النبى لم يكن فقيرا

الإثنين ٠٣ - مارس - ٢٠١٤ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
بسم الله الرحمن الرحيم الاستاذ الفاضل الدكتور أحمد صبحي منصور تحية من الله تعالى ورحمته وبركاته اسمح لي سيدي الفاضل أن اقدم لك نفسي قبل ان طرح الاسئلة حتى تعرف سبب ما اعانيه من قصور في المعرفة . انا ليبي عشت عمري في ظل حاكم ظالم مستبد اسمه معمر القذافي فرض علينا العزلة وعشنا في اوهام جماهيريته الفاضلة .... لذا لم اسمع عنك الا في السنوات الاخيرة ولم اكن قادراً على مراسلتك خوفاً من النظام الفاسد ورجال الاستخبارات ... ومع هذا اطلعت على بعض ما كنت تنشر من مقابلات الا انني لم اتمكن من تحميل اي كتاب من كتبك القيمة ... على العموم انا الان في تركياولعنة حجب كتبك تتابعني في هذا البلد الى ان اهتديت الى موقعكم أهل القرآن وانا سعيد بهذا واسجل اعجابي وموافقتي لكل ما تنشره وثقتي كبيرة بأن تجيبني على سؤال حيرني منذ سنوات . وانا اطالع في كتب السيرة النبوية " كتب الثرات " كما تسيها لم اجد سطراً واحداً يبين لنا ماذا كان يعمل الرسول الكريم بعد نزول الرسالة وكيف كان يعول اسرته , اقصد المصادر المالية للعيش , في الوقت الذي تتناول فيه هذه الكتب ادق تفاصيل حياته الشخصية ... هذا التجاهل المتعمد للعمل الدنيوي والتركيز على العبادات هو الذي اوصلنا الى هذا الحال .... اظن بأن هذا الموضوع يحتاج الى بحث كبير ومعرفة تامة بتاريخ الذين كتبوا السيرة ووضعوا فيها ما يريدون ....انا متأكد بأن لديك الجواب الشافي على هذا السؤال وقد ترى غير ذلك .. اتمنى من الله العلى القدير ان يوفقك للخير وانا في انتظار الرد شكراً مقدما .
آحمد صبحي منصور :

مرحبا بك فى موقع اهل القرآن ، ولدينا باب متخصص فى تاريخ المسلمين ، وأخر عن القصص القرآنى . وستجد ما يسُرّك فى الموقع .

وطبقا للقرآن الكريم فقد كان عليه السلام ميسورا بدليل أن الناس كانوا يأتون الى بيته ليأكلوا ، وتكاثر جمعهم وكان منهم طفيليون سمجون كان الرسول يستحى منهم فنزلت بشأنهم آية ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَدْخُلُوا بُيُوتَ النَّبِيِّ إِلاَّ أَنْ يُؤْذَنَ لَكُمْ إِلَى طَعَامٍ غَيْرَ نَاظِرِينَ إِنَاهُ وَلَكِنْ إِذَا دُعِيتُمْ فَادْخُلُوا فَإِذَا طَعِمْتُمْ فَانْتَشِرُوا وَلا مُسْتَأْنِسِينَ لِحَدِيثٍ إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ يُؤْذِي النَّبِيَّ فَيَسْتَحْيِ مِنْكُمْ وَاللَّهُ لا يَسْتَحْيِ مِنْ الْحَقِّ وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعاً فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ وَمَا كَانَ لَكُمْ أَنْ تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلا أَنْ تَنْكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِنْ بَعْدِهِ أَبَداً إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِنْدَ اللَّهِ عَظِيماً (53)الأحزاب )

كما كان عليه السلام يجاهد بنفسه وماله ومعه المؤمنون ، يقول جل وعلا : (   لَكِنْ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ جَاهَدُوا بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ وَأُوْلَئِكَ لَهُمْ الْخَيْرَاتُ وَأُوْلَئِكَ هُمْ الْمُفْلِحُونَ (88) التوبة ) أى إنه عليه السلام لم يكن فقيرا ، كما يزعم البخارى الذى يفترى أن النبى مات ودرعه مرهونة عند يهودى بسبب شراء صاع من شعير ..



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 11674
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4752
اجمالي القراءات : 48,710,735
تعليقات له : 4,963
تعليقات عليه : 14,065
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


العلمانية المؤمنة : - هل في الدول ة العلم انية الموم نة الكل...

غسيل الميت: ما رأيك في غسل الميت هل هو واجب؟ ما تقول في...

مسجد الضرار: هل نصلي الجمع ة 4 ركعات في البيت علما أن...

يوزعون : ما معنى يوزعو ن التى جاءت فى سورة فصلت ؟ ...

البنت وأمها .!!: فى فترة المرا هقة كانت لى علاقة حرام مع امرأة...

المضطر للربا : اضطرو ت للاقت راض من البنك بفائد ة مركبة ،...

البقرة 260 : ( وَإِذ ْ قَالَ إِبْر َاهِي مُ رَبِّ...

العقوبة العلنية: عشت فى السعو دية سنوات سوداء ، وتحمل ت من أجل...

نصيحة لابنى الغالى: • أست اذنا العزي زأحمد صبحي منصور الذي...

لا تبتئس: عزيزي الدكت ور أحمد السل ام عليكم و رحمة...

فى الدعاء بالقرآن: عند قراءة أثناء الصلا ة او الدعا ء, ...

راعنا: نحن نقول ( فى رعاية الله ) والاح ظ ان حضرتك لا...

ملتحد / ملجأ: ما معنى ملتحد ا في الاية 27 من سورة الكهف ؟ ...

توضيح: ---------- ---------- ---------- ---------- ---------- السل ام ...

ابن اصول : دائما نقول فلان ابن اصول وفلان شخص اصيل وفى...

more