الثلاثاء ٢٠ - أبريل - ٢٠١٠ ١٢:٠٠ صباحاً
إعجاز القرآن الكريم أو ( آية ) القرآن الكريم ليست فقط فى محتواه ومضمونه من حقائق تاريخية و تشريعية وعلمية وليست فقط فى بنائه اللغوى ولكن أيضا فى طريقته الفريدة فى كتابته ، والتى لا تزال غير معروفة قواعدها لنا ، والتى على أساسها يقوم الاعجاز الرقمى أو العددى .
واعجازات أو آيات القرآن الكريم التى يتحدى بها الله جل وعلا البشر ـ ممتدة ومستمرة الى قيام الساعة . ومعناه أن من آيات القرآن الكريم ما سيخاطب الأجيال القادمة ، ولعل منها ما يخص الأرقام التى تتحول فى عصر الانترنت لتكون اللغة الانسانية الموحدة للبشر جميعا.
الاعجاز فى كتابة القرآن لم ينتبه له الناس من قبل ، والسبب أن سادت أكذوبة أن النبى محمدا كان لا يقرأ ولا يكتب وأن هناك من كتب له القرآن ، وأسموهم كتبة الوحى .
وقد أوضحنا كذب تلك الدعوى فى بحث خاص منشور فى موقعنا.
وفى مقدمة لكتاب المستشرق جاك بيرك ( إعادة قراءة القرآن ) ـ لم تنشر بعد ـ أثبتنا أن النبى محمدا كان يكتب ويقرأ وأنه الذى كتب القرآن بيده ، وكان تحت إمرته مجموعة من أصحابه تساعده . كانوا يملون عليه وهو يكتب بيده .
وقلنا إن هذه الكتابة القرآنية لها قواعد مختلفة عن الكتابة العربية المعروفة ، وقد أشار لذلك رب العزة وأسماه بالسّر ( وَقَالُوا أَسَاطِيرُ الأَوَّلِينَ اكْتَتَبَهَا فَهِيَ تُمْلَى عَلَيْهِ بُكْرَةً وَأَصِيلا قُلْ أَنزَلَهُ الَّذِي يَعْلَمُ السِّرَّ فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ إِنَّهُ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا ) ( الفرقان 5 : 6).
وفى نفس هذا البحث جئنا بكلمات قرآنية اختلفت كيفية كتابتها منها كلمتا ( الأيكة ) و( سعوا ). وغيرهما ، يمكن فهم بعض ذلك فى إطار الاعجاز العددى و الرقمى،ولا زلنا فى بداية البحث فى هذا الميدان ، وبالتالى فان العثور على مفتاح لفهم كل قواعد الاعجاز العددى لا يزال بعيدا ، وأبعد منه وأشق العثور على قواعد الكتابة القرآنية .
وقلت أن ما قام به أبو بكر ليس جمعا للقرآن ، فقد اكتمل جمع القرآن فى حياة خاتم المرسلين ، وتلك مهمة ربانية تشمل الحفظ والجمع والترتيب الذى نقرأ به القرآن الكريم حاليا : (إِنَّ عَلَيْنَا جَمْعَهُ وَقُرْآنَهُ فَإِذَا قَرَأْنَاهُ فَاتَّبِعْ قُرْآنَهُ ثُمَّ إِنَّ عَلَيْنَا بَيَانَهُ ) ( القيامة 17 : 19 ). وبالتالى فإن ما قام به أبوبكر هو ( نسخ ) صحف من القرآن الذى كتبه النبى قبل موته ، وأطلقوا على تلك الصحف ( مصاحف ) . ثم بعد هدوء حركة الفتوحات بدأ بعض الصحابة فى البلاد المفتوحة ينسخون لأنفسهم مصاحف دون الالتزام برسم الكتابة الذى كتب به النبى القرآن ، وترتب على اختلاف الكتابة اختلاف النطق والقراءة ، ووصلت المشكلة الى الخليفة عثمان فأمر بقصر الكتابة على النسخة الأصلية التى كتبها النبى ، وأمر بحرق كل ما يخالفها من نسخ . ومن هنا أطلقوا عليه ( الرسم العثمانى ) نسبة لعثمان بن عفان.
وظلت هذه الكتابة مرعية فى نسخ المصحف يلتزم بها الجميع . وحين ظهرت الطباعة روعي الالتزام بالرسم العثمانى ، حيث كانت الطباعة حرفة .
وجاء عصر الانترنت ، وأصبحت الكتابة و النشر متاحة للجميع ، منهم من حاول الالتزام بالرسم العثمانى ومنهم من لم يحاول ، ومن هنا ظهرت كتابات مخافة للقرآن الكريم ، لا نعتبرها كتابة قرآنية صحيحة .
نشكر ونحمده أن الكتابة العثمانية الصحيحة مازالت موجودة ،والسؤال الذي أشار إليه الأستاذ محمد البارودي قد تحير فيه إناس كثيرون ! فجزاه الله خيرا ،وكل يوم تظهر حقائق جديدة لم تكن معروفة من قبل، فالقرآن لم ينته إعجازه ولازلنا في بداية الطريق في قراءته .
في كتاب المهندس عدنان الرفاعي ، "المعجزة الكبرى " اذا قراته اخي السائل ستجد كل استفساراتك ، وان تخمينات الدكتور صبحي صحيحة مائة في المائة، كل حرف في كتاب الله له معنى لانه اللبة الاولى عكس كل لغات الارضية ، وكل حرف له رقم معين مستنبط من القران الكريم نفسه ، ،،، قرات الكتاب ادهشني انه فعلا معجزات كبرى في القران الكريم
تاريخ الانضمام | : | 2006-07-05 |
مقالات منشورة | : | 5058 |
اجمالي القراءات | : | 55,355,320 |
تعليقات له | : | 5,384 |
تعليقات عليه | : | 14,719 |
بلد الميلاد | : | Egypt |
بلد الاقامة | : | United State |
يذهب جفاءا : كنت أسمع عنك حاجات صعبة تمنعن ى أقرأ لك ،...
قول القرآن : بعد التحي ة والسل ام أريد أن أسألك عن هذه...
أهلا بك وبه أيضا: اسمه جلت اسمائ ه سلام عليکم و رحمه الله و...
الاختلاف فى القرآن: (( وَلَو ْ كَانَ مِنْ عِنْد ِ غَيْر ِ ...
حق ذوى القربى: هذة الآيا ت مفعول ة المدى كيف نفهم ذو...
علمانية الغرب: في الدول ة المدن ية العلم انية لا يحشر فيها...
الحكم بما أنزل الله : يقول الله تعالى ومن لم يحكم بآيات الله فهم...
لُقطة: عثرت على مبلغ مالى كبير ، وبحثت عن صاحبه فلم...
ذكر الله فى القلب: أحيان ا أذكر الله جل وعلا فى ضميرى يعنى فى...
شتم الاطفال: ما حكم سب وشتم الأطف ال بعضهم لبعض؟ أو سبهم...
الوسوسة : هل يوجد فرق بين وساوس الشيط ان وما يسميه...
شهد وشهداء : عليكم السلا م تحية حب وتقدي ر الى الاست اذ ...
دار الفطرة الفاطمية: هل صحيح أن المصر يين ورثوا ( فطرة العيد ) من...
معاهدة سلام : هل يجوز للدول ة الاسل امية أن تتعام ل ...
عرفنا حقائق الاسلام: الى الاست اذ احمد صبحي كنت قد ارسلت...
moreأثر دين التصوف : من التركيب الاجتماعى الى الاقتصاد
أثر دين التصوف فى التركيب الاجتماعي فى مصر المملوكية : طبقة الأشراف
أثر دين التصوف فى التركيب الاجتماعي فى مصر المملوكية : المجاذيب
عن : أثر دين التصوف فى التركيب الاجتماعي فى مصر المملوكية : مدخل / الطرق الصوفية والأولياء
دعوة للتبرع