إبنتى الأمريكية

السبت ٠٥ - أكتوبر - ٢٠١٩ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
ماتت زوجتى وتركت ابنتى الوحيدة . هى كل ما أملك فى الدنيا. رفضت الارتباط بزوجة أمريكية واحضرت أمى من مصر لترعى ابنتى . ولأن عملى يستغرق وقتى فاسعد لحظات حياتى كانت التى أقضيها مع ابنتى وامى . جاء لى عمل جديد يجعلنى أتغيب نصف الاسبوع ، وبقيت اعود مرهق وتعبان . وكبرت بنتى ورأيتها تغيرت ، أصبحت زميلاتها فى المدرسة ياتون لزيارتها فى البيت ، وتخدمهم أمى وهى لا تعرف التفاهم معهم . كثرت طلبات ابنى وكنت لا أتاخر عليها. تركت معها الكارت الخاص بالبنك لتشترى منه حاجتها لانى شعرت بتقصيرى معها وانشغالى عنها فى معظم ايام الاسبوع . فوجئت ان رصيدى فى البنك هبط وسألت وعرفت ان بنتى صرفت معظم تحويشة العمر فى شراء ملابس ومطاعم وحفلات مع زميلاتها . إنهارت أعصابى وصرخت فيها فطلبت لى البوليس ، واتهمتنى أمامهم أنى أضغط عليها حتى تصوم وتصلى وتلبس الحجاب، وانى امنعها من لبس الشورت والمايوه ومن حضور الحفلات الليلية مع زميلاتها وانى اضربها. وبسببها حجزونى ثلاثة ايام فى السجن . وجاء موظف الخدمة الاجتماعية وشرحت لهم كل شىء ، واتفقنا على ان تبقى معى حتى تبلغ ال 18 سنة. أنا نفسى انسدت عنها واعتبرت ان بنتى الحقيقية ماتت وان هذه بنت أخرى لا أعرفها . ظلت الشهور معى أتجاهلها ولا أتدخل فى حياتها ، ولما بلغت ال 18 اخذت كل متعلقاتها فى عربة بيك أب ، وغادرت البيت ، وظلت أمى تبكى عليها وانا متجمد المشاعر . مرت شهور وجاءت للبيت تريد العودة وتشترط أن تعيش مع البوى فريند بتاعها فى حجرتها فى البيت .رفضت .أمى تتحايل وتلح على لأرجع بنتى . اقترحت أمى أن يعقد البوى فريند على ابنتى زواج شرعى ، ورضيت ولكن البنت رفضت والولد ايضا . مشكلتى الآن فى أمى . تبكى دائما وهى متعلقة بالبنت وتريدها معها بأى شكل حتى اقترحت أن أؤجر لها وصديقها البيسمنت الدور الأرضى من البيت . وعرضت امى هذا عليها ووافقت البنت على اساس ان يكون الايجار رسمى وبدون أن تدفع الايجار وأن تأكل من البيت وتصرف هى وصديقها من حسابى . رفضت وأمى تلومنى ، وتريدنى أن أوافق . ماذا أفعل ؟
آحمد صبحي منصور :

البنت أمريكية ومصرية ، واخذت من الثقافتين ما هو فى مصلحتها فقط . أمريكيا لها حريتها فى جسدها ولا يجوز لأحد أن يقول لها ما يجب أن تفعله أو ينتقد تصرفاتها ، وفى مقابل هذه الحرية هى مسئولة عن نفسها ومستقلة ماليا عن أبيها . مصريا للأب ان يراقب إبنته وان تكون له القوامة عليها مقابل أنه الذى يتكفل بنفقاتها . إبنتك تتعامل معك بالثقافة المصرية من حيث أنك تنفق عليها فى كل شىء ، وتتعامل معك بالثقافة الأمريكية من حيث أن حقها أن تفعل ما تريد بكامل حريتها . 

هى أمريكية فكن معها أمريكيا . دعها للزمن يعلمها . وإسبغ حنانك على والدتك .

تعلق والدتك بها لأن والدتك تعانى الفراغ وانت عنها مشغول . إعط وقتا كافيا لرعاية والدتك ، سافر بها الى مصر والى غيرها لتنسى هذه البنت الأمريكية الجاحدة . 



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 2765
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 5000
اجمالي القراءات : 54,007,243
تعليقات له : 5,352
تعليقات عليه : 14,659
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


خير أًمّة : الآية كنتم خير أمة لا تعني محمد لان محمد ص هو...

هذا الرقى الحضارى: دائما ما يثير المسي حيين هذه النقط ه وهي ايه...

وَأَنكِحُوا: لدي سؤال لو تتفضل علي بالاج ابة عنه. هل يوجد...

أصيل وابن أصول: نقول عن الرجل الشهم انه أصيل وابن أصول . هل...

اكتب هذا الموضوع: توصلت من خلال تدبر القرء ان الي ان...

أهلا بك فى الموقع: تعليق ي على مقال الرسو ل سليما ن و ملكة سبأ: -...

الملائكة والجماع: "إذا دعا الرجل امرأت ه إلى فراشه فأبتْ فبات...

السجن ليس الحل .!: .عندم كنت اعمل بالام ارات اخذت قروض وفيزا...

( حفظ القرآن ) وليس : السلا م عليكم لقد قرأت كثيرا ً عن تواتر...

اديان الهجص: بينما كنت أتصفح أحد الموا قع الخاص ة ...

حلال مهما قالوا: أنا أعلم من سورة المائ دة إن طعام أهل الكتا ب ...

أسوأ من الإستمناء : استاذ ي الدكت ور احمد صبحي منصور عليكم...

يس 43 : فى الآية 43 من سورة يس يقول الله سبحان ه ...

حب الوطن: • هل حب الوطن من الإيم ان؟ ...

الحياة الطيبة: مامعن ى الحيا ة الطيب ة فى قول الله جل وعلا :...

more