فقهاء فتحة الشرج - بالفيديو.. الإفتاء توضح حكم استخدام شطاف الحمام في نهار رمضان

اضيف الخبر في يوم الإثنين ٢٢ - يونيو - ٢٠١٥ ١٢:٠٠ صباحاً. نقلا عن: صدى البلد


فقهاء فتحة الشرج - بالفيديو.. الإفتاء توضح حكم استخدام شطاف الحمام في نهار رمضان

محمد صبري عبد الرحيم
السبت 20.06.2015 - 09:01 م
قال الشيخ محمد وسام مدير إدارة الفتوى المكتوبة بدار الإفتاء المصرية، إنه العلماء اختلفوا في حكم استخدام شطاف حمام في نهار رمضان على رأيين.

وأوضح «وسام»، خلال لقائه ببرنامج «فتاوى الناس»، المذاع على فضائية «الناس»، أن أصحاب الرأي الأول، قالوا: «إنه مثل الحقنة الشرجية وإن دخول الماء من فتحت الشرج يفطر الصائم»، أما الرأي الثاني: «فهو لا يفسد الصيام».
اجمالي القراءات 8964
التعليقات (4)
1   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الإثنين ٢٢ - يونيو - ٢٠١٥ ١٢:٠٠ صباحاً
[78538]

يا دكتور عثمان إنى لهم لمن الناصحين!!


طالما هم مختلفين على حكم هذه النقطة ، أنصحهم أن يتبعوا شيخا جديدا لهم ولكنه قديما أصلا . يسمونه شيخ الطريقة السفلوية وإسمه إبليس. فقد أفتى هذا الشيخ الجليل (المعروف بحبه للبشر) بسد فتحة الشرج فى شهر رمضان فقط. وبذلك أزال كل مخاوفهم من فطور وغيره. ولكن سأله الكثيرون "يا مولانا الفضلات لابد من خروجها كى لا يموت الإنسان مننا" فقال لهم  يطمئنهم ركبوا medical bags that have bypass function للتخلص من الفضلات!! ههههههههههه.   



2   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الثلاثاء ٢٣ - يونيو - ٢٠١٥ ١٢:٠٠ صباحاً
[78539]

ربنا معاك -استاذ مراد


ربنا معاك استاذ مراد - ويعينك عليهم - ههههههه - المصيبة انهم اختلفوا فى حكم دخول الماء فى فتحة الشرج -شوفت المصيبة -- عالم فاضية -ربنا ياخدهم



3   تعليق بواسطة   علياء عبد المقدم     في   الثلاثاء ٢٣ - يونيو - ٢٠١٥ ١٢:٠٠ صباحاً
[78540]

الطريقة التقليدية


هههههههههههههههههههههه طالما إختلفوا فى موضوع شطاف الحمام  لأن ممكن جدا إن ماء الشطاف لو كان قوى يوصل للحلق وبكده يبقى الصيام باطل . أحسن حاجة يلجأوا لإستخدام الحجر عشان يقطعوا الشك باليقين  . أصحاب العقول فى راحة 



4   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الثلاثاء ٢٣ - يونيو - ٢٠١٥ ١٢:٠٠ صباحاً
[78541]

الجزء الثانى من (إنى لهم لمن الناصحين) 2


بعد أن بدأوا فى تركيب Medical bags وطبعا لاحظوا الألام وغيرها فرجعوا إلى شيخهم الجليل يشتكون من هذا وذاك. فقال لهم إبليس خلاص أنا عندى لكم حل ءاخر وأسهل ألا وهو أن تأكلوا لحم الخنزير وما شابهه من المأكل حتى تأتيكم الدودة الشريطية ( الشيخ إبليس يحاول إخفاء ضحكه). وأضاف وبذلك قد ضمنتم أن مهما كانت قوة ضغط الشطاف (كما قالت الحاجة علياء فى فتواها المباركة ههههههههه) فإن الدودة الشريطية كفيلة بحل هذه المشكلة. وطبعا ترجع فتحة الشرج لأداء مهمتها. لم يعجبهم هذه الفتوى فقالوا للشيخ أن الله تعالى قد حرم أكل لحم الخنزير. فرد عليهم سريعا بأن الخالق عز وجل أباح هذه المحرمات للضرورة القصوى! فشكروا شيخهم وانصرفوا فى منتهى السعادة!!


بعد هذا خلع إبليس الرداء البشرى وظل يسأل نفسه لماذا لم يختار الله تعالى الملائكة بدلا من هؤلاء الأغبياء!!?? ثم رد على نفسه قائلا "ما علينا سألتقى بهم فى جهنم وستكون قعدة حلوة ههههههههههه"


أشكر الأخت علياء على فتواها الظريفة التى جعلتنى أضحك لدرجة الدموع فقد اضطررت للذهاب إلى دورة المياه فى الشغل لإخفاء الضحك الهستيرى. ثم فى البيت حاولت الصلاة لكن فشلت لمدة ٣٠ دقيقة هههه.

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق