البخارى وبدعة العلاج بالقرآن:
محاكمة البخارى

عثمان محمد علي في الجمعة 18 مايو 2007


البخارى وبدعة العلاج بالقرآن
بسم الله الرحمن الرحيم
استاذى ومعلمى –الاستاذ الدكتور –احمد صبحى منصور –له على من الافضال الكثير والكثير .ومنها على سبيل المثال – تكوين شخصيتى الثقافيه والمعرفيه ونشر مقالاتى المتواضعه فى بعض الصحف المصريه ومواقع الانترنت –وبدأهذا التكوين منذ دراستى بالمرحله الإبتدائيه ووجودى بجواره دائما عبر مراحل التعليم وما بعد ذلك وحضورى جلسا ت علمه ومحاضراته فى المساجد التى كنت اصلى معه فيها او فى صلوات الجمعه فى منزله او فى ندæig;اته او بقراءة كتبه ومؤلفاته ا و فى ندواته فى جمعيات المجتمع المدنى المتعدده وروراقه الذى انشأه بمركز إبن خلدون بالقاهره عام 1996 .ومن رواق إبن خلدون بدأ تحويل المعرفه والثقافه إلى عمل وإلى نشاط سواء مسموع او مقروء . ولا انسى اننى كنت اواظب على حضور ندوات مركز إبن خلدون واخاف ان اطلب الكلمه للتعقيب لأنى لا استطيع مواجهة الجمهور وظللت على هذا الحال حتى فاجئنى استاذى د- منصور – بإدراج اسمى ضمن اسماء طالبى التعقيب واصبحت كالغريق ماذا افعل ؟؟ فتذكرت انى دائما اتحدث واناقش فى جلسلتنا العائليه والخاصه مع الاصدقاء والاهل وهكذا وساتخيل الموقف وكانهم اصدقائى واهلى ولكن ما حدث كان عكس ذلك تماما .فما ان نادى د- منصور على اسمى للتعقيب إلا واحسست انى فى بحر متلاطم الامواج وكالغريق حقا وخاصة ان ذاك الموضوع _موضوع المناقشه _كان صعب للغايه وكان عن العنف فى الجزائر – وما زاد من صعوبته اننى ساتحدث امام مجموعه منتقاه من كبار مفكرى مصر وقد ادلوا بدلوهم ولم يتركوا نقطة حول هذا الموضوع إلا وتحدثوا فيها بل واوفوها حقها من البحث والدراسه وبدات على علامات الشرقه – وتحشرج الكلام فى حلقى واجتمعت معه الكحه _ المهم انى فى ظل هذه الحاله استطعت ان اتحدث حوالى دقيقتين واذكر اننى قلت فيهما ان موضوع العنف فى الجزائر وفى العالم الإسلامى لن ينتهى لأنه يعالج من السطات المسئوله بطريقه خاطئه على مستويين إما بالطريقه ألأمنيه البوليسيه –وإما بمواجهتهم بنفس الفكر عن طريق اساتذتهم ومشايخهم ولابد لهم –اى المشايخ ان يفشلوا فى مكافحتهم فكريا لانهم يشتركون معهم فى نفس مصادر المعرفه المتطرفه للجماعات وهى مصادر التراث الإسلامى القديم _وجلست دون ان اعلم كيف قلت هذا الكلام

–وبعدها بدأ يزول الخوف منى والرعب فى التعليقات مرة تلو الاخرى حتى اصبحت التعليقات والتعقيبات شيئا عاديا ولا اضع له اى حساب نفسى سوى إحترامى لعقول المستمعين فقط—

وبعدها بدأت مرحلة اخرى على ايدى استاذى ومعلمى د- منصور – وهى تكليفى بالتحضير لإلقاء ندوة علمية عن صناعة الدواء فى مصر بل عن السلبيات الموجوده فى هذا القطاع –وبالفعل قمت بإعداد هذه الدراسه وسميتها سلبيات فى قطاع الدواء—وتحولت بها من صفوف المعقبين إلى صفوف المحاضرين وتمت مناقشتها فى وجود اعلام واقطاب صناعة الدواء فى مصر واساتذة كلية الصيدله -وكانت ندوة رائعه بشهادة كل الاساتذه الحاضرين لها –وكتبت عنها جريدة العالم اليوم –واضطر وزير الصحه د- اسماعيل سلام –ان يرد عليها فى صفحة كاملة من صفحات اخبار اليوم فى وقتها –المهم انى تحولت بعد ذلك بفضل من الله وتشجيع د- منصور لى الى شخص اخر استطيع ان اقوم بعمل بحث وتحويله إلى عناصر ونقاط وتقديمه كمحاضره فى اى ندوه وفى اى مكان دون خوف او رعب مع احترامى لعقلية المتلقى –

وبعد هذه الندوه وفى مرة اخرى طلب منى د- منصور-ان اعمل دراسه عن الطب فى البخارى – واقدمها محاضرة ضمن ندوات إبن خلدون وفرحت بهذالطلب جدا واعددتها وبالفعل قدمت كمحاضره وندوه من اصعب ما قدم فى ندوات إبن خلدون –لأنها الندوه الإولى فى تاريخ المسلمين التى تناقش البخارى بشكل علنى وتفضحه وتنقده من داخله وكاد احد عناصر واقطاب الاخوان ان يفسد الندوه بمساعدة اخرين لولا حزم وقوة شخصية د – منصور – فى إدارته عامة ولهذه الندوه لخطورتها خاصة—ومن إعتراضات هذا القطب الإخوانى الشهير وتلفظه باقوال منها –انت جاى تشككنا فى ديننا –تولدت فكرة ألأديان الارضيه –السنيه والشيعيه والصوفيه فى مواجهة دين الله الواحد الاحد ودستوره القرأن الكريم وحده. واصبحنا نطلق على السنيه ومذهبهم الدين السنى الارضى والشيعى والصوفى وهكذا---المهم انى بعد الندوه ازددت ثقة بنفسى وليس غرورا وخاصة بعد تقييم استاذى ومعلمى د-منصور – لى وللمحاضره –وقولته لى انت اثبت النهارده انك ابن احمد صبحى بصحيح--- وانا اعتبر ان تقييمه لى بمثابة شهادة دكتوراه فخريه ------

ثم توالت احداث التكوين الثقافى والمعرفى فى فهم وتدبر القرأن الكريم –وصاحبه دراسة متخصصة فى نقد علم الحديث بدأتها بنقد صحيح البخارى --- نشر جزء منها بجريدة الاحرار المصريه عامى 98-و99 بمساعدة د- منصور – والاستاذ –سليم عزوز والاخ الفاضل الاستاذ – احمد رفعت فى سلسله من المقالات تحت اسم محاكمة الخارى –وهى اول محاكمة للبخارى تنشر بالصحف العربيه والإسلاميه وأستندت على مرجعية القرأن الكريم وحده فى محاكمتى لذلك البخارى ---وكدت ان افقد حياتى بسببها ولكنى اؤمن بقول الله تعالى –قل لن يصيبنا إلاما كتب الله لنا ---ولذلك لم اخش إلا الله ولم الق بالا لتهديدات السلفيين والإخوان والمتطرفين ----ولا انسى الموقف النبيل من الاستاذ – عبد الفتاح عساكر –فى محاولته للتهدئه بينى وبين الكاتب المتشدد – ابو إسلام احمد عبد الله – ودعوتى لتناول الغذاء معهم بنادى المقاولون العرب لتخفيف حدة التوتر وتقريب وجهات النظر وتحويل الخطاب إلى حوار بعد ان قارب ان يكون خطابا دمويا من طرف المتشددين وليس من طرفى –

وبعد كل هذه المقدمه اترككم مع إحدى المقالات المنشوره على صفحات جريدة الاحرار فى 24-9-1999--- ومع تقديم الاستاذ الفاضل – احمد رفعت –لها حيث كتب يقول –
الدكتور –عثمان محمد على –واحد من المؤمنين بالايه الكريمه التى يقول فيها المولى عز وجل –فأسالوا اهل الذكر إن كنتم لا تعلمون---ويؤمن ان اهل الذكر فى الطب هم الاطباء – لذلك يسعى جاهدا ان يبرىء الرسول العظيم من كل ما نسب إليه بالباطل وما يتعارض مع القران ومنهج الرسول عليه الصلاة والسلام ---

البخارى وبدعة العلاج بالقرآن
ظهرت فى السنوات الاخيره مرة اخرى ظاهرة ظاهرة العلاج بالقرآن .و استغل المشعوذون والدجالون كتاب الله تعالى بكل فجور وتعد تحت ما يسمى بالعلاج بالقرآن الكريم فى الامراض العضويه-وفك الاعمال السحريه والمربوطين جنسيا من حديثى الزواج- ومما يؤسف له انه قد استغلها بعض الاطباء ونسوا ان من اهم ظائفهم البحث عن السبب الحقيقى للمرض وتشخيصه والتعامل معه ومحاولة علاجه وقطع الطريق على اسبابه محاولة لمنع الإنتكاسه مرة اخرى ---
وبالبحث عن جذور الموضوع وجدنا انه يعود إلى مرجعية دينيه بخاريه اصل لها البخارى بإفتراءاته على النبى الخاتم عليه السلام فى رواية له تحت رقم 5296 فى باب الطب يقول فيها ---عن إبن عباس –ان نفرا من اصحاب النبى صلى الله عليه وسلم مروا بماء فيهم لديغ او سليم فعرض لهم رجلا من اهل المدينه فقال هل فيكم من راق إن فى الماء رجلا لديغا او سليما فإنطلق رجل منهم فقرأ بفاتحة الكتاب على شاء فبرا فجاء بالشاه إلى اصحابه فكرهوا ذلك وقالوا اخذت على كتاب الله اجرا حتى قدموا المدينه فقالوا يا رسول الله اخذ على كتاب الله اجرا فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن احق ما اخذتم عليه اجرا كتاب الله ----
وهنا نجد ان الروايه ذكرت شيئين كلاهما ضد شرع الله تعالى فى القرآن الكريم اولهما استخدام القرآن فى العلاج العضوى والرقيه - والاخر –هو إشتراط اخذ اجر مقابل تلاوة القران –
ونذكر فى الجزء الاول من الروايه ان القران العظيم كتاب هدايه ونور وطريق مستقيم يأخذ بيد من اتبعه ومشى دبره وخلفه إلى دار السلام والمقام المحمود وجنة الخلد ولنتذكر ان القرآن لم ينزل ليكون كتابا فى الطب –وان ما جاء فيه من إشارات عن شفاء الصدورفهو شفاء للنفس من الهموم وبعث الطمأنينه والسكينه نتيجة لزيادة الإيمان بايات الله تعالى عندما تتلى على المؤمنين بها والمطبقين لاوامرها والمنتهين بنواهيها وهذا ما يشعر به المؤمنين – ولم يأتى لإخراج العفاريت والجن -والشعوذه—وقد حدد القرآن الكريم طريقة التعامل مع وسوسة الشيطان عن طريق الإستعاذه بالله من الشيطان الرجيم – وعملية إحلال وإستبدال وساوس الشيطان بكلمات الرحمن – وهذه العمليه يقوم بها الشخص بإرادته طبقا للكم الإيمانى الذى يمتلكه فى تلك اللحظه ومدى تحكمه فى تغيير إرادته وصدق الله العظيم حين قال عن القدره على تغيير النفس ( ونفس وما سواها فالهما فجورها وتقواها قد افلح من زكاها وقد خاب من دساها ) –ولم نجد فى القرآن العظيم ما يدل على انه مادة كيماوية تستخدم فى العلاج العضوى للامراض العضويه الحاده مثل المغص الكلوى او الكسور العظميه او ضعف السمع والإبصار ولا للأمراض المزمنه مثل السكر والضغط وووو –
ونعود للجزء الاخر من الروايه وهو إشتراطهم اخذ الاجر على تلاوة القرآن –بل وإفتراءهم على النى محمد عليه السلام بمباركته لهم على ما فعلوه واإقتسامه معهم الشاه وقوله لهم إن احق ما يؤخذ عليه جر –الاجر المادى – هو كتاب الله – وهذا مختاف لما جاء فى كتاب الله تعالى ولننظر إلى راى القرأن الكريم فى تلك القضيه فنجده يقول سبحانه وتعالى (وما تسألهم عليه من أجر إن هو إلا ذكر للعالمين) يوسف -104- وتكرر فى سورة الشعراء خمس مرات ( قل ما اسالكم عليه من اجر إلا من شاء ان يتخذ إلا ربه سبيلا) 109-و127-و145-و164-و180—
و ان اجره على الله سبحانه يقول رب العزة (قل ما سألتكم من اجر فهو لكم إن اجرى إلا على الله وهو على كل شىء شهيد)—ومن هنا نفهم ان القرآن الكريم جاء معلما للنبى الخاتم على ان اجره على الله ولنا معه و من بعده ايضا والا يطلب اجره على تلاوة القرآن من احد _
اما الذين لا يؤمنون بالقرآن وحده يطلبون اجرهم بل يغالون فيه بل ويشترطون اخذ ثمنه قبل ان يبدأو ا تلاوته - ويعتلون به مناصب كهنوتيه تجعلهم يتبوءون مقاعد للفتوى بأجر معلوم –
---وبعد هذا نسألهم ونقول هل تاجر النبى محمد عليه السلام بكتاب الله وامر اصحابه من بعده ان يتاجروا به ويستخدموه فى فك السحر والشعوذة والعمولات والرقيه وما شابه ذلك –وان يتركوا تدبره وفهمه والعمل به والإمتثال لاوامر الله تعالى فيه والإنتهاء بنواهيه ؟؟
انا اؤمن وأقر وأوقن بأن نبى الله ومصطفاه محمد بن عبد الله خاتم الآنبياء والمرسلين عليهم جميعا السلام لم يقل ولم يفعل ما يخالف كتاب الله وفرقانه العظيم –وانه برىء من كل ما نسبه له البخارى واخوته حتى لو كان فى ظاهره انه يتفق مع القرآن العظيم كما يظن بعض حسنى النيات – وانه لا كتاب مع كتاب الله تعالى –وان محمد بن عبد الله رسول الحق لم يبلغ إلا الحق والصدق وانه اول من نفذه وطبقه على نفسه ولم يكن طبيبا ولم يترك وراءه ما سموه الطب النبوى وان ما تركه وراءه هو القرآن القرآن القرآن فقط –
وفى النهايه نقول ان القرآن الكريم كتاب هداية ودستور ومنهج حياه لآولى الآبصار –وليس كتاب فى الطب فأبحثوا عن مسببات الآمراض العضويه وعلاجها عن طريق العلم التجريبى وعند اولى الامر من علماء الطب والصيدلة والعلوم والزراعه –وابتعدوا عن الدجالين والمشعوذين بإسم العلاج بالقرآن والتمائم والرقية وغيرها _
وإلى جلسة أخرى من جلسات محاكمة البخارى وتبرأة النبى محمد عليه السلام مما نسب إليه فى عصور إزدهار نشاط الشيطان وذبول وضعف الإيمان __

اجمالي القراءات 31214

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (21)
1   تعليق بواسطة   عبدالفتاح عساكر     في   الجمعة 18 مايو 2007
[7145]

بدعة فى دين الله.؟.!.

تحية تقدير لإبنى العزيز الغالى الأستاذ الدكتور عثمان محمد على .
أحسنت وأجدت وبارك الله فيك . وجميع روايات العلاج بالقرآن غير صحيحة السند والمتن فى جميع مصادرها .وكل المشتغلين بهذا الدجل منحرفين أخلاقياولقد اعترف لى أكثر من واحد بذلك بعدتوبتهم . وأرجو أن أوفق فى أن يقوم أحدهم بكتابة تجربته الفاسدة المفسدة على موقعنا . ولكن المشكلة فى ضحايا البخارى من الجمهور المضلل والذى يتبع الخرافات التى زرعها المروجيةوأصبحت دينا غير دين الله .
ودائما صدق الله العظيم :
﴿ لَقَدْ جِئْنَاكُم بِالْحَقِّ وَلَكِنَّ أَكْثَرَكُمْ لِلْحَقِّ كَارِهُونَ﴾(78) الزخرف
﴿ إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِن بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فى الْكِتَابِ أُولَـئِكَ يَلعَنُهُمُ اللّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللاعِنُونَ.﴾ صدق الله العظيم . آية (159) البقرة.
________________________________________
﴿ تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عليكَ بِالْحَقِّ فَبِأَى حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ *وَيْلٌ لِكُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ *يَسْمَعُ آيَاتِ اللَّهِ تُتْلَى عليه ثُمَّ يُصِرُّ مُسْتَكْبِرًا كَأَنْ لَمْ يَسْمَعْهَا فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ*وَإِذَا عَلِمَ مِنْ آيَاتِنَا شَيْئًا اتَّخَذَهَا هُزُوًا أُوْلَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ* مِنْ وَرَائِهِمْ جَهَنَّمُ وَلَا يُغْنِى عَنْهُمْ مَا كَسَبُوا شَيْئًا وَلَا مَا اتَّخَذُوا مِنْ دُونِ اللَّه ِأَوْلِيَاءَ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ﴾ الآيات من ( 6- 10) سورة الجاثية .
________________________________________
﴿ أوَلَمْ يكفهمْ أَنَّا أَنزَلْنَا عليكَ َ الْكِتَابَ يُتْلَى عليهمْ إِنَّ فى ذَلِكَ لَرَحْمَةً وَذِكْرَى لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ .قُلْ كَفَى بِاللَّهِ بَيْنِى وَبَيْنَكُمْ شَهِيدًا يَعْلَمُ مَا فى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالَّذِينَ آمَنُوا بِالْبَاطِلِ وَكَفَرُوا بِاللَّهِ أُوْلَئِكَ هُمُ الْخَاسِرُون﴾ َ51 -52 العنكبوت
________________________________________

2   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   السبت 19 مايو 2007
[7149]

الضرب فى الميت حرام

يا د كتور عثمان,انت بتحاكم البخارى بقى لك قد ايه, يعنى كده بصراحه المحاكمه دى طولت قوى, ولم نسمع فى تلك المحاكمه سوى هيئة المدعى العام توجه التهمه بعد التهمه بعد التهمه ,هل سيكون فى هذه المحاكمه هيئه للدفاع عن المتهم؟ وان كان , من سوف يتولى ذلك, وهل سوف تعطى المحكمه له فرصه ووقتا مماثلا من اجل العداله على الأقل.

شوف بقى,المثل المصرى بيقول الضرب فى الميت حرام, والمثل الأمريكانى المشابه بيقول:
You are beating a dead horse.

أرجو من أخى شريف هادى وهو رجل قانون ان يتطوع للدفاع عن الراجل المسكين اللى محدش بيدافع عنه, مع ملاحظه انه ان قام بهذا العمل فسيكون من غير أجر او كما يقال هنا:
pro-bono

تحياتى على مقاله جيده .

3   تعليق بواسطة   عبدالفتاح عساكر     في   السبت 19 مايو 2007
[7151]

أكبر هيئة دفاع...؟!.

ألأخ الكريم الأستاذ فوزى فراج :
كل المودة والتقدير وبعد :
لا تقلق فللبخاري أكبر هيئة للدفاع عنه ممثلة فى أهل الحديث بأقسام الحديث فى جميع الجامعات بكل بلاد العالم الإسلامي . وهم يقدسون هذا البخاري .:
ونسألهم :
س - لماذا طرد البخاري من نيسابور طرده شيخه ...؟.
س - ولماذا رفض حاكم بخارى دخوله إليها . ومات على الحدود...؟.
ولماذا اتهمه ابن حجر بالتدليس...؟.
ولماذا ...؟.ولماذا ...؟.ولماذا ...؟.ولماذا ...؟.
ولماذا ...؟.ولماذا ...؟.ولماذا ...؟.ولماذا ...؟.
ودائما لك مودتى وتقديرى...



4   تعليق بواسطة   ايمان خلف     في   السبت 19 مايو 2007
[7177]

نحن نضع الحيثيات .............والحكم للجمهور !!!!!

أخويا العزيز عثماااااااااااااااان

أرحم البخارى شويه كفاية عليه حساب ربه وما سيفعله به
لكننى أضم صوتى لصوتك فى أن البخارى أكثر الأيدى التى ساعدت فى إهدار دم ملايين المسلمين عبر جميع العصور
بوضع أحاديث لم ينزل الله بها من سلطان
ساعدت وتساعد فى أهدار دمهم كل يوم سواء من خلال أحاديث المداوة بالأعشاب أو أحاديث الرجم وحدود الردة وتغيير المنكر .

5   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   السبت 19 مايو 2007
[7181]

من قال إن البخارى قد مات ؟

هناك أبناء أعزاء لى لم أنجبهم ، و أكبرهم هو الدكتور عثمان محمد على . يتميز بالحياء و كثرة القراءة. ربما يكون قد تعلم منى كثرة القراءة ، ولكنى لم أنجح فى ان أتعلم منه الحياء.
مع خلفية أزهرية صلبة و عقل واع شق عثمان طريقه باحثا فى كتب الأحاديث ، واشتهر عثمان بباب محاكمة البخارى الذى أوصله بسرعة الى أن يوضع التالى بعد عمه أحمد صبحى فى قائمة المطلوبين للتيار المتطرف الذى يعبد البخارى ، وذلك أكبر دليل على أن البخارى لم يمت.
نحن لا نتحدث عن العالم المزدكى ابن برزويه المولود فى بخارى و الذى انتحل له إسما عربياواحترف كتابة الحديث ليكيد للاسلام . هذاالرجل مات ، ولو صعدت الى مئذنة الأزهر وظللت تسب ابن برزويه فلن يهتم بك أحمد ، ولكن إذا تفوهت وأنت فى الأزهر بأى نقد للبخارى فسينقلونك من هناك الى العباسية حيث مستشفى المجانين ، هذا إذا ترأفوا بحالك. لماذا ؟ لأنهم يعبدون البخارى. جعلوه الاها حيا لا يموت، ليس مجرد الكتاب ( كتاب البخارى ) فهم لا يقرءو كتاب البخارى ، وإذا فتحت كتاب البخارى وقرأت المكتوب فيه فسينكرون الكتاب ـ لأن الاله الذى يعبدون ليس الكتاب و انما هو اسم مقدس لديهم هو البخارى. وهم بذلك يحققون إعجاز القرآن الكريم الذى وصف المشركين بأنهم يعبدون أسماء ما أنزل الله تعالى بها من سلطان.وطالما يظل البخارى و غيره معبودا سنظل نحاكمهم، بمجرد قراءة كتبهم .. لعل.. وعسى

6   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   السبت 19 مايو 2007
[7187]

الأستاذعبد الفتاح عساكر مع التحية

الأخ الاستاذ الفاضل,
و المناضل
عبد الفتاح بن عساكر
المعاصر
مودتك وتقديرك لى ,شعورا يعلم الله متبادل,
واحترامى للمهمة التى تصديت لها فى الدفاع عن رسول الله وعن ديننا الحنيف, لايماثله احترام اخر.
اننى كنت فى الواقع امزح قليلا مع اخى الأصغر عثمان فى هذا الموضوع, وادرك جيدا ان المدافعون عنه بطريقة مباشرة وغير مباشرة هم ملايين الأضعاف لمن يوجهون له الاتهامات, والحقيقه التى لاجدال فيها انهم لايدافعون عن البخارى فى حد ذاته او لشخصه, فالغالبية العظمى منهم لايملكون الكتاب ولم يفتحوا ذلك الكتاب مرة واحدة, ولكنهم يدافعون عن المقدسات الموروثه لديهم, ويدافعون عن سلطانهم وجاههم ونفوذهم ومعاشهم, فكيف بحق الشيطان ان يكون لهم وجودا اذا انهار الصنم الذى يعبدونه ويدعون الناس لعبادته. تحياتى لشخصكم الكريم.

7   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   السبت 19 مايو 2007
[7192]

جاء في الاسفار المحمولة: أما علمت أن السنة تقضي على القرآن .

أخي العزيز الدكتور عثمان محمد على تحية طيبة،
جزاكم المولى تعالى على محاكمة البخاري الذي يعتبره أغلب المسلمين بمثابة المَلَك المعصوم، فهل لديكم نسخة من نسخ البخاري التي وضع عليها اليهود ختمهم و هي النجمة السداسية، ولمن يريد أن يراها فعليه أن يطلب صورة للكتاب ليراها بأم عينيه، و قد وضعتها كصورة في الموقع قبل اليوم. والأحاديث الموجودة في( صحيحه) تعتبر عند مؤيديه أصدق من القرآن، ولو كانت تتعارض مع حديث الرحمان، لأن بعض السلف يقول: أما علمت أن السنة تقضي على القرآن . و الدليل على ذلك أنهم استبدلوا أحكام الخالق بأحكام المخلوق، و من بينها حكمه تعالى على الزانية و الزاني بالجلد مائة، و الكذبة حكموا عليهما بالرجم حتى الموت إن كان أحدهما محصنا أو كلاهما...

611 ز أحمد بن عبد الله بن خالد الجويباري ويقال الجوباري وجوبار بن عمل هراة ويعرف بستوق روى عن بن عيينة وطبقته قال بن عدي كان يضع الحديث لابن كرام على ما يريده فكان بن كرام يخرجها في كتبه عنه فمن ذلك حدثنا بن كرام ثنا أحمد عن أبي يحيى المعلم عن حميد عن أنس رضي الله عنه يكون في أمتي رجل يقال له أبو حنيفة يجدد الله سنتي على يده الحديث حدثنا بن كرام ثنا أحمد عن الفضل بن موسى عن محمد بن عمرو عن أبي سلمة عن أبي هريرة رضي الله عنه حديث اطلبوا العلم ولو بالصين وله عن أبي البختري هو شر منه عن هشام بن عروة عن أبيه عن عائشة رضي الله عنها مرفوعا من امتشط قائما ركبه الدين قال بن حبان هو أبو علي الجويباري دجال من الدجاجلة روى عن الأئمة الوف حديث ما حدثوا بشيء منها فمن ذلك عن بن عيينة عن بن طاوس عن أبيه عن بن عباس رضي الله عنهما مرفوعا الإيمان قول والعمل شرائعه لا يزيد ولا ينقص وقال النسائي والدارقطني كذاب قلت الجويباري ممن يضرب المثل بكذبه ومن طاماته عن إسحاق بن نجيح الكذاب عن هشام بن حسان عن رجاله حضور مجلس عالم خير من حضور ألف جنازة ومن ألف ركعة ومن ألف حجة ومن ألف غزوة وبه مرفوعا أما علمت أن السنة تقضي على القرآن انتهى وجدت في نسخة من الميزان بخط الرأي عقب هذا وقد روى البيهقي أن الجويباري روى عن محمد بن عبد الله الفلسطيني عن جويبر عن الضحاك عن بن عباس رضي الله عنهما سأل عبد الله بن سلام نحوا من ألف مسألة وقال الفلسطيني لا يعرف وجويبر متروك وقال البيهقي أما الجويباري فإني أعرفه حق المعرفة بوضع الأحاديث على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقد وضع عليه أكثر من ألف حديث وسمعت الحاكم يقول هو كذاب خبيث ووضع كثيرا في فضائل الأعمال لا تحل رواية حديثه بوجه وسمعت الحاكم يقول اختلف الناس في سماع الحسن من أبي هريرة فحكى لنا أنه ذكر ذلك بين يدي الجويباري فروى حديثا مسندا أن النبي صلى الله عليه وسلم قال سمع الحسن من أبي هريرة انتهى وقال الخليلي كذاب يروي عن الأئمة أحاديث موضوعة وكان يضع لابن كرام أحاديث مصنوعة وكان بن كرام يسمعها وكان مغفلا وذكر الجوزقاني في الموضوعات فيه نحوا مما قاله بن حبان وكان بن كرام يسميه أحمد بن عبد الله الشيباني وقال أبو سعيد النقاش لا نعرف أحدا أكثر وضعا منه وقال بن جبان في ترجمة إسحاق بن نجيح الملطي تعلق به أحمد بن عبد الله الجويباري فكان يروي عنه ما وضعه إسحاق ويضع عليه ما لم يضع أيضا .
لسان الميزان ج 1 ص 193.

8   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأحد 20 مايو 2007
[7230]

استاذى ومعلمى د-منصور

استاذى ومعلمى ووالدى الغالى الحبيب د-احمد صبحى منصور - مهما خط قلمى من شكركم فلن يستطع ان يوفيكم حقكم واسال الله العلى القدير ان يجازيكم خير الجزاء على ما قمتم وما تقومون به من اعمال صالحات --
وإنى اعتبر تعقيبكم على مقالى المتواضع هو بمثابة شهادة دكتوراه فخريه اخرى مكتوبة بماء الذهب ومرصعة بالجواهر والاحجار الكريمه --
ويكفينى انى اتعلم من كل كلمة يخطها قلمك كيفية التفكير وتحليل النصوص وفهمها وإستقراء ما تحويه من معلومات --
وفقك الله تعالى لخدمة دينه وكتابه العظيم

9   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأحد 20 مايو 2007
[7231]

استاذنا الكبير -إبن عساكر المعاصر

إنه لشرف كبير لى ان ارى تعقيبكم الكريم على مقالتى المتواضعه فلقد اسعدتنى كثيرا --
وانا معكم ان روايات العلاج بالقران كلها غير صحيحه بل انى اؤمن بان البخارى كله غير صحيح --
ونتمنى ان نقرا قريبا تجربة لاحد التائبين من المعالجين بالقرأن سابقا--

10   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأحد 20 مايو 2007
[7232]

استاذنا -حكيمنا --فوزى فراج --

استاذنا وحكيمنا --اشكرك على تقيبك الكريم --
وانا اعلم انك تمزح معى فى تعقيبك الجميل --
واما عن هيئة الدفاع فربنا يرحمنا منهم -حنروح فين وسط نصف مليار على الاقل
وفقك الله وفى إنتظار مقالاتك اللى بتخلينا نضرب كف على كف ---
وعلى فكره -حاول تفتح القاموس المحيط جنبك علشان تفك الغاز بعض التعليقات على موضوعك الاخير هههههههههههههههههه

11   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأحد 20 مايو 2007
[7235]

د- محمد شعلان

اخى الحبيب د- محمد شعلان -حمدا الله على سلامتك -والموقع منور بتعليقاتك الجميله ومقالتك الممتازه عن حرية الراى ---وانت سبقتنى فى الموضوع لكن ممكن انشره على مواقع اخرى ههههههههه
-طبعا يا صديقى حيثيات الحكم كثيره ولا تقتصر على ما ورد فى كتابه فقط ولكن ما تسبب فيه على ارض الواقع --
-وإذا كانت هيئة المحلفين عديمى البصر والبصيره فعزاءنا اننا نقاضيه معذرة لنا عند ربنا سبحانه اعدل العادلين السميع البصير يوم يقوم الاشهاد--

12   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأحد 20 مايو 2007
[7236]

ا- لطفيه احمد

اولا -تصحيح لاسمك علشان الاستاذ فوزى يصر ان يكتبه لطيفه احمد والصحيح لطفييييه احمد---ههههه
شكرا جزيلا على تعقيبكم الكريم -- وانا معك ان البدايه دائما صعبه ولكن المهم ان نبدأونتوكل على الله ونتقيه ونخلص ديننا له ونحن على ثقه انه سبحانه سيهدينا وصدق الله العظيم --واتقوا الله ويعلمكم الله--

13   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأحد 20 مايو 2007
[7237]

اختى --إيمان خلف -

اولا اعتز باخوتك لى وعلى تشابه الاسم الثلاثى بيننا --
واعدك انى لن اترك البخارى ابدا --وعلى فكره وخليها فى سرك لم ابدأ معركتى معه بعد-

14   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأحد 20 مايو 2007
[7238]

اخى الفاضل --إبراهيم دادى

اخى الحبيب -شكرا جزيلا على تعقيبك الجميل الذى اثرى المقاله بمعلومات كثيره -والغريب فعلا ان علمء السلف والخلف يؤمنون بان الروايات قاضيه على كتاب الله الحكيم ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم -

15   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأحد 20 مايو 2007
[7239]

الاستاذه الكريمه --اية الله ابو المجد

الاستاذه الكريمه ايه ابو المجد --اشكرك كثيرا على تعقيبك الكريم وعلى مرافعتك عن المتهم --
ودعينى اخبرك كما كتب استاذى د-منصور --اننى لا احاكم شخص إبن برزويه -ولكنى احاكم كتاب البخارى --
ويبدو انه كان من الواجب ان ابدأ سلسلة المحاكمه بما بداتها فى وقتها على صفحات الاحرار بتعريف للبخارى وعن انى لا احاكمه هو كشخص ولا دخل لى به كشخص وانى اختصمه امام الله تعالى فيما كتبه وسماه بإسمه واعقد محاكمة لما كتبه وسماه بصحيحه --فانا احاكم الكتاب وساظل احاكمه وافنده روايه روايه حتى لو كان ظاهرها يتفق مع كتاب الله كما يعتقد كثير من المسلمين فهو عندى مرفوض جملة وتفصيلا وليس عندى ما يوازى كلام الله ابدا حتى لو كان عباره عن حكم ومواعظ كما نوهت حضرتك -فالحكمه عندى اخذها من كتاب الله تعالى --
والخبرات العمليه من اهلهااهل التجارب العمليه والمعمليه --اما البخارى فهو كذاب نصاب افاق افاك ضرره اكثر من نفعه وهو يدالشيطان وبوقه الى يسوس به إلى المسلمين ويحركهم ويتلاعب بهم واخشى عليهم ان يقذفهم فى النار يوم لا ينفع الندم--

مع خالص تحياتى وتقديرى وشكرى لك ولمرورك الكريم على مقالتى المتواضعه ---
واحييك على معاركك الجانبيه على شباب مصر وربنا معاك

16   تعليق بواسطة   عبدالله سعيد     في   الخميس 24 مايو 2007
[7440]

من افترى على رسول الله فقد افترى على الله .. وهو الأظلم والأعظم ذنبا

{وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللّهِ كَذِبًا أَوْ قَالَ أُوْحِيَ إِلَيَّ وَلَمْ يُوحَ إِلَيْهِ شَيْءٌ وَمَن قَالَ سَأُنزِلُ مِثْلَ مَا أَنَزلَ اللّهُ } (93) سورة الأنعام

القرآن كثيراً ما يهاجم هذه المشكلة الأزلية ..
وهي تقويل الله ورسله مالم يقل الله ولا رسله


وقد بين القرآن أنها كانت من أكبر أسباب ضلال المؤمنين برسل الله وكتبه :

{فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِندِ اللّهِ لِيَشْتَرُواْ بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَوَيْلٌ لَّهُم مِّمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَّهُمْ مِّمَّا يَكْسِبُونَ } (79) سورة البقرة

{وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقًا يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُم بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنَ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِندِ اللّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِندِ اللّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ} (78) سورة آل عمران


وقد بين القرآن لنا الكثير من التقول على الله وعلى رسله مثل:

{وَقَالَتِ الْيَهُودُ وَالنَّصَارَى نَحْنُ أَبْنَاء اللّهِ وَأَحِبَّاؤُهُ قُلْ فَلِمَ يُعَذِّبُكُم بِذُنُوبِكُم بَلْ أَنتُم بَشَرٌ مِّمَّنْ خَلَقَ } (18) سورة المائدة

{وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِن شُبِّهَ لَهُمْ } (157) سورة النساء

والكثير من النقض القرآني للكثير من التحريفات في كتب الله الأولى



لذلك كان الأظلم والأعظم ذنباًهو من كذب على الله ورسله ..
لأن الناس بسطاء غالبا وسيتبعونه في قوله كما تبع أهل الكتاب من حرفوا الكتب ..
وكما تبع معظم المسلمين سنة وشيعة من كذب على الرسول في كتب الحديث


ليس جريمة أن يقول مسلم رأيه لأن الناس لن تقدس رأيه غالبا
ولكن أعظم جريمة أن يقول مسلم هذا كلام الرسول .. وهذا يعني أنه كلام الله لأن الرسول لا يقول إلا ما أمره الله أو أقره عليه


وصدق القرآن في جعل الكاذب على الله ( ورسله) الأعظم ظلما لأننا نرى نتيجة الكذب على الرسول في تدهور وتخبط وضلال حال المسلمين بكل وضوح

17   تعليق بواسطة   محمد عطية     في   الخميس 24 مايو 2007
[7453]

اعتذار واجب

الاستاذ / عثمان محمد على استغل تلك المقالة الرائعة فى تفنيد ما جاء فى اباطيل البخارى من افتراء على الله ور سوله كى يبصر الناس حقيقة هؤلاء الادعياء اللذين افسدوا دين الله و اساؤ الى الرسول الكريم صلى الله عليه و سلم
لتقديم اعتذار و اجب الى شخصكم الكريم و الى الدكتور / حسن عمر حبث اننى قد تشددت فى التعليق عليكم فى احدى التعليقات على احد مقالات د/ نهرو طنطاوى و يعلم الله اننى ما كنت اقصد النيل من شخصكما الكريم و لكنها حمية لرأى ليس الا....
فهل تقبلون اعتذارى
و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

18   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الخميس 24 مايو 2007
[7457]

اخى محمد عطيه

اخى الحبيب محمد عطيه لا يوجد بين الاخوه والاحبه ما يستدعى الاعتذار يا صديقى فكلنااخوه -
وتأكد انى لا احمل لك إلا كل الحب والموده والتقدير --
وعموما صافى يالبن حليب يا قشطه ....

19   تعليق بواسطة   الميساني العماري     في   الخميس 29 نوفمبر 2012
[70422]

التعامل مع وسوسة الشيطان عن طريق الإستعاذه بالله من الشيطان الرجيم

 بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


في البداية اشكر  ادارة الموقع على قبولي عضوا في الموقع المحترم


الاخ العزيز عثمان


ذكرت في فقرة من البحث العبارة التالي "وقد حدد القرآن الكريم طريقة التعامل مع وسوسة الشيطان عن طريق الإستعاذه بالله من الشيطان الرجيم – وعملية إحلال وإستبدال وساوس الشيطان بكلمات الرحمن – وهذه العمليه يقوم بها الشخص بإرادته طبقا للكم الإيمانى الذى يمتلكه فى تلك اللحظه ومدى تحكمه فى تغيير إرادته وصدق الله العظيم حين قال عن القدره على تغيير النفس ( ونفس وما سواها فالهما فجورها وتقواها قد افلح من زكاها وقد خاب من دساها )"


و قد بين القرآن ان الشيطان عدوا للانسان في اكثر من آية قرانية . هل هناك فرق بين الشيطان المذكور في الآيات  و الشيطان الرجيم  المذكور في الآيات التالية :-


1-((فَلَمَّا وَضَعَتْهَا قَالَتْ رَبِّ إِنِّي وَضَعْتُهَا أُنْثَى وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا وَضَعَتْ وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالْأُنْثَى وَإِنِّي سَمَّيْتُهَا مَرْيَمَ وَإِنِّي أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ))


2-((فَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآَنَ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ))


وكيف تتم الاستعاذة من الشيطان بصورة عامة و الشيطان الرجيم بصورة خاصة


20   تعليق بواسطة   خليل القيسي     في   الأربعاء 20 مارس 2013
[71399]

ممكن صورة الكتاب


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





ممكن


تزويدنا بما قلتم عنه


(( فهل لديكم نسخة من نسخ البخاري التي وضع عليها اليهود ختمهم و هي النجمة السداسية ))



21   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأربعاء 20 مارس 2013
[71401]

اهلا استاذ خليل .

اهلا بك استاذ خليل . النسخة البخارية التى تطلبها حضرتك ، نشرها الأستاذ إبراهيم دادى على صفحته ،وتستطيع أن تطلبها منه مرة أخرى من خلال تعقيب على مقالة من مقالاته ... وشكرا لكم وله .


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق