هلاوس وهواجس

الأربعاء ٣١ - أغسطس - ٢٠١٦ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
انا ياسمين عمري 27 محتاجه مساعده داخل على الله وعليكم . من امت وصغيره كتير ستي كانت تخدني عن سحره وشعوزه عشانه هيه تأذي الضره والفلوس وجات تانيه الناس هدول كانت ديما يعطوه أشياء غربيه اطره انا اقراء هاشم هيه كانت اميه واعدوني ع الفنجان وصرت اشوف أشياء غريبه وعلى الحيطان وناس تحكي معيه وصرت أخاف من اي شياء واحيان لاء وبعدين اخدوني عشان يشوفو ليه صرت اخاف صار السحار بخبط لس وشي المصحف ويبخ عليه ميه وصرت أخاف اكتر حتى رجعت احس وخدتني بعد سنين ورتحت وبعدت عدت سنين جوزت وصور عندي ولد الله يحفظه وبديت حياتي تتراجع اسمع اصوات اشواف أشياء ديما في حده معيه وبحس انو جنبي وبكلمني ابكي لوحدي ديما عندي وجع في قلبي وكل الدكتر بي قولو انا في احسن حال وتمام اي انسان بذكر الله بتنرفز منو بس انا بحب الله وبعمل خير وبوزع صدقه بشوف احلام غريبه وبتصير حقيقه حتى وانا صحيه بحس بي اشياء وبيحصل راسي بيوجعني عطول بعرق حتى لو الدنيا تلج ويكون جسمي بارد على طول تعبانه وضهري يوجعني حتى بحس انو حده بيحضني اخدوني عند ناس كلهم عم يقولو انا ملبوسه وانا سبب نحس جوزي حتى مره طفله صغيره كتير اعده تبص فيه وتسخر في وشي وتقول كلام كانت عوزه تكلني بعيونه من الغضب بكون مشيه بشارع حده ابص بعين اي حده اعرف ازا كان كويس ولا لاء حتى في ناس ببص فيهم حتى لدرجت اني بتعب وبعرق وبرجف وريحه معفنه تيجي منهم وهم ناس عادين وكلما يزيد راح اموت على طول بنسى لوصليت بنسى حتى كنت بعمل ايه شئ وصلت فيني اني اخجل من الله اني اصلي ولا اقراء قرآن بخجل من ذكرى الله اي مكان اروح عليه ارزقه اله بيتي مش ادره اعاشر زوجي لأتفه سبب اتجنن اعمل مشكله عشان ينام بره البيت او ال مايخرج اتمنى بس يرجع ابوس ايديكون ساعدوني صرت اخاف على ابني الله يجازيكون كل خير.
آحمد صبحي منصور :

بالاضافة الى التوصية بالصلاة والصبر والايمان اقول :  

أقوى عاطفة هى عاطفة الأمومة .

أجلسى مع ابنك وتأملى فى وجهه ، وفكرى فى إحتياجه لك ، وصممى على أن تطردى كل الهواجس والهلاوس من أجله . وتخيليه كبيرا ، وأنك تريدينه فخورا بك ، لا أن تكونى مجنونة أمام الناس . من أجل تربية ابنك لا بد أن تقاومى كل الهلاوس والهواجس والمخاوف ، وحتى يكبر ابنك فخورا بك لا بد ان تنتبهى الى حياتك وتقهرى أى ضعف فى داخلك . كل إنسان فى داخله قوة كبيرة ولكنه لا يستخدمها . بسبب الكسل وحب الراحة يختار الحلول السهلة ، وقد يؤدى به هذا الى متاعب أخرى نفسية وجسدية . إخرجى مكنون القوة بداخلك من اجل ابنك . وبالعزيمة ستنجحين .. بعون رب العالمين .



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 5548
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأربعاء ٣١ - أغسطس - ٢٠١٦ ١٢:٠٠ صباحاً
[83036]

تحياتى استاذى .


تحياتى وشكرى لأستاذى دكتور منصور على عرضه ونصائحه لمثل هذه النوعية من الأسئلة والفتاوى ....وأعتقد استاذى الكريم أن صاحبة السؤال تمر بأزمة نفسية مرضية جد خطيرة وكبيرة ،ولا تستطيع الخروج منها بنفسها مهما كانت قوتها ،وانها تحتاج إلى تدخل اخصائى الطب النفسى فورا ودون تأخير .لأنها وصلت إلى حالة حرجة من الوساوس القهرىة ،والهلاوس السمعية والبصرية ،وربما تكون قريبة من الدخول فى التفكير فى الإنتحار . ،وربما تحتاج إلى أن تمكث وتقيم فى مصحة نفسية لفترة من الزمن لتتلقى العلاج المطلوب ولتكون تحت الملاحظة 24 ساعه ، وللخروج من الدخول فى مرحلة التفكير فى الإنتحار ،او على الأقل حمايتها من ان تصل إليها ............. فبالإضافة لقوة الإيمان والتحلى بالصبر والتفكير الإيجابى  لابد من التدخل الطبى على وجه السرعة ،على أن يسيران جنبا إلى جنب .



وشكرا لحضرتك مرة أخرى ..



وشفى  الله السائلة وعافها .



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4978
اجمالي القراءات : 53,268,248
تعليقات له : 5,322
تعليقات عليه : 14,619
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


الأحاديث المفيدة: الا تعتقد بان ولو اليسي ر مما قوله الرسو ل ...

زوجة مظلومة : هى زوجة طيبة ، وطيبت ها جعلته ا ضحية لزوجه ا ...

بين المبدأ والتطبيق : السلا م عليكم سؤال هام هل الفرق بين الاسل ام ...

الإخلاص لرب العزة : من فترة لاح في ذهني سؤال مش عارف اجابت ة انا...

إلتزام بالباطل : اود من شيوخن ا الكرا م ان يفتون ي باذن الله...

الاسلام من تانى .!!: معذرة ، لو سمحت اكتب لى معنى الاسل ام ...

لا قدسية للعربية: قلتم أن "المه في الصدق ة هو صدق المشا عر ...

أكاذيب البخارى: السلا م عليكم ورحمة الله وبركا ته د/ احمد...

المرحوم ؟!: يقولو ن : إنتقل الى رحمة الله . هل يجوز هذا ؟...

الوصية هى الفرض : ختم الله تعالى إحدى آيتى الموا ريث فى...

التيمم لماذا : السلا م عليکم يا استاذ لوسم حت عندي...

بين الغفران والتفاضل: قرات قبل قليل مقالك الاخي ر (في مقالا تك ...

حزين على صديقى ..: أعيش فى أمريك ا و فيها عرفت أصدقا ء من أحسن...

حزنت جدا ؟!!: حزنت جدا يا دكتور عندما وجدتك ببرنا مج الاخ...

الحديث القدسى: هل ممكن ان تعطين ا فكرة عن الاحا ديث ...

more