حبس شاب مصري صور قصر السيسي في العاصمة الجديدة

اضيف الخبر في يوم الأحد ٢٥ - سبتمبر - ٢٠٢٢ ١٢:٠٠ صباحاً. نقلا عن: العربى الجديد


حبس شاب مصري صور قصر السيسي في العاصمة الجديدة

قررت نيابة أمن الدولة المصرية حبس الشاب كريم صفوت (20 عاماً) لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيقات، بدعوى اتهامه بـ"الانضمام إلى جماعة إرهابية، ونشر أخبار كاذبة"، على خلفية اعتقاله من داخل العاصمة الإدارية، وهو يلتقط صوراً تذكارية في حديقة قصر الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعاصمة الجديدة.

ويمتلك شقيق كريم الأكبر شركة مقاولات تباشر أعمالاً داخل العاصمة الإدارية لصالح شركات أكبر، ومن وقت لآخر يرافقه لمساعدته في العمل، حيث اصطحب عمالاً لمتابعة أعمال الزراعة في حديقة القصر الرئاسي في 3 سبتمبر/أيلول الماضي، واستمر عمله هناك ثلاثة أيام التقط في نهايتها صورة للقصر الرئاسي الجاري إنشاؤه.

وحسب رواية شقيقه، بمجرد الانتهاء من تصوير الفيديو، ألقت قوات الأمن القبض على كريم في محيط القصر، واحتجزته بغرفة تابعة للأمن داخله، ثم جرى اصطحابه إلى جهة غير معلومة حتى ظهوره أمام نيابة أمن الدولة يوم الإثنين الماضي، والتي أمرت بحبس الشاب الذي لم ينشر فيديو القصر الرئاسي على أي حساب له بمواقع التواصل الاجتماعي.والعاصمة الإدارية تقع على حدود مدينة بدر، في المنطقة المحصورة بين طريقي القاهرة السويس والقاهرة العين السخنة، شرق الطريق الدائري الإقليمي. ويبعد موقع العاصمة الجديدة عن محافظة الشرقية ومدينة العاشر من رمضان مسافة 42 كيلومتراً، وعن العين السخنة والسويس مسافة 60 كيلومتراً، وتمتد على مساحة ضخمة تصل إلى 170 ألف فدان، تعادل نحو 714 كيلومتراً مربعاً.

وكان مجلس الوزراء قد وافق على مشروع قرار السيسي بتخصيص مساحة 45.4 ألف فدان تقريباً (الفدان = 4200 متر)، من الأراضي المملوكة ملكية خاصة للدولة، منها مساحة تقدر بـ6 آلاف فدان نقلاً من الأراضي المخصصة لوزارة التجارة والصناعة، لاستخدامها في التوسعات المخططة للعاصمة الإدارية، بحجة استيعاب المشروعات المستقبلية والمخططة لهذا المشروع "التنموي الضخم".
اجمالي القراءات 322
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق