متى نتوقف عن إستخدام كلمة (حرام ) في غير موضعها ؟؟؟

عثمان محمد علي Ýí 2021-12-23



تعقيبا على المشايخ والممثلين الذين يتاجرون بالدين ويخدعون البسطاء ويلهثون وراء الريالات والدنانير بقولهم أن الفن حرام ،وان كل مالا يعرفونه ولا يستطيعون الإجتهاد فيه بأنه حرام حرام حرام .
نقول :
هؤلاء هم أصحاب فقه النكد ،وليعلموا أن الأصل في كل شيء هو الإباحة والحلال وأن التحريم والمُحرم هو الإستثاء ولا يكون إلا بنص قرءانى واضح وصريح ومحدد ،مثل تحريم الشرك بالله – تحريم قتل النفس – تحريم السرقة والزنا – تحريم الخمور – تحريم زواج مُطلقة أو أرملة الأب – تحريم زواج الأخوات وهكذا وهكذا .........أما أن يخرج علينا كل يوم ممثل أو مطرب من المُطربين الفاشلين ويقول أنا أعتزلت التمثيل والغناء لأنه حرام ،ويُباركة ويبارك قوله مشايخ الجهل والضلال ،فهذا نصب ودجل وشعوذة وهذا هو الحرام والإشراك بالله بعينه .لأنه جعل من نفسه مُشرعا في دين الله يقول عن الحلال والمُباح بأنه حرام ،وهذا ذنب لو مات عليه صاحبه فلن يغفره الله له .....
فنعم في كل مهنة وحرفة ووظيفة تجاوزات وتسللات ووساوس للشيطان يُغويك بها ،فعلينا أن نُظهرها لننقدها ونُحذرالناس منها ونضع لها تشريعات مدنية تحمينا وتحمى المُجتمع من أن نستغلها ونظلمهم بها ،ولكن لا نقول عنها (اىى المهنة والحرفة) بأنها حرام وسأعتزلها لأنها حرام وأموالها حرام ... فالفساد في قطاع الصحة والتعليم والهندسة والتجارة والمحاماة والقضاء والإعلام والزراعة وووووووو موجود .فهل أقول أنا كطبيب أو صيدلى أو محامى أو مهندس أو مدرس سأعتزل الطب أو التدريس أو المعمار أو المحاماة أو أو أو لأنها مهنة مُحرمة ؟؟؟؟؟ بالطبع لا وألف لا ..,لكن يحب أن أعمل على إصلاحها وأن أُشير إلى مواقع ومواضع الفساد فيها وأُطالب بتشريعات تحمىنى وتحمى المجتمع من ثغرات الفساد فيها .
فنتمنى من السادة الممثلين والمطربين ومشايخ الضلال والجهل أن يتوقفوا عن إستخدام كلمة ومُصطلح (حرام ) في غير موضعها وفى غير مكانها وليتقوا الله ويعلموا أنهم بإستخدامهم لها في غير مكانها قد أشركوا بالله جل جلاله في تشريعاته ،وإن لم يتوبوا قبل موتهم فعقابهم جهنم والعياذ بالله ..
هدانا الله جميعا للإبتعاد عن أن نتخذ من أنفسنا مُشرعين مع الله في دينه .
اجمالي القراءات 494

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (2)
1   تعليق بواسطة   صلاح الدين كرفه     في   الجمعة ٢٤ - ديسمبر - ٢٠٢١ ١٢:٠٠ صباحاً
[93048]



اتعبونا و اتعبو الدهماء ب يجوز ولا يجوز ، بالمكروه و المتشابهات ، تدخلو في خصوصيات الناس و غرف نومهم و حتى وضعيات الجماع لهم فيها كلام . 



2   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الجمعة ٢٤ - ديسمبر - ٢٠٢١ ١٢:٠٠ صباحاً
[93049]

نعم استاذ صلاح عندك حق


صدقت استاذ صلاح  تدخلوا فى كل شىء بالتحريم تبعا لدينهم الأرضى واتباعهم للهو الحديث ولم يُقدّروا الله جل جلاه حق قدره ويتبعوا قرءان الكريم وحده ويتمسكوا بتشريعاته وحدها فى التحريم ....... هدانا وهداهم الله لنور القرءان العظيم .... وشكرا لحضرتك على التعقيب



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق