رويترز: أمريكا أرسلت 14 ألف قنبلة "شديدة التدمير" لإسرائيل وآلاف الذخائر الأخرى منذ بداية الحرب على

اضيف الخبر في يوم السبت ٢٩ - يونيو - ٢٠٢٤ ١٢:٠٠ صباحاً. نقلا عن: عربى بوست


رويترز: أمريكا أرسلت 14 ألف قنبلة "شديدة التدمير" لإسرائيل وآلاف الذخائر الأخرى منذ بداية الحرب على

قال مسؤولان أمريكيان مطلعان لوكالة رويترز الجمعة 28 يونيو/حزيران 2024، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن أرسلت لإسرائيل عدداً كبيرا من الذخائر، بما في ذلك أكثر من 10 آلاف قنبلة شديدة التدمير زنة ألفي رطل والآلاف من صواريخ (هيلفاير) منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة.

وأضاف المسؤولان اللذان ليس من المصرح لهما التحدث علناً أنه بين بداية الحرب في أكتوبر/تشرين الأول الماضي وحتى في الأيام القليلة الماضية، نقلت الولايات المتحدة ما لا يقل عن 14 ألف قنبلة (إم.كيه-84) زنة ألفي رطل و6500 قنبلة زنة 500 رطل وثلاثة آلاف صاروخ هيلفاير سطح جو دقيق التوجيه وألف قنبلة خارقة للتحصينات و2600 قنبلة صغيرة القُطر تُسقط جواً وذخائر أخرى. قال مسؤولان أمريكيان مطلعان لوكالة رويترز الجمعة 28 يونيو/حزيران 2024، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن أرسلت لإسرائيل عدداً كبيرا من الذخائر، بما في ذلك أكثر من 10 آلاف قنبلة شديدة التدمير زنة ألفي رطل والآلاف من صواريخ (هيلفاير) منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة.

وأضاف المسؤولان اللذان ليس من المصرح لهما التحدث علناً أنه بين بداية الحرب في أكتوبر/تشرين الأول الماضي وحتى في الأيام القليلة الماضية، نقلت الولايات المتحدة ما لا يقل عن 14 ألف قنبلة (إم.كيه-84) زنة ألفي رطل و6500 قنبلة زنة 500 رطل وثلاثة آلاف صاروخ هيلفاير سطح جو دقيق التوجيه وألف قنبلة خارقة للتحصينات و2600 قنبلة صغيرة القُطر تُسقط جواً وذخائر أخرى.

يأتي ذلك فيما ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن الولايات المتحدة قدمت مساعدات عسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي بقيمة تفوق 6.5 مليار دولار منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

اجمالي القراءات 105
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق