هو رجس شيطانى

الجمعة ٢٥ - أكتوبر - ٢٠١٣ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
هل زياره قبر الرسول و الصلاه على قبره حلال؟
آحمد صبحي منصور :

 

هذا القبر رجس من عمل الشيطان . وهو مبتدع فى العصر العباسى ، وليست له أدنى صلة بالمكان الذى تم فيه دفن النبى . لأن النبى لم يدفنوه فى مقبرة بل فى حجرة زوجته عائشة التى ظلت تعيش فيها الى أن ماتت فى خلافة معاوية . ثم قام الوليد بن عبد الملك بهدم حجرات أمهات المؤمنين بعد وفاة كل هذا الجيل وأعاد بناء ( مسجد المدينة ) ووسّعه ، ولم يلتفت أحد الى أين دُفن النبى محمد ، ولقد عثروا أثناء الحفر فى الرمال على عظمة ساق ففزعوا أن تكون ساق جثة النبى ، ثم ردموها . وتمت توسيعات أخرى للمسجد ، ثم أطلقوا عليه فيما بعد ( المسجد النبوى ) وجعلوا المدينة ( حرما ) كحرم الكعبة و إختاروا مكانا فى المسجد الجديد جعلوه قبرا للنبى ، وليس تحته شىء . ولكن قدّسوه وصاروا يحجون اليه ، و مثلما يفعل الهندوس والبوذيون فى معابدهم المليئة بالجواهر والأموال فقد ألحقوا بهذا القبر حجرة هائلة للنذور والقرابين ، كانت تمتلىء بالأموال والتبرعات العينية والمجوهرت فى زكائب وحقائب مقفلة وأقفال حديدية علاها الصدأ ، ولا يجرؤ أحد على الاقتراب من هذه الكنوز وتلك الحجرة خوفا من إنتقام النبى الذى جعلوه الاها متخكما فى الكون . وظلت هكذا حتى إستولى علي تلك الأموال والجواهر السعوديون فى دولتهم الأولى حين إحتلوا الحجاز واستولوا على المدينة ونهبوا نفائس ( الحجرة النبوية ) كما قاموا أيضا فى هذه الدولة السعودية الأولى بنهب مجوهرات الشيعة فى ( النجف ) و( كربلاء )  ، وكما يقول المثل المصرى ( رزق الهبل على المجانين )



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 7911
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4957
اجمالي القراءات : 52,734,103
تعليقات له : 5,299
تعليقات عليه : 14,598
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


بين الايمان والتخصص: كيف لايجو ز أن أذهب إلى استما ع الخطب ة ...

مشكلتان فى التوبة: أكل حق أخوه الأصغ ر فى المير اث لصالح...

هجص التراث: السلا م عليكم هل فعلا كان يوجد صنم اسمه رحمن...

لا تقل (الله موجود ): يقول المحم ديون أن الله موجود فوق سبع سموات...

وأعتزلكم وآلهتكم .!: خبرني بالله عليك .ماذا تفعل لو كنت مكاني , ...

لم ينالوا خيرا: مامعن ى قول الله تعالى في سورة التوب ة ...

أعداء العراق ..من هم: من هم أعداء العرا ق فى نظرك ؟ وكيف يتخلص منهم...

قلنا هذا كثيرا ..!: من أين أعلم أن القرآ ن من الله تبارك وتعال ى؟ ...

البورصة: هل المضا ربة فى البور صة حرام ؟ وهل العمل...

القمار و اليانصيب: ما هو الميس ر المحر م في القرا ن ؟ وهل...

السفلة فى كل عصر: أنا أؤيد موقفك بشكل عام من كتب الحدي ث التي...

الزانى والزانية: لماذا تقدمت ( الزان ية ) عن الزان ى فى قوله جل...

بدن فرعون: هل الآية 92 من سورة يونس تدل على أن موميا ء ...

سؤالان : السؤا ل الأول ماهى دلالة كلمة ( حنيفا ) بملة...

رشيد وعدنان ابراهيم : صديقك رشيد المغر بى المتن صر المرت د يهاجم...

more