هل زواجى باطل ؟

الإثنين ١٥ - يوليو - ٢٠١٣ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته، لدي سؤال خاص، أنا والحمد لله ملتزم بالأخلاق الحميدة منذ نعومة أظافري، وقد بدأت الالتزم بالصلاة منذ عشر سنوات تقريبًا، لكني حين تزوجت لم أهتم كثيرًا بدرجة تدين شريكة حياتي. بعد الزواج صرت أتعمق أكثر لفهم هذا الدين الحنيف، فأنا كغيري كان تديني مجرد ميراث مجتمعي. رمع الوقت أصبحت أكثر تعلقًا وأعمق إيمانًا. سؤالي هو، الوضع الحالي أني متزوج ولي أولاد، أنا الآن متدين وزوجتي ليست كذلك، هي سافرة ولا تلتزم بأي من الفرائض الإسلامية ولا تريد، هي ترى في الإسلام ظلمًا للمرأة من عدة جوانب. في الواقع هي لا تنكر وجود الله، لكنها على ما يبدو تعتبر الاسلام مجرد فكرة إصلاحية كانت في عهد مضى وكان يجب تطويرها لا الجمود عندها. في ظل هذه الحالة، هل تنطبق علي الآية "لا تنكحوا المشركات،،،" فيكون زواجي باطلا، وإن كان كيف علي التصرف؟؟ وبارك الله بكم وبمجهودكم لتدبر آيات الله تعالى.
آحمد صبحي منصور :

 

على فرض أن زوجتك يهودية أو مسيحية أو بوذية أو ملحدة فهذا لا يؤثر فى صحّة زواجكما . بل للمرأة المسلمة أن تتزوج غير مسلم طالما كان مسالما . الاسلام فى التعامل التشريعى بين الناس هو السلام والمسالمة ، وكل إنسان مسالم فهو مسلم مهما كانت عقيدته وملته ودينه أو عدم دينه . وأقوم بعقد الزواج ن بين المسلمة وغير المسلم من أديان اخرى ـ هنا فى أمريكا، وهو الزواج المختلط بين مختلفى العقائد ، ولكنهم مُسالمون يريدون العيش سويا . وأولادهما سيختارون ما يشاءوم من دين ، وفى المجتمع الأمريكى المفتوح فسينتصر الاسلام بسهولته وبساطته .اى لا خوف على الاسلام من هذا الزواج المختلط .

زوجتك مسلمة عادية وغير متدينة ، عليك أن تحمد الله عزّ وجلّ ، لأنها لو كانت متدينة فالأغلب أنها ستتديّن بالسّنة المتطرفة ، وعندها سيكون زواجدك بها فى محلّ شك إسلاميا لأنه قد ينطبق عليها قوله جل وعلا ( ولا تُمسكوا بعصم الكوافر ) . ما تعانيه من زوجتك من سفورها لا محل له لأن الأصل هو سفور المرأة ، وأرجو أن تشاهد لنا برنامج فضح السلفية على اليوتوب ، وفيه حلقات عن زى المرأة وزينتها . آراء زوجتك غير المقبولة منى ومنك مبعثها أنها ترى الاسلام هو ما يفعله المتطرفون والارهابيون الذين يُطلق عليهم الاعلام العربى والغربى لقب ( اسلاميون ) وهم أعداء الاسلام ، وهم الذين يشوهون الاسلام ويعطون عنه هذه الصورة السيئة ، وزوجتك من ضحايا هذا الخلط بين الاسلام وأعداء الاسلام . هى يمكنها لو شاءت أن تقرأ فى موقعنا للتعرف على حقائق الاسلام وأباطيل السّنيين وبقية أصحاب الديانات الأرضية من المسلمين . وحتى لو لم تقتنع فلا يؤثر هذا فى زواجكما . المهم أن تعاشرها بالمعروف حتى لو كرهتها طبقا  لاية 19 من سورة النساء .



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 8296
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4557
اجمالي القراءات : 44,334,703
تعليقات له : 4,753
تعليقات عليه : 13,710
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


العشور: ما هو اصل كلمة العشو ر ؟ لاح ظت انها لم تذكر...

ابو طالب : هل مات أبو طالب كافرا ؟ ...

المحلل والعسيلة : طلقت زوجتى للمرة الثال ثه، عند المأذ ون، ...

تضرونه / تضروه : جاءت كلمة ولا تضروه فى اية 39 فى سورة التوب ة ....

مسألة ميراث: توفى رجل و لم يترك بعده سوى أبناء إخوته الذور...

ولى الأمر الشيعى : تناقش ت مع بعض الشيع ه وسالت هم عن ادلته م ...

التاريخ والغيبة: أليس التار يخ إغتيا ب للساب قين وتقول...

تطوير الموقع: السلا م عليكم دكتور أحمد، كل الحب والتق دير ...

الراقصة وحضرة الناظر: كنت ناظر مدرسة ثانوى وخرجت على المعا ش بمعاش...

الأمر بالمعروف: ماذا يعني مفهوم الأمر بالمع روف والنه ي عن...

للتى هى أقوم : اربد ان اعرف هل هذة الآبة . عامة وشمول بة لائ...

مرحبا بك : دكتو ر احمد : انا من مصر عندي 20 عام , . اولا :...

صلاة الحائض: رغم تكرار السؤا ل أكثر من مرة حول مشروع ية ...

الحيض من خامس .!!: اشكرك على الرد السري ع على سؤالي فيما يتعلق...

الاجهاض: سؤالي قائم على شقين ١: أنا طبيبة أمراض مساء...

more