وجبات الآيس كريم شحيحة لمعتقلي غوانتانامو .. طيب فى مصر وسوريا وليبيا والسعودية والأردن عاملة إيه؟؟؟

اضيف الخبر في يوم الأحد ٢٦ - سبتمبر - ٢٠١٠ ١٢:٠٠ صباحاً. نقلا عن: إيلاف


وجبات الآيس كريم شحيحة لمعتقلي غوانتانامو .. طيب فى مصر وسوريا وليبيا والسعودية والأردن عاملة إيه؟؟؟

وجبات الآيس كريم شحيحة لمعتقلي غوانتانامو

- طيب فى مصر والأردن وسوريا والسعودية ولوبيا عاملة إيه ؟؟؟؟؟؟

وجبات الآيس كريم شحيحة لمعتقلي غوانتانامو
 

أشرف أبو جلالة

 


GMT 16:48:00 2010 الأحد 26 سبتمبر

 



 
أحد النزلاء في معتقل غوانتانامو
قللت السلطات الأميركية في معتقل غوانتانامو عدد وجبات الآيس كريم التي تقدم للسجناء خلافا لما كانت "تتغنى" به سابقا.

في الوقت الذي ظلَّت فيه النظم الغذائية وقائمة المأكولات التي يتم تقديمها للسجناء في معتقل غوانتانامو مثاراً واسعاً للجدل في مختلف وسائل الإعلام ولدى الأوساط المهتمة بحقوق الإنسان حول العالم على مدار السنوات الماضية، كشف تقرير نشرته صحيفة ميامي هيرالد الأميركية في عددها الصادر اليوم عن أن السلطات المسؤولة عن السجن الأميركي تقتصد الآن في حلوى الآيس كريم التي يتم تقديمها للنزلاء.

وأفادت الصحيفة بأن طريقة توزيع وجبات الآيس كريم المجمدة على المعتقلين تخضع لنظام صارم، وأنه لا يُسمح إلا بقطعة آيس كريم واحدة لكل سجين من السجناء البالغ عددهم 147 سجين. والتقطت الصحيفة صورة لثلاجة موجودة في المعتقل، وعليها لافتتان تقولان " طعام المعتقلين فقط" و "قطعة آيس كريم واحدة لكل محتجز ! ".

وقالت الصحيفة إنه تم الكشف عن وجود تلك الثلاجة لحفظ الطعام الخاص بمعتقلي غوانتانامو في بهو المعسكر رقم 6، الأكثر ازدحاماً من بين معسكرات المعتقل، في يوم الثالث والعشرين من شهر أيلول/ سبتمبر الجاري، في وجود ما يقرب من 90 أسيراً.

ومضت الصحيفة تقول إن معسكرات الاعتقال ( بخليج غوانتانامو في شرق كوبا ) كانت تتباهى حتى وقت قريب على موقعها الإلكتروني بأنهم تمنح محتجزي الحرب على الإرهاب وعددهم 174 محتجزاً سعرات حرارية تتراوح كميتها ما بين 5500 و 6000 سعر حراري يومياً". لكن الأشخاص الذين كانوا من أوائل الذين تم احتجازهم في المعتقل قالوا إنهم كانوا يحصلون بالكاد على ما يكفي من الغذاء كي يبقون على قيد الحياة، بينما حاول آخرون بعد ذلك تجويع أنفسهم من خلال محاولتهم الإضراب عن الطعام. وهو ما جعل الصحيفة تتساءل عن الدوافع التي جعلت مسؤولي المعتقل يقومون بذلك، ولم تستبعد في هذا السياق أن تكون تلك الخطوة محاولة للحد من الإنفاق.

اجمالي القراءات 4761
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأحد ٢٦ - سبتمبر - ٢٠١٠ ١٢:٠٠ صباحاً
[51486]

ايس كريم فى جوانتنامو ،وإغتصاب وهتك عرض فى بلاد المسلمين .

لا ينكر أحد أن معتقلى جوانتنامو هم أخطر بشر على سطح الأرض .ويتنافسون فى الشرور  مع بارونات عصابات المخدرات الدولية... ومع ذلك بياكلوا (ايس كريم )  فى المعتقل ،وربما على حسب هواهم ومذاقهم الخاص ،يعنى بالفراولة ولا بالمكسرات ولا بالفانيليا ووووو .. وفى بلاد المسلمين العامرة ،بمجرد دخول (المُشتبه به) قسم الشرطة لأنه لا يحمل إثبات شخصية اولأنه  الم يترك الشارع بأكمله لمرور السيد أمين الشرطة ، تبدا معها عملية الإذلال والضرب والإغتصاب وهتك العرض ..... يا سبحان الله !!!!!!


فمن منها يا ترى  بلاد الكفر ومن بلاد الإسلام  ايها السلفيون والناعقون ضد الغرب وأمريكا ليل نهار؟؟؟


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق