محمد السني ومحمد القرآني بايهما تؤمن؟

داليا سامي في الأربعاء 21 نوفمبر 2007


لايستطيع الإنسان السوي ان يعشق الشئ ونقيضة او يؤمن بالشئ وضده في نفس الوقت ولا ان يوافق هواه فكر ما وعكسة بل ايمان الشخص بمبدأ او فكر كافي بهدم ايمانة بالمضاد دون اعلام او اعلان لذلك .. ولكن عندما تري بعض المسلمين تتعجب لكسرهم لهذا المستحيل وجمعهم بين  المتناقضات واقتناعهم بكليهما .. حب الشئ وضدة والايمان بالشئ وعكسة والدفاع المستميت عن كلتا المتضادات وهذا يدل على ان دفاعهم لم يكن لرؤية عقلانية منطقية للامر وانما دفاع عن ممتلكات شخصية هي رؤيتهم تجاه معتقداتهم الدينية التي يتعاملون معها من منطق المتاع او الممتلكات وليست رؤية فكرية تخص صاحبها وهو الوحيد المعني بالامر وليس معني ذلك انة يمتلك الصواب المطلق او الحق الوحيد تجاه الامر ..عندما تري نظرتهم للنبي محمد من خلال الاحاديث التى يؤمنون بها ويصدقون روايتها تصديق كامل ويسلمون لما جاء فيها تسليم لاريب فية تندهش حقا لايمانهم فى نفس الوقت بالقرآن الكريم ونظرتة للنبي محمد وصفاتة واخلاقة وحياتة وما تناولتة الآيات القرآنية بشانة  .. محمد فى الفكر السني من خلال الاحاديث هو محمد آخر غير الذي تكلم عنة القرآن ويكاد يكون نقيضة وغريمة ومحاربة إن تداخلوا فى صراع بسبب الاختلاف المتناهي فى كليهما فكرا وسلوكا وشخصا فمحمد السني كما تناولتة غالبية الاحاديث هو اشبة بوحش كاسر ذو لحية كثيفة وجلباب واسع وعنين حادتين ونظرة غاضبة وقسوة متناهية يرفع السيف فى نهارة ويقول امرت ان اقاتل الناس حتي يشهدوا ان لا الة الا الله ويقول جعل الله رزقي تحت رمحي اى انة يتكسب بالقتال وما يحصل علية من غنائم وسبايا ومع هذا يقول بانة نصر بالرعب وبالقاء الرهبة والخوف فى نفوس اعداؤة وانة امر بقتل مخالفية وحل دم معارضية وقتل المرتد (من بدل دينة فاقتلوه ) اى ان محمد السني تشريعه القتل ورزقة بالرمح ونصرتة بالرعب وانتصارة بالغزو اما محمد القرآني فعلى النقيض تماما فهو يتلو فى القرآن الذي نزل على قلبة بالحق آيات الله لة ولمن اتبعه من المسلمين ويقول معهم سمعنا واطعنا ولم يقل سمعنا وعصينا .. فهو يطيع ربة فى التعامل مع المخالف بتركة والصبر الجميل على الايذاء فى حقة بالكلام والسخرية منة ( إنا كفيناك المستهزئين ) ( واصبر على ما يقولون واهجرهم هجرا جميلا)
ولا يستطيع نشر رسالتة بالقوة (فذكر انما انت مذكر لست عليهم بمسيطر) (أفأنت تكرة الناس حتي يكونوا مؤمنين) (لا إكراة فى الدين قد تبين الرشد من الغي ) (فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر) ومحمد القرآني لا يتكسب بالقتال بل يضطر لة لصد العدوان ورد الاعتداء (قاتلوا الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا ) ( أذن للذين يقاتلون بانهم ظلموا وان الله على نصرهم لقدير) محمد السني يعد رفاقة بالشفاعه وهذا مخالف لما جاء بة محمد القرآني بان لكل امرء ما اكتسب من الاثم او الصلاح ولكنة سوف يعطل قصاص الله بوساطتة اما محمد القرآني فطبقا لما جاء بة من البينات (كل نفس بما كسبت رهينة ) ويمكن ان يتوب الله على من يشاء ويعذب من يشاء بأمر الله وحده لا شريك لة (ليس لك من الامر شئ او يتوب عليهم او يعذبهم فإنهم ظالمون ) 

محمد السني يقضي ليلة فى شهواتة بعدما قضي نهارة فى حروبة وغزواتة فيحكي انة كان يطوف على زوجاتة جميعهم فى كل ليلة بغسل واحد وانة لكي يطيق ذلك فقد اعطي قوة اربعين رجلا !! وكانت عندما تمر امامة امرأة ويشتهيها يذهب فيقضي حاجتة لدي نسائة اى انة لا يغض البصر وكان يذهب ليقيل عند ام حرام وتفلي لة راسة فى غياب زوجها .. اما محمد القرآني فلا وقت لديه لشهواتة ولا نزواتة ولا القيلولة عند النساء الغير محارم لانة كانة يقضي ليلة فى تعبده وصلاتة (إن ربك يعلم أنك تقوم أدنى من ثلثي الليل ونصفه وثلثه وطائفة من الذين معك ) فهل من يقوم اقل من ثلثي الليل او نصفة يجد من الوقت ان يطوف على امراتين وليس احدي عشر او حتي تسع او واحده فمتي يطوف ومتي يصلي ويقوم !
ان محمد السني ينهي عن القاء السلام على اهل الكتاب وان نضطرهم الى اضيق الطريق .. اما محمد القرآني فهو رقيق القلب لين الحديث يتحدث مع اهل الكتاب بالمعروف ويجادلهم بالتي هي احسن ( ولا تجادلوا اهل الكتاب الا بالتي هي احسن ) (قل يا اهل الكتاب تعالوا الى كلمة سواء بيننا وبينكم ) (ادعو الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة )
محمد السني تتكلم نساؤة عن معاشرتة لهن وقت الحيض بعد ان تتزر وقبلاتة لهن فى الصيام وادق تفاصيل حياتهم الزوجية التى لا يرضي ان تخرج على الملأ اطغي الطغاة واجهل المنحرفين .. اما محمد القرآني فنساؤة امهات المؤمنين مبجلين ولا يتحدثن فى اسرار بيوتهن ولا يذكرن الا ما يتلى فى بيوتهن من آيات الله والحكمة فقط (واذكرن ما يتلى في بيوتكن من آيات الله والحكمة) ونساؤة لسن كاحد من النساء فلا يختلطن ولا يتحدثن مع الرجال دون حجاب ولا يخضعن بالقول سواء بالصوت او بالتحدث فى امور زوجية حساسة فهم ليسوا كأى نساء بل هم امهات المؤمنين (يا نساء النبي لستن كاحد من النساء فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي فى قلبة مرض وقلن قول معروفا )

محمد القرآني شهد الله لة بانة على خلق عظيم (وانك لعلى خلق عظيم) اما محمد السني فقد كان يتكلم باقل الالفاظ عامية وهذا مما جاء فى سؤالة للزاني عن مدي ما وصل الية فى علاقتة بشريكتة حتي يقيم عليه الحد ..

محمد القرآني كان لين الجانب حسن اللفظ بشوش الوجه ( فبما رحمة من الله لنت لهم ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك) .. محمد السني رفع نفسة لمرتبة التقديس والالهه فهو سيشفع لاهل الكبائر من امتة وبولة صحه وعافية لام يوسف وهو سيد ولد آدم ولن يدخل نبي الجنة حتي يدخلها هو .. اما محمد القرآني فيقول(قل إنما أنا بشر مثلكم يوحى إلي أنما إلاهكم إله واحد)
وهكذا نجد الامثلة كثيرة وعديدة عن الاختلافات الشاسعه بين محمد السني ومحمد القرآني فبأيهما نؤمن ونعزز ونوقر ؟ ولا تقل انك تؤمن بمحمد السني كما تروية الاحاديث وبمحمد القرآني كما تروية الآيات القرآنية فلن تستطيع الجمع بين نقيضين
فاحدهما ربيب الجاهلية فى شراسة الفكر وعنصرية الراى والدموية وفرض العقيده والحرب والاغارة من اجل الرزق والمتعه ولا يختلف عن الجاهليين فى اى شئ لا فى الشكل ولا فى اسلوب الدعوة ولا التمتع بالقتل والسلب والنساء سوي انة جمع الآلهه فى إلة واحد واتي بقرآن خالفة فى تصرفاته او تؤمن بمحمد صلي الله علية وسلم القرآني الذي بعث رحمة للعالمين ( وما ارسلناك الا رحمة للعالمين ) فلم يقاتل الا لصد الاعتداء ورفع الظلم وارساء الحق وثار على القبلية والتعاليم الجاهلية والتفاخر بالانساب والاصول ودعي للتوحيد وسياده القيم والحرية فى الفكر والعقيده وآمن بالله وملائكتة وكتبة ورسلة وبلغ الرسالة وادي الامانة وما كان علية الا البلاغ المبين .. فبأيهما تؤمن وستتبع النور الذي انزل معه وتتخذة اسوة حسنة محمد بن عبد الله السني ام محمد رسول الله القرآني علية الصلاة والسلام ؟! 

اجمالي القراءات 24018

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (70)
1   تعليق بواسطة   محمد أبو السعود     في   الأربعاء 21 نوفمبر 2007
[13634]

أخالفك الرأى

السلام عليك يا أخت داليا،

ما أخالفك فيه هو ما لمسته بنفسى بعد محاورات كثيرة مع العديد من أهل السنة. فهؤلاء للأسف يقدسون المصحف ولا يحترمون القرآن. يرفعون المصحف كشريك لرب العزة ولا يؤمنون بالقرآن المنزل على خاتم النبيين. ولتوضيح ذلك تجدين السنيين فى مختلف بقاع الأرض يثورون ويرغون ويزبدون إذا مزق شخص مصحفا فى مكان ما ولا يحركون ساكنا إذا تم الاستهزاء بأحكام القران الكريم وتم استبدالها بأحكام مخالفة على طول الخط.

تجدينهم يضعون المصحف تحت وسادتهم ظنا منهم أن المصحف يحميهم من الكوابيس أو أن الورق والحبر يضر وينفع، ولكن يؤمنون أن آيات القراآن الكريم، كلام الله سبحانه وتعالى، قد عفا عليها الزمن و"نسختها"، حسب فهمهم القاصر لمعنى الكلمة، أحاديث ما أنزل الله بها من سلطان.

2   تعليق بواسطة   آية محمد     في   الأربعاء 21 نوفمبر 2007
[13638]


العزيزة داليا، قرأت مقالك ولي كلام كثير فيه، وسأكتبه في وقت لاحق بإذن الله لضيق الوقت.

تحياتي،
آية

3   تعليق بواسطة   Abo Al Adham     في   الخميس 22 نوفمبر 2007
[13671]

بالله نؤمن

الاستاذة داليا سامي
سلام الله عليكي ورحمته وبركاته
أعجبني مقالك المبسط لإظهار فكرة شخصية الرسول من كتاب الله او من كتب السلف فبعيداً عن اي خلاف أو إختلاف فلإجتهادك كل الشكر. فلقد قمت بإجتهاد بأسم ( طاعة الرسول هي طاعة الله ) وقمت بنشره على الموقع وحاولت أن أبين وأوضح بالقرآن وحده من هو الرسول الحق ومن هو الرسول الباطل ولحضرتك الاطلاع على الدراسة من خلال الرابط الاتي
http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=2541
وتفضلي بقبول فائق الاحترام والتقدير
تحياتي

4   تعليق بواسطة   عادل محمد     في   الجمعة 23 نوفمبر 2007
[13709]

الرسول الحق ليس هو محمدهم المزعوم

السلام عليكم أختنا داليا المحترمة
كما تفضلتى لايمكن الإيمان بالشئ وضده وإلإ يكون دربا من الجنون لإن العقل لايطيق ذلك فينفجر
محمدهم ليس كمحمد رسول الإسلام والسلام (( عليه الصلاة والسلام)) الرسول الحق سيرته عطره فى كتاب الله
وليست المروى عنها باطلا وظنا لايرتقى لعلم اليقين كما فى أحاديث الله أحسن الحديث
وبارك الله فى كل من جاهد بفكره للإشارة إلى الحق
السلام عليكم

5   تعليق بواسطة   داليا سامي     في   الأحد 25 نوفمبر 2007
[13760]

الاستاذ محمد أبو السعود

وعليكم السلام ورحمة الله

لم اجد حقا اى اختلاف بين ما تفضلت بقولة وما جاء فى المقال ولكن حضرتك ازدت من الايضاح بأن اهل السنة يؤمنون بالمصحف كزينة يضعونها ولكن يهجروا ما بة من قيم ومثل واخلاقيات .. وهذا ما انتج عنة رؤيتهم لرسول الله من خلال احاديثهم وعدم معرفتهم بالرؤوية الاخرى للنبي التى اوضحها القرآن

كل الشكر والتقدير لتعليقك

6   تعليق بواسطة   داليا سامي     في   الأحد 25 نوفمبر 2007
[13761]

الاخت الفاضلة آية

اشكرك لمرورك واهتمامك بقراءة المقال وانتظر عودتك وتعليقك المثمر .. تقبلي ارق التحيه

7   تعليق بواسطة   داليا سامي     في   الأحد 25 نوفمبر 2007
[13762]

الاستاذ Youssef Al-Masry

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

اشكرك على تفضلك بالمشاركة واضافتك للنك مقالك وان شاء الله حقرأة .. الرسول ظلم بالاحاديث النسبت الية وظلم بها اخرون طبقت عليهم واكتوى بنارها مثل قتل المرتد واخرون كفروا بالدين كله بسببها للاسف الشديد


تقبل ارق التحيه

8   تعليق بواسطة   داليا سامي     في   الأحد 25 نوفمبر 2007
[13763]

الاستاذ عادل محمد

وعليكم السلام ورحمة الله

اشكر حضرتك على تواجدك وتعليقك وبالفعل محمدهم ليس هو محمد رسول الله الذي جعلوة من احاديثهم ليس مجرد بشر عادى بل إله وليس ايضا انسان طبيعي بل وحش كاسر اذن فى الحالتين هو ليس رسول بعثة الله سبحانة وتعالى مبشرا ونذيرا وداعيا الى الله بإذنة وسراج منيرا


تقبل ارق التحيه

9   تعليق بواسطة   محمد المصرى     في   الأحد 25 نوفمبر 2007
[13772]

صدقتى واللة

السيدة داليا المحترمة
شكرا لكى لمقالك الثرى
محمدنا هو محمد القرانى وللعجب اننا عندما نعترض على مااتى اهل السنة بة عنة نرمى فورا بازدراء الدين والرسول وكانهم لم يجرموا فى حق الرسول الكريم بما يتقولونة علية
والمضحك انهم يثوروا ويقاطعوا ويرغوا ويزبدوا بحجة الرسوم المسيئة
واى اسائة للرسول اكبر مما جئتوا بة عنة ؟
عندما سالت صديق لى هل ترضى بانتهاك حرمة زوجتك وغرفة نومك؟
اذن لماذا ترضى هذا للرسول؟
ولكن ردهم جاهز دائما فالرسول معلم ولهذا يعلمنا كل شىء حتى الجنس
كيف كنت ساتى زوجتى وهى حائض لولا ان علمنى الرسول؟؟!!!!!
هذا هو محمدهم السنى جاء ليعلمنا اصول الجنس والمداعبات والقبلات التى لاتفطر
وبعد هذا يغضبوا من الرسوم المسيئة
لا حول ولا قوة الا باللة

10   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الأحد 25 نوفمبر 2007
[13775]

إلى الفاضلة ذات اللب داليا سامى

بعد التحية والسلام

إننى معجب بطريقه إختياركم لعنوان المقال ومضمونه ..

واضح تماما انكم تتدبروا ما تقرأوه ..

إن شاء الله نشوف من أمثالكم الكثير ..

تحياتى وإحتراماتى لكم على هذا المقال ..

11   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الأحد 25 نوفمبر 2007
[13776]

الأخت داليا

بعد التحية والسلام ..

إقتباس
{ فذكر انما انت مذكر لست عليهم بمسيطر }

صحتها ..
{ فذكر انما انت مذكر لست عليهم بمصيطر}

بالمناسبة لا يمكن وان تُكتب فى القرآن هكذا .. إلا وان يكون الذى سمعها من سيدنا جبريل هو الذى كتبها (بمعنى ان الرسول كان يعلم الكتابه ) ..

لآن لو مليناها مليون مرة لكتبه سيكتبوها هكذا :
(( مسيطر ))

تحياتى للجميع..

12   تعليق بواسطة   محمد المصرى     في   الأحد 25 نوفمبر 2007
[13780]

الاستاذ شريف

اخى العزيز شريف
لفت نظرى الملاحظة التى تفضلت بذكرها عن الاية المذكورة
هل استاذنك ان تشرح لى الفرق بين مسيطر و مصيطر
ارجو المعذرة لعدم علمى وقد يكون هذا معلوم للكافة ولكنى هنا لاتعلم
ولاسيما انك ذكرت ان التفرقة بين الكلمتين تؤكد ان الرسول كان يكتب
ولك ارق تحياتى

13   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الأحد 25 نوفمبر 2007
[13781]

العزيز محمد المصرى ..

بعد التحية والسلام ..


{ لَسْتَ عَلَيْهِمْ بِمُصَيْطِرٍ } .. الغاشية 22.

ما أعلمه أن ..
الفعل الماضى هو سيطر ..
الفعل المضارع هو يسيطر ..
المصدر هو سيطرة ..

وذلك حتى بلسان العرب أيام الرسول (إن لم تكن قد خانتنى الذاكرة ) .. والله أعلم .. وهنا محتاجين تدخل د. احمد صبحى منصور أو أ. سامر الإسلامبولى ..

أعتقد ان وجودها هكذا آية من الله لكى نعلم ان الرسول (ص) هو الذى كتب القرآن وليس الكتبة .. (( وهذا إعتقاد وليس يقين )) .. وأيضا الله أعلم.

لأن كما قلنا..
لو مليناها مليون مرة لكتبه سيكتبوها هكذا :
(( مسيطر ))

ولو تذهب لتفسير الأئمة السنيين الاربعه الكبار ستجدهم بشرحونها ب (( مسيطر )) .. انهم يقولون أنها تُكتب (( مصيطر )) وتفهم وتنطق (( مسيطر ))
وها هو الرابط :
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KATHEER&nType=1&nSora=88&nAya=22


رجاء أيضا تدبر الأتى :
{ أَمْ عِنْدَهُمْ خَزَائِنُ رَبِّكَ أَمْ هُمُ الْمُصَيْطِرُونَ } .. الطور 37
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KATHEER&nType=1&nSora=52&nAya=37


الخلاصــــة:
محتاجين تدخل د. احمد صبحى منصور أو أ. سامر الإسلامبولى ..

تحياتى وإحتراماتى لكم ..

14   تعليق بواسطة   محمد المصرى     في   الأحد 25 نوفمبر 2007
[13782]

عزيزى شريف صادق

اشكر لك اهتمامك ووقتك جزاك اللة كل خير
ساحاول ان ابحث فى هذا من جانبى ايضا فى انتظار تدخل د.احمد صبحى منصور او أ. سامر الاسلامبولى
ولكنها ملاحظة تستحق فعلا التوقف عندها

كل الاحترام والتحية

15   تعليق بواسطة   داليا سامي     في   الإثنين 26 نوفمبر 2007
[13813]

الاستاذ محمد المصرى

الصور المسيئة للرسول للاسف لم تكن سوي الصورة التى رسمها لة اهل السنة من خلال احاديثهم والتي جعلت الاخرين يتخيلوة ويرسموة كأرهابي وزير نساء ثم يرجع اهل السنة ويستنكروا ويهيجوا بسبب الرسوم واى رسوم تلك سوي تحويل احاديثكم الماجنة عنه الى ريشة وقلم!

شكرا لتعقيبك ومشاركتك معنا .. تقبل ارق التحية

16   تعليق بواسطة   داليا سامي     في   الإثنين 26 نوفمبر 2007
[13814]

الاستاذ شريف صادق

اشكرك لما تفضلت بقولة وان شاء الله اكون عند حسن ظن الجميع ونحن هنا لنتعلم ونرتوي من نبع القرآن الكريم ونفهم ونقارن ونستدل الى ان نعرف الحق ونتبعه .. اشكرك ايضا على ملاحظتك القيمة التى عرضتها واتمني ان اعرف الفرق بين مسيطر ومصيطر وهذا بالفعل يحتاج تدخل اهل العلم باللغه ونامل ان يتفضل علينا الدكتور احمد صبحي ببيان الفرق اصطلاحا ومعني او احد الاخوة من من لهم علم ودراية بتلك النقطة وللجميع جزيل الشكر والتقدير

17   تعليق بواسطة   محمد سمير     في   الإثنين 26 نوفمبر 2007
[13826]

مقالة تصلح أن تكون كتابا

أختي الفاضلة داليا حفظك الله من كل سوء
أشكرك جزيلا على هذه الفكرة الرائعة التي تصلح ان تكون مقدمة لبحث كامل عن التناقض بين الآيات والروايات.
تحياتي

18   تعليق بواسطة   ايمان ابو السباع     في   الإثنين 26 نوفمبر 2007
[13837]

برافو داليا سامي

كانك تكلمت عما يدور في داخلي
فعلا هؤلاء المحرفون جعلوا رسول الله يبدو و كانه انسان عنده مرض الانفصام ....يفعل و يقول بعكس ما تدعو اليه الرسال؟؟؟؟؟
مازال لو تقرئي عن الوهابيون ستعرفين حقارة بشر و الصاق فحش لا يقبله عقل برسولنا الكريم؟؟؟؟(منها لواط الغلمان الذي يعدونه امرا الاهي في الدنيا لوجود غلمان في الجنه؟؟؟؟)
و الكل ساكت و مش عايز ايسب ناس مثلهم خوفا من عقاب الله؟؟؟؟؟؟
تخيلي لا يدافعون عن الاسلام لانهم مصدقين اقوال تلك الفئه او غيرها مما تشوه الاسلام و تبعد عنه صفة الروحانيه
معليش اطالب الموقع بتخصيص يوم في الشهر على الاقل لنشتم اؤلاك المحرفون حتى نشفي ما في قلوبنا من غل على ما فعلوه في حق رسول و ازواجه
ّّّّ!!!!!

19   تعليق بواسطة   على يونس     في   الإثنين 26 نوفمبر 2007
[13840]

الأستاذه /ايمان أبو السباع

اقتباس
------
مازال لو تقرئي عن الوهابيون ستعرفين حقارة بشر و الصاق فحش لا يقبله عقل برسولنا الكريم؟؟؟؟(منها لواط الغلمان الذي يعدونه امرا الاهي في الدنيا لوجود غلمان في الجنه؟؟؟؟
-----
هل أنت متأكده من كلامك هذا عن الوهابيين؟
هل هناك فعلا أحاديث يقولون عنها صحيحه فيها هذا الكلام؟
أرجو لو استطعتى ذكر ولو واحد من هذه الأحاديث.
تحياتى والسلام عليكم

20   تعليق بواسطة   محمد عطية     في   الإثنين 26 نوفمبر 2007
[13845]

أتحداك انت ان تقول غير هذا يا ابن يونس

فى صحيح البخارى ومسلم
- الرسول يقيل عند ام حرام لكى تفلى رأسه
-الرسول يحاول الانتحار ثلاث مرات عندما انقطع عنه الوحى
-الرسول يأمر بالفاحشه حيث على الرجل ان يعاشرها ثلاث ليال قبل الارتياط بها
- الرسول ينصح اصحابه بارتداء الحرير لعلاج القمل
- الرسول كان يأتى نساؤه و هن حائض بعد أن يأتزرن
- السيده عائشة زوجة رسول الله صلى الله عليه وسلم أم المؤمنين تشرح كيفية الغسل من الجنابة بعد أن تتعرى و بينها و بينهم حجاب
و الكثير الكثير يا سيدى... فقط عليك أن تقرأ البخارى و مسلم ... وإن لم بسعفك الوقت عليك بقراءة مقالات الاساتذة على عبد الجواد & ابراهيم دادى أو المرور على باب لهو الحديث لتقرأ بعض من المنشور فيها
بدلاً من الاستعراض و لغة التحدى للسيدة ايمان
و ان لم تستطع الوصول اعدك بأن أذكر لك تلك الاحاديث بأرقامها فى كتب الاحاديث للوصول اليها بنفسك فى المرة القادمة
و تقبل منى السلام و التحية


21   تعليق بواسطة   على يونس     في   الإثنين 26 نوفمبر 2007
[13849]

من ابن يونس لابن عطيه

كل ما ذكرته لا علاقة له بأسئلتى لايمان أبو السباع ففكر قليلا قبل الكتابه,أما كل ما عليك الكلام فيه الأن فهو :
اقتباس
------
بدلاً من الاستعراض و لغة التحدى للسيدة ايمان
------
هل يمكنك أن تحدد بدقه ووضوح أين هو بالضبط فى كلامى لايمان (الاستعراض )و(لغة التحدى)؟؟؟
هيا أجبنى بوضوح لو ممكن,فأنا فى شوق شديد لمعرفة منطقك العتيد
الأستاذه ايمان
مازال كلامى معك قائما
تحياتى والسلام عليكم

22   تعليق بواسطة   عمرو اسماعيل     في   الإثنين 26 نوفمبر 2007
[13856]

سلم قلمك وعقلك يا أستاذة داليا ..

مقال رائع سيدتي الفاضلة واعذريني علي اكتشافه المتأخر ..
ثم يقولون أن النساء ناقصات عقل ودين .. ليتنا نفهم الدين مثلك و نستخدم عقولنا مثلك

23   تعليق بواسطة   داليا سامي     في   الثلاثاء 27 نوفمبر 2007
[13870]

الاستاذ محمد سمير

اشكرك لتشريفك الموضوع واهتمامك بالتعليق وبخصوص الموضوع والاختلاف بين الرسول محمد علية السلام من رؤية القرآن والاحاديث فعندي افكار كتير اتمني ان تتاح ليا الفرصة لعرضها فى صورة مقالات ..

تقبل ارق التحيه

24   تعليق بواسطة   داليا سامي     في   الثلاثاء 27 نوفمبر 2007
[13871]

العزيزة ايمان ابو السباع

اسعدتيني بتواجدك الجميل وهؤلاء الوهابييون لا يستحقوا ان نخصص يوم لسبهم او حتي الدعاء عليهم بل الافضل هو ما نفعله وهو تخصيص الشهر كلة بالكتابة عن تشوههم للدين وفضح عقلاياتهم القاصرة الفاشلة التي جعلت الاسلام دين الله العظيم متهم دائما بالارهاب والانحراف والتشدد وكل الموبقات

اشكرك على تعقيبك واتمني ان تكونى دائما بالف خير

25   تعليق بواسطة   داليا سامي     في   الثلاثاء 27 نوفمبر 2007
[13872]

الاخوة الكرام .. الاستاذ على يونس & الاستاذ محمد عطية

اشكركم على تشريف المقال بتواجد قلمكم الجميل وان كنت طامعه فى ان يكون جزء من تعقيبكم فيما كتبت سواء بالنقد او بالتاييد حتي اكون على علم برايكم فيما كتبت .. وعلى اى حال مجرد مروركم اسعدني

تقبلوا ارق التحيه

26   تعليق بواسطة   داليا سامي     في   الثلاثاء 27 نوفمبر 2007
[13873]

الدكتور الفاضل عمرو اسماعيل

سيدي الكريم صاحب القلم والفكر المستنير ..سعدت بشدة ان تكون حضرتك من قارئي الموضوع والمعلقين واشكرك على كلماتك الطيبة ..

تقبل ارق التحيه والتقدير

27   تعليق بواسطة   على يونس     في   الثلاثاء 27 نوفمبر 2007
[13875]

الافتراء على الناس واتهامهم بالفحش بدون دليل

فى موضوع الجنس عند العرب والمسلمين لزهير قرطوش كتبت ايمان أبو السباع
(و بعدين حتى هؤلاء الذين ذابو في المحرمات على وذنهم وجدوا من احل لهم ذلك و اقصد كتب السيره و السنه و اعتقد لو ان المسلم يؤمن بتلك الكتب بصدق لفعل العجيب العجاب مقلدا افعال منسوبه لرسولنا الكريم و الصحابه
و يكفينا رضاعة الكبير و المفاخذه و ما تؤديان اليه من فحشو فجور
اما قصة الغلمان وجدت ان الوهابيون يحللون اتيان الغلمان من من ملكت الايمان من عهد الرسول الكريم و يجدون احاديث تؤكد ذلك؟؟؟)
وتجاوزا عن (أحاديث تؤكد)و(اتيان الغلمان من من ملكت الايمان من عهد الرسول الكريم )واعتمادا على المؤكد الذى لا استنتاج فيه ,فانها اتهمت ناس اسمهم الوهابيين باتيان الغلمان.ثم عادت هنا لنفس الكلام بدون أى دليل:
اقتباس
------
مازال لو تقرئي عن الوهابيون ستعرفين حقارة بشر و الصاق فحش لا يقبله عقل برسولنا الكريم؟؟؟؟(منها لواط الغلمان الذي يعدونه امرا الاهي في الدنيا لوجود غلمان في الجنه؟؟؟؟
----
وسألتها مباشرة:
هل أنت متأكده من كلامك هذا عن الوهابيين؟
هل هناك فعلا أحاديث يقولون عنها صحيحه فيها هذا الكلام؟
أرجو لو استطعتى ذكر ولو واحد من هذه الأحاديث
-------
ولكنها تجاهلت الرد لأنه لا يوجد أيضا ولا يوجد الا الافتراء على الناس وفى الوسط (رسولنا الكريم) و(أحاديث تؤكد)
عندما تتهم أى ناس بأنهم (يأتون الغلمان) وأيضا( احاديث تؤكد ذلك),فليس هو اتهام هين يمر مرور الكرام ,وأى مجتمع عنده الحد الأدنى من الأخلاق يتوقف عند ذلك حتى لو كان الافتراء على أعدائه ,فلو سمحت بالافتراء فسوف يكون عليك أيضا ولن يوقفه أحد,ومن كان يدافع عنك فى غيابك بالحق سوف يساعد على الافتراء عليك بالباطل غيظا من موقفك,
تكلمت ايمان عن الناس بدون دليل وليس كلاما عاديا بل عن (اتيانهم للغلمان)ثم هربت لصفحات أخرى تجامل (العزيز فلان) و(الرائع علان) ووجدت من يكلمها عن (وجودها الجميل)ولله الأمر من قبل ومن بعد.


28   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الثلاثاء 27 نوفمبر 2007
[13876]

السيد على يونس والجميع

بعد التحية والسلام ..

إن لم تأتى السيدة إيمان أبو السباع بما يؤكد ما ذهبت إليه من أحاديث فهذا ليس له إلا معنى واحدا .. سيقال إن لم ترد ..

وأين هى من الرد وهى تكتب العديد من الرسائل كل يوم ؟؟

تحياتى والسلام.

29   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الثلاثاء 27 نوفمبر 2007
[13877]

اخى العزيز عثمان محمد على

بعد السلام والتحية

هذا الموقع هو آهل القرآن .. هو أهل الحق ..

إننى كنت ضدالأخ على يونس عندما لم يكن الحق معه فى نقطه ما ( وما زلت ) ..
ولكنى الأن معه فى نقطته هذه لآن الحق معه ..

الحق .. لا يمشى على سطر ويسيب سطر ..

الحق ليس به خيار وفاقوس ؟؟؟؟

العدالة عميــــــاء ..

اين آهل الحق ؟؟ .. أين آهل القرآن ؟؟ ..

أننى أمس إجتهدت وأخطأت وتراجعت وليس هذا عيبا .. فقد رمى من امامى حجة لا يمكن تفنيدها ..

أخى فى الإسلام عثمان محمد على ..
ماذهبت إليه السيدة إيمان أبو السباع هو ليس إجتهادا .. وهذا ليس أول مرة يصدر عنها وبرجاء مراجعة العنوان التالى :
"التشكيك هنا ليس فى الباحثون عن الشهرة بأكتشاف معجزات ولكنه فى القرآن . ؟؟؟؟؟ "
على الرابط التالى :
http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=457#13438

أخى عثمان محمد على ..
وجب ..
إما وأن تأتى السيدة إيمان أبو السباع بما يؤيد ما ذهبت إليه من الاحاديث ..
أو
إما وأن تمسح السيدة إيمان ما كتبنه وتعتذر عنه ولا تكررة ايضا..

وجب وأن تكون هذه هى أصول الحوار للجميع هنا بالموقع .. وأنتم المشرفون وجب عليكم إلزام الجميع بأصول الحوار ..

تحياتى لكم والسلام .

30   تعليق بواسطة   ايمان ابو السباع     في   الثلاثاء 27 نوفمبر 2007
[13882]

ماشي الحال

انا لا هربت و لا حاجه كان عندي مشاغل و توا بس خشيت للنت!!!
لنبداء بسم الله الرحمن الرحيم
الجنس عند الوهابين
الاسلام دين العفة والطهارة والنقاء ، ولا مكان في الاسلام لاغتصاب العفة ولمخالفة الضمير وانتهاك الحرمات.

ملف سري يُنشر لأول مرة بهذه الصورة ، هناك خبايا لا يعرفها الكثيرون عن هؤلاء الذين ادعوا زوراً وبهتاناً أنهم حملة لواء الإسلام و السنة النبوية الصحيحين والمتكلمين عنهما ، بالأمس تبرأ منهم الإسلام لكن روايات التبري والنبز بالعناد باتت بعيدة عن عباد الله وصار الهمج المتطرف يتكلمون اليوم بإسم الإسلام و السنة، فإنا لله وإنا إليه راجعون.

ليعرف القارئ كم يفتري هؤلاء على الله وعلى رسوله الكريم ، عاشوا للشهوة وللجنس و السلطة وأحلوا لقومهم كل باطل ، باسم الاسلام هم يتكلمون ، هم يتمثلون بأنهم من جلدتنا ، ويتكلمون بألسنة كألسنتنا ، لكن في الحقيقة ما جلدتهم و لا ألسنتهم إلا جلدة و ألسنة إبليس و أعوانه الشياطين ، بذلك يقذفون من يخدعونه في نار جهنم مرة بالشهوة وانتهاك الحرمات والأجساد التي حرمها الله ، ومرة بالعقائد الفاسدة التي ما أنزل الله بها من سلطان.

لكن موضوعنا هنا أخطر إجتماعياً منه عقائدياً فالقضية هي الجنس بكل معانيه ! وبأي طريقة كانت !

هذه رسالة لكل عاقل ، ليحكم عقله وينصف الحقيقة ويكشف الوهم الذي حجب عنه رؤية الحقيقة وحجب عنه معرفة عقيدة أهل البيت عليهم السلام بعد أن أظهرها الوهابية بمظهر الغلو و العداء للإسلام.

هذه هي الحقيقة … ولا مجال لتعميتها أو للخداع والمراوغة … بين طيات هذا الملف حقائق دامغة تأجج الغيرة في قلب كل مؤمن … الغيرة على المحارم والغيرة على هذا الدين الذي بات ألعوبة بأيدي هؤلاء يقذفون به يميناً وشمالاً … بإسم الإسلام و السنة النبوية هم يتكلمون و الإسلام و الرسول (ص) بل و حتى الصحابة الذين يقدسونهم يلعنونهم … لولا القبور التي وارتهم عن الحياة الدنيا وضمتهم إلى حياة البرزخ … لرأيتهم اليوم يتبرأون منهم ومن عقائدهم ومذهبهم كما تبرأوا بالأمس منهم.


31   تعليق بواسطة   ايمان ابو السباع     في   الثلاثاء 27 نوفمبر 2007
[13883]

و هنا لنقراء عن تلك الفضائح؟؟؟؟؟

- لا حد على من وطأ أمه أو ابنته!!

( إن أبا حنيفة لم ير الزنا إلا مطارفة* أما لو كان فيه عطاء و استئجار فليس زنا و لا حد فيه و قال أبو يوسف ومحمد بن الحسن و أبو ثور و أصحابنا و سائر الناس هو زنا وفيه الحد ... ) إلى أن قال ( .... : وعلى هذا لا يشاء زان ولا زانية أن يزنيا علانية إلا فعلا وهما في أمن من الحد بأن يعطيها درهما يستأجرها به، ثم علموهم الحيلة في وطء الأمهات والبنات بأن يعقدوا معهن نكاحا ثم يطأونهن علانية آمنين من الحدود، )
( المحلى لابن حزم / ج11 / ص250 و 251 / ط دار الفكر بتحقيق أحمد شاكر)

* المطروفة من النساء هي التي لا تغض طرفها عن الرجال ، وتشرف لكل من أشرف لها ، وتصرف بصرها عن بعلها إلى سواه.

أقول : هل سنرى إعلان تأجير أمهات و أخوات ماركة وهابية للنكاح مع تخفيضات موسمية ؟! ربما امسح و اربح !
- - الكرم الوهابي يتجلى في إرسال وليدتهم إلى ضيفهم !

( قال ابن جريج : واخبرني عطاء بن أبى رباح قال : كان يفعل يحل الرجل / صفحة 258 / وليدته لغلامه وابنه وأخيه وتحلها المرأة لزوجها ، قال عطاء : وما أحب أن يفعل وما بلغني عن ثبت قال : وقد بلغني أن الرجل كان يرسل بوليدته إلى ضيفه * قال أبو محمد رحمه الله : فهذا قول وبه يقول سفيان الثوري : وقال مالك . وأصحابه لا حد في ذلك أصلا ... )
( المحلى لابن حزم / ج 11 / ص 257 و 258 / ط دار الفكر بتحقيق أحمد شاكر)

أقول : ربما لهذا يحبون زيارة بعضهم البعض كثيراً ... من يدري !!

- امرأة لا تحل لك فهل يجوز نكاحها ؟

( (ومن تزوج امرأة لا يحل له نكاحها فوطئها لم يجب عليه الحد)، لشبهة العقد، قال الإسبيجاني: وهذا قول أبي حنيفة وزفر، وقال أبو يوسف ومحمد: إذا تزوج محرمة وعلم أنها حرام فليس ذلك بشبهة وعليه الحد إذا وطئ، وإن كان لا يعلم فلا حد عليه، والصحيح قول أبي حنيفة وزفر، وعليه مشى النسفي والمحبوبي وغيرهما، تصحيح. )
( اللباب في شرح الكتاب للشيخ عبد الغني الغنيمي الدمشقي الميداني / كتاب الحدود / ج1 / ص540 / ط دار المعرفة )
- 5- محيي الدين النووي ينقل لنا المزيد

( ( فصل ) وإن استأجر امرأة ليزني بها فزنى بها أو تزوج ذات رحم محرم فوطئها وهو يعتقد تحريمها وجب عليه الحد لانه لا تأثير للعقد في إباحة وطئها فكان وجوده كعدمه ، وإن ملك ذات رحم محرم ووطئها ففيه قولان ( أحدهما ) أنه يجب عليه الحد لان ملكه لا يبيح وطأها بحال فلم يسقط الحد ( والثانى ) أنه لا يجب عليه الحد ، وهو الصحيح ... )
( المجموع - محيى الدين النووي / ج 20 / ص 20 / ط دار الفكر )

32   تعليق بواسطة   ايمان ابو السباع     في   الثلاثاء 27 نوفمبر 2007
[13884]

و ايضا؟؟؟؟

- و هناك المزيد !

( رجل تزوج امرأة ممن لا يحل له نكاحها فدخل بها لاحد عليه سواء كان عالما بذلك أوغير عالم في قول أبى حنيفة رحمه الله تعالى ولكنه يوجع عقوبة إذا كان عالما بذلك )
( المبسوط للسرخسي / ج 9 / ص 85 / ط دار المعرفة 1406 هـ )



( حدثنا سليمان بن شعيب عن أبيه عن محمد عن أبي يوسف عن أبي حنيفة بذلك حدثنا فهد قال ثنا أبو نعيم قال سمعت سفيان يقول في رجل تزوج محرم منه فدخل بها قال لا حد عليه )
( شرح معاني الآثار - أحمد بن محمد بن سلمة / ج 3 / ص 149 / ط دار الكتب العلمية الثالثة 1996 )

33   تعليق بواسطة   ايمان ابو السباع     في   الثلاثاء 27 نوفمبر 2007
[13885]

و ايضا؟؟؟؟

- و هناك المزيد !

( رجل تزوج امرأة ممن لا يحل له نكاحها فدخل بها لاحد عليه سواء كان عالما بذلك أوغير عالم في قول أبى حنيفة رحمه الله تعالى ولكنه يوجع عقوبة إذا كان عالما بذلك )
( المبسوط للسرخسي / ج 9 / ص 85 / ط دار المعرفة 1406 هـ )



( حدثنا سليمان بن شعيب عن أبيه عن محمد عن أبي يوسف عن أبي حنيفة بذلك حدثنا فهد قال ثنا أبو نعيم قال سمعت سفيان يقول في رجل تزوج محرم منه فدخل بها قال لا حد عليه )
( شرح معاني الآثار - أحمد بن محمد بن سلمة / ج 3 / ص 149 / ط دار الكتب العلمية الثالثة 1996 )

34   تعليق بواسطة   Abo Al Adham     في   الثلاثاء 27 نوفمبر 2007
[13887]

الأستاذه إيمان أبو السباع

بارك الله فيكي أختي الكريمة وجزاكي الله كل الخير
وأدعوكي للكتابه وليس فقط للتعليق لتنضمي لرائدات وكاتبات موقع أهل القرآن أمثال الأستاذة آية والأستاذه داليا
وفقك الله لما فيه الخير لنا جميعاً
يوسف

35   تعليق بواسطة   ايمان ابو السباع     في   الثلاثاء 27 نوفمبر 2007
[13888]

و اعتذر عن الاطاله

اكيد انا لم اكن اعرف بهذه الفضائح الا عن طريق النت بعد ان عرفت من موقع اهل القران ان البخاريون دلسو الاحاديث على سيدنا محمد فقلت يجب ان اعمل طله على كل المذاهب لاعرف ماذا يحدث من خلفنا نحن المسلمون ...و طبعا كل المعلومات اتيت بها من مواقع في الانترنت لانه المجال الوحيد امامي اصلا للقراءه و البحث
و اكمل باقي الموضع لنستمع:

و كذا اللواط

( وقال بعض أهل الظاهر لا شئ على من فعل هذا الصنيع )

( المجموع - محيى الدين النووي / ج 20 / ص23 / ط دار الفكر )



( ولما كانت مفسدة اللواط من أعظم المفاسد كانت عقوبته في الدنيا والآخرة من اعظم العقوبات وقد أختلف الناس هل هو أغلظ عقوبة من الزنا أو الزنا أغلظ عقوبة منه أو عقوبتهما سواء على ثلاثة أقوال فذهب أبو بكر الصديق وعلى بن أبي طالب وخالد بن الوليد وعبد الله بن الزبير وعبد الله بن عباس وخالد بن زيد وعبد الله بن معمر والزهري و ربيعة بن أبي عبد الرحمن ومالك وإسحق بن راهويه والإمام أحمد في أصح الروايتين عنه والشافعي في أحد قوليه إلى أن عقوبته أغلظ من عقوبة الزنا وعقوبته القتل على كل حال محصنا كان أو غير محصن وذهب عطاء بن أبي رباح والحسن البصري وسعيد بن المسيب وإبراهيم النخعى و قتادة و الأوزاعى والشافعي في ظاهر مذهبه والإمام أحمد فى الرواية الثانية عنه وأبو يوسف ومحمد إلى عقوبته وعقوبة الزاني سواء وذهب الحاكم والإمام أبو حنيفة إلى أن عقوبته دون عقوبة الزاني وهى التعزير قالوا لأنه معصية من المعاصي لم يقدر الله ولا رسوله فيه حدا مقدرا ... )

( الجواب الكافي لمن سأل عن الدواء الشافي لابن القيم / ج1 / ص118 / ط دار الكتب العلمية بيروت )

أقول : وهابية يا وهابية ... هيا إلى العمل ِ !

10- لا حد على من لاط غلامه قياساً على أخته !

( أحمد بن علي أبو سهل الأبيوردي : أحد أئمة الدنيا علما وعملا . ذكره الأديب أبو المظفر محمد بن أحمد الأبيوردي في مختصر لطيف سماه نـهزة الحفاظ ذكر فيه أنه عزم على أن يضع تاريخ لنسا وكوفان وجيران وغيرها من أمهات القرى بتلك النواحي ، وأنه سئل في عمل هذا المختصر ليفرد فيه ذكر الأئمة الأعلام ممن كان في العلم مفزوعا إليه وفي الرواية موثوقا به وقد طنت بذكره البلدان وغنت بمدحه الركبان كفضيل بن عياض ومنصور بن عمار وزهير بن حرب وذكر فيه جماعة من الأئمة وأورد شيئا من حديثهم وقال في الشيخ أبي سهل إذ ذكره : كان من أئمة الفقهاء . سمعت جماعة من أصحابه يقولون : كان أبو زيد الدبوسي يقول : لولا أبو سهل الأبيوردي لما تركت للشافعية بما وراء النهر مكشف رأس وحدثني أبو الحسن علي بن عبد الرحمن الحديثي وكان من أصحابه المبرزين في الفقه أنه سمعه يقول : كنت أتبزز في عنفوان شبابي فبينا أنا في سوق البزازين بمرو ، رأيت شيخين لا أعرفهما فقال أحدهما لصاحبه : لو اشتغل هذا بالفقه لكان إماما للمسلمين . فاشتغلت حتى بلغت فيه ما ترى .

التلوط بالغلام المملوك : ذكر القاضي الحسين في التعليقة أنه حكي عن الشيخ ابن سهل وهو الأبيوردي كما هو مصرح به في بعض نسخ التعليقة وصرح به ابن الرفعة في الكفاية :
أن الحد لا يلزم من يلوط مملوك له بخلاف مملوك الغير .
قال القاضي : وربما قاسه على وطء أمته المجوسية أو أخته من الرضاع وفيه قولان انتهى .
وهذا الوجه محكي في البحر والذخائر وغيرهما من كتب الأصحاب لكن غير مضاف إلى قائل معين . وعلله صاحب البحر بأن ملكه فيه يصير شبهة في سقوط الحد . والذي جزم به الرافعي تبعا لأكثر الأصحاب أنه لا فرق بين مملوكه وغيره ، نعم في اللواط من أصله قول أن موجبه التعزيز . قال الرافعي : إنه مخرج من القول بنظيره في إتيان البهيمة ، قال : ومنهم من لم يثبته ).

( طبقات الشافعية الكبرى/ ج4 / ص43 الى ص45 ت263 / ط دار هجرالثانية 1992 )

أقول : نحمد الله أنهم لم يقولوا ( قياساً على أمه ) !!

11- و من لاط عبده لا حد عليه إنما يعتقه فقط !

( وقال ابن عقيل في فصوله : فإن كان الوطء في الدبر في حق أجنبية وجب الحد الذي أوجبناه في اللواط ، وعلى هذا فحده القتل بكل حال ، وإن كان في مملوكه –أي عبده - فذهب بعض أصحابنا أنه يعتق عليه وأجراه مجرى المثلة الظاهرة ، وهو قول بعض السلف ).

( بدائع الفوائد لابن القيم الجوزية / ج4 ص908/ ط مكتبة نزار الباز مكة 1416هـ )





36   تعليق بواسطة   ايمان ابو السباع     في   الثلاثاء 27 نوفمبر 2007
[13889]

و ايضا؟؟؟؟؟

- الرخصة في الاستمناء !!!

( باب الرخصة فيه (أي الاستمناء)

13593 أخبرنا عبد الرزاق قال أخبرنا ابن جريج قال أخبرني إبراهيم بن أبي بكر عن مجاهد قال: كان من مضى يأمرون شبانهم بالاستمناء، والمرأة كذلك تدخل شيئا. قلنا لعبد الرزاق: ما تدخل شيئا؟ قال: يريد السق. يقول تستغني به عن الزنا. )

( المصنف لعبد الرزاق / ج7 / ص 391 / ط المجلس العلمي بتحقيق الأعظمي )

أقول : يأمرون !!!!! و هل لا زالوا يأمرون ؟! و المرأة تُدخل !!!!

رجالهم يمشون و يطؤون ، و نساؤهم يُدخلون .... ، و شبابهم يستمنون ! عاش الوهابية !!!

13594 عبد الرزاق قال أخبرنا ابن جريج قال قال عمرو بن دينار: ما أرى بالاستمناء بأسا.

( المصنف لعبد الرزاق / ج7 / ص 392 / ط المجلس العلمي بتحقيق الأعظمي

37   تعليق بواسطة   ايمان ابو السباع     في   الثلاثاء 27 نوفمبر 2007
[13890]

و ربي ينصر الاسلام و ينظفه من كل من دنسه

http://www.ansarweb.net/special/whb_jns.htm
بصراحه استحيت ان اكمل لوحدي فهذا احد المواقع فارجو الدخول للقراءه
و لا اعرف ان كنت لازلت في موقع الاتهام!!!!!!

38   تعليق بواسطة   ايمان ابو السباع     في   الثلاثاء 27 نوفمبر 2007
[13891]

اخي يوسف المصري

اشكر لك لطفك و بارك الله فيك... و عن كتابة مقال لازلت متردده بعض الشيء و لكن انشاء الله ساحاول ان اكتب شيئا على الخفيف
لا اعرف لما يصر بعض الاخوه هنا من التشكيك في نيتي و على كوني دسيسه و لا اعرف شيء في ديني؟؟؟
والله كل تعليق اكتبه نابع من قلبي و حسرتي على ما ال اليه ديننا
و لن تصدق مدى فرحتى ان اجد فطاحل في اللغه و الدين و العلم لهم مثل تفكيري بل و يجابون على اسئله ياما دارت في داخلي دون اجابه
و لكن لا يهمني من اهانات انا باحثه و اريد اكمال طريقي انشاء الله
مهمتي ان انير ابناء و بنات بلدي ...لاننا في بلادي نفتقد لمثل هذه الثقافه الدينيه ....و اشعر ان الكثيرين يبحثون عن الحقيقه و لكن لا احد يمسك بيدهم ليدلهم لطريق النور
فضاع الشباب و انقلبت الموازين لكل رافض لفضائح الصقت بالدين
اما اصحاب اللحي هنا لا يروعك اشكالهم مكشرين و نافشين الريش و يا ارضاتهدي ما حد ادي
ربي يسترالجميع
و لا زلت تلميذه هنا اريد ان اتعلم المزيد المزيد

39   تعليق بواسطة   ايمان ابو السباع     في   الثلاثاء 27 نوفمبر 2007
[13892]

حسبي الله و نعم الوكيل!!!!!

و ارجو من من ظلمني في هذا الموقع ان يحاسبه الله اولا:
على ظن السوء الذي حرمه الله علينا؟؟؟
و على رمي المحصنات؟؟؟؟؟
و هو من الكبائر
و هذا موجود في القران الكريم
فاذا لم يلتزم به القرانيين لا ادري ما بقى لنا لنتمسك به!!!!!!
و ها هو تدليس الفكر و رجاحة عقل المراه هذه من الافات التي ستظل تحاصر الراه العربيه في اي بقعه من الوطن العربي
لعل الله بعد معسره ياتي لنا نحن كل النساء العربيات بميسره

40   تعليق بواسطة   على يونس     في   الثلاثاء 27 نوفمبر 2007
[13893]

الاتهام فى وادى والرد فى وادى تانى---أين شجاعة الاعتراف مثلما هناك جرأه فى التشنيع؟؟؟

ياست ايمان انتى اتهمتى الناس ولم يتهمك أحد,
اتهمتى ناس اسمهم الوهابيين بأنهم يأتون الغلمان وقلتى أن لديهم أحاديث تؤكد ذلك ,ولما كانت التهمه شنيعه ولما كنت أنا متأكدا من عدم وجود أى حديث صحيح لديهم يؤكد ذلك فقد طالبتك بذكر ولو حديث واحد ,
وأنت دخلت الموقع وكتبت بعدها أكثر من مره وتجاهلتى الرد ---لماذ؟---لأنه ببساطه اتهامك لهم على فظاعته ليس صحيحا, وهذا وضح من ردك الذى لم تذكرى فيه حديث واحد ولكن كلام ناس من هنا وهناك ليسوا وهابيين فهل تعرفين الوهابيين؟
أنت نقلتى أراء لناس أكثرهم لا نعرفهم ولو عرفناهم فلا يهمنا --رغم أن أغلب ما نقلتيه لم يبح الفعل,
لماذا لا يهمنا ؟أنت تعرفين ولذلك لم تردى أول مره :
أولا: لأنهم ليسوا وهابيين
ثانيا: لاعلاقه للأم والأخت والاستمناء بكلامنا عن اتهامك للوهابيين باتيان الغلمان
ثالثا: وهو الأهم لم تأتى بحديث واحد كما قلتى(--و يجدون احاديث تؤكد ذلك؟؟؟)وفضلتى بعد تفكير طويل أن تشتتى الموضوع ثم تدعين أنك متهمه بريئه مع أن تهمتك للناس غير صحيحه مع أنها شنيعه,
السيده /ايمان,( رجاحة عقل المراه ) هى أن تعترف بالحقيقه وأن تعتذر للناس اذا اتهمتهم ظلما وأن تعتذر للأخرين أنها دلست عليهم ولو حتى بدون قصد,وليس من( رجاحة عقل المراه )أن تتكلم فى مواضيع جانبيه بعيده عن موضوع ظلمها للناس ثم تتباكى أن الأخرين ظلموها,فهذه ليست صوره مشرفه ل ( المراه العربيه في اي بقعه من الوطن العربي).
السلام عليكم.


41   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الثلاثاء 27 نوفمبر 2007
[13894]

هل وصل الجهل إلى هذا الحد ..

هل فى إسهال تعليقاتها حديثا واحد !!!!!

42   تعليق بواسطة   ايمان ابو السباع     في   الثلاثاء 27 نوفمبر 2007
[13895]

كيف يعني لم افهم

هل تريد مثلا قولا لرسول الله يؤكد الوهابيه؟؟؟؟؟
ارجوك انا احترت الان هذا موقع للقران ضد اي تدليس لسيرة سيدنا محمد و زوجاته
بعد هذا كله الذي عرضته لا زال عندك اصرار ان كل هذا كلام في الهواءو ليس بحقيقه؟؟؟؟
والله اذهب و اقرا كتبا للوهابين الاول بدل ما انت قاعد تدافع عنهم و كانهم الهه؟؟؟؟؟؟
مازال عندي الكثيرعنهم هل تريد المزيد
بعدين انا لم اتباكى بس حسيت اني زي المحاصره شويه في هذا الموقع و لا ادري لماذا؟؟؟
كل ما علقت او ذكرت معلومه يثور شخصان او تلاته؟؟؟
انا دخلت الموقع و هو موقع وااااااضح من عنوانه :
يعني الي حاسس ان الاحاديث تدلسرسول الله تفضلو بالدخول
و الكل هنا كما قرات و عهدتهم ياتون بكل ما له شان في تدنيس مكانة سيدنا محمد؟؟؟؟
و لم اقرا مقاله واحده تدافع عن اي مذهب اسلامي؟؟؟؟؟؟؟
حتى الشيعه ليس مسموح لهم بالاسناد لعقائدهم
و حتى اهل السنه ممنوع انهم يستندون الى الحديث؟؟؟
فلماذا انا دوووووووووووووووون الخلق لازم احترم اهل السنه و كل المذاهب و اجلهم احسن تبجيل
عذرا هذا ليس منطقي انا ضذ كل هؤلاء و منذ سنوات
و لست مستعده لاؤمن بصدقهم او حتى انهم مظلومون
خلاص ماهي بانت كل هذه التسميات التعبانه لتشتيت الفكر الاسلامي و تحريف الدين مش عاوزينه
و يكفيني ما حدث لبنت القطيف في السعوديه لاتاكد كم ان الوهابين ليسو فقط اصحاب جنس بل ايضا ناس ظلمه لا يحتكمون للدين اساسا ناهيك عن توحشهم من رجم الى الموت و امور كثيره اخرى
هذا طريق اخترته خلاص (طز في كل رجل اطال لحيته متلبسا بلباس الطهاره مدعيا الايمان و في الباطن لا علاقه له الا باشباع غرائزه و اهدار وقت الامه في توافه التوافه ليضيع العلم و الاجيال )
بعد ان وضحت الحقيقه و بان النور تريدني ان اقول للظلام سلاما؟؟؟؟
بدل ان تساعدني انت و غيرك على فضح هذا المذهب تقف شاهرا سيفك مكذبا كل ما ذكرته
اذا لم تريد ان تقرا ما فعلوه في الماضي اذهب الى البلد التي تصدرهم و ابحث عن ما يفعلونه من جرائم في الشعب باسم الدين!

43   تعليق بواسطة   ايمان ابو السباع     في   الثلاثاء 27 نوفمبر 2007
[13896]

كيف يعني لم افهم

هل تريد مثلا قولا لرسول الله يؤكد الوهابيه؟؟؟؟؟
ارجوك انا احترت الان هذا موقع للقران ضد اي تدليس لسيرة سيدنا محمد و زوجاته
بعد هذا كله الذي عرضته لا زال عندك اصرار ان كل هذا كلام في الهواءو ليس بحقيقه؟؟؟؟
والله اذهب و اقرا كتبا للوهابين الاول بدل ما انت قاعد تدافع عنهم و كانهم الهه؟؟؟؟؟؟
مازال عندي الكثيرعنهم هل تريد المزيد
بعدين انا لم اتباكى بس حسيت اني زي المحاصره شويه في هذا الموقع و لا ادري لماذا؟؟؟
كل ما علقت او ذكرت معلومه يثور شخصان او تلاته؟؟؟
انا دخلت الموقع و هو موقع وااااااضح من عنوانه :
يعني الي حاسس ان الاحاديث تدلسرسول الله تفضلو بالدخول
و الكل هنا كما قرات و عهدتهم ياتون بكل ما له شان في تدنيس مكانة سيدنا محمد؟؟؟؟
و لم اقرا مقاله واحده تدافع عن اي مذهب اسلامي؟؟؟؟؟؟؟
حتى الشيعه ليس مسموح لهم بالاسناد لعقائدهم
و حتى اهل السنه ممنوع انهم يستندون الى الحديث؟؟؟
فلماذا انا دوووووووووووووووون الخلق لازم احترم اهل السنه و كل المذاهب و اجلهم احسن تبجيل
عذرا هذا ليس منطقي انا ضذ كل هؤلاء و منذ سنوات
و لست مستعده لاؤمن بصدقهم او حتى انهم مظلومون
خلاص ماهي بانت كل هذه التسميات التعبانه لتشتيت الفكر الاسلامي و تحريف الدين مش عاوزينه
و يكفيني ما حدث لبنت القطيف في السعوديه لاتاكد كم ان الوهابين ليسو فقط اصحاب جنس بل ايضا ناس ظلمه لا يحتكمون للدين اساسا ناهيك عن توحشهم من رجم الى الموت و امور كثيره اخرى
هذا طريق اخترته خلاص (طز في كل رجل اطال لحيته متلبسا بلباس الطهاره مدعيا الايمان و في الباطن لا علاقه له الا باشباع غرائزه و اهدار وقت الامه في توافه التوافه ليضيع العلم و الاجيال )
بعد ان وضحت الحقيقه و بان النور تريدني ان اقول للظلام سلاما؟؟؟؟
بدل ان تساعدني انت و غيرك على فضح هذا المذهب تقف شاهرا سيفك مكذبا كل ما ذكرته
اذا لم تريد ان تقرا ما فعلوه في الماضي اذهب الى البلد التي تصدرهم و ابحث عن ما يفعلونه من جرائم في الشعب باسم الدين!

44   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الثلاثاء 27 نوفمبر 2007
[13898]

من أين نقلت مدعية الإسلام تعليقاتها ..

نعليقات المدعية للإسلام كلها منقوله من على الرابط :
http://www.copts.net/forum/archive/index.php?t-6646.html

وهو رابط موقع .. منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > منتدى حوارات الاديان

برجا التأكد بالمقارنة الحرفية ..

وهذا هو الفهرس الدليلى لكى يقص وبلزق من الأقباط المتطرفين والذين غرضهم إلقاء الشبهات وهو موجودا برابط الموقع بأعلا ..

------- إقتباس
وإليك رابط هذا الكتاب
http://www.ansarweb.net/special/whb_jns.htm

وبعض مقتطفات منه إذا لم ترد فتح الرابط ؛ لترد علي ما يقولون ويكفي ذِكر عناوين فقط
1- لا حد على من وطأ أمه أو ابنته !!
2- الكرم الوهابي يتجلى في إرسال وليدتهم إلى ضيفهم !
3- غفرانك اللهم ... حتى محارمهم ... أمهاتهم و أخواتهم و المزيد !!!!
4- امرأة لا تحل لك فهل يجوز نكاحها ؟
7- الخامسة أو أخت الزوجة طالهم عطش الوهابية الجنسي أيضاً
8- الأخت من الرضاع !
9- و كذا اللواط
10- لا حد على من لاط ****ه قياساً على أخته !
11- و من لاط عبده لا حد عليه إنما يعتقه فقط !
12- الرخصة في الاستمناء !!!
13- تدليك عصب و إعارة و أمر به ... استمنِ أيها الوهابي على طريقة ابن حزم !
15- والأشد من هذا و ذاك ... الاستمناء بيد الصغيرة !
16- يا بخت الوهابية ... سحاق و استمناء بإجماع العلماء !!
17- تأجير النساء للزنا و الزنى بالخادمة عند السنة !!
18- يجوز النظر إلى صورة فرج المرأة المنطبع في المرآة !!!
19- زواج مبارك بالإكراه
- رضاع الكبير لا بأس به أن يكون مباشراً من ثدي المرأة الوهابية للرجل الوهابي كما قال الألباني !! http://www.ansarweb.net/sound/retha3.ram
- ازنِ واقتل ولا تخف عقاب الله يا وهابي بضمانة أبي حنيفة !
31- المرأة تستدخل ذكر صبي !!!
32- ما قضية الإكرنبج و الاستدخال؟!
33- وهل حقا البطيخ ... للرجال !!
34- إدخال ذكر الأجنبي الميت و وطء المرأة الميتة :
صغيريات ( رداً على استهزائهم بفتوى الإمام الخميني )
35- مس الصغيرة أو الرضيعة و نكاحها و الزنا بها !
36- شخص يدخل بتمامه في الفرج ... ما الحكم ؟!
37- إمام الجماعة ابن النعجة ! هل نضحي به ؟
38- رجل شق ذكره نصفين و أدخله في ... ؟!
------- إنتهاء الإقتباس

برجاء التركيز فى الفقرة بداخل الإقتباس :
(( وبعض مقتطفات منه إذا لم ترد فتح الرابط ؛ لترد علي ما يقولون ويكفي ذِكر عناوين فقط ))

علمتم مصادرها الآن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


45   تعليق بواسطة   ايمان ابو السباع     في   الثلاثاء 27 نوفمبر 2007
[13900]

ولماذا التشكيك؟؟؟

لماذا الا يعدون المسيحين مرجعا لديننا؟؟؟
اليست المسيحيه من اديان الله؟؟؟؟؟
لماذا التمثيل معهم اذا مره تعتبرهم اخوه و مره اخرى لا تحترم بحوثهم او ما يتوصلون اليه
و انا لم اعرف ان الرابط للاقباط و لكن ساضيف روابط اخرى و انا كما قلت كل ما وجدته من الانترنت
لا يهمني حتى لو كان الكاتب الماني المهم المصداقيه في النشر!!!!!
يعني نحن نعيشعلى انقاض حضاره غربيه ..الا يكفي الانترنت على انه اختراع امريكي لماذا نستعمل كل ما توصلوا اليه علميا هؤلاء المسيحين و نرفض اي فكر يصلون اليه؟؟؟
عذرا انا ليس عندي التعنصر الديني كلها اديان الله بل كلنابشر من اسيا الى الامريكتين

46   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الثلاثاء 27 نوفمبر 2007
[13901]

لماذا التشكيك ؟؟ .. علشان أنا معنديش فيل بأركبه .. عندى أربع سيارات ..

لما نقول أين الحديث والذى تتدعيه ..

تبقى تحطى حديث ...

ولا تنقلى شبهات من مواقع الشبهات .. يا محترفه إلقاء الشبهات فى الدين الإسلامى !!!! ..

47   تعليق بواسطة   ايمان ابو السباع     في   الثلاثاء 27 نوفمبر 2007
[13902]

انا مش هاكرز علشان اعرف المواقع ترجع لمين؟؟؟؟

و هذا موقع للسنين ام حتى هو مشاد المقام؟؟
http://www.sunna.info/antiwahabies/

48   تعليق بواسطة   ايمان ابو السباع     في   الثلاثاء 27 نوفمبر 2007
[13903]

معليش

واحد من الاخوه يفهمني الاستاذين عايزين ايه بالظبط لاني احترت ؟؟؟
اجيب حديث صحيح ازاي
اذا كان المذهب اساسا تحريف في تحريف
يعني اجيب مثلا حديث منقول من ابي هريره؟؟؟؟

49   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الثلاثاء 27 نوفمبر 2007
[13905]

أين الأحاديث والتى تدعيها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

..

50   تعليق بواسطة   ايمان ابو السباع     في   الثلاثاء 27 نوفمبر 2007
[13908]

ممكن اظافه خارجيه

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/talking_point/newsid_3255000/3255189.stm
هذا رابط اخباري عن ارهابية المذهب الوهابي
معليش كلها وصلات بعضها ببعض ... فكر غلط (تدلي الدين) و جنس شبق و شاذ و ارهاب عالمي

51   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الثلاثاء 27 نوفمبر 2007
[13909]

لا نريد شبهات فى الدين الإسلامى .. أين الأحاديث والتى تدعيها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

..

52   تعليق بواسطة   ايمان ابو السباع     في   الثلاثاء 27 نوفمبر 2007
[13910]

هذا رابط للاخوان

http://www.ikhwan.net/vb/showthread.php?t=30528

53   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الثلاثاء 27 نوفمبر 2007
[13911]

بأتكلم عربى .. أين الأحاديث والتى تدعيها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

..

54   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الثلاثاء 27 نوفمبر 2007
[13912]

اللى عندة فيل ممكن يصدق ردك المنقول التالى .. بس خسارة معنديش فيل ..

التعليقات التالية منقوله متسلسلة من رابط موقع آهل القرآن التالى :
http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_fatwa.php?main_id=372#13333

---------------
تعليق بواسطة ايمان ابو السباع - 2007-11-10
نؤمن بكل الرسل و الانبياء
يقول الله تعالى :
(قولوا امنا بالله و ما انزل الي ابراهيم و اسماعيل و اسخاق و الاسباط و ما اوتي موسى و عيسى و ما اوتي النبيون من ربهم لا نفرق بين احد منهم و نحن له مسلمون)
---------------

---------------
تعليق بواسطة مراجع . - 2007-11-10
الأخت إيمان أبو السباع وباقى ألأخوة الزملاء
السلام على الجميع

أرجو من الجميع عدم كتابة الآيات القرآنية بكثير من الأخطاء.

فالسيدة إيمان كتبت آية البقرة [136]هكذا :
(قولوا امنا بالله و ما انزل الي ابراهيم و اسماعيل و اسخاق و الاسباط و ما اوتي موسى و عيسى و ما اوتي النبيون من ربهم لا نفرق بين احد منهم و نحن له مسلمون)

بدلا من :
"قُولُوا آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْـزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنْـزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِنْ رَبِّهِمْ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ "

فأخطأت فى الحروف وفى عدد الكلمات وهذا قد يسبب لبسا للأخوة الذين لا يعلمون القرآن من خارج الدين الإسلامي ويكتبون هنا أو للمسلمين الذين لا يعلمون نص الآية.

ولتلافى الخطاء مستقبلا من الجميع برجاء نقل الآيات القرآنية من مواقع قرآنية عن طريق النسخ واللصق.

وأخيرا برجا الالتزام من الجميع بموضوعية الحوار.

وشكرا للجميع.
---------------

---------------
تعليق بواسطة شريف صادق - 2007-11-10
مجرد .. تساؤل .. وتوجيه عناية .. ونصيحه .. وشكر ..
سلامى للجميع

التســـــــــــــــــــــــــــــــــاؤل ..
السيدة إيمان أبو السباع تفضلت وصرحت للجميع هنا من قبل بأنها لا تحفظ القرأن ..

وعلى ما أذكر باليقين حيث إن ذاكرتى (والحمد لله) بها كل كلمة قرأتها لأى زميل هنا فى هذا الموقع فقد تدخل السيد محمد الهوارى مقدما لسيادتها عنوان موقعا للقرآن لكى تبحث وتنسخ وتقص منه ما تشاء من الآيات القرآنية.

وسيادتها أيضا تفضلت (سابقا) وشرحت انها تعلم كيفية النسخ واللصق حيث أنها صرحت بأحتفاظها لنفسها عن طريق النسخ بتعليقات عديدة هنا.

يشاء الله تعالى وان تكتب السيدة إيمان ابو السباع آية البقرة (136) بنفس أسلوب المتطرفين غير المسلمين المعتاد ( وحفظ من كثر تكراره ) حيث أنهم عن قصد يحذفون ((( وَمَا أُنْـزِلَ إِلَيْنَا ))) من النص .. وقد قمت بتصحيحها لهم العشرات من المرات فى مواقع عديده تختص بالدين الإسلامى يندسون فيها بأسماء مسلمين.

توجيـــــــــــــــة عنـــــــــــــــاية ..
منطوق هذه الآية بالطريقه والتى كتبتها السيدة إيمان ( بالخطأ .. بالطبع ) هو صالح لغير المسلمين فقط ...

لآنه حذف من نص الآية إٌقرار المسلمين بأنهم يؤمنون بالقرآن ... ويؤمنون بمحمد ..
القرآن الذى إنزل إلينا .. والرسول والذى جاء بالكتاب إلينا ..

النصيحــــــــــــــــــــــــــــــــــة ..
فبرجاء الحرص ...
فموقع القرآن لديكم .. والقص واللزق تعلمون كيف يتم .. وأنتم بالطيع يا سيدة إيمان لستم من هؤلاء النوعية والتى يُصحح لها دائما .. أليس كذلك بالطبع ...
وبالتالى برجاء الحرص مستقبلا.

الشــــــــــــــــــــــــــــــــــــكر ..
واخيرا..
شكرا جزيلا للسيد مراجع والذى تدخل وصحح نص الآية.

تحياتى للجميع ..
---------------

---------------
تعليق بواسطة ايمان ابو السباع - 2007-11-11
اعتذر!
هذه لماذا لا احب ان اجلب امثله قرانيه حتى لا اقع في الاخطاء ....و هذا يدل على اني لا احفظ القران الا ايات و سور قصيره تساعدني للصلاة...و هذا لا يعني باني لا اقراء القران على فكره...
فقط البارحه كنت اكتب في الظلام و حدث مني هذا الخطاء لاني كنت اكتب بسرعه و اعتذر لكل امة المسلمون السابقون و اللاحقون عن هذا الخطاء و جل من لا يخطء
---------------

ختامــا:
هو فية مسلم برضوا بيقول
(((( جل من لا يخطء )))) ..


55   تعليق بواسطة   ايمان ابو السباع     في   الثلاثاء 27 نوفمبر 2007
[13914]

برافو

تصفيق حار جدا على مجهوداتك الفذه في الصاق التهم الباطله في جانبي
لا برافو والله !!!!!
يعني انت داخل معاي حرب و الا ايه الحكايه رافع السيف قدامي و عمال على بطال واقفلي في كل تعليق ليا هنا
و تغليطي باي شكل و محاولة البحث عن اي حفره اقع فيها
معليش يعني على حد معلوماتي احنا مش في ميدان حرب
و الا انت من اياهم ما عندكمش الا السلاح و العنف تدافعو بيه عن افكاركم و تغالطو بيه الناس ....
و تكفير الناس؟؟؟
ليه الاهانه و الصوت العالي و اتهامات محذوفه من هنا و هناك بالراحه شويه انا قبل ان اكون انسان ناطق انا امراه و عيب الي بتعملو معاي ....يعني مهما كان في فرق بين ان تتصدى لرجل متعود ايكون في الشارع و عارف اساليب للدفاع اما انك تتعامل معاي كاني ابي جهل يعني بصراحه اهنيك على شهامتك مع العنصر النسائي
والله انعنك ما صدقت يعني ايه انت مين علشان اثبتلك اساسا اني مسلمه او من اي ديانه
معليش
يعني انت الي حتقف بيني و بين الله
حسبي الله و نعم الوكيل فيك يا شريف صادق
بعدين يا استاذ يونس انا كنت باقصد الاخ شريف صادق من الاول لانه من اول يوم سجلت في هذا الموقع و هو مش سايبنيفي حالي!!!!!

56   تعليق بواسطة   ايمان ابو السباع     في   الثلاثاء 27 نوفمبر 2007
[13915]

احد الكتاب عن الوهابيه

أحمد رمضان الديباوي*

يخطئ من يظن أن الفقه الوهابي تطبيق لصورة الإسلام الصحيحة كما كانت في عهد الرسول (صلى الله عليه وآله)، وإنما هو يمثل (محمد بن عبد الوهاب) لنصوص ابن تيمية ومن قبله ابن حنبل اللذين اجتهدا بما يوافق عصرهما لا عصرنا، ولو كان يمثل الإسلام الصحيح ـ كما يدعون ـ لما تحالف مع سلطة (آل سعود) التي تحالفت بدورها مع الإنجليز، ولما طبق (الشريعة) على العوام وترك الأمراء والسادة (!) ولو كان المذهب الوهابي يمثل الإسلام الصحيح لما تتبع عورات المسلمين ولما تجسس على عقائدهم تحت ستار (هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر)(!).

ولو كان المذهب الوهابي يمثل الإسلام الصحيح لما حث على التقليد الأعمى للآباء والأجداد والأسلاف، والله ينهى عن ذلك ويذم المقلدين و(إذا قيل لهم تعالوا إلى ما أنزل الله وإلى الرسول، قالوا: حسبنا ما وجدنا عليه آباءنا أولو كان آباؤهم لا يعلمون شيئا ولا يهتدون)(المائدة /104).

ولو كان المذهب الوهابي يمثل المذهب الصحيح لما شجع وعضد الاستبداد السياسي ولأهاب بالحكام أن يطبقوا قواعد الحكم السياسي السليم، القائم على العدل والتداول والديمقراطية .. وغيرها من مبادئ الحكم المدني التقدمي .. والذي يستقصي التاريخ الطبيعي للأديان يعلم أن الاستبداد السياسي ناتج من الاستبداد الديني، وتعاليم الإسلام والقرآن ليست مؤيدة للاستبداد السياسي، أما تعاليم الوهابيين تؤيده مادام في مصلحتها.

ومن جناية المذهب الوهابي على الفكر العربي انه أنشا جيلا من الشيوخ الذين احتكروا فهم النص الديني بناء على فهم أسلافهم، فأنشاؤا شكلا دينيا يدعوا إلى التخلف والعسر ورفض الآخر، واغرقوا المسلمين في كم هائل من الفتاوى التي اصطنعوها اصطناعا لتناسب مذهبهم السلفي وأعادوا العقل العربي إلى أزمان الجاهلية والبداوة.

وأضحى (الوعي الجمعي) لا يعتقد إلا بسلطة النص، وأصبح (العلماء) و(الشيوخ) حق الإفتاء في كل شيء وتضخمت سلطة النص أمام تعقيدات العلم ولا يزال الناس يستفتون في كل شيء.

وإذا قال قائل: إن القاعدة تقول: (لا اجتهاد مع النص) فذاك صحيح إذ لا اجتهاد مع النصوص القاطعة الكثيرة التي وردت في القرآن وصحيح السنة أما النصوص التي تحتاج إلى اجتهاد يتغير مع تطورات الزمن والتي تدل على صلاحية القرآن الكريم لكل زمان ومكان، فلا ينبغي أن نقف عند اجتهاد الفقهاء والمفسرين القدماء لها.

وليس بأدل على مفاجأة هذا المذهب للعلم والعقل السليم من أن الشيخ (عبد العزيز بن باز) – المفتي السابق للسعودية – ظل مصرا على تكفير من يقول بكروية الأرض(!!).


* باحث في الفلسفة والأديان المقارنة – جامعة الأزهر




57   تعليق بواسطة   ايمان ابو السباع     في   الثلاثاء 27 نوفمبر 2007
[13916]

على فكره

بالنسبه للاخ شريف صادق الم تصفهم في احد تعليقاتك بالمعيز؟؟؟؟
و مره في مقاله و ضعت صوره لبنات المذهب الوهابي مرتديات النقاب الاسود و شخص يصورهن؟؟؟و قلت بدون تعليق
يعني مش فاهمه يا عامل فيها مش فاهم؟؟؟
يعني انت تكون ضذ الوهابين عادي جدا و حاجه جميله لكن انا لا ما يصحش؟؟؟
عفوا الوهابين هم المسيطرون دينيا على السعوديه؟؟
و يكفيني هما عاملين ايه هناك علشان اعرف انهم غلط في غلط؟؟؟؟؟



58   تعليق بواسطة   ايمان ابو السباع     في   الثلاثاء 27 نوفمبر 2007
[13917]

رابط تاني

http://www.islamdaily.net/AR/Contents.aspx?AID=743
رابط لجريدة الاسلام ديلي

59   تعليق بواسطة   ايمان ابو السباع     في   الثلاثاء 27 نوفمبر 2007
[13918]

مقطتف منها

ومن خلال عرضه لشرائح مصورة تحدث العنقاوي عن تفتيت الوهابيين للثقافة الحضرية التاريخية لأهل الحجاز من التسامح والتنوع.
وعند عرض شريحة ظهر فيها منزل النبي (صلى الله عليه وسلم) في حالة متقدمة من القِدَم. وحيث الحجارة قد تحولت إلى رماد تحت عجلات ضخمة لبلدوزر أصفر.
وأبرز ما تم عرضه هو أحد المباني العثمانية الجميلة القديمة في المدينة، والتي تم تحطيم سقفه مؤخراً بواسطة ذراع آلة رافعة.
وبعد ذلك، وعلى يسار الشريحة ظهرت صورة تمثال بوذا يتعرض للتحطيم بواسطة جماعة طالبان. وأخيراً ظهرت صورة مركز التجارة العالمي ببطء في الشاشة بين الصورتين السابقين. وهو يحترق.
إن رسالة السيد/ عنقاوي كانت واضحة، وهي أن جذور الإرهاب الإسلامي العالمي يمكن نسبته إلى أولئك البدو المتعصبين والمتزمتين المعروفين بالوهابية.


60   تعليق بواسطة   ايمان ابو السباع     في   الثلاثاء 27 نوفمبر 2007
[13919]

الاهرامات!

مثال اذا اخذت الوهابيه الحكم في مصر مثلا و قامت بتدمير الاهرامات لانها اصنام في عقيدتهم؟؟؟
هل ستصر كمان على الدفاع عنهم؟؟؟؟
والله الايام حتورينا و انا اعلم اي مصريقومي اصيل يدعو الله ليل نهار على ان لا يحصل مثل هؤلاء على الحكم ليس ف يمصر فقط و انما في اي بلاد اسلاميه؟؟؟؟

61   تعليق بواسطة   ايمان ابو السباع     في   الثلاثاء 27 نوفمبر 2007
[13921]

و انا

ارجو الرجوع لهذا الرابط و هي مقاله للاستاذ محمد عطيه عنوانها جاهلية قريش؟؟؟
http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=2722#13838
الموضوع عن فتاة القطيف التي اغتصبها 7 في ارض يسير فيها الفكر الوهابي و حكمت عليها المحكمه ب 200 جلده مع السجن
و المصيبه ان الذل و الظلم الذي عانته الفتاة لانها من مذهب شيعي فقط؟؟؟؟
مش عارفه ازيد و الا اخلي غيري ايعلق
لان ريقي نشف و بجد تعبت حيحصلي انهيار عصبي لو حطول في الموضوع ده


62   تعليق بواسطة   ناصر العبد     في   الثلاثاء 27 نوفمبر 2007
[13922]

نبي الرحمة بين القرآن وبين الكتب البشرية وتعليق شاذ لاحد معلقى الموقع

السلام عليكم جميعا
الاخت الفاضلةداليا سامى بعد التحية
لا املك الا ان اشكرك على هذا الدفاع المنطقى عن رسول الرحمة عليه اصلى واسلم.

الاستاذه ايمان/
اسمحى لى بالاتى وهى ملاحظة بسيطة جدا على تعليقاتك على هذا الموقع المبارك,
قد لاحظت انك لا تتركين فرصة والا وقد قمت بالهجوم على الاسلام كدين من خلال عدم تمييزك بين المسلمين وبين رسالة نبى الرحمة عليه اصلى واسلم.
وللاسف فمعظم تعليقاتك ماهى الا ربط متعمد وعن قصد بين فهم المسلمين الخاطئ (كما نعتقد) لرسالة نبي الرحمة وبين الرسالة نفسها.
وهذا ما قد لاحظته فى تعليقاتك.
ولذا نرجو التمييز بين المسلمين كبشر ونحن منهم نخطئ ونصيب وبين دين الواحد الاحد المتمثل فى رسالة نبي الرحمة عليه اصلى واسلم.
وايضا بالله عليك كيف تؤمنى بالقرآن فى الوقت الذى ينبهنا الى ان لنا فى رسول الله تعالى اسوة حسنة الذى امره الله تعالى بان لا يكن فظا غليظ القلب وبين طلبك الغريب الذى اقل ما يوصف به بانه شاذ هنا بيننا,بان يخصص الموقع يوما فى الشهر لسب الغير؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وكذلك يعلم الله تعالى كم نحن ندافع عن المرأة هنا وفى كل مكان سواء من شخصى الضعيف او من خلال تعليقات وكتابات رواد هذا الموقع,
فنرجو عدم تصوير طلب اخوتنا( الاستاذين على يونس وشريف صادق) على دليل اتهاماتكم لغيرنا من المسلمين من الكتب ( التى نعتقد انها نسبت زورا وبهتانا الى رسول الله عليه اصلى واسلم بعد موته) على انه كره للمرأة متمثل فى شخصكم الكريم.

ولا حول ولا قوة الا بالله فى هذا التشويش المتعمد على مقالة بالفعل تدافع عن رسول الله تعالى ممن آذوه بعد موته.
لذا سأحاول جاهدا لعدم الانجرار الى مثل تلك التعليقات التى تشتت القارئ للمقالة بغرض عدم الاستفادة منها والتفاعل معها سواء بالايجاب او السلب.
ايضا اختنا العزيزة ليس هناك اى دفاع من اخوتنا ا يونس وصادق عن الوهابية ولكنها محاولة منا جميعا بان نلتزم باوامر القران بعدم قذف الغير بما ليس فيهم فالعدل فى القول هو الاقرب للتقوى حتى مع الاعداء,
(( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ )) المائدة /8
فلا داعى بالاتيان بمواقع لا تجيب على السؤال الموجه لك لا بالتلميح ولا بالتصريح فالسؤال واضح وجلى فى الفاظه/ ماهو المرجع الذى يحتوى على حديث اتيان الغلمان؟
وان كان كلامك بدون دليل وهو كذلك حتى الان ففى هذه الحالة الرجوع عن الخطأ خير من التمادى فيه.

63   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الثلاثاء 27 نوفمبر 2007
[13923]

إستجابة لنداء - شريف صادق .

اولا يجب ان نثنى ونحيى الكاتبه العظيمه الاستاذه داليا سامى .على كتابتها هذه المقالة الفريده الجريئه .ويسعدنى ان انضم إلى رأى أخى محمد سمير فى مطالبتى لها ان تجعلها موضوعا كاملا ونواة إلى كتاب يضاف إلى كتب التنوير ويكشف الفرق العظيم بين حبيبنا وقدوتنا ورسولنا محمد بن عبدالله عليه الصلاة والسلام وبين محمدهم البخارى السنى الشيعى الذى نتبرأ منه ومنهم. وعلى فكره نستطيع التعاون سويا فى مادته العلميه فقد جمعتها منذ سنوات وإن شاء الله ستصدر قريبا بعد ظروف ما اسال الله ان تنتهى سريعا .ولا باس من وجود عدة كتب فى هذا البحث القيم من رواد وكتاب اهل القرآن الكرام .
ثانيا ::
إستجابة لنداء الأستاذ - شريف صادق .اقول لقد قرأت المقاله والتعقيبات وملاحظاتى عليها كقارىء وليس كعضو لجنة متابعة الكتابات اقول .رأى فى المقاله ذكرته سابقا .
اما عن التعليقات فبدات بالشكر والثناء للكاتبه ثم تحولت بشىء من المنافسه العلميه الغير مكبوحة الجماح من الإخوه المعقبين بدأها الأستاذ محمد عطيه بلغة التحدى العلمى .ثم الأستاذ -على يونس ورده على هذا التحدى .وهذا لا يليق باهل القرآن فنحن هنا نتواصل ونتكامل ونتواصى ونتنافس فى فعل الخيرات ومنها البحث والتدبر فى كتاب الله تعالى كما فعلت الكاتبه ولسنا فى ميدان من الأقوى ومن الأكثر علما ووو.
ثم كتبت الأستاذه إيمان ابو السباع .رؤيتها عن هذا الفقه السنى الوهابى .فتدخل الأستاذ شريف صادق فى الموضوع دون ان تكون له فيه ناقة ولا جمل .وتحول الحوار إلى صورة مشينة لا تتناسب مع الموقع ولا مع ما طرح من معلومات فى المقاله موضوع الحديث.ثم بدأ فى التطاول على الأستاذه إيمان وإتهامها بشىء غريب (وهو إدعائها للإسلام ) .هذا شىء لا اقبله كقارىء بين متحاورين يبنتسبون لموقع أهل القرآن وادابه وحسن خلقه .فأرجو كقارىء الا ننزلق لمثل هذا مرة أخرى وان نركز فى الموضوع والا نخرج عنه وان نثريه بمعلوماتنا ورؤيتنا (المختلفه أحيانا ) المتوافقه فى احايين أخرى كثيره .وان نلتزم بالأدب الشديد بيننا وبين بعض ..
-------------
للأخوه على يونس وإيمان ابو السباع .
ربما خانها التعبير عن الفقه السنى الوهابى وما به من معلومات يخجل من ذكرها القلم وترديدها اللسان .اما عن وهابى هذه الأيام فهم لا يصرحون بإيمانهم بتلك الوايات وتلك الأفعال والإفتراضات الفقهيه .ولكنهم يمارسونها حقيقة فى دولتهم وكلنا يعلم ذلك وعلينا ان نعالجه بدلا من أن نهرب منه ..ولو سألت اى طبيب او صيدلى او سائق فى دولتهم سيخبرك بما تشيب منه الولدان .
------------
اما بالنسبه لرأى كعضو بلجنة متابعة الكتابات فقد أبلغته إلى رئيس اللجنه .وسوف يتخذ قرارا قريبا بشأن هذه المخالفات .

64   تعليق بواسطة   ايمان ابو السباع     في   الثلاثاء 27 نوفمبر 2007
[13924]

شكرا

شكرا لك اخي عثمان
و انا والله احاول كل جهدي لاعبر عن افكاري و لا ادري لما يفسرها الغير بانها ضد الاسلام؟؟؟
على كلا انا اعتذر ايضا لاني انجرفت مع مشاعري وقوفا و مسانده مع نساء السعوديه و اطفالهم و حقوق الانسان هناك
انه فقد تحيزي الدائم مع المراه المسلمه ...و كوني امراه فانا اشعر بتعاستها اكثر من اي رجل مسلم
و يا رب معش تتكرر مثل هذه الانواع من المناقشات

65   تعليق بواسطة   داليا سامي     في   الأربعاء 28 نوفمبر 2007
[13927]

الاخوة الكرام

الاخ على يونس لعلك قرأت ردي الاول عليك حاولت فية مراجعتك بلطف كي تلتفت لخطأ دخول مقال لجدال وتحدي لاخر دون عمل اى احترام للموضوع نفسة ومع ذلك وجدتك تقول

(ووجدت من يكلمها عن (وجودها الجميل)ولله الأمر من قبل ومن بعد. )

اتمني ان لا تعتبر نفسك واصيا على فكر الاخرين وحتي ردودهم على بعضهم البعض ولن اقول لك اكثر من ذلك بعد رد الاستاذ الفاضل عثمان محمد على



ثانيا احزنني هذا الهجوم الغير مبرر على الاخت ايمان ابو السباع وما تقولة يعلمة الجميع عن الفقه السني الوهابي وللدكتور احمد صبحي مقالات كثيرة تتناول مثل تلك الاشياء اما الامر المخجل هو ان نتهمها فى انتمائها للاسلام ولا نستطيع التمييز بين محاربتها ونقدها للفكر السني الدين الارضي وبين دفاعها عن الدين الاسلامي فى القرآن الكريم .. وارجو ان لا تعتبر ما حدث عائق يوقفها عن اكمال مسيرتها فى البحث والكتابة وتنزية دين الله من خرافات الوهابية واربابها مهما كره المعاندون



ثالثا اشكر الاستاذ ناصر العبد على مرورة الكريم وتفضلة بالتعليق والمشاركة ..



رابعا اشكر الاستاذ الفاضل عثمان محمد على لتواجده والحكم الحيادي العادل واحقاق الحق واتفق معه فيما قالة .. كذلك اشكرة عن راية فى المقال واعتبرة شهاده تشرفني وان شاء الله ستكون هذة المقالة الاولى من سلسلة مقالات تتناول محمد رسول الله القرآني طبقا لكتاب الله عز وجل واجراء مقارنة بينة وبين محمدهم الوهابي واتشرف بتعاون حضرتك وكل الكتاب الكرام فى اخراج هذا الكتاب من سلسلة المقالات وكم اتمني ان نبدا فى ذلك فور ان تتاح لكم الفرصة وارجو ان يكون ذلك فى القريب



للجميع ارق التحيه

66   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الأربعاء 28 نوفمبر 2007
[13930]

تعمد خلط الأوراق

بعد السلام والتحية ..

مبدئيا لعدم خط الأوراق المقصود .. نكرر من تانى والتكرار بيعلم الشطار ..

1- إننى هنا ( بموقع آهل القرآن ) لم أستشهد بحديثا واحدا لأخذ تشريع إسلامى منه ....
إننى هنا لم أضع حديثا إلا فى إطار التعليق المنطقى للإستشهاد (( به لنقضه )).. لآننى ببساطة أعلنت موقفى واضحا وصريحا من بداية كتاباتى هنا فى اننى لا أؤمن بأن سيدنا محمدا لديه سلطة التشريع فى الدين الإسلامى ..

وصلت للمرة الخمسون أم لأن تصل بعد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ..

2- أننى لا أطيق لا الأخوان ولا الوهابية ..

3- أننى هنا أحترم من يكتُب لمصداقيه كتاباته وليس (( لعدد )) كتاباته ..

4- إننى اشهد بالحق ولو كان كل هذا الموقع ضدى ( ماعدا السيد ناصر العبد الذى شهد بالحق ) فأنا لا أعير إهتماما لآحد فوق الله الذى أمر بالشهادة الحق ..

فيستحسن عدم اللعب فى الوقت الضائع بتعليقات مضحكة ليس لها معنى على الإطلاق لأن :
الموضوع هــــــــــــــــــــــــــو ..
السيدة إيمان صرحت بان هناك أحاديث شريفه ( مضروبه ) تبيح إتيان الغلمان ..

إن غيرتى على دينى أقول حتى الأحاديث المضروبة ليس بها شيئا كهكذا ..

نعيد القول للمرة الخامسة .. لعل وعسى !!!!! :
أيتها المتهربه من الإجابة ما هى المراجع للأحاديث الذى يحتوى على حديث اتيان الغلمان والتى صرحتى لنا انها موجوده ؟ .
انت ليس لكى مصداقيه إن لم تحذفى إتهامك أو تأتى بما يؤيد ما ذهبتى إليه ..
إحترامــــــــــــــــا للعقـــــــــــول والتى تقـــــــرأ هنــــــــــــــا ..!!!!!!!!!!!

هل دى صعبـــــة على الفهــــــــــــــم ؟؟؟
هل صعبـــــة دى على الفهــــــــــــــم ؟؟؟
هل على الفهــــــــــــــم صعبـــــة دى ؟؟؟
هل على الفهــــــــــــــم دى صعبـــــة ؟؟؟


بالرغم من السيدة إيمان كتبت ثلاثة كيلومترات طولا من التعليقات .. فأنها تتهرب من الإجابه او سحب الباطل من الكلام ..

الخلاصة :
((( هوا علشان انا بأكرهه الوهابيين اقوم أكذب وألفق ؟؟ !! .. هذا إسمه "كذب وتلفيق" فى موقع إسمه "آهل القرآن" وليس هجوما على الوهابيين ..
انا لما اهاجمهم كما حدث وسيحدث اهاجمهم بالصدق مش بأطلاق الأكاذيب والتلفيقات ... وهذا من أجل إرضاء الله والذى فُتح من أجله هذا الموقع يا سادة يا متناسين !!! .. ومن اجل وأن يحترمنا عدونا الوهابى حتى ... وإن كان هوا لفق أحاديث فلا نفعل مثله فى موقع غرضة إرضاء الله ... وصلت ولا دى صعبه برضك ؟؟ )))))

كفـــى ورجاء عدم الإستمرار فى الإدعاء بعدم الفهم وتكرار التعليقات المثيرة للغثيان والتى خارج لب الموضوع !!!


تحياتى والسلام ..

67   تعليق بواسطة   محمد عطية     في   الجمعة 30 نوفمبر 2007
[13999]

الاستاذة ايمان / الاستاذ عثمان

احى فيكى جرأتك وشجاعتك و استمرارك فى الكتابة واطالبك الاستمرار و لكن لى ملاحظة أرجو أن تتقبليها بصدر رحب ...
بخصوص الاستاذ شريف صادق فهو لا يتربص ضد شخص بعينه سواء كنتى انتى أو أنا و لكنه يلزم نفسه بشىء هو أن يكون كل واحد لديه الدليل الموثق الذى يمكن الرجوع اليه من القراء و غيرهم و حيث انك اشرتى بوجود حديث يؤيد ما ذهبتى اليه فهو يطالبك به ليس الا عملاص بقوله نعالى (يَا أَيُّهَآ ٱلَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ للَّهِ شُهَدَآءَ بِٱلْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَىۤ أَلاَّ تَعْدِلُواْ ٱعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَىٰ وَٱتَّقُواْ ٱللَّهَ إِنَّ ٱللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ) و ارجو ان ترفعى تلك الفكرة من رأسك و سوف تثبت لك الايام عكسها ... ليس دفاعاً عنه فهو اقدر عن الدفاع عن نفسه ... و لا يسعن الا أن اشكر سيادتك على المعلومات التى اوردتيها فى تعليقاتك و استطيع أن أوكد لكى ذلك لإننى عشت بينهم سنوات و قد لمست اخلاقهم و طباعهم و أستطيع أن احكى لكى اكثر مما اوردتيه و لكن(وَلاَ تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَىٰ ) و الاسلام برىء من افعال المسلمين القديمة و الحديثة التى تخالف منهج الاسلام الوارد فى القرأن الكريم
استاذى الاستاذ عثمان محمد
شكراً على توجيهك لنا بأن اسلوبنا كان فيه حدة بعض الشىء و اعدكم بعدم تكراره و اعتذر لمن كنت قد اسأت اليهم
و السلام عليكم جميعاً

68   تعليق بواسطة   محمد المصرى     في   الأحد 02 ديسمبر 2007
[14052]

الاستاذة داليا سامى

شكر متاخر على كلماتك الرقيقة ولكننى اضطررت للابتعاد عن الموقع لمدة اسبوع بسبب دخولى المستشفى لتركيب دعامات بشرايين القلب
وقاكم اللة شر المرض جميعا


تحياتى القلبية لكل اخوتى بالموقع

69   تعليق بواسطة   داليا سامي     في   الأحد 02 ديسمبر 2007
[14056]

الاستاذ الفاضل محمد المصري

الحمد لله على السلامة والله يتم شفائك على الف خير ويرزقك الصحة والعافية .. تقبل ارق تحياتي

70   تعليق بواسطة   جول مازرين     في   الأحد 03 فبراير 2008
[16014]


أومن بأنه لا ينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-03-15
مقالات منشورة : 18
اجمالي القراءات : 238,153
تعليقات له : 351
تعليقات عليه : 179
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt