الدعاء للكافر رحمة

الأربعاء ٠٣ - يناير - ٢٠١٨ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
هل يجوز الترحم وهو:-( رحمه الله أو/رحمةالله عليه)على الكافر السلوكي والقلبي أو الكافر القلبي فقط أو الكافر السلوكي فقط؟
آحمد صبحي منصور :

الكافر القلبى المسالم يجوز الدعاء له بالرحمة .

الكافر السلوكى ممكن التعرف عليه بقتله الابرياء ، والذى يقتل مؤمنا مسالما واحدا فقط هو مستحق لغضب الله جل وعلا ولعنته والخلود فى النار . قال جل وعلا : (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً (93) النساء  ) . الذين يقتلون الأبرباء يقطعون السبيل ويخيفون الناس وصفهم رب العزة جل وعلا بأنهم يحاربون الله ورسوله وجعل عقابهم القتل والصلب وتقطيع الأطراف والنفى ، على مقدار الجريمة ــ إن لم يتوبوا . قال جل وعلا : (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنْ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ (33) إِلاَّ الَّذِينَ تَابُوا مِنْ قَبْلِ أَنْ تَقْدِرُوا عَلَيْهِمْ فَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ (34 ) المائدة  ) .

الأشد منهم ضلالا هم المستبدون القتلة مثل هتلر وأمثاله .

الأشد ضلالا من هتلر هم من يسفك الدماء ويزعم أن هذا هو الاسلام ، مثل الخلفاء ( الراشدين ) ومن سار على إجرامهم حتى اليوم من مستبدى العرب وايران .

الدعاء لهم بالرحمة هو إنحياز لهم ضد رب العزة جل وعلا.

لا يجوز الدعاء للقتلة بالرحمة . بل عليهم لعنة الله والملائكة والناس أجمعين .

 


 



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 4661
التعليقات (2)
1   تعليق بواسطة   صادق على     في   الأربعاء ٠٣ - يناير - ٢٠١٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[87773]



اهلا بالدکتور و بارک الله فيه قوة و علما حتي يبين و يبلغ حقائق الإسلام الأصيل من القرآن الکريم. يا استاذ قلتم: "  الأشد ضلالا من هتلر هم من يسفك الدماء ويزعم أن هذا هو الاسلام ، مثل الخلفاء ( الراشدين ) ومن سار على إجرامهم حتى اليوم من مستبدى العرب وايران "

عندي سوال من سيادتکم، عن الخلفاء ( الراشدين ) هل قصدتم کلهم، اي - ابابکر،عمر،عثمان و علي بن ابي طالب ؟ ام لا !  بل قصدتم بعضهم ؟ او کلهم الاّ علي بن ابي طالب ؟

( علما انا لن اقدس اي مخلوق من الجن و الإنس إلا الخالق، سبحانه ) 

2   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الخميس ٠٤ - يناير - ٢٠١٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[87776]

شكرا استاذ صادق ، وأقول :


أرجو أن تكون قد قرأت كتاب ( المسكوت عنه من تاريخ الخلفاء الراشدين ) .

(على ) أيّد الفتوحات ولم يشارك فيها حربيا ن إستفاد منها ماليا وجنسيا بالتمتع بالسبايا. 

هو ليس مقصودا بما قلت ، أنا اعنى الثلاثة السابقين له . 

ولكنه يتحمل وزر تأييده لجريمة الفتوحات وإستفادته من اموالها ونسائها. 

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4726
اجمالي القراءات : 47,983,445
تعليقات له : 4,921
تعليقات عليه : 13,986
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


حفظ القرآن ليس فرضا: هل حفظ القرأ ن فرض على المسل مين ؟ام الاول ى ...

لماذا هو سوأة ؟: قرأت الفتو ى الخاص ة بابنى أدم ، والغر اب ...

هو رجس شيطانى: هل زياره قبر الرسو ل و الصلا ه على قبره...

ولى الأمر الشيعى : تناقش ت مع بعض الشيع ه وسالت هم عن ادلته م ...

رسالتان :: سلام الله عليك د.احم و الله احبك في الله يا...

سؤالان : السؤا ل الأول هناك اختلا ف بين أيتى سورة...

غباء رائع .!!!: من شروط التسج يل عدم انكار السنه والاح اديث ...

أسئلة من صديقتى : لقد سالتن ى صديقة لى تعلم مدى التزا مى ...

موعدنا يوم الحساب.!: ايها الدجا ل تسمي موقعك اهل القرء ان وتطعن...

الانفصام والحساب : لا اعرف اذ كنت تؤمن بمرض انفصا م الشخص ية ام...

لعب الكرة: هل لعب الكرة ضمن اللهو واللع ب الحرا م ...

السجود على السجادة: ما حكم السجو دعلى الوسا دة بعذر وبغير عذر؟ ...

تعبت من التمنى : بخصوص مقالك عن الرئي س السيس ي، بما أنه...

عن لحظات قرآنية : شاهدت الفيد يوهات ، وأحتر م رأيك في زواج...

ليلة القدر: اقرا لك الان سلسلة مقالا ت عن ليلة القدر حيث...

more