لايحبون الناصحين

الثلاثاء ٣١ - أكتوبر - ٢٠٢٣ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
انت تدعو من الله ان ينصر أصحاب السلام من الأطراف على حد سواء من إسرائيل ومن فلسطين ، وتطالب ان يعم السلام ، بمعنى ان يتحول العدو إلى صديق . ما هو موقفنا من التطبيع دكتور ؟ ولماذا لاترسل رساله نصح إلى الاداره الامريكيه عن الحلول الواجب عملها حتى يعم السلام ونرجع للمواثيق الدوليه .؟ ولانك تتبنى مقوله بما معناه ؛ "الإنسان هو القضيه وليس الارض" إسرائيل أصبحت ترتكب جرائم حرب واباده للمدنيين كحماه و حمص . انتقلت عدوى الاجرام العربي لاسرائيل . كذب أردوغان لاهل غزة واضح فالتجربه في سوريا ما هي الا قتل وخطف وانتهاك لحقوق الإنسان في حلب والاكراد و هو يحكم ٦ مليون سوري ما اذاقهم غير التنكيل.
آحمد صبحي منصور :

شكرا ، وأقول :

1 ـ قلت وأقول إننا مع المستضعفين وضد أكابر المجرمين فى اسرائيل وفلسطين والعرب والغرب . نحن ضد قتل المدنيين ، ونحن مع حق الحياة وحقوق الانسان وكرامته . ونرى أن التعايش السلمى بين دولتين فلسطينية وإسرائيلية هو أساس الحل ، وهو الانقاذ لاسرائيل من هولوكوست قادم . كتبنا هذا كثيرا . ولا نملك سوى النصيحة . ولكنهم لا يحبون الناصحين .!

2 ـ عملت استاذا زائرا فى معاهد ومراكز أمريكية تقدم نصائح للبيت الأبيض والكونجرس ووزارة الخارجية : ( الوقفية الأمريكية للديمقراطية ، المفوضية الأمريكية للحرية الدينية ، ومعهد وودرو ويلسون ) كما تكلمت فى جلسة استماع للكونجرس ، وعقدت لقاءات مع مسئولين أمريكيين تلبية لطلبهم ، بالاضافة الى مئات المقالات والكتب المترجمة للانجليزية والمنشورة فى القسم الانجليزى بموقعنا ( أهل القرآن ) وفى آلاف الحلقات فى قناتنا ( أهل القرآن ) . فى كل هذا كررت تقديم النصيحة والتحذيرات للإدارة الأمريكية بتصحيح تعاملها فى الشرق الأوسط وفى مواجهة الارهاب سلميا بالحرب الفكرية ومساندة المصلحين . والواضح ان النتيجة صفر كبير. يكفى أن المركز العالمى للقرآن الكريم يحظى بتجاهلهم ، وهو المشرف على موقع أهل القرآن وقناة أهل القرآن . المركز العالمى للقرآن الكريم مؤسسة أهلية أمريكية تقبل التبرعات ، ولا يتلقى منهم تبرعات . وايرادته ضئيلة تأتى من أهل الخير من أهل القرآن ، ولم تصل إيراداته الى الحد الذى يستوجب عليه دفع ضرائب .

3 ـ كتبنا عن المواثيق الدولية لحقوق الانسان على أنها أقرب كتابة بشرية للشريعة الاسلامية الحقيقية التى ينكرها المحمديون ، وننشر الآن كتابا عن ماهية الدولية الاسلامية الحقوقية العلمانية ، توقفنا مؤقتا عن نشر المزيد بسبب الانشغال بمأساة غزّة .

4 ـ نؤكد دائما إن المستبدين فى كوكب المحمديين هم الذين ساعدوا ويساعدون فى توسع إسرائيل وتفوقها . ومجازر إسرائيل فى فلسطين من دير ياسين وحتى الآن ليست سوى 1% من المجازر التى إرتكبها المستبدون المحمديون ضد شعوبهم المستكينة المستضعفة ، ولا فارق هنا بين الجزائر ( العشرية السوداء ) وبشار الأب والابن فى سوريا ، وصدام ومن بعده فى العراق ، وايران وأذرعها فى العراق ولبنان وسوريا واليمن ، والسعودية والامارات فى اليمن ، واردوغان فى سوريا وليبيا . أما عن مصر فالحديث يطول من عبد الناصر الى السيسى . والعادة أن يتم السكوت عن هذا مقابل التركيز على إسرائيل وأمريكا والغرب . إسرائيل تحارب من تعتبره عدوا . ولكن المستبد العربى يستمد بقاءه وشرعيته من رضا إسرائيل وأمريكا عنه . ومع أن المفروض عليه حماية شعبه نراه يعطى مؤخرته لاسرائيل تفعل به الفحشاء بينما يوجّه سلاحه الذى إشتراه بأموال شعبه ـ نحو شعبه الأعزل ، يقتلهم بمناسبة وبدون مناسبة .

5 ـ لا بد من التخلص من الاستبداد فى كوكب المحمديين ، ليس باستبدال مستبد بآخر ، ولكن بتأسيس دولة ديمقراطية علمانية حقوقية ، إن لم تكن على مثال الدولة الاسلامية القرآنية العلمانية التى نشرحها فى مقالات كتاب ( ماهية الدولة الاسلامية ) وديمقراطيتها المباشرة، فعلى الأقل مثل الدولة الديمقراطية الغربية وديموقرطيتها النيابية التمثيلية . لا يتأتى هذا إلا بالتنوير ، وهذا ما نعانى فى سبيله من حوالى نصف قرن. ولنا أمل فى المستقبل بعون الله جل وعلا. 



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 1195
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4983
اجمالي القراءات : 53,420,226
تعليقات له : 5,326
تعليقات عليه : 14,626
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


تحديث الحج: سؤال جال في خاطري ودار في خلدي اثناء مشاهد تي ...

البحث فى الموقع : كان قد اخبرن ا الدكت ور احمد ان خانة البحث في...

كلمة ( آمين): ـ هناك كلمة تقال في آخر الفات حة و هي ( آمين) و هي...

سؤالان : السؤا ل الأول : ( رقيب ) صفة من صفات الله جل...

ابراهيم وعيد الأضحى: تعلمن ا غن رؤيا ابراه يم عليه السلا م بذبح...

الوعظ والسُّحت: من كان إماما وخطيب ا رسميا ومعتر ف به من قبل...

جُنُب : أنا أرسل هذه الرسا لة بخصوص تعريف كلمة جُنبا...

متعة الأرملة : اية رقم ٢ 636;٠ ; البقر ة ما معناه ا ...

أثخن : ما معنى ( أثخن ) فى الآية 4 من سورة ( محمد ) ؟...

خطاب خاص وعام: كيف استدل يت على كونال خطاب موجه للمؤم نين ...

ولى صوفى رغم انفه: انا ورثت الولا ية الصوف ية عن أبى ، وهى تعطى...

فتاوى إغتيال : جاء فى الاخب ار أن القاع دة أصدرت أوامر...

القبر: لاجدا ث في القرآ ن الكري م هي القبو ر. ...

تشكيل المصحف: هل مصطلح ات الضبط والتن بيهات وعلام ات ...

مسألة ميراث: مات قريب لي؛ أقارب ه هم أخت شقيقة ،أخ غير...

more