دار الإفتاء المصرية تُحرم الحج على صاحبات التاتو،فهل هذا حصيح؟

عثمان محمد علي Ýí 2024-05-28


دار الإفتاء المصرية تُحرم الحج على صاحبات التاتو،فهل هذا حصيح؟
فى فتوى لشيخة من شيخات دار الإفتاء المصرية فى ردها على سؤال فى فيديو نشره موقع جريدة الوطن الإلكترونى عن حكم أداء فريضة الحج للسيدات صاحبات رسم (التاتو) . قالت الشيخة .ان التاتتو نوعان نوع يكون سطحى ولا يخترق طبقات الجلد ويذوب مع الوقت ويُشبه الرسم ب(الحناء) فهذا يجوز الحج به ولا حُرمة فيه . ونوع يخترق طبقات الجلد ويُصبح ثابتا ودائما ،وهذا حرام ومُحرم لقول النبى (لعن الله الواشمة والمستوشمة ووووو) .وهذا لا يجوز أداء الحج به .


===
التعقيب::
أقترح على وزارة العدل المصرية التابعة لها دار الإفتاء المصرية ،وعلى الدولة المصرية إلغائها وتسريح مشايخها وشيخاتها على هيئة النظافة وهيئة الصرف الصحى التابعة لوازرة الحُكم المحلى ،فلربما يستفيد منهم ومنهن المُجتمع أكثر .. أو على الأقل يقتصر عملهم وعملهن على عمل المأذونية لعقد القران وعقد النكاح (كتب كتاب العرايس والعرسان ) والزغاريد والرقص فى الأفراح ،وهى سبوبة ياكلوا منها عيش .بشرط ألا تدفع لهم الدولة رواتب وأن تكون رواتبهم من نقطة الأفراح التى سيحضرونها ويزغردوا ويطبلوا فيها ويعملوا لها زفة حديثة بالكاكولا والطرابيش والنقاب ..
===
دار الإفتاء المصرية لا علاقة لها بالإسلام ولا بتشريعات الإسلام ولا بالحلال والحرام فى الإسلام ، فكل فتاوية تعتمد على روايات الشيطان ولهو الحديث وأقوال أئمة الضلال والسلف الطالح أئمتهم فى دينهم الأرضى .......
فكل مستحضرات التجميل ،والزينة التى تتزين بها المرأة سواء زينة مؤقتة ومساحيق تجميل وعطور أو حنة أو تاتوا مؤقت أو ثابت ودائم أو عمليات تجميل عن طريق جراحة وجراحين التجميل فهى حلال حلال حلال ، ولا تمنع من أداء أى منسك من مناسك العبادات أو ذكر الله أو قراءة القرءان أو عمل الخير والعمل الصالح . وأن التاتتو للرجال كذلك ليس حراما ..
أنا هُنا أتحدث عن تشريعات بغض النظر عن أن حضرتك أو حضرتها أو حضرته يقبله كشكل أو يرفضه .المهم ألا تقول أنه حرام أو أنه يمنع صاحبه من الإيمان والطاعات والعمل الصالح والعبادات .
=
فأنا مثلا لا أتقبل أن أراه على يد أو رقبة أو ساق رجل مما أراهم فى الملاعب الرياضية و(اقرف منه بمعنى كلمة القرف) وكذلك بالنسبة للسيدات .....ولكن لا أستطيع أن أقول أنه حرام.. هو عندى عامل زى البطاطس المطبوخة بأكرهها جدا هههههههههه ، والأكل اللى بيطبخوه بعصير برتقال ويضيفوا عليه حاجة مسكرة .....بأقرف منه ولا يمكن أكل منه أبدا أبدا ههههههههههههههه.
ولكن لا يمكن أقول إنه حرام .التحريم قضية خطيرة جدا جدا وصاحب الحق الأوحد فيه هو الرحمن جل جلاله فمن يتجرأعليهاويُحرم حلالا أو يُحل حراما يجعل من نفسه إلاها ومن ثم يذهب إلى جهنم وبئس المصير يوم القيامة .

اجمالي القراءات 631

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق