الدعوة الى الاسلام

الجمعة ٠٥ - ديسمبر - ٢٠١٤ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
اخي الكريم السلام عليكم ورحمة الله لم اجد محلا اخر اكتب فيه استشارتي فاذا كان بامكانكم اجابتي فجزاكم الله خيرا. وددت ان اسألك عن الخطوات العملية لدعوة شخص لدخول الاسلام. هي زوجة ابني، اوروبية، مؤدبة ولطيفة وتحب ان تتعرف على الاسلام فقد اشترت قرآنا مترجما بلغتها. ولا تمانع ان يربي ابني اولاده على اتباع الدين الاسلامي. قرأت لك رأيك بان الاطفال عندما يكبروا سيختاروا بنفسهم و فهمت من كلامك انه لن يكون من الصعب عليهم الاقتناع بالاسلام. انا اؤويدك بان طريقة الاختيار هي الطريقة الصحيحة والحقة ولكني خائفة فنادرا مايختار الانسان الالتزام بقوانين غريبة عن مجتمعه وامه لاتلتزم بها وانا ساسعى للتأثير الايجابي ان امكنني ذلك مع باقي افراد العائلة. عدا عن التأثير بحسن الاخلاق، كيف يكون فتح الموضوع وبماذا ابدأ وبماذا استمر؟ حاولت البحث في النت فلم اجد ضالتي. جزاك ربي خير الجزاء اريد نصيحتكم. اختكم ام علي
آحمد صبحي منصور :

فتح الشهية للكلام فى الغيب المجهول الموجود الذى تكلم عنه رب العزة فى القرآن الكريم .

( الموت ) هو المفتاح . أرجو أن تقرئى كتاب الموت المنشور هنا . هو أصلح موضوع للمناقشة ، ويليه السؤال التالى ( لماذا خلقنا رب العزة : والاجابة تأتى فى نقاش فى هذه الآيات (أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثاً وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لا تُرْجَعُونَ (115) المؤمنون ) لماذا خلق الله جل وعلا هذا العالم ؟  هو للإختبار  لنا (تَبَارَكَ الَّذِي بِيَدِهِ الْمُلْكُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (1) الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلاً وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ (2) الملك   ) (وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ السَّمَوَاتِوَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ وَكَانَ عَرْشُهُ عَلَى الْمَاءِ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلاً  ) (7)  يونس   )، ولهذا خلقنا أحرارا فى أن نؤمن أو أن نكفر فى أن نعصى أو نطيع ، وفى مقابل هذه الحرية يأتى يوم الحساب لكل فرد للبشر جميعا ، إما خلود فى العذاب وإما خلود فى النعيم (وَقُلْ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكُمْ فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَاراً أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا وَإِنْ يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاءٍ كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءَتْ مُرْتَفَقاً (29) إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ إِنَّا لا نُضِيعُ أَجْرَ مَنْ أَحْسَنَ عَمَلاً (30) أُوْلَئِكَ لَهُمْ جَنَّاتُ عَدْنٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهِمْ الأَنْهَارُ يُحَلَّوْنَ فِيهَا مِنْ أَسَاوِرَ مِنْ ذَهَبٍ وَيَلْبَسُونَ ثِيَاباً خُضْراً مِنْ سُندُسٍ وَإِسْتَبْرَقٍ مُتَّكِئِينَ فِيهَا عَلَى الأَرَائِكِ نِعْمَ الثَّوَابُ وَحَسُنَتْ مُرْتَفَقاً (31)   ) الكهف )

وبعد أن تأخذ كل نفس إختبارها فى يوم الدنيا يأتى يوم الآخرة أو يوم القيامة أو يوم الحساب أو يوم الدين بتدمير كل هذه السماوات والأرض الحالية وإستبدالها بسموات وأرض خالدة ويأتى رب العزة لحسابنا : (يَوْمَ تُبَدَّلُ الأَرْضُ غَيْرَ الأَرْضِ وَالسَّمَوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ (48)  ابراهيم )

ننصح بالمزيد من القراءة فى موقعنا ( اهل القرآن ) الذى يبين بعض مجالات العظمة فى الاسلام .



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 5570
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   لطفية سعيد     في   الجمعة ٠٥ - ديسمبر - ٢٠١٤ ١٢:٠٠ صباحاً
[76809]

الفرق بين الإسلام والإيمان


السلام عليكم  ، لأن الإجابة كانت بشكل مختلف من الدكتور أحمد ، سيظن بعض الناس أنها رد على سؤال مختلف ، لكن  هي دعوة منه للوصول إلى الإجابة عن طريق القراءة والملاحظة الشخصية ، وهذا مهم جدا  ، إذ أننا تعودنا أن نأخذ  تلخيص التلخيص ، بل ولابد أن  (نرميها في رقبة عالم وتطلع سالم ) على رأي المثل المصري ..  لابد من بذل  القليل من البحث ، فما يأتي سهلا  يذهب سهلا ..دمتم يخير 



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4664
اجمالي القراءات : 46,596,104
تعليقات له : 4,838
تعليقات عليه : 13,829
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


قطع الطريق: ممكن تفسير لهاذه الآية : قال تعالى {إِنّ مَا ...

شاهدان : إذا اتفقن ا في معامل ة نحتاج إلى كم شهود حتى...

تشريع إنتهى العمل به: يقول تعالى (وإذا سألتم وهن متاعا...

ابراهيم آية 7 : ـ أريد معرفة وشرح معني ( لَئِن ْ شَكَر ْتُمْ ...

طالوت وجالوت: ما هى صلة قول الله سبحان ه وتعال ى : (تِلْ َ ...

وزر: ما هو الفرق بين كلمة (وزر ) بكسر الواو وسكون...

عن الصلاة والطهارة: هل يجوز للمصل ي ان يدعو لنفسه اثناء الصلا ة .....

أسئلة متعددة: الحمد لله تعالى الذي هدانا لموقع أهل القرآ ن ...

المحرمات بالرضاع: أريد أن أتزوج من إمرأء ة من طرف عائلة الأم وهي...

أهلا بك وسهلا: من ينظر بعيني رأسه ليعرف الله لن يفلح ابدا...

واغلظ عليهم : والله إني أشعر بالحر ج الشدي د وأنا أكتب لك...

تضييع الصيام: يلح علينا الإعل ام بتوصي ات من المذه ب ...

الأخ الأكبر : أرجو ان تكتب لي رسالة رقيقة و فيها ذكر فضل الأخ...

خلق عيسى: إِنَّ مَثَل َ عِيسَ ىٰ عِندَ اللَّ هِ ...

عن الحيض : قد رأيت لكم جوابا ً عبى أحد السائ لات أنه...

more