مصطفى الفقى يتحدث عن منح جزء من سيناء للفلسطينيين.. "ممكن بشروط

اضيف الخبر في يوم الأحد ١٠ - ديسمبر - ٢٠٢٣ ١٢:٠٠ صباحاً. نقلا عن: عربى 21


مصطفى الفقى يتحدث عن منح جزء من سيناء للفلسطينيين.. "ممكن بشروط

أعاد مغردون عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا) مشاركة مقطع مصور للمفكر السياسي المصري مصطفى الفقي، يتحدث فيه عن إمكانية منح جزء من سيناء للفلسطينيين في قطاع غزة مع تصاعد وحشية العدوان الإسرائيلي.

وجاء حديث الفقي المتداول في ظهور له قبل أسابيع في برنامج "ما يحدث في مصر"، الذي يقدمه الإعلامي المصري شريف عامر، ويبث على قناة "إم بي سي مصر".
مقالات متعلقة :




وقال الفقي إنه من الممكن إعطاء جزء من سيناء يقدر بشريط حوالي 15 كيلومترا للفلسطينيين، مقابل إسقاط جميع ديون مصر والتوصل إلى اتفاق مع إثيوبيا بشأن سد النهضة يحترم الحقوق المصرية، موضحا أن "الأمر يتوقف على المفاوض المصري".

يشار إلى أن الموقف الرسمي المصري لا يزال يشدد على رفضه القطعي لتصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر، لافتا إلى استحالة قبول القاهرة بالتنازل عن جزء من الأراضي المصرية لصالح أهالي قطاع غزة الذين يتعرضون لحرب إبادة جماعية من قبل الاحتلال.

وتتصاعد المخاوف من دفع الاحتلال أهالي قطاع غزة نحو الحدود المصرية تحت وطأة القصف المتواصل في الجنوب المكتظ بالسكان والنازحين، فضلا عن المجازر المروعة بحق المدنيين واستهداف المستشفيات ومراكز الإيواء.

وكانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، فيليب لازاريني، حذر عقب انهيار الهدنة الإنسانية من أن "الهجوم الإسرائيلي على جنوب قطاع غزة قد يدفع مليون لاجئ إلى الحدود المصرية".
وأضاف في تدوينة نشرتها "أونروا" على حسابها الرسمي عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا): "إذا كان هناك قتال، فمن المرجح أن يرغب سكان غزة في الفرار إلى المناطق الجنوبية، وإلى ما وراء الحدود".

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، مخلفا مجازر مروعة بحق المدنيين، خصوصا الأطفال والنساء منهم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى أكثر من 17 ألف شهيد جلهم من النساء والأطفال، فضلا عن 7600 مفقود، فيما بلغ عدد الجرحى أكثر من 48 ألف مصاب بجروح مختلفة، بحسب مصادر فلسطينية.





اجمالي القراءات 404
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق