رابع العالم.. منتخب المغرب يكتب التاريخ رغم الهزيمة من كرواتيا

اضيف الخبر في يوم الأحد ١٨ - ديسمبر - ٢٠٢٢ ١٢:٠٠ صباحاً. نقلا عن: الخليج الجديد


رابع العالم.. منتخب المغرب يكتب التاريخ رغم الهزيمة من كرواتيا

أنهى منتخب كرواتيا حلم منتخب المغرب في كأس العالم 2022، ونجح في الحصول على الميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخه.

وفاز منتخب كرواتيا على نظيره المغربي بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جمعت بينهما، السبت، على ملعب خليفة الدولي، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع من كأس العالم 2022.

وافتتح منتخب كرواتيا التسجيل مبكرا، وتحديدا في الدقيقة السابعة من عمر المباراة، وذلك عن طريق مدافعه الشاب "جوسكو جفارديول"، من ضربة رأسية قوية.

وعادل منتخب المغرب النتيجة سريعا، وتحديدا في الدقيقة التاسعة، بعدما حول مدافعه "أشرف داري" الكرة برأسه إلى شباك الحارس "ليفاكوفيتش"، بعد عرضية مميزة من "أشرف حكيمي".

وقبل 3 دقائق فقط من نهاية الشوط الأول، أعاد "ميسلاف اورسيتش" التقدم لمنتخب كرواتيا، بعدما سدد كرة من على جانب منطقة الجزاء، باغتت الحارس "ياسين بونو".

وحاول منتخب المغرب تعديل النتيجة في الشوط الثاني، غير أن لاعبي منتخب كرواتيا أحكموا غلق دفاعاتهم، لتنتهي المباراة بفوز "الناريين" بنتيجة 2-1.

بهذه النتيجة يُتوج منتخب كرواتيا بالميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخه، وذلك بعدما حصل على برونزية كأس العالم 1998 في فرنسا، كما حصل على فضية المونديال الماضي.

في المقابل، حقق منتخب المغرب إنجازا تاريخيا، بعدما بات أول منتخب عربي وأفريقي يحصل على المركز الرابع في تاريخ كأس العالم، منذ انطلاق البطولة لأول مرة في 1930.

كما بات "وليد الركراكي"، المدير الفني لمنتخب المغرب، أول مدرب عربي وأفريقي ينجح في الحصول على المركز الرابع في تاريخ كأس العالم.
اجمالي القراءات 236
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأحد ١٨ - ديسمبر - ٢٠٢٢ ١٢:٠٠ صباحاً
[93765]

مبروك للمغرب.


مبروك للمغرب هذا المستوى والترتيب العالمى فى رياضة كُرة القدم  رغم الظلم التحكيمى الذى تعرضت له فى المبارتين الأخيرتين أمام فرنسا و كرواتيا .... ونتمنى للدول العربية الأفريقية والأسيوية عضوية ووجودا دائما فى مُسابقات كأس العالم القادمة .وأن تحظى دولا خليجية أخرى ومصر والمغرب وتونس والجزائر بتنظيم مونديال كأس العالم فى المُستقبل ...



كُرة القدم أصبحت صناعة وتجارة وسياحة وأبواب رزق وعمل للملايين فى وطننا العربى نتمنى مزيدا من الإستثمارالخليجى فيها داخل بلادنا العربية كُلها .



ولابد أن نُبارك ل(قطر )على نجاحها الباهرفى تنظيمها وإدارتها للمونديال ،وبأنه خرج انظف تنظيم فى تاريخ المونديال يخرج بدون شكاوى أو شغب من الجماهير، وخرج بحفاوة وكرم وحسن ضيافة شهد له العالم كُله .



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق