فيلم (ريش) والنفاق الرخيص حول سُمعة مصر .

عثمان محمد علي Ýí 2021-10-22


فيلم (ريش) والتعريص والنفاق الرخيص حول سُمعة مصر .
فيلم ريش هو فيلم روائى يتحدث عن حال فقراء مصر وسوء أحوال معيشتهم ونقص خدمات الدولة لهم بصورة واقعية وطبيعية نراها جميعا في كل حوارى وأحياء وقرى وكفور ونجوع مصر الفقيرة وتحت كبارى مُدنها .فأثناء عرض الفيلم (الحائز على جائزة مهرجان كان ) في إحدى قاعات عرض مهرجان (الجونة بمصر ) إنسحب ممثلان لاقيمة لهما فنيا من عرض الفيلم تحت حُجة أن الفيلم يُسىء لسمعة ومكانة مصر وأن مصر ليس فيها فقراء !!!!!!!.ثم بدأت فرق غوازى وطبالين إعلام النظام الرقص على واحدة ونص وترديد أغنية (يقولواعليا كده ليه أنا وحشة ولا إيه هههههه ) مع الإعتذار للفنان محمد صبحى .وفى الحقيقة أريد أن أضع بعض الحقائق أمام عيون النظام (وإن كان يعرفها أكثر منى ) ولكنها للتذكرة لعلهم يتقون الله في مصر وشعب مصر .
ما هو مستوى التعليم المصرى وترتيبه عالميا ؟؟؟
الأخير أو ما قبل الأخير .
ما هو مستوى الخدمات الصحية في مصر ؟؟
من أسوأ خدمات صحية في العالم ،وتحولت إلى تجارة قذرة أصبحت حتى مُستعصية على طبقة فوق المتوسطين دخلا من المصريين ،والقادم أسوأ وأسوأ .
ما هو مستوى السياحة في بلد يحتوى على ثلث أثار العالم ،والوحيد الذى به سياحة علمية وثقافية ؟؟
في ذيل قائمة الدول سياحيا ،بل إن زوار(شلالات نياجرا التي لا تزيد عن عن 500متر ) تُقدرعلى الأقل ب20 ضعف السياحة لمصر كلها .
ما هو مستوى نظافة شوارع وشواطىء مصر من الزمالك والإسكندرية إلى كفر بطاطا وترعة كذا وكذا ؟؟
زفت الزفت وطين الطين والزبالة والقمامة تطارد الأهالى وتزجف على بيوتهم حتى الدور الثانى .
ما هو مستوى الأمان الحقيقى في مصر ؟؟؟
في الحقيقة صفر .. أنت لا تأمن على نفسك مهما كُنت مواطنا صالحا من أن يتهمك مخبر شرطة ويُلفق لك قضية تدخل على أثرها غياهب السجون ،ولا تأمن على إبنتك أن تعود من عملها متأخرة بالليل من رزالات المُتحرشين التي ربما تصل للسرقة والإغتصاب .
ما هو تقدير رسوم إستخراج الأوراق وتقديم الخدمات في مصر ؟؟
من أغلى دول العالم مع أنها من أفقر دول العالم !!!!!! لدرجة تصل للسرقة المُبالغ فيها .
ما هو مستوى أمان المنتجات الغذائية والزراعية في مصر ؟؟
تحت الصفر بناقص 100 ف75%من أراضى مصر الزراعية تروى بماء الصرف الصحى الملىء بالعناصر الثقيلة و,التي مع مرور الوقت يُدمر (كُلى المصريين ) ولتنتظروا أكثر من نصف الشعب المصرى (حتى الشباب منه ) سيُعانى من أمراض الفشل الكلوى فى خلال 10 سنوات بسبب الأغذية الملوثة والمزروعة بمياة الصرف الصحى .
ماهى أسوأ دولة فى مجال الحريات ولا تُطبق معايير ولا مبادئ حقوق الإنسان ؟؟
إنها بكل تأكيد مصر ، ويكفى أن بها 100 الف مُعتقلا سياسىا (هذا فضلا عن المساجين الجنائيين ) ،وأنها مُقدمة على بناء سلسلة فنادق ..... أسف أقصد بناء أكبر سلسلة سجون في العالم لتستوعب الشعب كُله !!!! مع أن الشعب في الحقيقة عايش في سجن كبير ولا يستطيع ان يرفع صوته حتى ليُندد بإرتفاع سعر البتنجان (الباذنجان ) .
ما هي أنظف دولة وعاصمة في العالم ؟؟؟
إنها جارتنا الأفريقية (رواندا ) التي كانت منذ 20 عاما خرابة وقُتل فيها مليون مواطن في 3 أيام نتيجة للحرب الأهلية ،ولكن بالصلح المُجتمعى والإرادة السياسية الواعية المُخلصة لبلدها وشعبها وتقسيم السلطة والثروة بالتساوى بين المواطنين جميعا أصبحت رواندا أقوى وأسرع إقتصاد نموا في أفريقيا ،وأنظف دولة وعاصمة في العالم ،وأكثر بلدا أفريقيا أمنا وأمانا ،وأكثر دول أفريقيا جذبا للسياحة ......هل نتعلم من رواندا وبلاش من النرويج وكندا وفنلندا ؟؟؟؟
أين يتم بناء أكبر وأطول خازوق في العالم ؟؟؟
بالتأكيد في مصر ..
من الذى يُسىء لسمعة مصر الذين يُحافظون على تلك السوءات ولا يعملون على حلها ،أم صُناع فيلم (ريش ) الذى يُجسد واقع فقراء مصر المرير ؟؟؟
اعتقد صناع فيلم ريش هههههههههههههه لأن النظام الحاكم نبهنا من 8 سنوات وقال لنا عندما إنتقدناه (ما يصحش كده يا جماعة ) مش كده ولا إيه ؟؟؟؟
اجمالي القراءات 435

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (2)
1   تعليق بواسطة   المصطفى غفاري     في   السبت ١٣ - نوفمبر - ٢٠٢١ ١٢:٠٠ صباحاً
[93005]

رسالة عاجلة إلى اخي الفاضل عثمان محمد علي:


أنوه اخي عثمان أن مشكلة ما تسببت في تعطيل التطبيق الفني للوحة المفاتيح في مربع ( إضافة مقال ) ،حيث لم تعد فيه أي خيارات من تكبير الخط وتصغيره وتلوينه وما إلى ذلك من خيارات الإخراج الفني للمقال المراد إضافته ،المتاح الآن هو النقل واللصق فقط لا غير ،



وانتم تعلمون ان سلسلة حلقات ( القراءة في اسماء السور ) مستحيل أن يفهمها القارئ من غير إخراج فني وبالألوان !



ارجوك اخي الفاضل ،جدوا لنا حلا في اقرب وقت ولا تتركونا مكرهين مع اللا خيار !



تحياتي الحارة لك ولكل القيمين على موقع ( اهل القرءان المبارك) 



ومبروك لنا كلنا عودة موقعنا للاشتغال.



تقبلوا فائق احتراماتي



2   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   السبت ١٣ - نوفمبر - ٢٠٢١ ١٢:٠٠ صباحاً
[93006]

شكرا استاذ مصطفى ..


اكرمك الله ..الموقع مازال تحت التحديث والتطوير - والأستاذ -أمير منصور - ربنا يبارك فيه . اعاد الموقع مؤقتا لنشر ما يُمكن نشره .وعندما ينتهى من تطويره سيعود كما كان وتستطيع حضرتك نشر المقال بكل الألوان  ونوعيات الخطوط وكذلك نشر فيديوهات وصور .



وحتى أن هناك من الأساتذة كُتاب الموقع الكرام من لم سيتطع أن يدخل ويُسجل وينشر مقالات وتعقيبات . فمزيد من الصبر  وإن شاء الله يعود الموقع افضل مما كان ..,حفظ الله أهل القرءان وموقع أهل القرءان .واستاذنا الدكتور - منصور .وبارك فيكم جميعا .



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق