محاولة انتحار الرسول؟:
بذروة جبل كي يلقي نفسه منها تبدا له جبريل

ابراهيم دادي Ýí 2007-01-21


 

صدقوا أو لا تصدقوا، فإن هذا الركام من الأحاديث نسب إلى من لا ينطق عن الهوى ظلما و عدوانا، وحقدا على الإسلام و المسلمين، و مع شديد الأسف أكثر هذه الأحاديث من الكتب المعتمدة أو مما يسمى ( بالصحاح). و نحن نبرأ إلى الله منها ومن رواتها و كتَّابها و ممن...

المزيد مثل هذا المقال :

 

5044 عبد الرحيم بن هارون الغساني الواسطي ت أبو هشام عن شعبة وعبد العزيز بن أبي رواد قال الدارقطني متروك الحديث يكذب روى عنه الدمشقي وإسحاق بن وهب وغيرهما وقد ساق ابن عدي له عدة أحاديث استنكرها منها عن هشام بن حسان عن عكرمة عن ابن عباس عن عائشة قالت توفي رسول الله  صلى الله عليه وسلم  وإن درعه   مرهون  ثم زفر في ثلاثين صاعا أخذه طعاما لأهله وله في مسند عبد عن فائد عن ابن أبي أوفى قال جاء أعرابي فقال يا رسول الله أهلكني الشبق والجوع قال اذهب فأول امرأة تلقاها ليس لها زوج فهي امرأتك فدخل نخلا فإذا جارية تحترف فقال انزلي فقد زوجنيك رسول الله  صلى الله عليه وسلم  الحديث بطوله وله عن عبد العزيز بن أبي رواد عن نافع عن ابن عمر مرفوعا إن هذه القلوب تصدأ كما يصدأ الحديد قيل يا رسول الله فما جلاؤها قال قراءة القرآن رواه حفص بن غياث عن عبد العزيز قال قال رسول الله  صلى الله عليه وسلم فذكره منقطعا.

ميزان الاعتدال في نقد الرجال ج4 ص 339.

 

هل النساء خلقهن الله ليتمتع بهن الرجال فقط، و ليس لهن من الإحساس و الحب و الكره ما للرجال؟! و أنهن مسخرات لهم كما سخر الله للإنسان الخليفة في الأرض كل شيء و منها الأنعام فقال تعالى: وَمِنْ الْأَنْعَامِ حَمُولَةً وَفَرْشًا كُلُوا مِمَّا رَزَقَكُمْ اللَّهُ وَلَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُبِينٌ(142). الأنعام.

 

سمعت علي بن أحمد بن علي بن عمران الجرجاني يقول سمعت أبي يقول سمعت عبد الرزاق يقول ما رأيت دواب  قط أكذب من أصحاب الحديث.

اجمالي القراءات 15786

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (7)
1   تعليق بواسطة   محمد شعلان     في   الأربعاء ٢٤ - يناير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[1799]

الأساطير الإغريقية والأساطير البخارية

كما عودنا دائما الاستاذ ابراهيم دادي أن يزيد وعينا وإدراكنا بما ورد في البخاري وباقى الكتب المسماة بالصحاح فعندما تقرأها تجد تشابها كبيراً جداً بينها وبين علم وكتب الأساطير الإغريقية القديمة والتي كانت تلهب خيال القارئ والمتأمل لها وقد توحي إليه بفكرة قصة خيالية للتسلية أو للتشويق نجدها كثيراً في تناول السينماالعالمية لتاريخ الاغريق وما فيه من خيال خصب هذا إن كان الموضوع متعلق بالخيال وبالتسلية وبالتشويق وبالابداع , أم إذا كان الموضوع متعلق بالدين وبنسب هذه الخيالات وهذ الاساطير للوحي السماوي فالكارثة أفظع من أن نسكت عليها.

2   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الخميس ٢٥ - يناير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[1814]

دورة المياه من أسباب تأخر المنتمين إلى الإسلام.

شكرا لكم أخي العزيز محمد شعلان على التعليق، للأسف هذا هو واقع المنتمين إلى الإسلام المتظاهرين بحب الله و رسوله، لكنهم في الحقيقة هم من أساء إلى الإسلام أكثر من أعدائه، فبغبائهم تمكن أعداء الله أن يُدخلوهم دورة المياه و يُقفلوا عليهم الباب بعد أن أقفلوا قلوبهم فنامت عقولهم و وضعوا على رؤوسهم العمائم المختلفة الألوان و الأشكال، فبقوا يدورون حول نواقض الوضوء، و كيفية الاغتسال من الجنابة، و من أي عضو يبدأ، و فات عليهم وقت الصلاة و لم يستعينوا بالصبر و الصلاة التي هي كبيرة إلا على الخاشعين الذين قال فيهم المولى: إِنَّ الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِ وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّهُ لَهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا(35). الأحزاب.
مع أخلص تحياتي لكم.

3   تعليق بواسطة   أبو وصال أيوب     في   الخميس ١٨ - ديسمبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[31317]

وَإِن تَعْجَبْ فَعَجَبٌ قَوْلُهُمْ .....

و الله يا أخي العزيز دادي إبراهيم لقد ذهلت حقا من هذه الكومة الهائلة من الأحاديث إلى درجة أني أصبت بالحيرة و الذهول...كيف سيلقون خالقهم هؤلاء الناس الذين ضلوا و أضلوا ..و أنت تقرأ هذه الأساطير إلا و تشم رائحة الخبث تتصاعد منها ...عجبا و الله


لِيَحْمِلُواْ أَوْزَارَهُمْ كَامِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَمِنْ أَوْزَارِ الَّذِينَ يُضِلُّونَهُم بِغَيْرِ عِلْمٍ أَلاَ سَاء مَا يَزِرُونَ [النحل : 25] 

بارك الله فيكم



4   تعليق بواسطة   خالد حسن     في   الخميس ١٨ - ديسمبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[31323]

آحاديث كاذبة ترد عليها آحاديث أكذب

هذه آحاديث ملامسة آيادي الرسول للأجنبيات : حدثنا مسدد ثنا يحيى عن عبيد الله حدثني نافع عن عبد الله بن عمر قال كنا نتوضأ نحن والنساء على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم من إناء واحد ندلي فيه أيدينا.





78 حدثنا عبد الله بن محمد النفيلي ثنا وكيع عن أسامة بن زيد عن بن خربوز عن أم صبية الجهنية قالت اختلفت يدي ويد رسول الله صلى الله عليه وسلم في الوضوء من إناء واحد.





81 حدثنا أحمد بن يونس ثنا زهير عن داود بن عبد الله ح وثنا مسدد ثنا أبو عوانة عن داود بن عبد الله عن حميد الحميري قال لقيت رجلا صحب النبي صلى الله عليه وسلم أربع سنين كما صحبه أبو هريرة قال نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن تغتسل المرأة بفضل الرجل أو يغتسل الرجل بفضل المرأة زاد مسدد وليغترفا جميعا.



سنن أبي داود ج 1 ص 20 و ما بعدها.





وهذه فتوى ابن باز في مصافحة الاجنبيات


الحمد لله

لا يجوز للرجل أن يصافح المرأة الأجنبية؛ لقوله صلى الله عليه وسلم : (إني لا أصافح النساء). وقول عائشة رضي الله عنها : (والله ما مست يد رسول الله يد امرأة قط ما كان يبايعهن إلا بالكلام). ولما في مصافحتهن من أسباب الفتنة .

أما مس المرأة ففي نقضه للوضوء خلاف ، والصواب : أنه لا ينقض الوضوء؛ سواء كان عن شهوة ، أو غير شهوة ، فإن الرسول صلى الله عليه وسلم قبل بعض نسائه ثم صلى ولم يتوضأ ، ولأن الأصل عدم نقض الوضوء إلا بدليل صحيح واضح وليس في هذه المسألة دليل صحيح واضح ، يدل على نقض الوضوء بمسها ، ولأن هذا مما تعم به البلوى في كل بيت ، فلو كان مس المرأة ينقض الوضوء لبينه الرسول صلى الله عليه وسلم بيانا عاما .


http://www.al-eman.com/Ask/ask3.asp?id=11347


5   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الجمعة ١٩ - ديسمبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[31349]

فعلا أخي الكريم دڨلة نور، كيف لا يتعجب الذين يعقلون !!!

فعلا أخي الكريم دڨلة نور، كيف لا يتعجب الذين يعقلون من تلك الروايات المسيئة لله ورسوله والإسلام، وأخبرك لو اطلعت على كتاب البخاري وتتبعت الروايات لوليت منه ومن غيره من كتب السلف فرارا ولملئت منها رعبا وعجبا مما فيها من الركام، الذي حجب الناس عن الصراط المستقيم ونور الله المبين.

هدانا الله وإياهم إلى اتباع الحق وهو ( القرآن وكفى) والصراط المستقيم الذي يفرح المستمسك به فيقول يوم الدين: وَنَزَعْنَا مَا فِي صُدُورِهِمْ مِنْ غِلٍّ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهِمْ الْأَنْهَارُ وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي هَدَانَا لِهَذَا وَمَا كُنَّا لِنَهْتَدِيَ لَوْلَا أَنْ هَدَانَا اللَّهُ لَقَدْ جَاءَتْ رُسُلُ رَبِّنَا بِالْحَقِّ وَنُودُوا أَنْ تِلْكُمْ الْجَنَّةُ أُورِثْتُمُوهَا بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ(43). الأعراف.


6   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الجمعة ١٩ - ديسمبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[31350]

أخي الكريم خالد حسن شكرا على التعليق،

أخي الكريم خالد حسن شكرا على التعليق، فعلا فإن المتصفح لكتاب البخاري يجد في الصفحة الواحدة رواية تكذب وتتناقض مع أخرى، وإليكم المثال من البخاري في نفس الصفحة.

باب السحر 5433 حدثنا عبيد بن إسماعيل حدثنا أبو أسامة عن هشام عن أبيه عن عائشة قالت ثم سحر النبي صلى الله عليه وسلم حتى إنه ليخيل إليه أنه يفعل الشيء وما فعله حتى إذا كان ذات يوم وهو عندي دعا الله ودعاه ثم قال أشعرت يا عائشة أن الله قد أفتاني فيما استفتيته فيه قلت وما ذاك يا رسول الله قال جاءني رجلان والحاصل أحدهما ثم رأسي والآخر ثم رجلي ثم قال أحدهما لصاحبه ما وجع الرجل قال مطبوب قال ومن طبه قال لبيد بن الأعصم اليهودي من بني زريق قال في ماذا قال في مشط ومشاطة وجف طلعة ذكر قال فأين هو قال في بئر ذي أروان قال فذهب النبي صلى الله عليه وسلم في أناس من أصحابه إلى البئر فنظر إليها وعليها نخل ثم رجع إلى عائشة فقال والله لكأن ماءها نقاعة الحناء ولكأن نخلها رؤوس الشياطين قلت يا رسول الله أفأخرجته قال لا أما أنا فقد عافاني الله وشفاني وخشيت أن أثور على الناس منه شرا وأمر بها فدفنت باب إن من البيان سحرا 5434 حدثنا عبد الله بن يوسف أخبرنا مالك عن زيد بن أسلم عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما أنه ثم قدم رجلان من المشرق فخطبا فعجب الناس لبيانهما فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن من البيان لسحرا أو إن بعض البيان لسحر باب الدواء بالعجوة للسحر 5435 حدثنا علي حدثنا مروان أخبرنا هاشم أخبرنا عامر بن سعد عن أبيه رضي الله عنه قال قال النبي صلى الله عليه وسلم ثم من اصطبح كل يوم تمرات عجوة سم ولا سحر ذلك اليوم إلى الليل وقال غيره سبع تمرات.

صحيح البخاري ج 5 ص 2176 قرص 1300 كتاب.

يقول العليم الحكيم: أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا(82). النساء.

وشكرا لكم مرة أخرى.


7   تعليق بواسطة   لطفية سعيد     في   الخميس ٢٩ - سبتمبر - ٢٠١٦ ١٢:٠٠ صباحاً
[83291]

ساعة لقلبك مع معاذ بن جبل


يصلح هذا الموضوع أستاذ إبراهيم بما حمله من روايات مضحكة مسندة ظلما للرسول الكريم ، ان ينضم إلى مجموعة حلقات ساعة لقلبك بما تحمله تلك الروايات من اكاذيب  لا تنتمي ألى الكذب فحسب  ،بل إلى الفشر وهو أشد انواع الكذب المبالغ فيه والذي لا يصدقه عقل !! أبلغ هذه الأكاذيب واكثرها فضحاكل رواية  معاذ بن جبل مع الشيطان والتمر  ، يبدوا لإنه كان يحب التمر ويعرف فوائده لذلك سرق تمر الصدقة كما قرأنا في الرواية والأغرب هذا التتبع البوليسي للشيطان عن طريق معاذ بن جبل الخارق للقدرات البشرية !! 



أشكرك ودمتم بكل الخير 



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-11
مقالات منشورة : 460
اجمالي القراءات : 9,929,607
تعليقات له : 1,947
تعليقات عليه : 2,825
بلد الميلاد : ALGERIA
بلد الاقامة : ALGERIA