الحكومة السودانية تقرر وقف بث 10 قنوات إسلامية

اضيف الخبر في يوم الثلاثاء 31 ديسمبر 2019. نقلا عن: عربى 21


الحكومة السودانية تقرر وقف بث 10 قنوات إسلامية

قررت السلطات السودانية الاثنين، وقف بث شركة للإنتاج الإعلامي، تبث عشر قنوات إسلامية من بينها قناة "طيبة" الفضائية، التي يترأسها الداعية المعروف عبد الحي يوسف، المحسوب على التيار السلفي.

وقال بيان صادر عن وزارة الثقافة والإعلام بالسودان إن "وزير الثقافة والإعلام، فيصل محمد صالح، أصدر قرارا يقضي بإيقاف منصة بث شركة الأندلس للإنتاج الإعلامي والتوزيع المحدودة، المالكة لقنوات طيبة الفضائية، والتي تسمح من خلالها ببث أكثر من عشر قنوات غير مرخص لها من السلطات السودانية".

وأوضح أن القرار "تأسس على حصرية حق البث الإذاعي والتلفزيوني للهيئة العامة السودانية للبث الإذاعي والتلفزيوني، واستنادا إلى الوثيقة الدستورية لسنة 2019، بأن عملية البث الإذاعي والتلفزيوني شأن اتحادي".

ولم يصدر أي تعليق فوري من جانب القناة بشأن بيان وزارة الثقافة والإعلام.

وانطلق بث قناة "طيبة" من الخرطوم تموز/ يوليو 2008، وتقدم برامج تهدف إلى دعم الهوية الإسلامية، بحسب القائمين عليها.

ومنذ 21 أغسطس/ آب الماضي، بدأت في السودان فترة انتقالية تستمر 39 شهرا، تنتهي بإجراء انتخابات، ويتقاسم السلطة خلالها كل من المجلس العسكري، وقوى "إعلان الحرية والتغيير"، قائدة الحراك الشعبي.

اجمالي القراءات 1409
التعليقات (2)
1   تعليق بواسطة   كمال بلبيسي     في   الثلاثاء 31 ديسمبر 2019
[91696]

تحية لهذا الحكم


كم اتمنى ان يسري هذا الحكم ايضا على كل القنوات التي تدعي الإسلام وهي بعيده كل البعد عن دين السماء الإسلام الذي نزل على محمد عليه السلام قنوات تتربح وتتاجر بالدين وتقدم الفهم الخاطئ والدجل بواسطة شيوخ لا يفقهوا من الدين شيئا كل علمهم نقل بدون عقل من فقه فقهاء القرون الغابرة



الف تحية لحكومة السودان




2   تعليق بواسطة   رضا البطاوى البطاوى     في   الإثنين 06 يناير 2020
[91708]



نفس سيناريو الانقلاب المصرى  البدء بالسلفيين الذين هم عملاء السلطة غالبا  تمهيدا للانقلاب على البقية عدا من يحسبون على  تيار المقاومة اليسارى وهو الأخر معظمه عملاء للسلطة



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق