إبنتى الأمريكية

السبت ٠٥ - أكتوبر - ٢٠١٩ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
ماتت زوجتى وتركت ابنتى الوحيدة . هى كل ما أملك فى الدنيا. رفضت الارتباط بزوجة أمريكية واحضرت أمى من مصر لترعى ابنتى . ولأن عملى يستغرق وقتى فاسعد لحظات حياتى كانت التى أقضيها مع ابنتى وامى . جاء لى عمل جديد يجعلنى أتغيب نصف الاسبوع ، وبقيت اعود مرهق وتعبان . وكبرت بنتى ورأيتها تغيرت ، أصبحت زميلاتها فى المدرسة ياتون لزيارتها فى البيت ، وتخدمهم أمى وهى لا تعرف التفاهم معهم . كثرت طلبات ابنى وكنت لا أتاخر عليها. تركت معها الكارت الخاص بالبنك لتشترى منه حاجتها لانى شعرت بتقصيرى معها وانشغالى عنها فى معظم ايام الاسبوع . فوجئت ان رصيدى فى البنك هبط وسألت وعرفت ان بنتى صرفت معظم تحويشة العمر فى شراء ملابس ومطاعم وحفلات مع زميلاتها . إنهارت أعصابى وصرخت فيها فطلبت لى البوليس ، واتهمتنى أمامهم أنى أضغط عليها حتى تصوم وتصلى وتلبس الحجاب، وانى امنعها من لبس الشورت والمايوه ومن حضور الحفلات الليلية مع زميلاتها وانى اضربها. وبسببها حجزونى ثلاثة ايام فى السجن . وجاء موظف الخدمة الاجتماعية وشرحت لهم كل شىء ، واتفقنا على ان تبقى معى حتى تبلغ ال 18 سنة. أنا نفسى انسدت عنها واعتبرت ان بنتى الحقيقية ماتت وان هذه بنت أخرى لا أعرفها . ظلت الشهور معى أتجاهلها ولا أتدخل فى حياتها ، ولما بلغت ال 18 اخذت كل متعلقاتها فى عربة بيك أب ، وغادرت البيت ، وظلت أمى تبكى عليها وانا متجمد المشاعر . مرت شهور وجاءت للبيت تريد العودة وتشترط أن تعيش مع البوى فريند بتاعها فى حجرتها فى البيت .رفضت .أمى تتحايل وتلح على لأرجع بنتى . اقترحت أمى أن يعقد البوى فريند على ابنتى زواج شرعى ، ورضيت ولكن البنت رفضت والولد ايضا . مشكلتى الآن فى أمى . تبكى دائما وهى متعلقة بالبنت وتريدها معها بأى شكل حتى اقترحت أن أؤجر لها وصديقها البيسمنت الدور الأرضى من البيت . وعرضت امى هذا عليها ووافقت البنت على اساس ان يكون الايجار رسمى وبدون أن تدفع الايجار وأن تأكل من البيت وتصرف هى وصديقها من حسابى . رفضت وأمى تلومنى ، وتريدنى أن أوافق . ماذا أفعل ؟
آحمد صبحي منصور :

البنت أمريكية ومصرية ، واخذت من الثقافتين ما هو فى مصلحتها فقط . أمريكيا لها حريتها فى جسدها ولا يجوز لأحد أن يقول لها ما يجب أن تفعله أو ينتقد تصرفاتها ، وفى مقابل هذه الحرية هى مسئولة عن نفسها ومستقلة ماليا عن أبيها . مصريا للأب ان يراقب إبنته وان تكون له القوامة عليها مقابل أنه الذى يتكفل بنفقاتها . إبنتك تتعامل معك بالثقافة المصرية من حيث أنك تنفق عليها فى كل شىء ، وتتعامل معك بالثقافة الأمريكية من حيث أن حقها أن تفعل ما تريد بكامل حريتها . 

هى أمريكية فكن معها أمريكيا . دعها للزمن يعلمها . وإسبغ حنانك على والدتك .

تعلق والدتك بها لأن والدتك تعانى الفراغ وانت عنها مشغول . إعط وقتا كافيا لرعاية والدتك ، سافر بها الى مصر والى غيرها لتنسى هذه البنت الأمريكية الجاحدة . 



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 1504
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4620
اجمالي القراءات : 45,660,463
تعليقات له : 4,804
تعليقات عليه : 13,772
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


دون ذلك ..!: کثی ;ر من الناس یس شهدو بهذة...

اعجاز القرآن علميا: علم الكتا ب.. قال الذي عنده علم من الكتا ب ...

الغضب والإثم: هل فى الغضب والعص بية في الخلق والسل وك إثم...

طالوت وجالوت: ما هى صلة قول الله سبحان ه وتعال ى : (تِلْ َ ...

الصلاة فى مساجدهم : هل يجوز صلاة في مساجد اين نحت أو نقش اسم...

القرآن كله شفاء: هل يختلف فضل القرآ ن بعضه عن بعض؟ قال ...

الترقية لكاتب : حاولت ترقية حسابي من خلال صفحتي وللاس ف لم...

غراب البين : الناس تتشاء م بالغر اب وتقول عن فلان مثلا...

صلاة الجمعة معهم..: أود أن استفس ر عن رأيكم فى الآية التى تقول "...

تعليم الجهل: اشعر ان راتبي حرام ، اعمل مدرس للتار يخ ...

تحديد ( القرآنى ) : يَعتب ِر د. أحمد صبحي منصور أن جذور...

الصلاة على السجادة: ما حكم الصلا ة علئ السجا دة؟؟؟ لأنني سمعت...

المحرمات فى الزواج : ماذا تقول فى عموم قوله تعالى : ﴿و أحل لكم...

نعم ..بشرط: السل ام عليكم ,عندي سؤال وارجو ا ...

اقاويل الحكماء: لماذا ننقل أقاوي ل المصل حين والفل اسفة ...

more