمرة ‏ ‏أنها سمعت ‏ ‏عائشة ‏ ‏تقول ‏ ‏وهي تذكر الذي يحرم من الرضاعة قالت ‏ ‏عمرة ‏
‏فقالت ‏ ‏عائشة ‏ ‏نزل في القرآن عشر رضعات معلومات ثم نزل أيضا خمس معلومات ‏
‏و حدثناه ‏ ‏محمد بن المثنى ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الوهاب ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏يحيى بن سعيد ‏ ‏قال أخبرتني ‏ ‏عمرة ‏ ‏أنها سمعت ‏ ‏عائشة ‏ ‏تقول ‏ ‏بمثله}}
على الرابط:
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=1&Rec=3376

والحقيقة وأنا بأدور وقعت عينى على التالى وأسوقة لكم
مسند أحمد حديث رقم: 238
‏حدثنا ‏ ‏يحيى ‏ ‏عن ‏ ‏ابن أبي عروبة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏قتادة ‏ ‏عن ‏ ‏سعيد بن المسيب ‏ ‏قال قال ‏ ‏عمر ‏ ‏رضي الله عنه ‏
‏إن آخر ما نزل من القرآن ‏ ‏آية الربا ‏ ‏وإن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قبض ‏ ‏ولم يفسرها ‏ ‏فدعوا الربا ‏ ‏والريبة
على الرابط:
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=238&doc=6&IMAGE=%DA%D1%D6+%C7%E1%CD%CF%ED%CB

ويؤكدة سنن الرامى حديث رقم: 129
{‏أخبرنا ‏ ‏سليمان بن حرب ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حماد بن سلمة ‏ ‏عن ‏ ‏داود ‏ ‏عن ‏ ‏الشعبي ‏ ‏أن ‏ ‏عمر ‏ ‏قال ‏
‏يا أيها الناس ‏ ‏إنا لا ندري لعلنا نأمركم بأشياء لا تحل لكم ولعلنا نحرم عليكم أشياء هي لكم حلال إن آخر ما نزل من القرآن آية الربا وإن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لم يبينها لنا حتى مات فدعوا ما ‏ ‏يريبكم ‏ ‏إلى ما لا ‏ ‏يريبكم }
على الرابط:
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=129&doc=8

أما بقى صحيح مسلم فهو يقول:
{‏حدثنا ‏ ‏أبو بكر بن أبي شيبة ‏ ‏وهارون بن عبد الله ‏ ‏وعبد بن حميد ‏ ‏قال ‏ ‏عبد ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏و قال ‏ ‏الآخران ‏ ‏حدثنا ‏ ‏جعفر بن عون ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏أبو عميس ‏ ‏عن ‏ ‏عبد المجيد بن سهيل ‏ ‏عن ‏ ‏عبيد الله بن عبد الله بن عتبة ‏ ‏قال ‏
‏قال لي ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏تعلم وقال ‏ ‏هارون ‏ ‏تدري آخر سورة نزلت من القرآن نزلت جميعا قلت نعم ‏ ‏إذا جاء نصر الله والفتح ‏ ‏قال صدقت }
على الرابط:
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=1&Rec=6880

6   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الجمعة ٣١ - أغسطس - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[10571]

هل صدقت الأحاديث بأن سيدنا محمدا يخالف أومر الله ؟؟. .. أم أنها أحاديث غير صحيحة ؟؟

يقول تعالى:
{وَلا تَقْرَبُوا الزِّنَا إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلا } ..الإسراء 32 ..
أظن كلنا عارفين "وَلا تَقْرَبُوا" .. معناها إيه ..


وأيضا قال تعالى الأتى:
{وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ وَلا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّى يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ} .. البقرة 222
المرة دى (( وَلا تَقْرَبُوهُنَّ )) .. .. مؤكدة المعنى أكثر مما جاء بـ (( وَلا تَقْرَبُوا )) بالإسراء 32 لكونها مسبوقة بقوله تعالى قبلها (( فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ )).

نيجى بقى لكتب الآحاديث
وتقول سنن الدرامى:
{‏حدثنا ‏ ‏موسى بن إسمعيل ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حماد ‏ ‏عن ‏ ‏أيوب ‏ ‏عن ‏ ‏عكرمة ‏ ‏عن ‏ ‏بعض أزواج النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏
‏أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏كان ‏ ‏إذا أراد من الحائض شيئا ألقى على فرجها ثوبا}
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=238&doc=4

أما البخارى فقد وضع قاعدة لمباشرة الحائض بثلات أحاديث على الرابط:
http://hadith.al-islam.com/Display/Hier.asp?Doc=0&n=504


هل الرسول محمدا "ص" هو الذى قال هذا ؟؟ ..
هل سيدنا محمدا يخالف أومر الله ؟؟..

طب بفرض أن الآحاديث دى صحيحة ولم تتم مخالفة القرآن .. وأن سيدنا محمدا كان يشرح المقصود من معنى "لا تقربوهن" بأنها كل شيئا مع المرآه ماعد الأتصال بالفرج .. إذن من الممكن وأن يفعل المسلم ما ذهب إليه الدرامى والبخارى ويبقى أسمه لم يقرب الزنا .. مش كده ولا إيه ؟؟

ملحوظة:
تعليقى ليس تبريرا لكى يفعل المسلم ما يريد فعله "ثم يقول اننى لم أتخطى ((ولا تقربوا)) بدلالة أحاديث الدرامى والبخارى" .. وإنما فعلته لوضع آهل السنة فى ركن لا يستطيعوا الخروج منه إلا بتكذيب هذه الأحاديث.

7   تعليق بواسطة   Brahim إبراهيم Daddi دادي     في   الجمعة ٣١ - أغسطس - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[10572]

جعلنا الله ممن يقرؤون ويستمعون القول و يتبعون أحسنه،

جزيل الشكر لأخي الفاضل شريف صادق على التعليقات و إثراء الموضوع، الذي لا نبغي وراء ذلك إلا رضى الله تعالى والدفاع عن كتابه وسنته والتأسي برسوله محمد عليه أفضل الصلاة الذي لم يكن يحيف ولا يمكن أن يحيد عن كتاب الله قيد أنملة،ولا أن يحكم بغير ما أنزل الله متبعا في ذلك هواه، فحاشى لله أن يصدر من رسول الله ذلك، وكل ما قيل عنه مخالف لكتاب الله تعالى فهو من قول البشر وأعداء الدين.


أعزائي القراء سلام الله عليكم،
أقترح عليكم قراءة موضوع : النسخ التراثي و الطعن في القرآن للدكتور أحمد صبحي. لمن يريد أن يستفيد ويعلم حقيقة ما يطلق عليه اسم النسخ في القرآن. وتجدون ذلك على الرابط التالي: http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=1084
و فيه تجدون الرابط لكتاب ( لا ناسخ ولا منسوخ في القرآن الكريم ) أنصحكم بقراءته وسوف أطلب من لجنة رواق أهل القرآن أن يدرج ضمن ما يناقش مما خطت أنامل الدكتور أحمد صبحي للقيمة العلمية والحقائق الموجودة فيه.
جعلنا الله ممن يقرؤون ويستمعون القول و يتبعون أحسنه، و الله الموفق و الهادي إلى صراطه المستقيم.

8   تعليق بواسطة   ناصر العبد     في   الجمعة ٣١ - أغسطس - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[10583]

رسول الرحمة يأمر بقتل ابن الاشرف!!!!!!!!!

بداية اشكر اساتذتى الافاضل الاستاذ ابراهيم والاستاذ شريف صادق على تشجيعهم لى لمحاولة الدفاع عن رسول الرحمة عليه اصلى واسلم وكشف باطل اى وحى الهى على رسول الرحمة غير القرآن الكريم المحفوظ من لدى الله جل جلاله سبحانه وتعالى.

وتعليقا على الشيخ والشيخة
لست بضليع باللغة العربية ولكنى لم احس باذنى او استشعر بقلبى ان هذا الكلام من القرآن,
واعلق فقط على ما هو مذكور فى كتب الاحبار منها الاتى
عن سعيد" "بن المسيب أن عمر بن الخطاب قال: (أيها الناس، قد سننت لكم السنن، وفرضت لكم الفرائض، وتركتكم على الواضحة، أن لا تضلوا بالناس يمينا وشمالا وآية الرجم لا تضلوا عنها، فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد رجم ورجمنا، وأنها قد أنـزلت، وقرأناها (الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموها البتة) ولولا أن يقال: زاد عمر في كتاب الله "لكتبتها بيدى}} مصدر الكلام السابق من تعليق الاستاذ شريف صادق
ولى بعض الاسئلة التى تخاطب العقل والفطرة الايمانية للمؤمنين بخاتمية رسالة المرسل رحمة للعالمين منها على سبيل المثال الاتى
من الذى فرض الفرائض وسن السنن وتركنا على الواضحة؟
هل هو صاحب الرسالة المبعوث رحمة للعالمين عليه اصلى واسلم ام عمر بن الخطاب؟؟؟؟؟؟؟؟
لماذا خاف عمر بن الخطاب من تقول الناس عليه بالزيادة فى القرآن لكتابة تلك الاية المزعومة فى المصحف؟
ولماذا لم يرده باقى الصحابة عن عدم كتابة تلك الاية المزعومة فى المصحف؟
كيف يقبل ان تخطأ امرأة عمر ثم لا نقرأ شيئا عن كبار الصحابة فى عدم كتابة تلك الاية المزعومة؟
وان كان النسخ بمعناه المعروف عند اهل لهو الحديث فلماذا لم نقرأ بان تلك الاية قد نسخت او الغيت فى حياة النبى عليه اصلى واسلم ولماذا الغيت فى عهد عمر وهل من حق عمر او غيرة بان يلغى ايات من القرآن؟؟؟
وماذا نفعل مع الشيخ او الشيخة الغير محصنين اى غير متزوجين وقد ارتكبوا تلك الفاحشة؟ هل تنطبق عليهم تلك الاية المزعومة وان كان ذلك كذلك فالى اى مدى يطبق شرع الله حسب اهل البخارى وزملائه؟
هل يطبق على جزئية الشيخ اى العمر ام لا تطبق نظرا لانهم غير محصنين اى متزوجين؟؟؟
ونحن نقول ان هذا الكلام ما هو الا عبارة عن لهو حديث وليس وحى كان يوحى به الى رسول الرحمة عليه اصلى واسلم,.

والى هذا الحديث الذى نبرأ رسول الرحمة منه ونقول حسبنا الله ونعم الوكيل فيمن افترى على الله ورسوله الكذب وادعى ان هناك وحى عير القرآن لرسول الرحمة
حديث رقم 2510 كتاب الرهن باب رهن السلاح صفحة رقم 493 من صحيح البخارى الطبعة الاولى 2005 ميلادية دار الجيل
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=3963

‏حَدَّثَنَا ‏ ‏عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ ‏ ‏حَدَّثَنَا ‏ ‏سُفْيَانُ ‏ ‏قَالَ ‏ ‏عَمْرٌو ‏ ‏سَمِعْتُ ‏ ‏جَابِرَ بْنَ عَبْدِ اللَّهِ ‏ ‏رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا ‏ ‏يَقُولُ ‏
‏قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏مَنْ ‏ ‏لِكَعْبِ بْنِ الْأَشْرَفِ ‏ ‏فَإِنَّهُ قَدْ آذَى اللَّهَ وَرَسُولَهُ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏فَقَالَ ‏ ‏مُحَمَّدُ بْنُ مَسْلَمَةَ ‏ ‏أَنَا فَأَتَاهُ فَقَالَ أَرَدْنَا أَنْ تُسْلِفَنَا ‏ ‏وَسْقًا ‏ ‏أَوْ وَسْقَيْنِ فَقَالَ ارْهَنُونِي نِسَاءَكُمْ قَالُوا كَيْفَ نَرْهَنُكَ نِسَاءَنَا وَأَنْتَ أَجْمَلُ ‏ ‏الْعَرَبِ ‏ ‏قَالَ فَارْهَنُونِي أَبْنَاءَكُمْ قَالُوا كَيْفَ نَرْهَنُ أَبْنَاءَنَا فَيُسَبُّ أَحَدُهُمْ فَيُقَالُ رُهِنَ ‏ ‏بِوَسْقٍ ‏ ‏أَوْ وَسْقَيْنِ هَذَا عَارٌ عَلَيْنَا وَلَكِنَّا نَرْهَنُكَ اللَّأْمَةَ قَالَ ‏ ‏سُفْيَانُ ‏ ‏يَعْنِي السِّلَاحَ فَوَعَدَهُ أَنْ يَأْتِيَهُ فَقَتَلُوهُ ثُمَّ أَتَوْا النَّبِيَّ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏فَأَخْبَرُوهُ ,
وهذاايضا لنا بعض الاسئلة حوله لايماننا المطلق بماهية رسول الرحمة عليه اصلى واسلم فى احسن الحديث القرآن الكريم
ايماننا نحن من يؤمن بالقران وحده احسن الحديث ولا حديث غيره للعقيدة نقول بان القران قد اخبرنا من هو صاحب خاتم الرسالات من الله سبحانه وتعالى الى بنى ادم وفى ضوء تلك البديهيات نسال الاتى
هل يعقل ان يامر رسول الرحمة كما قالها الله سبحانه وتعالى غيرة لقتل احد الافراد لانه اذى الله ورسوله وذلك بالخداع؟
ولن استشهد بالقرأن لاهل الحديث لان القرآن يسبب لهم حساسية
هل العرب انذاك كانوا يقبلون برهن نسائهم لمن يطلب ذلك بشرط ان لا يكون اجمل العرب؟؟؟؟ وماذا لو كان ذلك الكعب ليس بجميل؟؟؟
وايضا الراوى لم يكمل ماذا قال وفعل ( ردة فعل) رسول الرحمة عليه اصلى واسلم عندما اخبروه بمقتل كعب بن الاشرف؟
ولا نقول الا/ لا حول ولا قوة الا بالله

9   تعليق بواسطة   ناصر السنة     في   الأحد ٠٢ - سبتمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[10611]

الحق أبلج والباطل لجج الحق أحق أن يتبع.

لن أقف كثيرا" عند حذف المداخلات السابقة ردا" علي ما كرستم من شبهات وطعون في الصحيح والله حسبي ونعم الوكيل . أما بعد
عود علي بدءيقول الأستاذ / إبراهيم دادي.

ماذا لو لم يستمع الرسول عليه السلام لذلك الرجل الذي ذكرّه بالآ&iacirc;ية التي نسيها؟ هل كانت ستذهب أدراج الرياح وتضيع مثل باقي الآيات التي قيل كذبا وزورا أنها ضاعت من القرآن وذهبت بعد وفات النبي؟؟؟ !!!
والرد.....
القضية تكمن في سؤالين اثنين.
الأول هل كان ينسي رسول الله صلي الله عليه وسلم ؟ والإجابة:
نعم كان رسول الله صلي الله عليه وسلم ينسي بضم الياء وفتح النون وتشديد السين مع الفتح وذلك أمر تضافرت عليه الأدلة الصحيحة ولا يقدح في بلاغ رسول الله صلي الله عليه وسلم يقول ربنا تبارك وتعالي ( ما ننسخ من آية أو ننسها نأت بخير منها أو مثلها.) الآية من سورة البقره.وما أوردتم من نصوص صحيحة من السنة فيه الكفاية.
الثاني لو لم يستمع الرسول للآيات يعني ذلك وفقا" لفهمكم أنه ما كان ليذكرها؟
والرد علي هذا أن ما وصلتم إيه وقرآئتكم للنص فهم قاصر وفرآءة منقوصه. فلم يرد في النص دليل يقصر تذكر النبي لما نسي من الآيات علي ما سمعه قدرا" في قرآءة من سمعه ولكن كما هو معلوم أن جبريل كان يراجع القرآن مع النبي كل عام في رمضان هذه واحدة والثانية أن يذكرها ممن تلقوا منه القرآن ولا غضاضة في ذلك فمنه أخذ، ولا شبهة المسألة قطعا".

10   تعليق بواسطة   المسلم المسلم المسلم المسلم     في   الأحد ٠٢ - سبتمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[10617]

الشيخ القرضاوي ينضم الي منكري نسخ القرآن

http://www.islamonline.net/Arabic/contemporary/2003/07/article04c.shtml

11   تعليق بواسطة   خالد حسن     في   الأحد ٢٥ - مايو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[21729]

سلملي على هيئة صغار العلماء

يا ناصر السنة


شو قصتك ؟


(ما ننسخ من آية أو ننسها نأت بخير منها أو مثلها.)  الآية هنا هي


معجزة حسية وليست آية قرآنية



ولو نسيها رسول الله حسب زعمكم سوف يأتي الله بخير منها



لماذا عندما نسيها الرسول لم ينزل الوحي بخير منها ؟؟؟؟؟



لماذا ترك الله ذلك الصحابي يذكر الرسول ولم ينزل آية خير منها أو مثلها ؟؟؟



ما رأيك بهذه الآية ( سنقرئك فلا تنسى)



وشكرا وسلملي على صالح الفوزان  وكل هيئة صغار العلماء


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-11
مقالات منشورة : 527
اجمالي القراءات : 10,865,109
تعليقات له : 2,000
تعليقات عليه : 2,891
بلد الميلاد : ALGERIA
بلد الاقامة : ALGERIA