النبى ليس بزعيم ثورى

الأربعاء ٢٧ - مايو - ٢٠٢٠ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
حين طغى ألفساد وألفجور وطغيان ألأعراف وألعادات ألجاهلية وأنحراف أهل ألكتب ألسماوية في ألزمن ألقديم في حياة ألشاب محمد حصل أن ألله تعالى بعث هذا ألشاب كزعيم ثورة ورسول وحمله أمانه تبليغ كتاب موحى وعقيدة مهيمنه ومذكرة للناس بما سبق من كتب منزلة وأيضا منحه قواعد و مبادئ تأسيس دولة وإنشاء قوة مادية لكي يردف ألأصلاح ألأخلاقي وألعقيدي بقوه تحميه من ألكيد وتآمر أهل ألكفر وألنفاق بمقاييس ذلك ألزمن فكانت ألقوة ألعسكرية ألدفاعية ركن ثاني لنجاح هذه ألمهمة ألأصلاحية ألصعبة بجانب ألقوة ألمعنوية ألمتمثلة بألوحي ألقرآني ومن ثمار هذه ألثورة أن ألقيم ألجديدة ألتي بشر بها هذا ألشاب ألفتي ألثائر هي ألتي أنتصرت وسادت ووازنت قيم ألشر ولو لفترة وجيزة وأصبحت ألقيم ألجديدة هي ألعرف ألسائد ألى يومنا هذا رغم إظمحلالها . ألسؤال من هو ألمرشح أليوم وسط طغيان ألشر وألظلم ألذي وصل إليه العالم أجمع أليوم أن يوازن كل هذا ألكم من ألفساد وألظلم وطغيان ألمستبدين ألمتجبرين ألمغرورين بألدولار وألتكنلوجيا وألأسلحة ألجهنمية وألهيمنة على مقدرات ألشعوب وأرزاقها في عالمنا أليوم من هذا ألذي يملك ألحد ألأدنى من ألأنسانية وألأخلاق و بنفس ألوقت قوة مادية معقولة ألتي تستطيع ردع كل هذا ألطغيان وعقائد ماديه ألمتجردة من ألحد ألأدنى من ألقيم ألربانية في غياب ألرسل وغياب ألأيمان بأالكتب وألرسالات خصوصا وأن ألثوريين أليوم ألمعدودين ممن يمتلكون ألحد ألأدنى من ألحس ألأنساني ومن ألمسؤولية ألأخلاقية وألحد ألأدنى من ألقوة ألمادية هم لايؤمنون بألله ألا مع وجود شركاء له وألمؤمنون بألله وحده وألقرآن وحده هم شرذمه لاحول لها ولاقوة وحتى هذه ألشرذمة ليست على رأي واحد ?ماحكم ألرسول ألثائر ألمقاتل محمد لو بعث أليوم كشاهد على عصرنا ألراهن كيف سيوفق بين فئة ألمؤمنين ألذين يشركون في ألأيمان بالله ولكنهم ساعين بالعمل ألصالح وبين مؤمنين لايشركون بالله ولكنهم قاعدون لايملكون حيلة ولا عزم على ألعمل?
آحمد صبحي منصور :

1 ـ الزعيم الثورى هو المحارب الساعى الى قلب نظام الحكم ليتولى العرش ، يرفع شعرات برّاقة ثم حين يحكم تبدو حقيقته مستبدا فاسدا . . هذا هو المعروف في ثقافتنا .

2 ــ محمد عليه السلام كان رسول الإسلام . الإسلام يعنى سلوكيا : السلام والعدل والحرية والرحمة والتعاون على البر والتقوى والصدق والأمانة ومراعاة حقوق الناس ، وعدم الظلم . ويعنى إيمانيا وقلبيا الإيمان بالله جل وعلا وحده إلاها وشفيعا ووليا ، والايمان بحديثه وحده في القرآن الكريم ، والايمان باليوم الآخر الحقيقى الذى ورد في القرآن . الإسلام السلوكى هو في تعامل الناس مع بعضهم ، أما الإسلام الايمانى والقلبى فهو في علاقتهم بالله جل وعلا . هذه العلاقة برب العزة لا مجال لأحد ان يتدخل فيها لأن مرجعية الحكم فيها لرب العزة جل وعلا يوم الدين. أما الإسلام السلوكى مع الناس فهو موضع الحكم بين الناس . والناس في أواخر عهد النبى حين دخلوا في دين الله أفواجا فقد دخلوا في الإسلام السلوكى ، وهذا هو الذى رآه النبى محمد عليه السلام ، ولم يكن يعلم غيب القلوب وما تخفى الصدور .

3 ـ محمد عليه السلام لم يكن صاحب ثورة ، بل داعية للسلام ، ولكن ضغط أكابر المجرمين من قريش ألجأه وأصحابه الى الهجرة ، وتكوين دولة مسالمة ، وألجأهم الى الاستعداد العسكرى دفاعا عن أنفسهم لحماية دولتهم المسالمة من الغارات . بمرور الزمن تبين لقبائل العرب أن أكابر مجرمى قريش يستغلونهم ويخدعونهم فتركوا قريش وآمنوا بالإسلام السلوكى ودخلوا فيه أفواجا ، فاضطرت قريش للدخول في الإسلام مؤخرا ، ثم ما لبثت أن حكمت الدولة بعد موت النبى محمد عليه السلام .

4 ـ مبادئ الإسلام السلوكى في الحرية الدينية والسياسية والفكرية وفى العدل وفى الديمقراطية والتعايش السلمى وحقوق الانسان يتم تطبيقها في الغرب بدرجات متفاوتة بينما يتم في كوكب المحمديين دحضها وحربها ومصادرتها .

5 ـ نحن في دعوتنا الإصلاحية السلمية نذكّر بحقائق الإسلام السلوكى والقلبى ، ونرى أن الوعى بين بلاد المحمديين هو الذى سيجعلهم يتحولون سلميا الى تغيير ما بأنفسهم بحيث يكونون أقرب الى حقائق الإسلام الذى يزعمون الايمان به .

6 ـ اما افتراض مبعث النبى محمد ورؤيته حال الناس في كوكب المحمديين فقد ناقشناه في الجزء الأول من كتاب عن حوار إفتراضى بين النبى محمد السى إن إن . المحمديون يعبدون إلاها أسموه محمدا ، صنعوه من خيالهم . وهم يضطهدوننا ويقومون بالتعتيم علينا لأننا نوضح الشخصية الحقيقية البشرية للنبى محمد من القرآن الكريم وننفى عنه تلك الأحاديث الشيطانية والتشريعات الشيطانية التي نسبوها اليه .

7 ـ نحن نرى الحل في أن يتعاون معنا ــ على البرّ والتقوى ــ من يريد الإصلاح السلمى . فالحرب لا تقيم إصلاحا .



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 1432
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4726
اجمالي القراءات : 47,975,086
تعليقات له : 4,921
تعليقات عليه : 13,985
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


الموءودة : انا لی من اهل القرآ ن ولکن انا اعتقد...

عن عقوبة السرقة : Salam sir. I would really appreciate it if you could please respond to this email its...

لا أعياد فى الاسلام: هل عيدا الأضح ى و الفطر مذكور ان في القرآ ن؟ ...

موتى / أموات : لي سؤال عن ما ورد في بعض من ايات الذكر الحكي م ...

أعيش فى عزلة عنهم: اصبحت الان مجنون رسمي . وصار كل الاقا رب ...

أمر حتمى أو تخييرى: هل كل الأوا مر فى القرآ ن الكري م حتمية...

ان يكون مسالما: انا كنت سلفية ثم صرت قرءان ية..... الان بقي لي...

مسألة ميراث: توفى رجل و لم يترك بعده سوى أبناء إخوته الذور...

مات جوعا : تقول إن الله جل وعلا يضمن لكل مخلوق رزقه...

شذوذ النساء والرجال: ورد فى كتابك م (القر ن وكفى ) حكم اللات ى ...

ليس عليك هداهم: أستاذ ى الفاض ل أنا سبق وأرسل ت لكم شكواى من...

وسط المحمديين: قرأت في ( لهفة كالعا دة ) لمقال ك الأخي ر عن (...

لم يسمعوا بالاسلام : ماهو مصير الناس الذين لم يسمعو ا بالاس لام ...

فريضة المهر: لو الزوا ج تم بدون مهر لأى سبب مثلا الزوج ة ...

قنوت الفجر: هل الدعا ء ( القنو ت ) فى صلاة الفجر واجب ؟...

more