السعودية توصي بإضافة لفظ (رضي الله عنه أو عنها) بعد أسماء الصحابة وأمهات المؤمنين والصحابيات

اضيف الخبر في يوم الأحد ٢٦ - سبتمبر - ٢٠١٠ ١٢:٠٠ صباحاً. نقلا عن: القدس العربى


السعودية توصي بإضافة لفظ (رضي الله عنه أو عنها) بعد أسماء الصحابة وأمهات المؤمنين والصحابيات

 

السعودية توصي بإضافة لفظ (رضي الله عنه أو عنها) بعد أسماء الصحابة وأمهات المؤمنين والصحابيات
2010-09-26
الرياض- وجه وزير سعودي الأحد بضرورة إضافة لفظ (رضي الله عنه أو عنها) بعد أسماء الصحابة وأمهات المؤمنين والصحابيات عقب الإساءات التي أطلقها رجل الدين الكويتي الفار الشيخ ياسر الحبيب بحق زوج النبي أم المؤمنين السيدة عائشة.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية وجه جميع الأمانات والبلديات في مختلف مناطق المملكة بإضافة لفظ (رضي الله عنها) بعد أسماء أمهات المؤمنين والصحابيات و(رضي الله عنه) بعد أسماء الصحابة في لوحات أسماء الشوارع، وذلك بخط أصغر من الخط المكتوب به الاسم وفي نهاية سطر مستقل أسفل منه.

وتضمن التوجيه أن يكون واضحاً ومقروءاً وفق مايتيح حجم اللوحة، وذلك عملاً بتعاليم ديننا الحنيف التي تحث على إحترام وتكريم أمهات المؤمنين والصحابة والصحابيات وتوقيرهم وحسن التخاطب في ذكراهم.

ويأتي التوجه السعودي بعد الإساءات التي أطلقها رجل الدين الكويتي الشيخ ياسر الحبيب بحق زوج النبي السيدة عائشة.

وهاجم عدد من أبرز رجال الدين الشيعة في المملكة، الشيخ الحبيب والسيد مجتبى الشيرازي المقيمين في العاصمة البريطانية ووصفوهما بالانحراف وإثارة الفتنة والجهل والسفاهة والعمالة للقوى المعادية للإسلام.

وأدان (المجمع العالمي لأهل البيت) في إيران بشدة التهم الباطلة غير اللائقة لبعض زوجات النبي، معلنا بأن من يطلقون هذه التهم لا يمثلون شيعة أهل البيت.

ومن جهته أدان السيد حسن النمر ما قام الحبيب والشيرازي من تطاول على أم المؤمنين عائشة واصفا ذلك بأنه تعد على الأمة وطعن في الإسلام والمسلمين.

وفي السياق نفسه أكد عالم الدين الشيعي السعودي الشيخ حسن الصفار براءة المذهب الشيعي من أية مسؤولية تصدر عن متعصبين أو متشددين شيعة بحق أم المؤمنين السيدة عائشة وغيرها من زوجات النبي.

وكان ياسر الحبيب مؤسس جمعية (خدام المهدي) أقام في شهر رمضان احتفالا في لندن والسبب الداعي للاحتفال هو يوم وفاة أم المؤمنين عائشة بنت ابي بكر الصديق، ووصفها بعدوة الله وعدوة رسوله واتهمها بأنها هي من قتلت رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، واتهمها بأنها تتعذب في النار وتأكل الجيف وهي معلقة من رجليها وهي تأكل من لحم جسدها.
اجمالي القراءات 6747
التعليقات (7)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأحد ٢٦ - سبتمبر - ٢٠١٠ ١٢:٠٠ صباحاً
[51472]

وزير المجارى السعودى يفرض رأيه على الله جل جلاله .

من حق وزير المجارى السعودى  أن يطالب بالقول الحسن ،وإحترام خلق الله فى الأحياء والأموات ... ولكن ليس من حقه فرض رأيه أو موروثاته على الله جل جلاله . فعبارة رضى الله عنه ، او المرحوم فلان . هى بمثابة تقرير عن حكم الله فى نتيجة إمتحان فلان أو علان يوم القيامة .. وهذا غيب ،ولا يعلم الغيب إلا الله .. ومن وقع فى هذا فقد وقع فى إثم عظيم ،وتعد على حكم الله وملكيته سبحانه وتعالى ليوم الدين .فسبحانه (مالك يوم الدين ) وحده لا شريك له .

2   تعليق بواسطة   رضا عبد الرحمن على     في   الأحد ٢٦ - سبتمبر - ٢٠١٠ ١٢:٠٠ صباحاً
[51473]

هل هناك من أساء للسيدة عائشة أكثر من البخاري هؤلاء الناس مساطييييييييييييييل

هؤلاء الناس مساطيل حقا ويعيشون في جهل مزمن طويل المفعول او ممتد المفعول أولا كما قال الدكتور عثمان إنهم يريدون فرض رأيهم على الله جل وعلا ، وثانيا يجهلون جميعا ان شيخهم البخاري هو أكثر من أساء للرسول وزوجته عائشة أم المؤمنين كما أساء الأدب مع بعض الرسل ، فقبل ان تحاسبوا أحدا وأو تلموه حاسبوا وحاكموا البخارى ان كنتم تعقلون أو تفهمون .
لا يقبل أي شخص حتى لو كان شغال موظف فى المجارى مع وزير المجاري السعودي لا يرضى ولا يقبل أن يتحدث أحد عن اسرار بيته واسرار حريمه وخصوصياته ، ولكنهم سمحوا ووافقوا للبخاري اللعين أن يدخل بيت خاتم النبيين ويتجسس على نبي الله وعلى زوجته وعلاقاته الجنسية والزوجية وما كان يحدث بالحرف الواحد داخل غرف نوم بيت رسول الله عليهلا السلام هل يسمح اى مسئول سعودي او مواطن سعودي بان يتعدى اي انسان على اسرار وحرمة بيته واسرار واخبار زوجاته أو بناته .؟
وهذه بعض الأحاديث التي توضح هذا التعدي السافر على بيت رسول الله
http://hadith.al-islam.com/loader.aspx?pageid=236&Words=%D8%A5%D9%86%D8%A7%D8%A1+%D9%88%D8%A7%D8%AD%D8%AF&Level=exact&Type=phrase&SectionID=2

3   تعليق بواسطة   عبدالمجيد سالم     في   الأحد ٢٦ - سبتمبر - ٢٠١٠ ١٢:٠٠ صباحاً
[51474]

تعصب أعمى ..!!

 انه من غير المبرر أن  تكون إما متعصب مع الصحابة او متعصب ضدهم .. وهذه العقلية هي التي أدت بالمسلمين إلى أن يكونوا من اقل خلق الله تطورا ..

4   تعليق بواسطة   فتحي مرزوق     في   الأحد ٢٦ - سبتمبر - ٢٠١٠ ١٢:٠٠ صباحاً
[51476]

التاريخ الأسود

 كل من السنة والشيعة يحتفظ للفريق الآخر بتاريخ اسود من الكراهية .. لكن السنة والشيعة متفقين على تقمص دور الله سبحانه وتعالى في الحكم على الآخرين ..
فهذ يقدس الصحابه وهذا يكفرهم .. أي تطرف في الحب والكره ..

5   تعليق بواسطة   رمضان عبد الرحمن     في   الأحد ٢٦ - سبتمبر - ٢٠١٠ ١٢:٠٠ صباحاً
[51477]

أولا وأخيرا وما يهم السعودية كي نظام حاكم وعلماء منافقين

أولا وأخيرا وما يهم السعودية كي نظام حاكم وعلماء منافقين وما يهم جميع الأنظمة المستبدة في الدول العربية أن تظل الناس مختلفة سواء أكان ذلك يسيء إلي نساء النبي أم لا المهم عند هذه الأنظمة استمرار الشعوب على هذا المنوال حتى لا تفكر الشعوب في حقها المسلوب


6   تعليق بواسطة   رضا عبد الرحمن على     في   الأحد ٢٦ - سبتمبر - ٢٠١٠ ١٢:٠٠ صباحاً
[51479]

اقرأ هذا المقال (( هل من حقنا ..... قول رضي الله عنه ورضي الله عنها .؟))

كتبت مقالا بعنوان (( هل من حقنا.... قول رضي الله عنه ورضي الله عنها .؟ ))  بتاريخ 7/9/2008 وكنت أحذر فيه من هذا الخطأ الذي يدعو إليه وزير البلدية السعودى هذه الأيام ولا نملك إلا أن نقول يا سبحان الله كيف يفكر هؤلاء نحن نريد إصلاح ما خربه التراث وهم يريدون تخريب عقول الناس ووإرجاعهم للوراء


المقال على هذا الرابط


http://ahl-alquran.com/arabic/show_news.php?main_id=12661


7   تعليق بواسطة   رمضان عبد الرحمن     في   الأحد ٢٦ - سبتمبر - ٢٠١٠ ١٢:٠٠ صباحاً
[51482]

نحن ليس في الجنة

جَزَاؤُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ جَنَّاتُ عَدْنٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً رَّضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ ذَلِكَ لِمَنْ خَشِيَ رَبَّهُ }البينة8 {قَالَ اللّهُ هَذَا يَوْمُ يَنفَعُ الصَّادِقِينَ صِدْقُهُمْ لَهُمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }المائدة119 {وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }التوبة100 {لَا تَجِدُ قَوْماً يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءهُمْ أَوْ أَبْنَاءهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ أُوْلَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُم بِرُوحٍ مِّنْهُ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ أُوْلَئِكَ حِزْبُ اللَّهِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }المجادلة22 كل ما قد سابق من كلام الله هو على أهل الجنة ونحن ليس في الجنة حتى رينا فلا من الناس في الجنة فنحكم عليه أنه قد رضي الله عن هذا الشخص هذا آمر لا يجوز إلي أي إنسان أن يحكم فيه حتى ولو كان رسول يقول تعالي {قُلْ مَا كُنتُ بِدْعاً مِّنْ الرُّسُلِ وَمَا أَدْرِي مَا يُفْعَلُ بِي وَلَا بِكُمْ إِنْ أَتَّبِعُ إِلَّا مَا يُوحَى إِلَيَّ وَمَا أَنَا إِلَّا نَذِيرٌ مُّبِينٌ }الأحقاف9 فكيف إلي من يدفعون عن هؤلاء قد علموا أن الله قد رضي عنهم


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق